سمارت ليبو Smart Lipo لشفط الدهون

سمارت ليبو Smart Lipo لشفط الدهون

 

نظراً لبحث الكثير من الأشخاص عن وسائل آمنة لفقدان كميات الدهون غير المرغوبة، فقد ظهرت العديد من التقنيات الغير جراحية والتي تعتمد على طاقة ضوء الليزر أو التجميد لفقدان الوزن.

تعتبر تقنية سمارت ليبو Smart Lipo أحد التقنيات المتطورة والحديثة نسبياً والتي يتركز اعتمادها على أشعة الليزر للمساعدة في تحسين شكل الجسم عن طريق إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة دون الحاجة إلى الخضوع للعديد من الجراحات المعقدة والمكلفة. فما هي هذه التقنية وما هي أهم الجوانب المتعلقة بها ؟ دعونا نتعرف على ذلك وأكثر في المقال التالي.

 

ما هي تقنية سمارت ليبو  Smart Lipo ؟ 

هي إجراء جديد ومبتكر لإزالة الدهون الزائدة في الجسم من خلال استخدام نوع معين من ألياف الليزر التي يتم إدخالها إلى الجسم من خلال شق جراحي صغير، حيث يمكن للأطباء حرفياً إذابة وإزالة الدهون العنيدة في مناطق الجسم المختلفة.

 كما تعمل تقنية سمارت ليبو Smart Lipo على شد الجلد وازالة الترهل وتمنح الجسم مظهراً أكثر نضارة وشباباً.

تختلف هذه التقنية بشكل كامل عن باقي العمليات الجراحية لشفط الدهون وذلك لأنها تتضمن بشكل عام فترة تعافي قصيرة جداً.

 يتمكن معظم المرضى من العودة إلى العمل والأنشطة العادية في غضون يوم أو يومين.

ما هي تقنية سمارت ليبو  Smart Lipo

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

من هم الاشخاص المرشحون لتقنية سمارت ليبو Smart Lipo ؟

  1. الأشخاص الذين يعانون من تراكم كميات ملحوظة من الدهون في بعض المناطق المتفرقة من الجسم وتكون على هيئة جيوب تفسد مظهر الشخص العام.
  2. تبدو تقنية سمارت ليبو ليزر كحل سريع للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن البسيطة، إلا أنها لا تعتبر علاجاً بديلاً لفقدان كميات كبيرة من الوزن أو علاج السمنة، ولكن كما ذكرنا فإنها تعتبر خياراً مناسباً للتخلص من تجمعات الدهون في اماكن معينة من الجسم.
  3. وفقاً للجمعية الوطنية لجراحي التجميل، يجب أن يتمتع المرشح الجيد لأي علاج لإزالة الدهون بالليزر بصحة جيدة، وذلك لضمان قصر مدة التعافي اللازمة عقب إتمام العملية وتقليل نسب التعرض للمضاعفات والآثار السلبية الناتجة عنها، وذلك على غرار معظم العلاجات التجميلية.
  4. يجب أن يُظهر الشخص المترشح لإجراء تقنية سمارت ليبو سبب رغبته في الخضوع لها، وذلك للتأكد من أن لديه رؤية واقعية فيما يتعلق بإجراء التقنية وبالنتائج التي يرغب في الحصول عليها.

 

من هم الاشخاص المرشحون لتقنية سمارت ليبو Smart Lipo

 

فترة التحضير لإجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo:

تُعتبر فترة التحضير لإجراء أي تقنية تجميلية سواء كانت جراحية أو غير جراحية هي حجر الأساس الذي يشكل عاملاً مهماً من عوامل تحديد جودة النتائج النهائية، ولذا فان العديد من الأطباء يوصون باتباع بعض النصائح خلال هذه الفترة والتي من شأنها تحسين النتائج والتقليل من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن مثل هذه التقنيات، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. تناول طعاماً صحياً واستعد لتغييرات نمط الحياة الجديدة.
  2. ضع في ذهنك أن سمارت ليبو Smart Lipo ليس إجراء لفقدان الوزن بشكل دائم، لذا فإنك ستحتاج إلى الاستمرار في اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة للحفاظ على النتائج.
  3. يجب عليك مناقشة أي نظام دوائي أو غذائي تقوم باتباعه مع طبيبك لضمان عدم تعارض هذه الأنظمة مع التقنية المستخدمة.
  4. حاول الإقلاع عن التدخين قبل 6 أسابيع على الأقل من إجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo، وذلك لضمان سرعة التعافي بعد إجراء هذه التقنية والعودة للأنشطة اليومية بشكل أسرع وتجنب أي مضاعفات قد تنتج عنها.

