حبوب الصبار للتخسيس فوائدها وأضرارها

حبوب الصبار للتخسيس فوائدها وأضرارها

لنبات الصبار العديد من الاستخدامات الطبية سواء للبشرة أو الشعر، وقد عُرفت هذه الاستخدامات منذ القدم، فهو مُرطب للبشرة ويقلل الالتهابات بها، لكن هل سمعت عن حبوب الصبار للتخسيس؟ وهل حقاً حبوب الصبار تساعد في التخلص من الوزن الزائد؟ وما هي فوائده وأضراره عند استخدامه بالفم؟ وما هي موانع استخدامه؟ كل هذه المعلومات سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

زيادة الوزن مشكلة تؤرق نسبة كبيرة من الناس، ففي عالمنا الملئ بالأطعمة السريعة وروتين الحياة الذي لا يعتمد على الحركة زادت نسبة السمنة عالمياً، كما زاد في المقابل عمليات السمنة وإنقاص الوزن، وكذلك منتجات التخسيس، فنسبة من يسعى لبذل مجهود في الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية ضئيلة للغاية، وخلال هذا المقال سنناقش أحد منتجات التخسيس الطبيعية وهو الصبار أو الألوفيرا.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام حبوب الصبار للتخسيس ⁩⁩

 

حبوب الصبار للتخسيس: 

يُعرف نبات الصبار باستخداماته الموضعية سواء في ترطيب الجلد أو علاج الحروق والتئام الجروح، ظهرت في السنوات الأخيرة بعض منتجات الصبار والتي يتم تناولها عن طريق الفم بغرض إنقاص الوزن، ومنها حبوب الصبار كأحد المنتجات العُشبية، يتم بيعها في صورة مكملات غذائية سواء في صورة بودرة أو شراب أو حبوب بتركيزات مختلفة أيضاً.

 

⁨‎⁨فوائد الصبار للبشرة والجسم⁩⁩

 

فوائد حبوب الصبار للتخسيس: 

أجريت العديد من التجارب عن كيفية عمل حبوب الصبار وفوائده للتخسيس، وتم التوصل إلى أن هذه الفوائد تتمثل فيما يلي: 

1- يعزز عمليات التمثيل الغذائي والهضم: 

يعمل الصبار على تحسين معدلات حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون من خلال تحسين عمليات التمثيل الغذائي، يمثل انخفاض معدلات الحرق أحد الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن، والذي يؤدي إلى تراكم الدهون، ومن المعروف أن هذه العملية تقل نتيجة التقدم في السن ونقص الحركة وقد أثبتت الدراسات قدرة نبات الصبار على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم.

 

فوائد حبوب الصبار للتخسيس

 

2- يساعد في التحكم في سكر الدم: 

يعمل الصبار على ضبط مستويات السكر في الدم، فيمنع الزيادة الرهيبة في مستوى السكر والذي ينتج عند تناول بعض المأكولات مثل السكريات والنشويات والمعروفة بـ Sugar spikes، يُرجع البعض أن عدم انتظام نسبة السكر في الدم تؤدي إلى ظهور أعراض مثل الجوع والرغبة الشديدة في زيادة تناول السكريات والنشويات.

يُعتقد أن حبوب الصبار تساعد في سد الشهية، والتقليل من تناول السعرات الحرارية، إضافةً إلى زيادة معدلات حرق الدهون، وهي الآلية الأساسية لعمل حبوب الصبار في التخسيس.

 

يعمل الصبار على ضبط مستويات السكر في الدم

 

الآثار الجانبية لحبوب الصبار: 

على الرغم من كونه منتج طبيعي؛ إلا أن هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية المُرتبطة باستخدامه، وفيما يلي أهم هذه الأضرار:

  1. الإصابة بالإسهال وتقلصات الجهاز الهضمي.
  2. يُسرع من حركة الأمعاء وبذلك يقلل من امتصاص العديد من المواد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
  3. الإصابة بالجفاف ونقص السوائل في الجسم نتيجة الإسهال لفترات طويلة.
  4. زيادة حركة الأمعاء تؤثر على امتصاص بعض الأدوية لذا يجب استشارة الطبيب في حال كنت تتناول أدوية أخرى.
  5. الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
  6. الصداع.

ويجب الحرص على عدم استخدام منتجات الصبار المٌخصصة للاستعمال الخارجي على الجلد، وأخذها عن طريق الفم للتخسيس، فقد تحتوي هذه المنتجات على مواد لا يمكن هضمها وتضر بالجسم.

