كروماكس للتخسيس الأقوى لحرق الدهون

كروماكس للتخسيس الأقوى لحرق الدهون

يعد منتج كبسولات كروماكس للتخسيس من أهم المنتجات  التي شاع استخدامها  حالياً، حيث يسعى كل منا دائماً للاهتمام بمظهره وصحته ومن أهم العوامل التي تؤثر على المظهر العام والصحة بلا شك .الوزن

فإذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غير صحي ولا تهتم بممارسة التمارين الرياضية فإنك باحتمال كبير معرض إلي الزيادة في الوزن مما يترتب على ذلك سعيك إلى البحث عن الأساليب الممكنة لاجل إنقاص الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي.

 من الأساليب المتبعة لاجل إنقاص الوزن إتباع حمية غذائية وتناول مكملات غذائية، وكما ذكرنا من قبل من أهم هذه المكملات الغذائية المستخدمة “كروماكس للتخسيس” حيث يعتبره بعض الناس اقوى دواء للتخسيس لذلك هيا بنا نتعرف على المكون الأساسى لهذا المنتج وفوائد استخدام كروماكس في التخسيس وأضراره.

مما يتكون كروماكس للتخسيس ؟

يتكون دواء كروماكس chromax للتخسيس من مزيج من:

كروميوم بيكولينات

هو شكل من أشكال عنصر الكروم يستخدم في المكملات الغذائية.

يقوم بجعل مستقبل خلايا العضلات أكثر حساسية للانسولين مما يسمح بتخزين المزيد من الكربوهيدرات في خلايا العضلات في شكل جليكوجين بدلاً من الخلايا الدهنية وبالتالي يساعد على الحفاظ على المستويات الصحية للسكر في الدم؛ لهذا السبب تعد حبوب كروماكس للتخسيس اقوى دواء لحرق الدهون.

 يتم استخدام كروميوم بيكولينات بدلا من الكروم في المكملات الغذائية وذلك لسوء امتصاص الكروم في الأمعاء حيث يتم امتصاص أقل من 2,5 % فقط لكن يتم امتصاص مادة الكروميوم بيكولينات بشكل أفضل.

يُعد الكروم عنصر أساسي له العديد من الاستخدامات ومن هذه الاستخدامات أنه يستخدم كـ مكمل غذائي ولكن الأهم من ذلك أن الكروم يشكل مركبا في الجسم يعمل على تعزيز حساسية الأنسولين وخفض مستويات الجلوكوز ومع ذلك فإن له مخاطر أيضاً واستخدامه مثير للجدل.

مستخلص غارسينيا كامبوجيا

جارسينيا كامبوجيا تعمل جنبا إلى جنب مع التمارين الرياضية ونظام غذائي متوازن كما يعمل سد الشهية بشكل فعال و تثبيط إنتاج الدهون  في الجسم خاصة لأولئك الذين يستهلكون نظام غذائي غني بالكربوهيدرات.

تعد غارسينيا كامبوجيا غنية بحمض الستريك الهيدروكسي.

تساعد جارسينيا كامبوجيا على منع تكوين الجسم للدهون من الكربوهيدرات وتساعد على استخدام الدهون الزائدة في إنتاج الطاقة أي تساعد على حرق الدهون.

كما تساعد على التحكم في الشهية عن طريق زيادة إنتاج الجليكوجين.

مما يتكون كروماكس للتخسيس ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد استخدام كروماكس للتخسيس

يعد كروميوم بيكولينات من مكملات الغذاء الشائع استخدامها حيث غالبا ما يتم تسويقه لأولئك الذين يسعون إلى بناء العضلات أو خسارة الوزن فإن بعض لاعبي كمال الأجسام والرياضيين يقومون بـ تناول كروماكس لتعزيز الأداء وزيادة الطاقة.

اقترحت بعض الدراسات المبكرة أن مكملات الكروم ” التي من الأمثلة عليها دواء كروماكس للتخسيس “قد تساهم في فقدان الوزن وتساعد على زيادة كتلة العضلات ولكن لم تكن هذه الدراسات حاسمة إلى أن أظهرت الدراسات الحديثة تحسناً في نمو العضلات وانخفاضا في كتلة الدهون كما أظهرت أيضاً أن الكروميوم يعمل على الحد من مستويات الدهون في الدم و حرق الدهون.  

من فوائد الكروميوم أيضاً:

  1. أثبتت الأبحاث فوائد الكروم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني ومقاومة الأنسولين. 
  2. يقلل الكروم من معدل السكر في الدم.
  3. يحسن الكروم من حساسية الانسولين 
  4. تعمل مكملات الكروم بشكل أفضل إذا كان الشخص يعاني من نقص الكروم والذي عادة ما يظهر إذا كان الشخص يعاني من سوء التغذية بشكل عام.
  5. قد يساعد الكروم أيضاً في متلازمة المبيض متعدد التكيس والتي ترتبط بمقاومة الانسولين.
  6. قد يساعد على التقليل من الجوع والرغبة في الأكل: إن معظم الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن يعانون من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام ونتيجة لذلك يهتم هؤلاء الأشخاص بتناول مكملات الغذاء والأدوية التي تساعد على مكافحة هذه الدوافع وتقليل الشعور بالجوع.