فترة التحضير لإجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة اجراء تقنية سمارت ليبو:

  1. يحتاج المريض عادةً إلى التخدير الموضعي فقط، ولكن قد يتم إعطاؤه نوعاً من أنواع المهدئات لتوفير الراحة خلال العملية.
  2. يعقب ذلك مباشرة قيام الطبيب بتحديد أماكن تجمع الدهون التي يرغب الشخص بالتخلص منها بواسطة قلم معين على سطح الجلد.
  3. بعد ذلك سيطلب الطبيب من الشخص الاستلقاء على طاولة العمليات ليتم عمل شقوق جراحية صغيرة بالقرب من مناطق تجمع الدهون واستخدامها لضخ بعض السوائل العلاجية التي تساعد في تسكين المنطقة والتحكم في النزيف أثناء إجراء التقنية.
  4. بمجرد بدء هذه السوائل في العمل سيتم إدخال انبوب مخصص من جهاز سمارت ليبو لشفط الدهون عبر الشق الجراحي وتحريكه ببطء ذهاباً وإياباً.
  5. تعمل الألياف الضوئية التي يحتوي عليها الأنبوب على إذابة الدهون لتسهيل عملية شفطها في النهاية باستخدام أنبوب آخر مخصص لذلك.
  6. عادةً لا تكون هناك حاجة إلى خيوط جراحية ويتم وضع مادة لاصقة للجلد على مواقع الشقوق الجراحية.
  7. يمكنك ملاحظة التحسن الفوري في جميع المناطق المعالجة، أما النتائج النهائية فإنك لن تتمكن من ملاحظتها إلا في خلال أربعة أو ستة أسابيع على الأقل، وذلك لضمان زوال آثار التورم الناتج عن العملية بشكل كامل. 

طريقة اجراء تقنية سمارت ليبو

 

التعافي بعد إجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo:

بعد الانتهاء من إجراء تقنية سمارت ليبو سيقوم الطبيب بوصف نوع معين من الملابس الضاغطة .

يجب ارتداء الملابس الضاغطة لمدة لا تقل عن 24 ساعة لتقليل آثار التورم الناتج عن العملية.

قد يصف الطبيب بعض العقاقير الأخرى والأدوية المسكنة.

في الأسبوع الأول يكون التورم ضئيلاً للغاية ويبدأ في الاختفاء بشكل تدريجي.

يختلف التعافي من شخص لآخر طبقاً لطبيعة جسمه وكمية الدهون التي قام بإزالتها.

قد يبدأ بعض الأشخاص في رؤية عدة تغييرات ملحوظة خلال الاسبوع الأول وقد ينتظر البعض لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.

تستمر فترة التعافي لبضعة أسابيع وربما عدة شهور لرؤية النتائج النهائية.

ينصح الأطباء باتباع بعض النصائح التي تحسن من النتائج وتقلل فترة التعافي بشكل ملحوظ مثل:

  1. لاتستخدام أحواض الاستحمام الساخنة لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد إجراء العملية واكتفي فقط بالاستحمام بكميات قليلة من الماء.
  2. توقف عن تدليك مكان العملية لمدة لا تقل عن 10 إلى 12 يوماً بعد العملية. 
  3. يشدد الأطباء على الابتعاد عن التمارين الشاقة لمدة تصل إلى شهر عقب اجراء العملية، على الرغم من قدرة معظم المرضى على التعافي في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى، إلا أنه لا يزال من الخطر المشاركة في مثل هذه الأنشطة.
  4. ابق على اتصال دائم مع طبيبك خلال فترة التعافي لمتابعة تقدم حالتك ومعرفة الإجراءات التي يجب عليك اتباعها خلال هذه الفترة، بالإضافة للحصول على إجابات للأسئلة التي قد تخطر ببالك وتعديل النظام الغذائي والدوائي باستمرار. 
  5. احرص على اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة طبقاً لما يوصيك به الطبيب، وذلك لأنك تكون أكثر عرضة للزيادة في الوزن عقب إجراء العملية في حالة إهمالك هذه الجوانب.
  6. أكثِر من شرب السوائل وخصوصاً عقب إتمام العملية لتحافظ على رطوبة جسمك ولتقلل من فرصة اكتساب كميات الدهون مرة أخرى.

