جهاز حرق الدهون

أصبح حرق الدهون وخسارة الوزن غاية يسعى الجميع لتحقيقها، وهذا أمر مفهوم لما لتأثير ذلك من رفع في ثقة الشخص بنفسه وتحسين الصورة الذاتية. لكن الجزء المظلم في هذه القضية هو أن الكلام أسهل بكثير من الفعل، فمع توفر الأغذية عالية السعرات الحرارية والمطاعم السريعة التي لا يكاد يخلو منها شارع أو طريق جانبي، وغياب الوعي الصحي عند أغلب الناس. ولذلك اندفع الناس في الآونة الأخيرة للحلول الأكثر سرعة وهي الاتجاه لعمليات شفط الدهون.

تجري عمليات شفط الدهون عادة على خطوتين، أولهما حرق الدهون، وفي هذه الخطوة يُستعمل جهاز حرق الدهون المناسب لنوع العملية، والخطوة الثانية وهي شفط الدهون وإزالتها إلى خارج الجسم. وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على مجموعة من أنواع جهاز حرق الدهون، ونطلع على طريقة عمل هذه الأجهزة ومميزاتها وعيوبها، ثم سنلقي نظرة على تكلفة العملية باستعمال هذه الأنواع المختلفة من أجهزة حرق الدهون.

 

جهاز حرق الدهون

 

عملية الفيزر

في بداية حديثنا سيكون من المفيد أن ننعش ذاكرتنا عبر الحديث عن واحدة من أشهر عمليات شفط الدهون ألا وهي تقنية الفيزر. كما نعلم فإن أصل كلمة فيزر هي الكلمة الإنجليزية VASER وهي الأحرف الأولى من كلمات Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance، أو بمعنى تردد الموجات فوق الصوتية المضخم. تستعمل الطاقة المتولدة من اهتزازات هذه الموجات لحرق الدهون وتفتيتها، وفي بعض الأحيان لا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن الأمر يصل إلى تحفيز قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج الأحماض الأمينية اللازمة لنضارة البشرة وإعطائها المظهر المشدود المنشود، وأهم تلك الأحماض بالتأكيد هو الكولاجين.

يرجع السبب في اختيارنا لهذا النوع من عمليات شفط الدهون تحديداً هو أن معظم أنواع جهاز حرق الدهون الحديثة تعتمد في مبدأ عملها على ذات مصدر الطاقة المستعملة في هذه العملية، ألا وهو الموجات فوق الصوتية. فيما يلي سنبدأ بتناول أشهر أنواع جهاز حرق الدهون بشيء من التفصيل.

عملية الفيزر

 

أشهر أنواع جهاز حرق الدهون

أنواع جهاز حرق الدهون كثيرة، وربما لن يسعنا مقال اليوم للحديث عنها جميعاً. ولذلك فإننا سنغطي في هذا المحتوى أشهر ثلاثة أنواع من جهاز حرق الدهون التي تستخدم في الوقت الحالي وهي:

  • جهاز حرق الدهون بالاهتزاز VASER Lipo – فيزر هاي ديف
  • جهاز حرق الدهون Exilis elite
  • جهاز حرق الدهون Vanquish

 

أولاً: جهاز حرق الدهون VASER Lipo  

يعد جهاز حرق الدهون فيزر ليبو الجهاز الأول وحجر الأساس لعمليات شفط الدهون بالفيزر وعملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد. يعتمد هذا الجهاز على طاقة الموجات فوق الصوتية، حيث توجه هذه الطاقة نحو منطقة تراكم الدهون، مما يفتت النسيج الدهني في تلك المنطقة ويسهل من إزالته.

بدأ استعمال جهاز حرق الدهون فيزر ليبو في أمريكا عام 2002، وأدى إلى حدوث تطور جذري في عمليات شفط الدهون منذ ذلك الحين.