 

الآثار الجانبية لحبوب الصبار

 

موانع استخدام حبوب الصبار: 

لا تستخدم حبوب الصبار في جميع الحالات لفقدان الوزن، ويجب تجنب استخدامها في الحالات التالية:

  1. الأطفال أقل من 12 عاماً.
  2. لا تُستخدم في أثناء فترة الحمل والرضاعة، نتيجة الأضرار التي تسببها للأم والطفل.
  3. لا تُستخدم لمرضى الضغط أو المصابين بأحد أمراض القلب.
  4. من يعانون من الحساسية لأحد المكونات التي تدخل في تركيب حبوب الصبار.

 

موانع استخدام حبوب الصبار

 

الجرعة وطريقة استخدام حبوب الصبار: 

تحتوي عبوة حبوب الصبار على 60 كبسولة، تكفي للاستخدام لمدة شهرين، حيث تنصح الشركة المُصنعة باستخدام كبسولة واحدة يومياً، لإعطاء النتائج المرغوبة في كبح الشهية وإنقاص الوزن. كما تنصح بعدم الاعتماد فقط على الحبوب لإنقاص الوزن، لكن يجب استخدامها جنباً إلى جنب مع نظام صحي وممارسة التمارين الرياضية للوصول إلى نتائج مرضية.

 

الجرعة وطريقة استخدام حبوب الصبار

 

متى تظهر نتائج حبوب الصبار في فقدان الوزن؟

تختلف طبيعة كل جسم وكذلك استجابته لأدوية التخسيس المختلفة، ففي تبدأ نتائج حبوب الصبار لفقدان الوزن في الظهور بعد أيام قليلة من بداية الاستخدام، يحتاج البعض الآخر لعدة أسابيع حتى بداية الشعور بهذه النتائج، إضافةً إلى طبيعية الأجسام المختلفة، فقد ير جع الأمر أيضاً إلي النظام الغذائي وأسلوب الحياة المُتبع.

 

متى تظهر نتائج حبوب الصبار في فقدان الوزن؟

 

تجربتي مع حبوب الصبار:

نظراً لزيادة عدد المصابين بالسمنة وشهرة حبوب الصبار في التخسيس خلال السنوات الأخيرة؛ فهناك العديد من تجارب المستخدمين بعضها إيجابي والآخر سلبي، وفيما يلي بعض هذه التجارب:

تجربتي مع حبوب الصبار بعد الأربعين: 

تحكي أحد السيدات عن تجربتها مع حبوب الصبار، فقد كانت تعاني من زيادة الوزن خاصة بعد أن تجاوزت الأربعين عاماً، فقد قلت معدلات الحرق بشكل ملحوظ، مما تسبب في تراكم الدهون في كثير من مناطق الجسم.

وقد حاولت العديد من الحميات الغذائية لكنها لم تستطع المثابرة والاستمرار فقد كانت تريد نتائج سريعة، وقد سمعت بحبوب الصبار ونتائجها المبهرة، وعند استشارة طبيبة التغذية نصحتها  باستخدامها بالإضافة إلى نظام غذائي للتخسيس، والآن قد خسرت أكثر من 7 كيلو خلال شهرين، وهي نتائج جيدة بالنسبة لها.

 

⁨‎⁨تجربتي مع حبوب الصبار للتخسيس⁩⁩

 

تجربتي مع حبوب الصبار هوديا: 

تحكي سارة 35 عاماً عن تجربتها مع حبوب هوديا جوردونيا للتخسيس، فقد سمعت الكثير من صديقاتها عن قدرة هذه الحبوب في سد الشهية وحرق الدهون، فبعد ولادة طفليها عانت من زيادة في وزنها بشكل ملحوظ، ومع بداية استخدام الحبوب كانت تشعر بتقلصات شديدة في البطن، لم يكن الأمر مُريح في البداية، لكنه قل تدريجياً بعد اسبوع، وبعد شهر من الاستخدام بدأت نتائج الحبوب في الظهور بشكل جيد، فقد فقدت ما يقرب من 5 كيلو من وزنها.

تحدثنا خلال هذه المدونة عن أحد منتجات التخسيس وهو حبوب الصبار، والذي ذاع صيته كأحد المنتجات الفعالة في فقدان الوزن في السنوات الأخيرة، وعن أهم فوائده وأضراره وموانع استخدامه، وكذلك عن تجارب بعض المستخدمين.

 

تجربتي مع حبوب الصبار هوديا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

أنجح وصفة لتخسيس البطن والجناب

أهمية قشور السيليوم للتخسيس وإنقاص الوزن

فوائد الشمر المغلي للتخسيس

طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء

أسهل وجبات كيتو دايت للتخسيس

أفضل منتجات تخسيس وتنحيف البطن