تنحيف الافخاذ من الداخل

تنحيف الافخاذ من الداخل
تنحيف-الافخاذ-من-الداخل

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 5 أغسطس 2021 · تحديث: 5 أغسطس 2021

تنحيف الافخاذ من الداخل

يعد الفخذ من الأماكن المناسبة لتجميع حرق الدهون في الجسم، ولذلك فهو من أكثر الأماكن المعرضة للتأثر بزيادة الوزن، مما يزيد من سعي الكثيرين لحرق الدهون في هذه المنطقة. يساهم تنحيف الافخاذ من الداخل في حل بعض المشاكل الأخرى مثل القرح والإصابة بعدوى الفطريات في هذه المنطقة.  في هذا المقال سنستعرض أفضل طرق تنحيف الافخاذ من الداخل، ألا وهي عملية شد الفخذ.  سنتعرف بمزيد من التفصيل على خطوات عملية تنحيف  وشد الافخاذ من الداخل ومزاياها وعيوبها، وكيف تكون النتائج بعد تنحيف الفخذين الداخلية.

ما هي عملية تنحيف الافخاذ الداخلية؟

تسمى عملية تنحيف الفخذين من الداخل في الوسط التجميلي بعملية شد الفخذين. نهدف فيها إلى شد ترهلات الفخذ وتحسين المظهر العام في تلك المنطقة. ما هي الأسباب التي تدعو إلى إجراء تنحيف الفخذين من الداخل؟

  1. التقدم بالسن: يخسر الجلد جزءً كبيراً من مرونته وحيويته عند التقدم بالسن، وذلك نتيجة لضعف الأحماض الأمينية المسؤولة عن ذلك وهما الكولاجين والإيسلاستين.
  2. الحمل
  3. تراكم الدهون
  4. التغيرات الكبيرة بالوزن

يترهل الجلد في منطقة الفخذين نتيجة تلك العوامل، وهذا ما يفسر الإقبال الكبير على عملية تنحيف الفخذين من الداخل حتى في منطقتنا العربية. يمكن أن تشتمل هذه العملية على أكثر من إجراء تجميلي واحد، فمثلاً من المرجح جداً أن يبدأ الجراح بعملية شفط دهون الفخذ ثم يتبعها بشد الفخذ واستئصال الجلد الزائد.

تذكر أن عملية تنحيف الفخذين من الداخل ليست وسيلة لإنقاص الوزن، إنما هي الطريقة الأفضل للتخلص من تراكم الدهون و السعرات الحرارية والجلد الزائد في تلك المنطقة فقط. في حين كنت تعاني من السمنة المفرطة فيجب عليك التفكير في عمليات التخسيس الجراحية مثل عملية تكميم المعدة وعمليات تحويل المسار المتنوعة، تلك هي العمليات التي تسفر عن نتائج مذهلة في إنقاص الوزن. 

ما هي عملية تنحيف الافخاذ الداخلية

تكلفة تنحيف الافخاذ من الداخل جراحياً

يتساءل العديد من الناس عن تكلفة تنحيف الافخاذ من الداخل، للإجابة على هذا السؤال يجب أن نضع في أذهاننا أن التكلفة النهائية للعمليات الجراحية تشمل العديد من البنود وتعتمد على متغيرات كثيرة، سنحاول أن نعرض أبرز تل المتغيرات والبنود الإضافية في هذه الفقرة.