 

جهاز حرق الدهون VASER Lipo  

 

كيف يستعمل جهاز حرق الدهون فيزر ليبو؟

تبدأ خطوات العملية بحقن المنطقة المراد علاجها بتركيبة خاصة من محلول الملح الممزوج بالأدرينالين الذي يستعمل لقبض الأوعية الدموية (تضييق المسافة البينية بين الخلايا)؛ لتقليل خطر النزيف قدر الإمكان، ويزود أيضاً محلول الحقن بمادة الليدوكايين أو الليجنوكايين المخدرة التي تمنع الألم، وبذلك تكون خطوة التحضير قد انتهت. يوجه الطبيب مجسات جهاز حرق الدهون فيزر ليبو المميزة بكونها مجرفة بطريقة تجعلها تولد الموجات فوق الصوتية على نحو متفرق وآمن على الأنسجة المحيطة مثل الأوعية الدموية أو الأنسجة العصبية. تتميز هذه المجسات أيضاً بصغر الحجم؛ الأمر الذي يتيح للجراح إمكانية الوصول إلى أدق الأماكن وتحقيق نتائج ذات دقة عالية.

 

هل يمكن استعمال جهاز حرق الدهون فيزر ليبو لإنقاص الوزن؟

في الحقيقة، لا يمكن الاعتماد على أي من أنواع جهاز حرق الدهون البطن المختلفة لفقدان الوزن أو حل أزمة السمنة. نلاحظ أن الجهاز يستخدم على منطقة معينة من الجسم، فكيف له أن ينقص الوزن بصورة عامة؟! إن دور جهاز حرق الدهون بجميع أنواعه المختلفة هو التغلب على السمنة الموضعية وتلك الكيلوجرامات التي تتراكم على أجزاء معينة من الجسم التي تتطلب محاولة التخلص منها بالطرق العادية مثل اتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وقتاً طويلاً وقوة إرادة كبيرة من المريض، التي لو كانت لديه لما وقع في مشكلة السمنة المفرطة من الأساس.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الدفعة المعنوية الكبيرة وجرعة الطاقة الإيجابية التي سيحصل عليها الشخص أياً كان وزنه عند إجراء العملية، قد تكون هي الحلقة المفقودة لإعطائه الدعم النفسي اللازم لإحداث تغيير شامل في نمط حياته والتخلص من العادات السلبية.

 

ما هي مناطق الجسم التي يعالجها جهاز حرق الدهون فيزر ليبو؟

ذكرنا سابقاً أن الفيزر تعد أحد التقنيات الحديثة التي طورت للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في أصعب المناطق، وفي جهاز حرق الدهون فيزر ليبو، تعد المجسات الخاصة هي الأداة صاحبة الفضل في هذه الميزة الكبيرة، فهي تسمح بتفتيت الدهون في المناطق التالية:

  • الدهون المتراكمة حول المعدة (الحصول على عضلات البطن)
  • منطقة الظهر والحوض
  • الفخذ والأرداف
  • منطقة ما وراء الركبتين
  • الذقن والرقبة

 

مناطق الجسم التي يعالجها جهاز حرق الدهون فيزر ليبو

 

مميزات وعيوب جهاز فيزر ليبو

لجهاز حرق الدهون فيزر ليبو الكثير من المميزات نذكر أبرزها في النقاط التالية:

  1. مدة العملية: تتطلب عملية شفط الدهون باستعمال جهاز حرق الدهون فيزر ليبو حوالي ساعة واحدة أو أكثر قليلاً
  2. مدة الانتظار بعد العملية: يستطيع المريض مغادرة المشفى مباشرة بعد الانتهاء من العملية.
  3. فترة النقاهة: تعد فترة النقاهة بعد استعمال جهاز حرق الدهون البطن قصيرة بالمقارنة مع الطرق التقليدية الأخرى من شفط الدهون. ينصح بأن يتجنب المريض الزج بنفسه في أنشطة تتطلب مجهوداً بدنياً عالياً.
  4. احتمالية ضعيفة جداً للنزيف

بعد الحديث عن مميزات الجهاز، دعونا نلقي نظرة على المساوئ التي قد تحدث:

  1. ترك الآثار: كغيرها من جميع طرق عمليات شفط الدهون، قد تتسبب الموجات فوق الصوتية في ترك بعض الندبات عند بعض المرضى ممن يمتلكون بشرة ذات قابلية أعلى لحدوث الندبات. وعلى كل حال، فإن هذه الندبات تختفي بمرور الوقت
  2. التنميل.

