صور عملية تجميل الاذن الخفاشية قبل وبعد

⁨‎⁨صور عملية تجميل الاذن الخفاشية قبل وبعد⁩⁩

تعد عملية تجميل الاذن الخفاشية قبل وبعد من أهم العمليات التي تغير ملامح الوجه بصورة كبيرة، إذ يؤثر شكل الأذن على معالم الوجه ويؤثر بصفة خاصة على الأطفال لما قد يتعرضوا له من تنمر بين زملائهم، ولذلك تشتهر عملية تجميل الأذن الخفاشية بين الأطفال.

جراحة تجميل الأذن الخفاشية

 

ما هي الأذن الخفاشية؟

يطلق هذا المصطلح في حالة زيادة حجم الأذن بشكل ملحوظ وذلك يرجع إلى نمو غضروف الأذن بشكل زائد عن المعتاد، وقد تبدو الأذن بشكل مدبب من الأعلى وبعيد عن الرأس ولذلك يطلق عليها اسم الأذن الوطواطية أو الخفاشية.

لا تؤثر الأذن الخفاشية على السمع ولكن يكون لها آثار جانبية من الناحية النفسية سواء عند الأطفال أو البالغين، إذ تؤثر على ملامح الوجه بصورة ملحوظة.

ما هي الأذن الخفاشية؟

 

صور لاشخاص خاضوا عملية تجميل الأذن الخفاشية

 

تجميل الاذن قبل وبعد

 

تجميل الاذن الخفاشية

 

قبل وبعد تجميل الاذن الخفاشية وتجارب حقيقية

 

تجارب حقيقية لاشخاص اجروا عملية تجميل للاذن

 

قبل وبعد تجميل الاذن الخفاشية

 

عملية تجميل الأذن الخفاشية 

تعد من العمليات التجميلية البسيطة تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي، وفيها يبدأ الطبيب بعمل شق جراحي صغير خلف الأذن ثم يبدأ في تصغير حجم الغضروف وتعديل شكل الأذن.

يمكن إجراء عملية تجميل الأذن بالطريقة الجراحية التقليدية ويمكن إجراؤها بطرق غير جراحية مثل استخدام الخيوط، إذ تثبت الخيوط بين ثنايا أنسجة الأذن ثم تسحب لأعلى حتى تصبح الأذن قريبة من الرأس بطريقة طبيعية وتناسب هذه الطريقة الحالات البسيطة والمتوسطة، وكذلك يمكن إجراء هذه العملية باستخدام الليزر مع عدم وجود أثر لندبات كبيرة.

تستغرق العملية حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات، وتعد فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأذن غير طويلة ولكن يجب اتباع تعليمات الطبيب مثل عدم النوم على الأذن وتجنب تعرض الأذن للمياه، مع تناول المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهاب لتسكين الألم وتجنب حدوث عدوى مكان الشق الجراحي.

عملية تجميل الأذن الخفاشية 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عملية تجميل الاذن الخفاشية قبل وبعد

كما هو موضح تظهر في الصورة فتاة تبلغ من العمر حوالي 16 عاماً كانت تعاني من بروز الأذن بشكل ملحوظ مما أثر على جمال معالم وجهها وكذلك ثقتها بنفسها.

أجرت الفتاة عملية تجميل الأذن وكانت نتائجها جيدة جداً إذ أصبحت الأذن غير متطرفة بعيداً عن الرأس، وشكلها متناسق مع معالم الوجه.

 

عملية تجميل الاذن الخفاشية قبل وبعد

 

تعديل حجم الأذن 

تظهر الصورة طفل يبلغ من العمر حوالي 11 عاماً كان يعاني من الأذن الخفاشية بالإضافة إلى ارتفاع الأذن اليسرى عن اليمنى، مما يجعل ملامح الوجه غير متناسقة.

تعديل حجم الأذن ٢

 

أجرى له الطبيب عملية الأذن الخفاشية مع تعديل ارتفاع الأذن اليسرى وكما هو موضح بالصورة النتائج جيدة جداً.

هذه صورة جانبية لنفس الطفل توضح نتائج العملية، وفيها يظهر بوضوح شكل الأذن التي أصبحت بمحاذاة الرأس بعد علاج غضروف الأذن المتطرف وشد الأذن لأعلى.

 

تعديل حجم الأذن

 

تجميل الأذن الخفاشية لإحدى الأذنين 

في بعض الأحيان يعاني الشخص من بروز إحدى الأذنين وفي هذه الحالة تكون المشكلة واضحة بصورة أكبر، تظهر الصورة فتاة في العشرين من عمرها أجرت عملية تجميل الأذن في إحدى أذنيها.

كما هو موضح أصبح حجم الأذن طبيعي وشكلها غير متطرف بالإضافة إلى أن شكلها أصبح متناسب مع شكل الرأس.

 

تجميل الأذن الخفاشية لإحدى الأذنين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج عملية تجميل الأذن 

تعد عملية تجميل الأذن من العمليات التي تظهر نتائجها بصورة سريعة ولا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، وفي هذه الصورة يظهر شاب عمره 27 عاماً تردد كثيراً قبل إجراء العملية ولكن ما بعد عملية تجميل الأذن كانت النتائج جيدة جداً.

كما هو موضح فالأذن الخفاشية لا تتوقف فقط على حجم الأذن ولكن على شكلها، إذ يمكن أن يكون حجم الأذن صغيراً ولكنها تكون متطرفة عن الرأس بشكل ملحوظ.

 

نتائج عملية تجميل الأذن 

 

تجميل الأذن البارزة لشاب 

تظهر الصورة شاباً في الثلاثينات من عمره أجرى عملية تجميل الأذن، بالإضافة إلى تجميل اعوجاج الأنف وشفط دهون الرقبة مما أدى إلى تغير كبير في ملامح وجهه وتظهر النتائج جيدة جداً.

 

تجميل الأذن البارزة لشاب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

عملية تصغير الاذن

عملية تجميل الاذن الخفاشية

تجميل الأذن البارزة قبل وبعد

تجميل الاذن البارزة

عملية تجميل الاذن بالليزر

عمليات الأذن

تجميل الأذن بدون جراحة