العوامل التي تؤثر على سعر عملية لتنحيف الأفخاذ من الداخل

  1. نفقات التخدير: يفضل بعض الجراحين أن يكون التخدير كلياً في عملية لتنحيف الأفخاذ من الداخل، لكن قد يستعمل التخدير الموضعي بدون مشاكل
  2. التجهيزات والمعدات
  3. تكلفة التحاليل والفحوصات المعملية: يحتاج الطبيب في كثير من الأحيان التأكد من بعض المعلومات، ما يدعو لطلب بعض التحاليل والأشعات
  4. الغيارات بعد العملية الجراحية: بعض الملبوسات الضاغطة مثل مشد الفخذ ونحوه للحد من التورم. 
  5. المستلزمات المستهلكة في العملية: تشمل الخيوط الجراحية والسرنجات والمشارط وغيرها
  6. الأدوية المستخدمة أثناء العملية وبعدها: عادة ما يصف الطبيب أدوية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية ومضادات التجلط في بعض الأحيان
  7. أجرة الجراح الخاصة: كلما ازدادت خبرة ومهارة الجراح ستزداد أجرته، لكن بالأخذ في الاعتبار أنك ستحصل على نتائج دائمة ولن تحتاج إلى أي إجراءات تكميلية أو تكرار العملية مرة أخرة في المستقبل يترتب عليه المزيد والمزيد من النفقات، فإن هذه الزيادة في السعر قد تكون مجدية جداً
  8. مدى تعقيد الحالة: يؤثر موقع الجلد الزائد وحجمه على التقنية المستخدمة وعلى زمن العملية.
  9. عدد الإجراءات الجراحية المستخدمة
  10. نوع العمليات المستخدمة: إذا احتجت لشفط الدهون مثلا ، فهنالك الكثير من الأنواع:
    • شفط الدهون التقليدي
    • شفط الدهون بالليزر
    • شفط الدهون بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية التردد (الفيزر)
    • شفط الدهون بالتجميد

لا يمكن تقدير ثمن لتنحيف الأفخاذ من الداخل بدقة لكثرة المتغيرات كما بينا، لكنها غالباً ما تتراوح بين 4000$ – 7000$. 

لا تشمل معظم عقود شركات التأمين تغطية عملية لتنحيف الأفخاذ من الداخل، وذلك لأنها عملية تجميلية بالدرجة الأولى وليست علاجية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أبرز المرشحين لإجراء عملية تنحيف الافخاذ الداخلية

هل تفكر جدياً في لتنحيف الأفخاذ من الداخل؟ تؤكد المعايير التالية على زيادة فرص نجاح العملية ومناسبتها لحالتك وترفع من احتمالية الحصول على أفضل النتائج:

  1. جربت الكثير من طرق التخسيس ولم تفلح في إزالة تلك الترهلات في الفخذ
  2. وصلت إلى مرحلة الاستقرار بالوزن. تكتسب هذه النقطة أهمية كبيرة، لأنه إذا افترضنا أنك خسرت الكثير من الوزن بعد إجراء العملية، ربما قد تحتاج إلى تكرار العملية مرة أخرى. 
  3. تتمتع بصحة عامة جيدة
  4. التوقف عن التدخين، إذ أن التدخين يبطئ من سرعة التعافي ويضعف عملية التئام الجروح
  5. تستطيع المحافظة على وزنك بعد العملية، صحيح أن نتائج لتنحيف الأفخاذ من الداخل دائمة، لكن إذا ما حصل تغير كبير في الوزن سيؤثر حتماً على النتائج
أبرز المرشحين لإجراء عملية تنحيف الافخاذ الداخلية

التعافي بعد إجراء عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

ستعاني من بعض المضاعفات البسيطة بعد العملية مثل التورم والالتهاب والآلام والرغبة بالحك. ينصح العديد من الأطباء بارتداء مشد الفخذ الضاغط للحد من التورم وتجمع السوائل في أوعية الفخذ. قد يضع الطبيب أيضاً بعض أنابيب التصريف وذلك لنفس السبب. يزيل الطبيب الخيوط الجراحية خلال أسبوعين بعد العملية. يجب عليك التأكد من موعد إزالة الخيوط من الطبيب. تناول جميع الأدوية التي يصفها لك الطبيب ولا تكررها دون استشارته. 

لن تتمكن من الاستحمام أو السباحة أو استعمال الماء الساخن اوممارسة التمارين الرياضية حتى تحصل على إذن الطبيب. في أغلب الأحيان يمكنك العودة إلى العمل بعد 7 – 10 أيام، وسوف تتمكن من استعادة قدرتك على ممارسة كافة الأنشطة اليومية خلال 4 – 6 أسابيع. لن تترك عملية لتنحيف الأفخاذ من الداخل ندبات بالغة، وإن حدث ذلك فإنها ستختفي مع الوقت فلا داعي للقلق.