كمية الكروم المسموح بها في اليوم 

 

دراسات تؤكد فعالية كروماكس – chromax 

أُقيمت بعض الدراسات للتأكد مما إذا كان كروميوم بيكولينات مفيد في هذا أم لا:

  1. هناك دراسة استمرت 8 أسابيع تم فيها إعطاء نساء ذوات وزن زائد أصحاء 1000 ميكروجرام / اليوم من كروميوم بيكولينات.
  2. لوحظ بعد مرور الثمانية أسابيع قلة في تناول الاكل ،الجوع والرغبة في الأكل وأقر الباحثون أن السبب وراء ذلك هو تأثير الكروميوم على المخ.
  3. قد فحصت أبحاث أخرى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تناول الطعام والاكتئاب حيث أن هؤلاء الأشخاص يمكن أن يستفيدوا بشكل أكبر من كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام والجوع.
  4. خصصت دراسة لمدة 8 أسابيع 113 شخصا يعانون من الاكتئاب لتلقي إما 600 ميكروجرام من الكروم بيكولينات أو دواء وهمي.
  5. كانت نتيجة هذه الدراسة أن الباحثون قد وجدوا أن الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام قد انخفضت في حالة تناول مكمل كروم بيكولينات مقارنة بالدواء الوهمي اي يساعد علي سد الشهية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أضرار كروميوم للتخسيس  

هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الكروميوم في التخسيس اذ يعاني الأشخاص الذين يتناولون هذا المكمل من بعض الآثار الجانبية مثل:

  • البراز المائي. 
  • الدوار.
  • الصداع.
  • الطفح الجلدي (طفح القراص ).

أظهرت بعض التقارير أن هناك بعض الأضرار الأخرى التي يتسبب فيها الكروم في بعض الأحيان والتي تتمثل في:

  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • اضطرابات النوم.
  • تغيرات في المزاج.
  • ردود أفعال تحسسية.

قد يزيد الكروم أيضاً من 

  • خطر تلف الكبد أو الكلى حيث أنه من اللازم استشارة الطبيب أولاً قبل تناول مكملات الكروم إذا كنت تعاني من أحد أمراض الكلى أو الكبد. 

يوجد بعض التفاعلات الدوائية والحيوية لدى الكروم أيضا لذا يجب اتخاذ الحذر في الحالات التالية:

  1. بما أن الكروم يؤثر على مستويات السكر في الدم فمن المهم اتخاذ الحذر في حالات مرضى السكري الذين يقومون بـ تناول الدواء لعلاج مرض السكر أو الانسولين لا يجب تناول الكروم إلا تحت إشراف الطبيب.
  2. الأدوية المضادة للحموضة. 
  3. أدوية ارتجاع الحمض .
  4. الكورتيكوستيرويد .
  5. أدوية مثبطات بيتا.
  6. الانسولين.
  7. أدوية الغدة الدرقية .
  8. مسكنات الألم غير الستيرويدية .
  9. لا ينبغي أثناء فترة الحمل و الرضاعة  تناول مكملات الكروم والتي منها  كبسولات كروماكس للتخسيس اثناء فترة.
  10. يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناول الأطفال مكملات الكروم.
  11. لا يجب تناول أكثر من 200 مجم من مكملات الكروم الغذائية قبل استشارة الطبيب، لم تسمح المؤسسات الطبية باستخدام نسب كروم أعلى وذلك لما أظهره الكروم من بعض الآثار الجانبية الخطيرة عند استخدامه بنسب عالية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كمية الكروم المسموح بها في اليوم 

توصل الخبراء إلى الحد الأدنى من كمية الكروم التي يجب أن يحصل عليها كل شخص في اليوم والتي تتمثل في:

  1. النساء اللاتي تتراوح أعمارهم بين 19- 50 سنه 
  2. 25 ميكروجم / اليوم 
  3. النساء اللاتي تتراوح أعمارهم بين 51–فما فوق 
  4. 20 ميكروجم / اليوم 
  5. الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-50 سنه 
  6. 35 ميكروجم / اليوم 
  7. الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 51 – فما فوق 
  8. 30 ميكروجم / اليوم 
  9. يقترح بعض الباحثين أيضا أن 1000 ميكروجم / اليوم ينبغي اعتبارها كحد أعلى للكروم وذلك لأن زيادة جرعة الكروم عن ذلك قد تؤدي إلى تفاقم حساسية الانسولين.

