سعر جلسات التخسيس بالتبريد

سعر جلسات التخسيس بالتبريد
سعر جلسات التخسيس بالتبريد

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 14 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 سبتمبر 2022

في الآونة الأخيرة لم تعد وسائل التخلص من السمنة مقتصرة على الطرق التقليدية وإنما ظهرت العديد من التقنيات الحديثة المستخدمة في التخسيس وانقاص الوزن مثل جلسات التخسيس بالتبريد التي أثبتت فعالية لا مثيل لها في التخلص من الوزن الزائد . كم تبلغ أسعار جلسات التخسيس بالتبريد وما هي أهم المعلومات عنها ؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه وأكثر مع تجميلي . 

بلغت معدلات الإصابة بالسمنة المفرطة على مستوى العالم ارتفاعاً وصل الى 1.4 مليار من البالغين الذين يعانون من الوزن الزائد خلال عام 2018 بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية ، كما تتسبب السمنة سنوياً في وفاة ما يقارب 2.8 مليون انسان ، الى جانب انها تعتبر المسؤول الأول عن الاصابة بالسكري وضغط الدم وأمراض القلب وتصلب الشرايين وعدد من الأمراض الخطيرة الأخرى ، ونتيجة لهذا التفاقم المتزايد والذي لم يعد مقتصراً على الدول النامية فحسب بل طال العالم بأكمله ازداد في المقابل اهتمام الأطباء بإيجاد أحدث الوسائل المبتكرة والفعالة للتخلص من السمنة والوزن الزائد بطرق آمنة وسهلة وسريعة ودون الحاجة الى الوسائل الجراحية . 

اقرأ أيضاً

دايت لو كارب أهم الإرشادات والوصفات

هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟

كبسولات تيتانيوم للتخسيس وفقدان الوزن

كبسولات كوبالين لحرق الدهون

هارفا للتخسيس وسد الشهية

السعرات الحرارية في المانجو وفوائدها للجسم

ما هي أبرز مخاطر السمنة وزيادة الوزن ؟

  1. أمراض القلب : تعدّ أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين واحدة من أبرز المشاكل الناتجة عن الإصابة بالسمنة وذلك نتيجة لتراكم الدهون الثلاثية الضارة بالدم مما يؤدي الى ترسّبها على جدران الشرايين والأوعية الدموية . 
  2. هشاشة العظام : عادةً ما يعاني الأشخاص الذين يتمتعون بوزنٍ زائد من مشكلة لين وهشاشة العظام وخشونة الغضاريف وخاصةً غضروف الركبة والظهر وذلك نتيجةً لزيادة الوزن الذي تتعرض له العظام مما يؤدي الى ضعفها وتآكلها بصورة سريعة . لذلك ينصح الأشخاص الذين يواجهون خطر الهشاشة من الإسراع في إنقاص أوزانهم وذلك للتخلص من مخاطر هذه المشكلة .
  3. صعوبة الحركة : تعد صعوبة الحركة واحدةً من أسوأ المخاطر المترتبة على السمنة نظراً لكونها تعيق الشخص عن أداء اعماله اليومية بسهولة ومرونة ودون مشاكل .
  4. الإصابة بالإكتئاب : تتسبب السمنة عادةً في التقليل من ثقة الفرد منّا بنفسة وربّما تؤدي في نهاية الأمر إلى الإصابة بنوبات الإكتئاب .
  5. الموت المبكر : أثبتت الدراسات بأن معدلات حالات الوفاة المبكرة تزيد بمعدل 60% لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة وزيادة الوزن مقارنة بالأشخاص الأصحاء ، ويرجع السبب وراء ذلك الى ما يترتب عليه زيادة الوزن من الاصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من الدرجة الأولى وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وغيرها من المشاكل الصحية التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الوفاة .
ما هي أبرز مخاطر السمنة وزيادة الوزن ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي تقنية التخسيس بالتبريد ؟ 

جلسات التخسيس بالتبريد هي واحدة من تقنيات خسارة الوزن والتخلص من الدهون العنيدة و المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم مثل منطقة البطن والأرداف وغيرها ، وقد تم استحداثها لأول مرة في بدايات القرن العشرين ومن ثم استمرت تقنية التخسيس بالتبريد في التطور المستمر حتى يومنا هذا . وتساعد تقنية التخسيس بالتجميد أو التبريد في خسارة الوزن وشد الجسم في آن معاً وذلك من خلال جهاز يعرف بـ ( الكرايو ) الذي يعمل على اذابة الدهون عن طريق عملية التبريد .

اقرأ أيضا:

جلسات التخسيس الموضعي

أفضل أعشاب التخسيس من العطار

ما هي تقنية التخسيس بالتبريد ؟ 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل تعتبر مرشّحاً جيداً لإزالة الدهون بالتبريد ؟

لا يمكننا القول بأن استخدام تقنية إزالة الدهون عن طريق التبريد هي طريقة ناجحة في كافة حالات السمنة ، إذ هي مقصورة على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في بعض الحالات فقط دون غيرها .. على سبيل المثال : 

