تجربتي مع عملية الفك السفلي

تجربتي مع عملية الفك السفلي

في الآونة الأخيرة لم يعد علاج مشكلة انحراف الفك السفلي يمثل عبئاً كبيراً، نتيجة للتطور الكبير الذي يشهده مجال الجراحة التجميلية، مما دفع الكثير من السيدات للبحث عن تجربتي مع عملية الفك السفلي، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بالعملية من فوائد ومخاطر ومحاذير.

إن كنت من الراغبات في إجراء عملية تجميل الفك السفلي، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذه العملية، إلى جانب العديد من تجارب المرضى مع عملية تصحيح انحراف الفك السفلي، ومجموعةً من تقييماتهم الإيجابية والسلبية، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي عملية تجميل الفك السفلي؟

عملية الفك السفلي هي إجراء جراحي تجميلي يهدف إلى علاج مشكلة انحراف الفك السفلي، والتي تحدث إما نتيجة التعرض لحادث ما أدى إلى اختلال التوازن ما بين الفكين، أو نتيجة حدوث اختلال ما بين معدلات نمو الفكين وراثياً، وهي السبب الأكثر شيوعاً للإصابة بهذه الحالة.

وتندرج عملية تصحيح انحراف الفك السفلي تحت قائمة العمليات التي تعمل على تصحيح التشوهات الهيكلية في الجسم، ويترتب عليها إصلاح التشوهات المظهرية كذلك، فهي تساهم في التحسين من القدرة على إطباق الفكين، كما تعمل كذلك على تجميل مظهر الأسنان والابتسامة.

 

⁨‎⁨ما هي عملية تجميل الفك السفلي؟⁩⁩

 

ومؤخراً باتت تلجأ العديد من النجمات لإجراء عملية تعريض الفك السفلي، من أجل جعله أكثر بروزاً وتحديداً وجاذبية، ومن أشهر النجمات التي قمن بإجراء هذه العملية النجمة اللبنانية نادين نجيم، وعادة ما يقوم جراح التجميل إجراء عملية تجميل الفك السفلي من خلال إحدى المسارات التالية:

  1. تقويم الفك السفلي بالمسار الجراحي: تعد جراحة الفك السفلي هي الشكل التقليدي والأكثر شيوعاً من بين عمليات تقويم انحراف الفكين، حيث تتم من خلال إعادة ضبط عظام الفك السفلي بحسب الخلل الذي يعاني منه المريض.
  2. تقويم الفك السفلي بالمسار غير الجراحي: يعتمد المسار غير الجراحي لتصحيح انحراف الفك على إجراء تقويم خارجي للفكين، وعادة ما يتم في الحالات التي تكون فيها نسبة تشوه الفك محدودة. 

 

تقويم الفك السفلي بالمسار الجراحي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية الفك السفلي:

حظيت عملية تعديل انحراف الفك السفلي رواجاً كبيراً بين الكثير من المرضى الراغبين في استعادة المظهر الطبيعي للفكين، كما حرص العديد منهم على سرد تجربته مع العملية، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لك عدداً من تجارب المرضى مع عملية تقويم انحراف الفك السفلي:

1- لم يعد علي الخجل من مظهري بعد اليوم:

تحكي أريانا 18 عاماً من ولاية أوهايو عن تجربتها مع عملية تصحيح انحراف الفك السفلي فتقول:” عانيت منذ ولادتي من مشكلة انحراف الفك السفلي بصورة واضحة، ومع افتقادي للتشخيص المبكر للحالة لم تتح لي إمكانية الخضوع للإجراء الجراحي الملائم حينها، مما أدى إلى تفاقم حالتي الصحية بمرور الوقت وأثر على قدرتي على تناول الطعام بسلاسة.

مما دفعني لاستشارة طبيب الجراحة العامة، والذي أحالني بدوره إلى طبيب جراحة تجميل الفكين، حيث أشار علي الثاني بضرورة الخضوع لـ جراحة تقويم الفك بشكل عاجل، وفي يوم الجراحة تم إخضاعي للتخدير الكلي، وقد استغرقت العملية حوالي الساعتين والنصف تقريباً، وبعد الخروج من العملية والإفاقة بدأت أشعر ببعض الألم الذي سرعان ما تغلبت عليه بواسطة المسكنات.

كان علي المكوث في المستشفى لمدة 24 ساعة من أجل الاطمئنان على حالتي الصحية، ومن ثم أمضيت 35 يوماً في المنزل تحت تعليمات طبية محددة، وبعد التعافي أصبح بإمكاني تناول الطعام والحديث والإبتسام بحرية، حيث استعدت مظهر فكي الطبيعي من جديد”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع عملية الفك السفلي٣⁩⁩

 

2- نتائج عملية الفك السفلي لم تكن مرضية:

يحكي لويس 37 عاماً من ولاية ميسوري عن تجربته مع عملية تصحيح الفك السفلي فيقول:” عانيت لفترة طويلة من العديد من المشاكل في التنفس وخاصة أثناء النوم، وهو ما كان يسبب لي مشاكل صحية بالغة، ومع التشخيص الخاطئ لحالتي ازدادت حالتي سوءاً.

إلى أن تمكن طبيب الجراحة تيد من ملاحظة انحراف غير مرئي في الفك السفلي، ورجح أن يكون هذا الإنحراف هو السبب وراء أعراضي، وبعد إجراء القياسات والفحوصات تبين معاناتي من انحراف جزئي فك الفك السفلي، ورشح لي الطبيب إجراء عملية توسيع الفم وتصحيح الفك السفلي.

