عملية تجميل الاذن بالليزر

عملية تجميل الاذن بالليزر
عملية تجميل الاذن بالليزر

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 6 سبتمبر 2022 · تحديث: 19 أغسطس 2023

الاذن هي أحد الأعضاء البارزة في وجه الإنسان، ولذلك فإن لها أهمية كبيرة في إبراز جمال الوجه. تظهر الأعضاء البارزة من الوجه بأشكال متعددة من الزوايا المختلفة، لذلك كان من الطبيعي أن يحاول الطب التجميلي الوصول إلى حل وهو عملية تجميل الأذن بالليزر لعلاج مشاكل الأذن المختلفة مثل مشكلة الاذن البارزة أو الاذن المتدلية، أو الجراحات المختلفة لتصغير الاذن. ومحاولة تحقيق أكبر استفادة من الثورة العلمية والتقنيات الحديثة، والتي من أهمها التقنية التي ستكون محور حديثنا في هذا المقال، ألا وهي تقنية الليزر.

عملية تجميل الاذن بالليزر

ما هي عملية تجميل الاذن بالليزر؟

تتنوع مشاكل الاذن التي تستدعي التدخل التجميلي المناسب، وهذه التدخلات أو العمليات التجميلية منها ما هو جراحي ومنها الغير جراحي، إلا إن الهدف النهائي في كلا الحالتين، هو الوصول بالأذن إلى الشكل المثالي والحفاظ على النسب المثالية بين قسمات الأذن، وموقعها، والزاوية بينها وبين الرأس، والصورة العامة المنسجمة مع الوجه.

من أبرز هذه الطرق غير الجراحية، هي استخدام نوع مخصص من الليزر، وهو ليزر ثاني أكسيد الكربون. اكتشف هذا النوع من الليزر عام 1964، ويعد هذا النوع من الليزر من أقوى أنواع موجات الليزر وأكثرها استخداماً وخاصة في مجال التجميل وإعادة نضارة البشرة و التغلب على المشاكل الجلدية بشكل عام.

يستخدم هذا النوع من الليزر بشكل فعال في عمليات تج=ميل الاذن، حيث يوفر الطاقة اللازمة لإزالة الأجزاء الزائدة أو المتدلية من الاذن للوصول إلى أقرب صورة ممكنة من التشريح الطبيعي.

d0b73ae2-6943-11ed-b1c1-0050568b0c83.jpg

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة عملية تجميل الاذن بالليزر

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عمليات تجميل الأذن من 2000 دولار ويصل إلى 2500 دولار أمريكي. تلعب العديد من العوامل دوراً محورياً في تحديد ثمن عمليات تجميل الاذن، فاختيارك لعيادة ذات مستوىً فاخر يتوفر بها أحدث المعدات والأجهزة وتقدم الخدمات الحديثة مثل تقنية الليزر في عمليات التجميل سيرفع حتماً من التكلفة الإجمالية.

كذلك، فإن خبرة ومهارة الطبيب المعالج وعدد الحالات التي أجرى معها العملية بنجاح، سيزيد من فرصك للحصول على أفضل النتائج، لكنه سيؤثر على ثمن العملية ويزيد من ثمنها.

لا تندرج تكلفة هذه العملية تحت غطاء أغلب شركات التأمين، ذلك لأن خطط شركات التأمين في معظم الأحيان لا تغطي نفقات عمليات التجميل.

قد تشمل التكلفة النهائية لعملية تجميل الأذن بالليزر بعض البنود غير تكلفة العملية ذاتها ومنها:

  1. تكلفة التخدير.
  2. تكلفة الأدوية الموصوفة بعد العملية.
  3. الغيارات المستعملة بعد الجراحة في حين الحاجة إليها.
  4. تكلفة الفحوصات والتحاليل الطبية.
تكلفة عملية تجميل الاذن بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هم المرشحون لإجراء عملية تجميل الاذن بالليزر؟

كما ذكرنا، فإن مشكلة الاذن البارزة تعد من المشاكل المؤرقة للشخص المصاب ويجب محاولة حلها في أسرع وقت للتخلص من ذلك العبء النفسي المضني. ومن أبرز الأسباب التي تجعلك مرشحاً لخوض هذه التجربة والخضوع لعملية تجميل الاذن بالليزر ما يلي:

  1. المعاناة من أحد مشاكل تشوهات الاذن عند الأطفال، حيث لا يوجد ما هو أخطر من ترك الأطفال يواجهون سخرية أقرانهم؛ لما في ذلك من أثر نفسي قد يستمر طيلة العمر. الجدير بالذكر أنه في مرحلة الطفولة تكون الأذن في مرحلة تكون ونمو؛ الأمر الذي يسهل من مهمة الطبيب أو جراح التجميل.
  2. عند شعورك بأن شكل الأذن لا يتناسق مع الشكل العام للوجه، أو عندما لا يتناسب شكل الاذن مع تسريحات الشعر العادية أو مع وضع الإكسسوارات الطبيعية.
  3. عند إحساسك بأن حجم أذنيك أكبر من الطبيعي وكونها أول ما يلفت الانتباه.
  4. في حالة أن صيوان الاذن أعرض من المعتاد.
  5. بروز أذنك الواضح عن الوجه.
  6. عدم تماثل الأذنين.
  7. تشوهات الاذن الناتجة عن الحوادث أو الارتطامات.
  8. عند وجود خلل جيني يؤثر على حجم أو شكل الاذن.
المرشحون لإجراء عملية تجميل الاذن بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الأنواع الأخرى من عملية تجميل الاذن