التعافي بعد إجراء عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

نتائج عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

تبدأ النتائج بالظهور فوراً بعد العملية، لكنك ستحتاج إلى التحلي بالصبر نحو 3 أشهر للاستمتاع بالنتائج الكاملة. تتميز نتائج عملية تنحيف الأفخاذ من الداخل بأنها دائمة في حال حافظت على وزنك والتزمت بالأنظمة الغذائية الصحية. صحيح أن التقدم بالسن سوف يؤثر على مظهر الفخذ في كل الأحوال، لكن لن تتغير النتائج الأساسية للعملية. تذكر أن لكل حالة ظروفها الخاصة، فليس من الضروري أن تتشابه جميع الحالات في النتائج، قد تسفر العملية عن نتائج مذهلة في شخص، ولا تنجح بالقدر الكافي مع شخص آخر.

نتائج عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

التحضير لعملية تنحيف الافخاذ من الداخل

قد يطلب منك الطبيب القيام ببعض الإجراءات للتحضير الجيد وأخذ قرار بشأن إجراء عملية شد أو تنحيف الأفخاذ، ومن هذه الإجراءات: 

  1. بعض التحاليل الطبية.
  2. تناول بعض الأدوية أو ضبط نوعية وجرعات الأدوية التي تتناولها بالفعل. 
  3. التوقف عن التدخين فترة كافية قبل العملية. 
  4. تجنب تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب أو بعض التركيبات الأعشاب الطبية والمكملات الغذائية أو بعض الفئات الأخرى من الأدوية التي قد تؤثر على النتائج أو قد تزيد من فرصة وخطورة المضاعفات التي قد تحدث. 

إذا كنت ستجري العملية ولا تخطط للبقاء في المستشفى، فكن حريصاً أن توفر من يصلك من المنزل إلى المستشفى والعكس، والبقاء بجانبك في المنزل على الأقل لليلة واحدة بعد العملية.

التحضير لعملية تنحيف الافخاذ من الداخل

اختيار الجراح الأمثل لإجراء عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

إن إيجاد الجراح الكفء شيء أساسي لتحقيق النتائج التي تتمناها. سيقوم الطبيب بإطلاعك على جميع خطوات عملية تنحيف الأفخاذ بداية من تقييم حالتك واتخاذ قرار إجراء العملية وانتهاء بمتابعة تحسن حالتك وتعافيك من العملية، لذلك فمن الضروري أن تكون واثقاً في مهارة وخبرة الطبيب. 

كيف أجد الجراح الأنسب لحالتي؟ للإجابة عن هذا السؤال هناك مجموعة من الخطوات أو الحلول التي تنطبق على جميع العمليات التجميلية وليست حصراً على عملية تنحيف الأفخاذ، تبدأ الخطوة الأولى بجمع أكبر قدر من أسماء الأطباء والجراحين التجميليين المعتمدين في منطقتك (أو في منطقة أخرى إذا كنت قادراً وترغب في السفر من أجل إجراء العملية. ويمكنك الوصول إلى أسماء الأطباء عن طريق: 

  1. البحث في مواقع وقواعد البيانات الخاصة بمنظمات ومكاتب الجراحة التجميلية كالمكتب الأمريكي للجراحة التجميلية. معظم هذه المواقع تحتوي على قوائم بأسماء الجراحين مرتبة على حسب المنطقة. 
  2. اسأل أصدقاءك أو أفراد عائلتك الذين سبق لهم الخضوع إلى عمليات تجميلية. 
  3. الاطلاع على بعض التقييمات على المواقع المختصة، التي يقوم فيها مرضى سبق لهم إجراءعملية محددة عند طبيب معين برصد تجربتهم وتقييمها من جميع الجوانب. 
  4. سؤال الطبيب أو الإخصائي الذي تقوم بزيارته أن يرشح لك بعض الأسماء أو أن يحيلك إلى جراح مختص (إذا كنت ترغب في إجراء عملية شد ولتنحيف الافخاذ بعد فقد وزن كبير، ينبغي أن تسأل أخصائي التغذية الذي تتابع معه أو طبيب السمنة عن الجراحين الموثوقين في المنطقة). يشعر الكثير من الناس بأمان أكثر عندما تتم إحالته للجراح من قبل طبيب يتعامل معه بالفعل ويثق فيه. 
اختيار الجراح الأمثل لإجراء عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