وبالفعل خضعت للجراحة التي كانت ناجحة في البداية، وبعد انقضاء فترة التعافي وزوال الأعراض الجانبية لاحظت الفارق في قدرتي على التنفس أثناء النوم بشكل أعمق، إلا أنه بعد مرور 7 أشهر بدأت مشكلة التنفس بالعودة مجدداً، كما ازداد شعوري بألم الفك على فترات متباعدة وهو ما لم أشعر به من قبل العملية، مما أصابني بإحباط كبير، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية جراحة الفك السفلي لم تكن ناجحة”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع عملية الفك السفلي⁩⁩

 

3- عملية تصحيح الفك السفلي غيرت حياتي:

تحكي رائفة 29 عاماً من الجزائر عن تجربتها مع عملية الفك السفلي فتقول:” لطالما عانيت من مظهر الأسنان غير المنتظم، وخاصةً الأسنان الأمامية الواقعة في الفك السفلي، مما دفعني لاستشارة الطبيب الذي شخص حالتي بضيق الفك السفلي وصغر حجمه، وهو ما يتسبب في تراكب الأسنان فوق بعضها البعض، ومن أجل التعامل مع هذه المشكلة نصحني طبيبي بضرورة إجراء عملية تقويم الفك السفلي.

في اليوم المحدد لإجراء العملية قام بأخذ صور لأسناني وفكي من زوايا مختلفة، الطبيب بإخضاعي للتخدير الكلي، ومن ثم بدأ بالعمل على خلع بعض أسنان الفكين من أجل التخفيف من تزاحم الأسنان، ثم بدأ في زراعة العظام الإضافية في الجزء السفلي من الفك من أجل توسيعه.

استغرقت العملية 5 ساعات تقريباً، وكان علي المكوث في المستشفى بعدها لمدة 24 ساعة من أجل أن أخضع للملاحظة الطبية المستمرة، وبعد قضاء فترة التعافي اللازمة في المنزل والتي استغرقت حوالي 30 يوماً، عدت إلى الطبيب من أجل إجراء تقويم الأسنان الشفاف، الذي أعاد لأسنان اصطفافها ومنحني القدرة على الابتسامة بثقة وسعادة، لذا يمكنني القول بأن تجربتي عملية الفك السفلي غيرت لي حياتي”.

 

⁨⁨‎⁨تجربتي مع عملية الفك السفلي⁩⁩٤٤⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربتي مع مضاعفات عملية الفك السفلي:

تحكي ليا 31 عاماً من ولاية أريزونا عن تجربتها مع عملية تصحيح انحراف الفك السفلي فتقول:” قبل سنة وستة أشهر بدأت معاناتي مع مضاعفات عملية الفك السفلي، والتي نصحني الطبيب بها من أجل تجميل فكي وجعله أكثر بروزاً وتحديداً كما تفعل النجمات.

في البداية كنت متخوفة من نتائج العملية لكن الطبيب طمأنني إلى ارتفاع معدلات أمانها وقلة المخاطر المترتبة عليها، ولكن ما حدث كان العكس، فبعد قضائي لفترة تجاوزت الـ 4 ساعات في غرفة العمليات، خرجت بوجه منتفخ بصورة صادمة، مع الشعور المستمر بالألم الحاد النبضي والذي لا يختفي سوى من خلال المسكنات القوية.

مما اضطر الطبيب لإبقائي في المستشفى لمدة 25 يوماً، خضعت خلالها لعملية تصريف الخراج من موضع الجرح، بالإضافة إلى اعطائي كميات كبيرة من الأدوية والمسكنات التي ساهمت في تدهور وظائف الكلى لدي، وحتى اليوم لازلت أعاني من مضاعفات الجراحة التجميلية، إلى جانب انفاقي الكثير من الأموال من أجل العلاج، وهو ما مثل عبئاً ضخماً، كانت تجربتي مع عملية تعريض الفك السفلي غير ناجحة”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع عملية الفك السفلي⁩⁩

 

5- اليوم بات بإمكاني الإبتسام من جديد:

تحكي سارة 24 عاماً من السالمية بالكويت عن تجربتها مع عملية تصحيح الفك السفلي فتقول:” تعرضت لحادث مؤلم قبل عامين من اليوم، أدى الحادث إلى إصابتي بكسر في فكي السفلي وسقوط الكثير من الأسنان، مما دفع الأطباء إلى اخضاعي لجراحة الفك السفلي بعد أن استعدت الكثير من صحتي بعد الحادث.

تم تحديد يوم إجراء العملية وكانت أسرتي متخوفةً كثيراً من مضاعفاتها المحتملة، لكن وبعد الإنتهاء منها لم أعاني من أي أعراض سوى بعض الألم الطفيف لمدة 7 أيام، والذي كانت تنجح الأدوية المسكنة غير الموصوفة في التخفيف منه.

وبعد اتمام فترة التعافي اللازمة لاحظت الفرق الذي احدثته العملية في إصلاح التشوه الذي أصابني بعد الحادثة، ولأول مرة بعد الحادث انفرجت شفتاي عن ابتسامة عريضة، وهو ما حفزني لاستكمال العلاج عبر الذهاب لطبيب زراعة الأسنان، من أجل الحصول على بعض الأسنان التعويضية، كانت تجربة مذهلة”.

 

⁨⁨‎⁨تجربتي مع عملية الفك السفلي⁩⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تعديل الأسنان الأمامية

تعديل الاسنان 

تعريض الفك

جراحة الوجه والفكين

تغليف الأسنان

جراحة الوجه الترميمية

جراحة تجميل عظام الوجه

تكلفة تعريض الفك