هناك عدد من الطرق الأخرى التي أثبتت فعاليتها لتجميل الاذن غير استعمال الليزر ومنها:

  1. تجميل الاذن بالطريقة الجراحية.
  2. تجميل الاذن باستعمال الخيوط.
  3. تجميل الاذن بالشرائح المعدنية.

خطوات عملية تجميل الاذن بالليزر

في البداية يتم تصويرك من عدة زوايا لمراقبة مدى التحسن قبل وبعد العملية. ثم يستلقي المريض في المكان المخصص لإجراء العملية، ويتأكد الطبيب من توفير الحماية المناسبة للعين عن طريق استخدام غطاء خاص لهذا الغرض. يبدأ الطبيب بعد ذلك برسم وتحديد الشكل الذي سيحاول الوصول إليه، ثم يقوم الطبيب باستعمال المواد المطهرة لتعقيم المنطقة بالكامل. يتأكد الطبيب أيضاً من خلو المنطقة من الشعر، وحينها، تكون الظروف قد تهيأت لاستعمال الليزر.

يستخدم الطبيب المخدر الموضعي عند الأطفال الأكبر من 8 سنوات أو عند المرضى الذين لن يتسببوا بإحداث الضجيج أو الحركة، ويكون ذلك باستعمال مادة الليدوكايين 2% المسؤولة عن التخدير، مع مادة الأدرينالين والتي تعمل على تضييق الأوعية الدموية المجاورة للمنطقة لإطالة فترة تأثير المخدر في المنطقة، وقد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكلي عند الأطفال إذا لزم الأمر.

يبدأ الطبيب باستعمال ليزر ثاني أكسيد الكربون حيث يصنع شقاً جراحياً أسفل الاذن وعلى الأجزاء الزائدة، ثم يقوم بشقها وإذابة وصهر الأنسجة المراد إزالتها سواء من الدهون أو الغضاريف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

فترة النقاهة والتعافي بعد الخضوع لعملية تجميل الاذن بالليزر

يعد شعورك بعدم الارتياح والآلام الخفيفة في منطقة الاذن بعد العملية أمراً طبيعياً، ويمكن التحكم فيه بسهولة باستعمال الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب التي سيصفها لك الطبيب بعد العملية. قد تشعر أيضاً بالحكة تحت الضمادات، قاوم هذا الشعور ولا تسمح لنفسك بنزع الضمادات لعدم تعرض الأذن للعدوى، وتجنب مخاطر عدم الالتئام السليم، وتوفير البيئة الأنسب لتسريع استشفاء الجلد.

مزايا ومخاطر استعمال الليزر

ما يميز استعمال الليزر لتجميل الاذن هو أن العملية قد تجرى بالكامل بدون أي نزيف، ووفر ليزر ثاني أكسيد الكربون قدرة فائقة على التحديد الدقيق للحصول على أفضل النتائج، لكن كغيرها من العمليات، يوجد هناك بعض المخاطر لاستعمال الليزر ومنها:

  1. احتمالية الإصابة بالحروق الطفيفة والهيجان الجلدي، ولكن نادراً ما يحدث ذلك.
  2. تغيرات في لون البشرة.
فترة النقاهة والتعافي بعد الخضوع لعملية تجميل الاذن بالليزر

جلسة الاستشارة قبل عملية تجميل الاذن بالليزر

أحد أهم النقاط قبل اتخاذ قرار إجراء عمليات التجميل عموماً هو اختيار الجراح المناسب، وفي جلسة الاستشارة، سيتبين لك بشكل أكبر صحة قرار اختيارك للطبيب، كما سيوضح لك كافة الخيارات المتاحة لحل مشكلتك، ويرشح لك الطريقة الأفضل التي تناسبك. فيما يلي بعض الأسئلة التي ينبغي أن تسألها للطبيب أثناء هذه الجلسة:

  1. لماذا سأحتاج هذه العملية؟
  2. ما هي الخطوات التفصيلية لهذه العملية؟
  3. ما هي الطرق الأخرى لعلاج المشكلة؟ وهل هذه هي الطريقة الأنسب لي؟
  4. ما هي مضاعفات وعيوب هذه العملية؟
  5. هل يكون التخدير كلياً أم موضعياً؟
  6. كم سيستلزم من الوقت حتى أعود لحالتي الطبيعية؟
جلسة الاستشارة قبل عملية تجميل الاذن بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية تجميل الاذن الخفاشية

علاج بروز الأذن

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

تجميل الأذن بدون جراحة

عملية تصغير الأنف

عملية تصغير الاذن

عملية تصغير الشفايف

تجميل الاذن البارزة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...