هل عملية الفك تغير الشكل؟

هل عملية الفك تغير الشكل؟
هل عملية الفك تغير الشكل؟

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 9 سبتمبر 2022 · تحديث: 9 سبتمبر 2022

هل عملية الفك تغير الشكل؟

هل عملية الفك تغير الشكل؟

تساعد عملية الفك في علاج الحالات التي لا يمكن علاجها بتقويم الأسنان، ويطرح البعض العديد من التساؤلات حول هل عملية الفك تغير الشكل وما هي أهميتها ومدى أمانها.

تهدف عملية الفك إلى إصلاح عيوب الفك العلوي أو السفلي مثل انحراف أو تقدم الفك الناجم عن مشكلة جينية أو نتيجة التعرض لحادث، وبالتالي إعادة الإطباق إلى حالته الطبيعية.

تسبب تلك العيوب تشوه الوجه وفقدان تناسقه؛ مما يؤثر كثيراً على أصحابها نفسياً وجسدياً.

وحيث أن مشكلة الفك مشكلة عظميَّة لا يمكن تقويمها بحلول غير جراحية في أغلب الأحيان، لذا حققت عملية إصلاح الفك رواجاً كبيراً، وساعدت في تغيير الشكل للأفضل وزيادة الثقة بالنفس. كما ساعدت في تحسين النطق والمضغ ومشاكل التنفس التي قد تكون سبباً رئيسياً لحدوثها.

تساعد عملية الفك على تعديل الشكل في أولئك الذين يعانون من تقدم الفك السفلي أو العلوي أو تراجع الذقن أو الابتسامة اللثوية الناجمة عن طول الفك العلوي الزائد.

يرجع اختيار الفك المنشود للجراحة بناءً على عدة معايير ومقاييس توضح سبب التشوه الرئيسي، ففي بعض الحالات قد يبدو الفك السفلي متقدماً، بينما تشير الأشعة والقياسات الأخرى إلى تأخر الفك العلوي، مما يجعل الفك العلوي هو الفك المستهدف. لذا إذا كنت تتساءل هل عملية الفك العلوي تغير الشكل، فبالتأكيد تعمل على تغيير الشكل ولكن إلى الأفضل إذ تمنح الوجه تناسقاً وجمالاً.

هل عملية الفك تغير الشكل؟

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نتائج عملية الفك

كذلك في حالة الشفاه المشقوقة قد يتساءل أهل المريض هل عملية الفك تغير الشكل؟ فيما يلي سنجيب على هذا السؤال.

في بعض الحالات قد يقرر الطبيب إجراء الجراحة بكلا الفكين، الأمر الذي قد يشغل المريض ويجعله يتردد ويتساءل هل عملية الفك تغير الشكل لدرجة قد لا يعرفني البعض. ولكن هذا لا يحدث فجراحة الفك ما هي إلا عملية تجميلية تعيد كل شيء إلا نصابه الصحيح، وتحسن من وظائف الفم والأسنان.

قد يلاحظ المريض تغيراً بالغاً في الشكل خلال الأشهر القليلة الأولى عقب العملية، ولكن مع مرور الوقت يتلاشى التورم وتلتئم العظام، وتبدأ النتائج النهائية في البروز والتي تعكس مدى نجاح العملية.

نتائج عملية الفك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تقويم الأسنان

عملية زراعة الأسنان

فينير الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

تقنية INVISALIGN – انفيزالاين

تجميل الأسنان في تركيا

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...