تجرى عملية لتنحيف الافخاذ من الداخل عادة على النمط التالي:

  1. خطوة التخدير: يمكن أن تجرى بالتخدير الكلي أو الموضعي
  2. خطوة الشق الجراحي: يتبع الجراح الأسلوب الذي يراه الأنسب لحالتك، أحد أشهر الأساليب المتبعة هو أن يبدأ الجراح الشق عند منطقة العانة، نزولاً إلى الفخذ وحتى أن يصل إلى الفخذ من الخلف، وهناك أسلوب آخر يكمل الطبيب فيه الشق حتى الركبة. تذكر أن مكان الشق قد يختلف إذا كنت تحتاج إلى عملية تنحيف الافخاذ من الخارج.
  3. خطوة تقطيب الجرح: يتم شفط الدهون المتراكمة وقص الجلد الزائد وإغلاق الجرح باستعمال الخيوط الجراحية المناسبة 
خطوات عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

هل توجد أنواع لهذه العملية؟

توجد 3 أنواع رئيسية من عملية لتنحيف الافخاذ من الداخل:

  1. عملية تنحيف الأفخاذ من الداخل: وتستهدف الجلد السفلي من داخل الفخذ
  2. عملية تنحيف الافخاذ من الوسط: وشمل التخلص من الجلد والدهون الزائدة في الجزء العلوي من الداخل
  3. عملية تنحيف الافخاذ المزدوجة: وفيها نتخلص من الجلد الزائد في الجزء الأمامي والجزء الخارجي

يجرى النوع الأول والثاني عادة في العيادات الخارجية، أما النوع الثالث فقد يتطلب البقاء في المستشفى. 

أنواع رئيسية من عملية تنحيف الافخاذ من الداخل

مخاطر عملية تنحيف الافخاذ من الداخل 

لجميع العمليات الجراحية مخاطر وعيوب، دعونا نطلع على مخاطر عملية تنحيف الافخاذ من الداخل:

  • المخاطر المترتبة على التخدير
  • عدم التعافي بشكل سريع 
  • النزيف 
  • الإصابة بالعدوى البكتيرية
  • حصول اختلاف في النتائج بين منطقة الفخذين
  • الانسداد الوريدي بسبب الجلطات
  • الألم 
  • بعض مضاعفات الجهاز التنفسي والجهاز الوعائي

تجربتي في تنحيف الافخاذ

لقد كنت أعاني من أبشع أرجل في العالم حتى قررت الخضوع لعملية تجميل لعلاجها وبعد رؤية النتائج أردت أن أشارك الجميع تجربتي في تنحيف الافخاذ، أولا بعد أسبوع واحد من العملية لم أكن أتوقع أبدا أنه بعد إزالة الجلد المترهل والدهون وخياطة الجروح أنني سأرى غرزي مسطحة والندوب مستقيمة وبسيطة، بعد ثلاث أسابيع كنت لا أزال أعاني من بعض الألم ولكن أسوأ ما في الموضوع كان  مظهر السروال الطبي الضاغط ولكن النتائج فعلا تستحق العناء، بعد ثلاث أشهر تبدو ساقاي رائعتين وقال الطبيب أن الأمر سيتطلب بعض الوقت حتى يخف التورم تماما ويكتمل التعافي.

تقول سيدة أخرى خضعت لعملية شد الفخذ الثنائية، ,انا سعيدة جدا بالنتائج لم أرتدي الفساتين أو السراويل القصيرة منذ كنت طفلة والآن أتطلع لذلك مع الصيف بعد رؤية النتائج، كان التعافي مذهلا فقط خلال أول أسبوعين كان الأمر صعبا بعض الشئ، بعد 6 أسابيع تم منحي الأذن العودة إلى الأنشطة الطبيعية، الآن بعد 8 أسابيع أركب الدراجة وأمشي يوميا ولا أواجه أي مشكلة في كلاهما، لقد كانت تجربتي في تنحيف الافخاذ ناجحة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية شد الأفخاذ

عملية شد البطن

تخسيس الذراعين

تخسيس الكرش

شد الجسم

شد الجسم بعد التخسيس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...