أسعار شفط الدهون في جدة

أسعار شفط الدهون في جدةيكثر التساؤل حول أسعار شفط الدهون في جدة وذلك لأنها أصبحت على مدار السنوات الماضية محور اهتمام الكثيرين، ويرجع ذلك إلى أن البعض يرى في هذا النوع من العمليات إجراءً علاجياً ووقائياً حيث يمنع تفاقم حالات السمنة وبالتالي تفادي المخاطر الصحية التي قد تترتب عليها، هذا إلى جانب تأثيره الجمالي المُتمثل في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في بعض المناطق وبالتبعية الحصول على قوام أكثر تناسقاً.

 

مقدمة عن مدينة جدة وعمليات شفط الدهون بها

يتم تصنيف مدينة جدة كواحدة من المدن الأكثر حيوية في المملكة العربية السعودية، كما أنها تتبوأ مكانة خاصة كإحدى الوجهات السياحية البارزة، نظراً لاحتوائها على  العديد من المعالم الأثرية والمزارات السياحية بالإضافة إلى موقعها المتفرد المُطل على ساحل البحر الأحمر، كما أنها تعد واحدة من المدن المتقدمة في قطاع الخدمات الطبية وبالأخص مجال عمليات التجميل.

الارتفاع النسبي في أسعار عمليات شفط الدهون في جدة لم يؤثر على معدلات الإقبال عليها، نظراً لما أظهرته نتائج الدراسات الإحصائية من ارتفاع ملحوظ في معدلات السمنة في المملكة، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهده مجال عمليات التجميل الذي جعلها آمنة بصورة أكبر وكذلك ساهم في تحسين النتائج المحققة من خلالها.

يتم إجراء عملية شفط الدهون في جدة بعدة آليات واعتماداً على تقنيات مختلفة، يحدد الطبيب المختص الأنسب بينها تبعاً لحالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها وأكثرها شيوعاً:

  1. عملية شفط الدهون الجراحية
  2. عمليات شفط الدهون بالليزر
  3. عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر

مقدمة عن مدينة جدة وعمليات شفط الدهون بها

عملية شفط الدهون كم تكلف؟

تأثرت أسعار عمليات شفط الدهون في جدة بالارتفاع النسبي في تقدير تكلفة عمليات التجميل في السعودية بوجه عام، وهو الأمر الذي يرجع إلى ارتفاع مستويات المعيشة ومعدلات دخل الأفراد واستهداف عيادات التجميل في جدة للعملاء المحليين في المقام الأول، بجانب الاهتمام بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية للمرضى، بشكل عام فإن أسعار شفط الدهون في جدة تبدأ من متوسط 8000 ريال سعودي -ما يعادل 2150 دولار أمريكي تقريباً- قابلة للمُضاعفة تبعاً لعدة عوامل.

يصعب إيجاد إجابة دقيقة ومحددة لسؤال: عملية شفط الدهون كم تكلف؟ سواء في جدة أو غيرها من المدن، نظراً لأن مُسمى عملية شفط الدهون في الأصل مصطلحاً عاماً تُدرج أسفله العديد من الإجراءات الطبية التي تستهدف إنقاص الوزن وتنسيق القوام والتي تختلف في نواحي عِدة أبرزها نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اسعار شفط الدهون بالليزر في جدة

باتت عملية شفط الدهون بالليزر إحدى عمليات التجميل الشائعة والتي تشهد طلباً متزايداً في جدة والمملكة السعودية بصفة عامة، خاصة بعدما أثبتت التجارب العملية قدرة هذه التقنية على تحقيق نتائج سريعة وفعالة، كما أنها تعد -في نظر الكثيرين- إحدى بدائل الجراحات التقليدية التي توفر مستوى أعلى من الأمان، وبشكل فإن اسعار شفط الدهون بالليزر في جدة تبدأ من متوسط 7500 ريال سعودي أي 2000 دولار أمريكي تقريباً.

تشهد اسعار شفط الدهون بالليزر في جدة تفاوتاً كبيراً في التقديرات وقد ترتفع بنسبة كبيرة عن السعر التقريبي المذكور، نظراً لأن التكلفة النهائية يتم احتسابها تبعاً للعديد من العوامل المتغيرة والفروق الفردية أبرزها الآتي:

  1. تعدد أنواع تقنيات وأجهزة الليزر المستخدمة في شفط الدهون.
  2. مستوى السمنة التي يعاني منها المريض.
  3. مساحة مناطق الجسم المراد إخضاعها للعلاج بالليزر.