 

 

سعر العملية باستعمال جهاز حرق الدهون فيزر ليبو

تعتمد التكلفة على العديد من العوامل مثل مهارة الجراح وخبرته وحجم الدهون المراد إزالتها، وطبقاً لذلك فإن الأسعار متفاوتة جداً لعملية شفط الدهون باستعمال هذا الجهاز، حيث أنها تتراوح بين 2500 إلى 8000 دولار أمريكي.

 

جهاز حرق الدهون Exilis elite ثانياً :

يعتمد جهاز إكزيليس على الموجات فوق الصوتية كمصدر الطاقة الأساسي المسؤول عن حرق الدهون، مع أنواع أخرى من الطاقة سوف نتعرف عليها في السطور القليلة القادمة.

 

ما هو جهاز حرق الدهون  إكزيليس إيلايت؟

يعد هذا الجهاز ثورة تكنولوجية جديدة في مجال حرق الدهون، حيث يعتمد جهاز حرق الدهون هذا على الموجات فوق الصوتية وموجات تردد الراديو والتبريد لنحت الجسم وشد الجلد والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة محددة من الجسم. نلاحظ أن هذا الإصدار من الجهاز (إيلايت) هو النسخة المحدثة من جهاز إكزيليس، تمكن العلماء من تحديث هذه النسخة لتطلق ضعف الطاقة المتولدة من الإصدار القديم للجهاز.

 

جهاز حرق الدهون Exilis elite

 

كيف يعمل جهاز حرق الدهون إكزيليس إيلايت؟

يعتمد جهاز حرق الدهون إكزيليس المحدث على إنتاج طاقة حرارية عالية تصل إلى 40 درجة مئوية لأربع أو خمس دقائق. تنتج هذه الحرارة ضرراً بالغاً على النسيج الدهني وتفتته، وتساهم كذلك في تكسير شبكة الكولاجين مما يساعد ويحفز الجسم على إنتاج كولاجين جديد يساهم بفعالية في إخفاء التجاعيد وخطوط التقدم في السن.

 

مميزات جهاز حرق الدهون إكزيليس إيلايت

  • وجود ترموستات لضمان عدم تخطي درجة الحرارة للحد المسموح به
  • نتائج فعالة تدوم طويلاً
  • لا وجود لأي آلام
  • ليست هنالك تحضيرات معقدة
  • تظهر النتائج كاملة بعد شهرين أو ثلاثة بحد أقصى
  • مستوىً عالٍ من الأمان

 

مميزات جهاز حرق الدهون إكزيليس إيلايت

 

عيوب جهاز حرق الدهون إكزيليس

يخلو جهاز حرق الدهون إكزيليس إيلايت من أي أخطار كبيرة، لكن قد تلاحظ بعضاً مما يلي:

  • احمرار بسيط في منطقة العلاج (يختفي في خلال نصف ساعة بعد انتهاء العلاج)
  • ألم بسيط عند اللمس
  • تورم وتنميل وظهور ندبات (بنسب ضئيلة جداً)

يمكنك وصف المسكنات غير الإستيرويدية للقضاء على معظم هذه الأعراض الجانبية ببساطة كبيرة.