  1. عادةً لا يصلح القيام بجلسات التخسيس من خلال التبريد في حال زيادة مؤشر كتلة جسم الشخص عن 40 % ، ففي هذه الحالة يتم البدء أولاً بانقاص وزن الجسم أولاً من خلال التمارين الرياضية المكثفة والحميات الغذائية المختلفة ثم يسمح بعد ذلك بالقيام بالجلسات .
  2. لا يسمح الأطباء باستخدام تقنية ازالة الدهون بالتبريد في حالات الاستعداد للحمل لأن من شأنها أن تؤثر سلبي على سلامة الجنين ، لذلك يجدر بك استشارة الطبيب الخاص بك قبل الإقبال على هذه الخطوة .
  3. في حالة وجود أي نوع من أنواع العدوى الجلدية مثل الصدفية والتينيا والالتهابات البكتيرية والفطريات لا ينصح بالقيام بجلسات التخسيس البارد وذلك لما يمكن أن تترتب عليه من مخاطر مثل تفاقم العدوى وانتشارها أو زيادة المدة اللازمة للشفاء منها .
  4. من الضروري الانتباه الى أن تقنيات خسارة الوزن الحديثة والتي من بينها تقنية التخسيس بالتبريد لا تعد صالحةً في حالة كان السبب المؤدي الى السمنة مرضياً كما في حالات السمنة المتعلقة بالإصابة بالسكري ، لذلك من الضروري في هذه الحالة معالجة الحالة المرضية أو السبب الأساسي وراء المشكلة عوضاً عن القيام بجلسات التخسيس البارد .
  5. تعد الحالة الصحية للمريض ذات دور كبير في تحديد امكانية القيام بالتخسيس عن طريق التبريد ، لذلك من الضروري القيام باستشارة الطبيب قبل القيام بها .
هل تعتبر مرشّحاً جيداً لإزالة الدهون بالتبريد ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سعر جلسات التخسيس بالتبريد : 

تختلف التكلفة التقريبية في تحديد سعر جلسات التخسيس بالتبريد تبعاً لعوامل عديدة من أهمها : 

  1. مؤشر كتلة جسم المريض وكمية الدهون المتراكمة لديه الى جانب مساحة المنطقة المراد ازالة الدهون منها ونحتها وشدها وعدد الجلسات المطلوبة لإتمام هذا الهدف .
  2. مهارة طبيب التحميل وعدد سنوات خبرته الطبية في هذا المجال وهذا النوع من التقنيات تحديداً وعدد وتنوع ومستوى الشهادات الدراسية والزمالات الحاصل عليها .
  3. سمعة المركز الطبي أو المستشفى ومهارة الطاقم الطبي العامل به الى جانب مستوى الخدمات الصحية والرعاية المقدمة للمريض به خلال وبعد إجراء الجلسات .
  4. تختلف التكلفة أيضاً باختلاف المنطقة الجغرافية أو المدينة ، ففي القاهرة تتوافر هذه الجلسات بأقل تكلفة ممكنة مقارنة بدول الخليج على سبيل المثال ودول شرق أوروبا .
  5. تزيد تكلفة جلسات التخسيس بالتبريد في حالة السياحة العلاجية إن وجدت .

لكن في المجمل تبلغ تقريباً سعر جلسات التخسيس بالتبريد  كالآتي :  

مصر تتراوح التكلفة التقريبية ما بين 200 الى 250 جنية مصري للجلسة الواحدة وهو ما يعادل 15 دولار أمريكي تقريباً ، كما تقوم المراكز الطبية يعمل مجموعة من العروض الموسمية التي قد يصب فيها سعر الجلسة الى 100 جنية مصري فقط .
السعودية في السعودية تتراوح التكلفة التقريبية للجلسة الواحدة ما بين 100 الى 200 دولار أمريكي تقريباً وهو ما يعد تكلفةً متوسطةً نسبياً .
الإمارات العربية المتحدة يتراوح سعر جلسة التخسيس الواحدة ما بين 150 الى 250 دولار أمريكي في مختلف المراكز التجميلية في أبوظبي والشارقة
دول شرق أوروبا تتراوح تكلفة جلسات التخسيس بالتبريد للجسم كاملاً ما بين 3000 الى 3500 دولار أمريكي وهو ما يعتبر تكلفة باهظةً نسبياً .
الأردن يتراوح سعر جلسة التبريد بالتخسيس الواحدة ما بين 30 الى 50 دولار أمريكي تقريباً .
الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر تكلفة جلسات إزالة دهون الجسم بالتجميد في الولايات المتحدة هي الاعلى على الاطلاق حيث أنها تتراوح ما بين 6000 الى 8000 دولار أمريكي تقريباً . 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التخسيس بالتبريد في المنزل

منذ ظهور تقنية نحت الجسم بالتبريد والموافقة عليها من منظمة الغذاء والدواء يبحث الناس عن طرق تمكنهم من التخسيس بالتبريد في المنزل، منها حزام التبريد وهو جهاز يحتوي قطع يتم تبريدها في الفريزر ثم ارتداء الحزام على الجسم، وقام آخرون بتجميد أكياس من الماء ووضعها على الجسم ببساطة أو حتى غمر الجسم بالكامل في حمام ماء مثلج، إلى جانب أنه لا توجد أي دراسات تثبت فعالية هذه الطرق ولم تعتمد أو يتم الموافقة عليها من المجتمع الطبي، أيضا تسبب هذه الطرق أضرارا حقيقية مثل حروق الجلد والندبات والبثور، إلحاق الضرر بالأعصاب والعضلات، تغير دائم في لون الجلد، كذلك حتى يكون التخسيس بالتبريد فعال يجب تثبيت درجة الحرارة لوقت معين دون تغييرات أو تذبذب مع استخدام واق الجلد ووسادات حماية وهذا لا يمكن تحقيقه أبدا في المنزل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

أسهل وجبات كيتو دايت للتخسيس

نظام غذائي لزيادة الوزن

عملية شفط دهون البطن بالفيزر

اضرار عملية الفيزر

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالليزر

تجميد الدهون

تجارب عمليات التكميم

جراحة شد البطن

ايجابيات وسلبيات عملية قص المعدة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...