يمكن أن تضاف مكانة المؤسسة الطبية إلى العوامل المؤثرة في التكلفة أيضاً، مثال ذلك قد تكون تكلفة شفط الدهون في مستشفى الحرس -باعتبارها مؤسسة مرموقة- أعلى نسبياً من تكلفة الإجراء ذاته في بعض العيادات الخاصة الأقل شهرة. 

اسعار شفط الدهون بالليزر في جدة

 

تكلفة عملية الفيزر في السعودية 

اكتسبت تقنية الفيزر Vaser شهرة كبيرة وحققت انتشاراً واسعاً على الصعيد العالمي، خاصة بعدما تم اعتمادها رسمياً في عام 2002 من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، فضلاً عن أنها إحدى التقنيات الحديثة والآمنة التي تعتمد آلية عملها على الموجات فوق الصوتية، تتراوح تكلفة عملية الفيزر في السعودية ما بين 1500 : 6000 دولار أمريكي تقريباً.

يرجع التفاوت الملحوظ في تكلفة عملية الفيزر في السعودية عامة ومدينة جدة بشكل خاص إلى تعدد استخدامات هذه التقنية؛ إذ أنها فعالة في التخلص من السمنة الموضعية وبالتالي فإنها قابلة للاستخدام في علاج مناطق متفرقة من الجسم، بما في ذلك المناطق الدقيقة التي يصعب التعامل معها بأساليب شفط الدهون الأخرى، بناء على ذلك فإن التكلفة الإجمالية تختلف تبعاً لحجم الدهون وتوزيعاتها وعدد المناطق المُراد إخضاعها للعلاج.

فيما يلي أمثلة متوسط أسعار شفط الدهون في جدة بتقنية الفيزر:

 

المنطقة المُعالجة المتوسط التقريبي للتكلفة
عملية نحت البطن 2000: 3000 دولار أمريكي
شد الأفخاذ أو شد الذراعين 1400: 2000 دولار أمريكي
شد الرقبة وإزالة اللغد متوسط 1500 دولار أمريكي
إزالة التثدي لدى الرجال 1500: 2500 دولار أمريكي
شد الأرداف بالفيزر متوسط 1500 دولار أمريكي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العوامل المؤثرة في أسعار شفط الدهون في جدة 

تجدر بنا الإشارة إلى أن أسعار عمليات شفط الدهون في جدة السابق الإشارة إليها تقريبية فقط، إذ أن التكلفة النهائية والإجمالية لأي من عمليات تنسيق القوام وبالأخص عمليات شفط الدهون تتأثر بالعديد من الأمور، يتعلق بعضها بحالة المريض نفسه والبعض الآخر يتعلق بطبيعة الإجراء الطبي.

يمكن إيجاز أهم العوامل المؤثرة في احتساب أسعار شفط الدهون في جدة في النقاط الآتية:

  1. نوع التقنية المستخدمة في إجراء شفط الدهون ومدى تطورها.
  2. عدد المناطق المُختزنة بها الدهون بالجسم.
  3. درجة السمنة التي يعاني منها المريض 
  4. الحالة الصحية العامة ومستوى الرعاية التي يحتاجها المريض عقب إجراء العملية.
  5. مكانة وشهرة الجراح المُشرف على العملية وفقاً لمؤهلاته العلمية واعتماداته وعدد سنوات خبرته.

توجد عدة عوامل أخرى قد يكون لها تأثير مباشر على تقدير أسعار شفط الدهون في جدة مثل خيارات الإقامة، فالبعض يتساءل كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب -كمثال- لكن الإجابة على السؤال بدقة تتطلب تحديد العوامل السابق الإشارة إليها، بالإضافة إلى تحديد مستوى غرفة الإقامة بالمستشفى وكذلك مدة الإقامة بها.

العوامل المؤثرة في أسعار شفط الدهون في جدة 

 

أفضل مستشفيات ومراكز شفط الدهون في جدة

يتم إجراء عمليات شفط الدهون في جدة داخل عدد كبير من المراكز الطبية والمستشفيات، تمتاز جميعها بالتعاون مع نخبة من أمهر الجراحين ذوي الخبرة، فضلاً عن تقديم خدمات طبية عالية الجودة، ورغم تقارب مستوى الخدمات إلا أن أسعار عمليات شفط الدهون في جدة قد تشهد اختلافاً بين مركز طبي وآخر.