 

تكلفة العلاج باستخدام جهاز حرق الدهون إكزيليس إيلايت

تختلف تكلفة العلاج باستخدام جهاز إكزيليس إيلايت باختلاف المنطقة المعالجة، لكن في أغلب الأحيان فإن متوسط التكلفة للجلسة الواحدة يبدأ من 300$

 

جهاز حرق الدهون باور إكس PowerX 

يتبين من اسم الجهاز أنه يعمل بتقنية الفيزر، يعد هذا الجهاز تطوراً تقنياً أو جيلاً جديداً من جهاز حرق الدهون فيزر هاي ديف. يتميز هذا الجهاز بوجود ذراع متحركة؛ تزيد مدى التحكم بالجهاز وتخفف من الجهد المبذول، الأمر الذي يقوي من النتائج ويحسنها. 

 

كيف يعمل جهاز باور إكس؟

من المميزات الجديدة في جهاز باور إكس أنه لا يصدر أي أصوات مزعجة كبقية الأجهزة، تتيح ذراع التحكم الدوران بمجال 360 درجة، مما يعطي قدرة كبيرة على إزالة جميع الدهون المحيطة بعكس الأنواع القديمة. يتميز أيضاً جهاز حرق الدهون بتور إكس بفعاليته في إزالة الدهون السطحية والنحت، وإزالة كتل الدهون الكبيرة في الوقت ذاته. لا يسبب الجهاز أي آلام للمريض إذا ما تم التدرب على استعماله بشكل جيد. 

 

جهاز حرق الدهون باور إكس PowerX 

 

هل توجد مخاطر من استعمال جهاز حرق الدهون باور إكس؟

يمكن إجراء العملية تحت التخدير الموضعي، يخلصك ذلك من الأخطار والمضاعفات المترتبة على التخدير الكلي. لكن، بالتأكيد سيكون هناك بعض التورمات الخفيفة والاحمرار والآثار جراء التعرض للموجات فوق الصوتية.

 

مخاطر من استعمال جهاز حرق الدهون باور إكس

 

ماذا عن تكلفة العلاج باستخدام جهاز باور إكس؟

تختلف التكلفة باختلاف العديد من العوامل، وأهمها المنطقة التي ستزال منها الدهون وهل ستجرى عملية حرق الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية وحدها أم برفقة تقنية أخرى في ذات الوقت. تختلف التكلفة أيضاً باختلاف مكان إجراء العملية. يبدأ متوسط أسعار استعمال جهاز حرق الدهون باور إكس من 2500$

 

مقارنة بين أنواع جهاز حرق الدهون

 

نوع الجهاز Vaser Lipo Exilis Elite PowerX 
طريقة العمل
  • تردد الموجات فوق الصوتية المضخم
  • موجات تردد الراديو
  • الموجات فوق الصوتية
  • التبريد
  • الموجات فوق الصوتية
المميزات 
  • خطوة أساسية في عمليات نحت الجسم الديناميكي
  • المجسات المنحوتة من 

جميع الاتجاهات

  • سرعة العملية
  • إمكانية مغادرة المريض للمستشفى مباشرة
  • الترموستات الضابط لدرجة الحرارة
  • مميز في الاستخدام في منطقة الوجه والرقبة
  • تحفيز إنتاج الكولاجين
  • وجود الذراع الدوار (360 درجة)
  • عدم إصدار أصوات
العيوب
  • فرصة أكبر للالتهابات والتورمات
  • نتائج غير مرضية في حالة عدم تمكن الجراح
  • قد يسبب التنميل
  • بعض الالتهابات الجلدية البسيطة 
  • احمرار والتهابات خفيفة وتورم
التكلفة
  • تصل في المتوسط إلى 7000 دولار أمريكي
  • بداية من 300 دولار أمريكي في الجلسة
  • بداية من 2500 دولار أمريكي

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

اللف التنحيفي

جهاز الكرايو للتخسيس

حرق الدهون المخزنة في الجسم

تنحيف الوجه

التخلص من الكرش

ابر التنحيف

جهاز الكافيتيشن للتخسيس