فوائد كروماكس للتخسيس

 

أهم الأطعمة التي تحتوي على الكروم 

معظم الأشخاص يحصلون على كمية كافية من الكروم من الطعام،وتشمل الأغذية التي تعتبر مصادر جيدة للكروم ما يلي: 

  • الخضراوات مثل البروكلي،البطاطا والفاصوليا الخضراء. 
  • منتجات الحبوب الكاملة. 
  • لحم البقر والدواجن.
  • الفواكه بما فيها التفاح والموز. 
  • عصير العنب.
  • الحليب ومنتجات الألبان.

أهم الأطعمة التي تحتوي على الكروم 

 

 دواعي استعمال كروماكس

من المهم معرفة أن دور علاج كروماكس في إنقاص الوزن الزائد هو دورا ثانويا بالإضافة إلى الأساس وهو النظام الغذائي وممارسة الرياضة بمعنى أدق أنه يعمل كحافز وعامل مساعد في إنقاص الوزن وما زالت الأبحاث قائمة لدعم واثبات فاعليته في علاج السمنة، ولكن لا يتوقف دوره عند هذا الحد، من الممكن استخدام كروماكس في الحالات التالية: 

  • مرض السكري: أولا الكروميوم يخفض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام ويخفض مستويات الأنسولين ودهون الدم في مرضى السكري من النوع الثاني، كما يفيد الكروميوم الأشخاص الذين يعانون من السكري نتيجة العلاج بالستيرويد والمصابات بالسكري أثناء الحمل وحتى أصحاب مرض السكري من النوع الأول، كما يساعد مستخلص غارسينيا كامبوجيا على انخفاض مستويات الأنسولين وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم كما يعمل على زيادة حساسية الأنسولين. 
  • مشاكل السمنة: سواء كانت السمنة بسبب مشاكل في نظام التغذية، أو مشاكل في الغدة الدرقية أو حتى مشاكل في التمثيل الغذائي، عادة مع الوزن الزائد تأتي مشاكل تراكم الدهون وزيادة مستويات الكوليسترول والدهون الضارة، يقوم مركب  مستخلص غارسينيا كامبوجيا بتقليل إنتاج الدهون وتقليل دهون البطن وخفض مستويات هرمون اللبتين الذي يساعد على الحفاظ على الوزن ويعمل على زيادة الشهية. 

باقي دواعي الاستعمال المحتملة 

هناك بعض الاستخدامات الأخرى التي لم تدعمها الأبحاث بشكل أكيد، ولكن أثبتت بعض التجارب فاعلية الكروميوم فيها، نذكر منها التالي: 

  • تحسين الأداء الرياضي أثناء تدريبات المقاومة يحسن الكروم من فقدان الوزن وخسارة الدهون وتحسين معدل كتلة الجسم.
  • يعالج الكروم زيادة نسبة الدهون المصاحب للعلاج بحاصرات بيتا  في حالات ارتفاع ضغط الدم.
  • أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول الكروم كمكمل غذائي يوميا لمدة عامين يقلل من اضطرابات المزاج الشديدة في حالات اضطراب ثنائي القطب المقاوم للعلاج. 
  • في حالات متلازمة تكيسات المبيض أظهرت الأبحاث أن تناول الكروم يحسن من التبويض و يرفع من حساسية الأنسولين. 
  • تحسن مكملات الكروميوم معالجة السكر والدهون في المصابين بمتلازمة تيرنر وهي حالة وراثية تؤدي إلى قصر القامة وإعاقة التعلم لدى الفتيات

كروماكس والحمل 

 الكروم هو معدن يساعد الجسم على تكسير وتخزين الدهون والكربوهيدرات والبروتين، يعزز الكروم مع الأنسولين بناء البروتينات في أنسجة طفلك النامية، ولكن يجب التأكيد أن كمية الكروم التي تحتاجها الحامل يجب أن تحصل عليها فقط من الغذاء وفيتامينات الحمل، لا يجب أن تأخذ الحامل هذا المعدن في تركيزات كبيرة، يوجد الكروم بكميات مناسبة في الدواجن واللحوم والبيض والأسماك، في حالات نادرة تحتاج الحامل الكروم في شكل مكمل غذائي مثل الحوامل المصابات بسكري الحمل.

 

سعر حبوب كروميوم للتخسيس – سعر chromax

 تصل تكلفة دواء كروماكس للتخسيس  ٦٠٠ مجم إلى:

79 جنيه مصري في مصر

30 ريال سعودي في السعودية.

تصل سعر كبسولات كروماكس للتخسيس ١٠٠٠ كروم إلى:

١٦٥ درهم إماراتي في الإمارات 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالليزر

تجميد الدهون

تنحيف الافخاذ من الداخل

تنحيف البطن بعد الولادة