التعافي بعد إجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات تقنية سمارت ليبو Smart Lipo:

  1. تتطلب تقنية سمارت ليبو Smart Lipo شقوقاً صغيرة فقط لإجرائها.
  2. لا تتطلب استخدام الخيوط الجراحية المستخدمة في عمليات التخسيس الجراحية الأخرى مما يقلل ظهور آثار سلبية على الجلد بعد العملية.
  3. تقلل الشقوق الجراحية الصغيرة التي يتم استخدامها بالإضافة لأشعة الليزر المستخدمة من احتمالات العدوى والتلوث الجراحي الذي قد ينتج عن بعض التقنيات الجراحية الأخرى لفقدان الوزن.
  4. تعتبر النتائج الفورية من أهم ما يميز تقنية سمارت ليبو Smart Lipo، إلا أن النتائج النهائية لهذه التقنية قد تتطلب عدة أسابيع أو أشهر للظهور بشكل واضح وذلك يرجع للتورم الناتج عن العملية كما ذكرنا سابقاً.
  5. تُعتبر تقنية سمارت ليبو Smart Lipo من التقنيات السهلة التي تساعد على تحسين شكل الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم والتي فشلت التمرينات الرياضية والحميات الغذائية القاسية في التخلص منها، كما أنها أيضاً لا تتطلب فترة كبيرة للتعافي.
  6. التخلص من الدهون يمكن أن يترك وراءه جلداً مترهلاً، لذا فإن تقنية سمارت ليبو Smart Lipo تساعد أيضاً على شد الجلد في مناطق ازالة الدهون، بحيث تجعلك تشعر بمزيد من الثقة في شكل جسدك الجديد.

مميزات تقنية سمارت ليبو Smart Lipo

 

عيوب تقنية سمارت ليبو Smart Lipo:

عادة ما تنتج هذه التقنية شكلاً متناسقاً للجسم وتساعد في الحصول على توزيع مناسب للدهون في مناطق الجسم المختلفة، ولكن قد ينتج في بعض الأحيان عدم تطابق بين جانبي الجسم نتيجة ازالة كميات غير مناسبة من الدهون في موضع معين، ويعتمد ذلك بشكل كبير على خبرة الطبيب في إجراء مثل هذا النوع من العمليات.

بالرغم من كون هذا الإجراء آمن بشكل عام، إلا أن الشقوق الجراحية المتناهية الصغر التي يلجأ إليها الأطباء لإتمام هذه العملية قد تتسبب في أحد صور العدوى، أو التلوث الجراحي في حال عدم اتباع لمركز الطبي لإجراءات التعقيم الطبي بشكل جيد.

قد يظهر تورم وكدمات طفيفة بعد العملية، ولكنها تزول سريعاً بمساعدة العقاقير والملابس الضاغطة التي يصفها الطبيب خلال فترة التعافي.

لا تساعد هذه التقنية على فقدان كميات الوزن الكبيرة التي يعاني منها بعض الأشخاص، ولكنها تقنية يتم اللجوء إليها لنحت الجسم وازالة كميات معينة من الدهون وتحسين الشكل العام، لذا فيجب عليك الاطلاع على النتائج السابقة للأشخاص الذين خضعوا لها لتتمكن من بناء تصورات واقعية لما ستكون عليه النتائج بعد اتمام العملية. 

عيوب تقنية سمارت ليبو Smart Lipo

 

ما هي التكلفة التقريبية لتقنية سمارت ليبو Smart Lipo؟

تختلف التكلفة الكلية لتقنية سمارت ليبو Smart Lipo وفقاً للعديد من العوامل المهمة ومنها ما يلي:

  1. مساحة المنطقة التي ترغب في إزالة الدهون منها، بالإضافة لكمية الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.
  2. تلعب الفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجراء تقنية سمارت ليبو Smart Lipo دوراً مهماً في تحديد التكلفة النهائية، وذلك لأنها قد تختلف من شخص لآخر.
  3. تختلف التكلفة باختلاف الدولة، وذلك لاختلاف تكاليف السياحة العلاجية إن وجدت ولاختلاف قيمة العملة من بلد لأخرى.
  4. يؤثر مستوى المركز الطبي وتجهيزاته الطبية في التكلفة الكلية للعملية.
  5. استخدام المركز للعديد من التقنيات الحديثة والاهتمام بمبادئ الجودة وبروتوكولات منع العدوى يرفع كثيراً من التكلفة.
  6. تتحكم خبرة الطبيب وشهاداته العلمية والعملية في التكلفة الكلية لإجراء هذه التقنية، فكلما زادت خبرته وشهاداته زاد أجره.

يتراوح متوسط ​​تكلفة تقنية سمارت ليبو Smart Lipo من 2000 إلى 5400 دولار أمريكي لكل منطقة، وفي الغالب فإن أنظمة التأمين الصحي لا تغطي تكاليف مثل هذا النوع من التقنيات لكونها تعتبر أحد التقنيات التجميلية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالليزر

تجميد الدهون

تجارب عمليات التكميم

جراحة شد البطن

ايجابيات وسلبيات عملية قص المعدة