فيما يخص سؤال كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب فإن بعض مراجعات المرضى قد أفادت بأنها تبدأ من 2700 دولار أمريكي تقريباً، بينما تبدأ أسعار شفط الدهون في مستشفى الحرس من متوسط 2000: 2500 دولار أمريكي تقريباً. بخلاف هاتين المؤسستين هناك العديد من المراكز الطبية الأخرى التي تُدرج عمليات شفط الدهون ضمن قوائم خدماتها من أبرزها:

  1. مركز الأطباء المحترفون
  2. مجمع تريفنا الطبي
  3. عيد كلينك
  4. عيادات كوزموديرم
  5. مستشفيات أندلسية – حي الجامعة

 

مزايا وعيوب شفط الدهون في جدة 

تعد أسعار شفط الدهون في جدة والسعودية بشكل عام مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار عمليات التجميل بالعديد من الدول الأخرى، يمكن اعتبار ذلك هو الجانب السلبي الأبرز بالأمر، لكن في مقابله توجد العديد من المزايا التي تتمثل فيما يلي:

  1. تعدد الخيارات المتاحة للمرضى بفضل كثرة المراكز الطبية التي تجري هذا النمط من العمليات.
  2. إمكانية إجراء عمليات شفط الدهون بأكثر من تقنية بما يلائم مختلف الحالات.
  3. تواكب العيادات الكبرى في جدة التطورات العالمية في مجال عمليات التجميل وتوفر أحدث التقنيات الطبية.
  4. إجراء العملية تحت إشراف نخبة من الجراحين ذوي الخبرة والكفاءة.
  5. تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية طوال فترة الإقامة داخل المستشفى أو المركز الطبي.

مزايا وعيوب شفط الدهون في جدة 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات الإقامة المتاحة في جدة

عند احتساب عملية شفط الدهون كم تكلف؟ لابد من الانتباه إلى نفقات الإقامة والمعيشة بالنسبة للمرضى الوافدين إلى جدة من المدن الأخرى، ويمكن تقسيم أماكن الإقامة في جدة من حيث مستوى الخدمات ومتوسط التكلفة المتوقع إلى نوعين:

أماكن الإقامة الفاخرة

تحتوي مدينة جدة على عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي تلبي متطلبات الباحثين عن الرفاهية خلال فترة إقامتهم، تحمل هذه الفنادق تصنيف سياحي من فئة خمس نجوم وتتراوح تكاليف الإقامة بها بين 180 : 300 دولار أمريكي ومن أشهرها:

  1. فندق هيلتون – جدة
  2. فندق راديسون بلو 
  3.  إنتركونتيننتال – جدة 
  4. فندق ريتز كارلتون

 

أماكن الإقامة الأقل تكلفة

تتوفر في جدة بعض الفنادق من فئة نجمتين وثلاث نجوم، التي تمتاز بتقديم خدمات فندقية متوسطة من حيث الجودة بأسعار تتراوح بين 50 : 130 دولار أمريكي ومن بينها:

  1. إيبيس جدة سيتي سنتر
  2. فندق إيليت – جدة
  3. فندق المنزل هابيتات

خيارات الإقامة المتاحة في جدة

 

وسائل النقل والمواصلات 

تعد خيارات النقل والمواصلات في مدينة جدة محدودة بعض الشيء، ذلك لأن أغلب السكان المحليين يعتمدون على السيارات الخاصة في انتقالاتهم، إلا أن خيارات المواصلات المتاحة -رغم قلة عددها- توفر خدمة متميزة وهي:

  1. حافلات النقل الجماعي
  2. خدمات الليموزين
  3. سيارات الأجرة

 

كيف تستمتع برحلتك إلى جدة؟

ذكرنا سابقاً أن جدة تمثل إحدى الوجهات السياحية البارزة في المملكة العربية السعودية، بناء على ذلك فإنها تحتوي على عدد كبير ومتنوع من المزارات والمنشآت الترفيهية التي يمكن التردد عليها وقضاء أوقاتاً ممتعة. 

من أبرز الأماكن الجاذبة للزائرين في مدينة جدة الآتي:

  • المسجد العائم
  • زيارة المتاحف المتنوعة
  • منتزه أكواريوم المائي
  • بيت ناصيف 
  • الأحياء التراثية
  • مدن الملاهي ومراكز التسوق 
  • الشواطئ الخلابة 
2 days in Jeddah | يومين في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً :

ابتسامة هوليود في جدة

ابتسامة هوليود في السعودية

قص اللثه بالليزر في جدة

هوليود سمايل في الرياض

تجميل الأنف بدون جراحة في جدة

تجميل الأنف بدون جراحة في الرياض

أسعار شفط الدهون في الرياض