ضحكة هوليود

الضحكة أو الابتسامة هي مفتاح القلوب، فلاشك أنك عندما تقابل شخصاً ويبتسم في وجهك، فإنك تقبله مباشرة وتشعر أنك تود التعامل معه وترحب بذلك، ولهذا السبب نسعى جميعاً ان تكون لنا أجمل ضحكة ممكنة، ونحاول بالطرق المختلفة أن تبدو أسناننا بشكل مثالي ولون أبيض جميل يشجعنا على الابتسام أكثر، ويكسبنا المزيد من الثقة بالنفس، وبالتالي تزيد علاقاتنا الاجتماعية وصداقاتنا ونصبح أقرب من الأشخاص الذين نتعامل معهم. 

لكن هناك بعض المشاكل التي قد تؤثر على هذه الضحكة، وقد تجلعنا نخجل من الابتسام أو إبداء أسناننا. قد تكون هذه المشكلة اصفرار الأسنان أو تكسر أو عدم تناسقها مع بعضها، ولحسن الحظ فإن لكل هذه المشاكل حلولاً تجميلية متنوعة، مثل جسور الأسنان وتركيبات الأسنان بأنواعها المختلفة، وأخيراً هناك عملية ضحكة هوليود التي تضمن لك ابتسامة تضاهي في جمالها وبياضها ابتسامة نجوم ونجمات هوليود. فإذاً ما هي ضحكة هوليود؟ و كيف نحصل عليها وما هي تكلفة هذه العملية؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنحاول الإجابة عنها فيما يلي من فقرات هذا المقال. 

 

ما هي ضحكة هوليود

ضحكة هوليود أو ابتسامة هوليود هو المسمى الجذاب لإحدى الوسائل الحديثة في طب الأسنان التي تستخدم لتصحيح العديد من العيوب في ذات الوقت، وهي ما يسمى ب”فينير الأسنان“. والفينير هو طبقة رقيقة لكنها صلبة وذات لون أبيض جذاب وتطابق في شكلها الشكل المثالي للأسنان. تصنع هذه الطبقة من عدة مواد منها البورسلين على سبيل المثال، ويتم تركيبها على الجزء الأمامي للسن لتعالج وتغطي بهذا الكثير من العيوب التي قد تصيب الأسنان وتشوه شكل الابتسامة، ولتستحق ضحكتك بعد تركيب هذه الطبقة لقب ( ضحكة هوليوود )، فقد أصبح شكل أسنانك مثالياً كأسنان المشاهير.  

ما هي ضحكة هوليود

 

ما هي المشاكل التي تعالجها ضحكة هوليوود

هناك العديد من المشاكل التي يشكل فينير الأسنان أو ضحكة هوليود حلاً مثالياً لها، ومن هذه المشاكل: 

  1. تغير لون الاسنان : هناك أسباب عديدة قد تؤدي إلى تغير لون السن إلى لون لا يرضي صاحبه، فعلى سبيل المثال قد يؤدي تناول بعض الأدوية مثل التيتراسايكلين إلى تغير لون السن، وأيضاً الاستخدام المبالغ فيه لمادة الفلورايد والموجودة في بعض معاجين الأسنان. فإذا تغير لون الأسنان لأي سبب من هذه الأسباب فإن الفينير يعد أحد أفضل الحلول التجميلية لهذه المشكلة. 
  2. فقدان حجم السن الطبيعي نتيجة للفقد التدريجي الذي يحدث مع الزمن أو قد تسببه بعض العوامل الأخرى. 
  3. وجود كسور أو شقوق في الأسنان، فكما قلنا فإن الفيني يحمل شكل الأسنان المثالي، وبعد أن يتم تركيبه لن يلاحظ أحد هذه الشقوق أو الكسور. 
  4. الأسنان الغير متناسقة، أو الغير متساوية، أو قد يكون في شكلها خلل كأن يكون فيها حفر أو اعوجاج. 
  5. وجود مسافات بين الأسنان. 

 

ما هي المشاكل التي تعالجها ضحكة هوليوود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أنواع الفينير الذي يستخدم لإعطائك اسنان ضحكة هوليود

هناك عدة مواد يمكن استخدامها لتحويل أسنانك إلى اسنان ضحكة هوليود، منها الفينير التقليدي الذي يصنع عادة من السيراميك أو البورسلين. 

ولكن هناك أيضاً أنواع أخرى قد تستخدم في صناعة  تركيبات الفينير، منها: 

  1. مادة الزيركون: الفينير المصنوع من الزيركون يكون أكثر صلابة ويستخدم أكثر في حالات الأسنان ضعيفة البنية والتي تحتاج إلى طبقة قوية تقيها وتقلل فرصة أن تنكسر هذه السن. كما أن الزيركون لا يزال يشابه اللون الطبيعي للأسنان وهو لون معتم يساعد في إخفاء أي مشاكل خلف الفينير.  
  2. مادة ديسيليكات الليثيوم: هي مادة شديدة الصلابة تركب في حالات خاصة. 
  3. اللومينير: لا يختلف اللومينير عن الفينير التقليدي من حيث نوع المادة المستخدمة في التصنيع، لكن الاختلاف يكمن في أن طبقة اللومينير دقيقة ورقيقة أكثر من الفينير

 

أنواع الفينير الذي يستخدم لإعطائك اسنان ضحكة هوليود

 

مميزات استخدام الفينير للحصول على ضحكة هوليوود

هناك عدة مميزات للفينير، منها: 

  1. تعيد المظهر المثالي والطبيعي إلى أسنانك. 
  2. أنسجة الفم و اللثة تتقبل المواد التي تستخدم لصناعة الفينير بشكل جيد ولا تسبب أي تفاعلات ضارة. 
  3. الفينير لا يصطبغ بالصبغات المختلفة، مما يعني أنك ستتمتع باللون الناصع دون قلق أن يتغير. 
  4. يتم ضبط اللون بحيث يكون مثالياً ويضمن رضا المريض. 
  5. في المقارنة مع تيجان الأسنان، فإن التحضيرات لتركيب الفينير أسهل وأقل تغييراً لبنية السن الطبيعية و تظل تعطي نتائج مرضية من حيث الوقاية والمظهر. 

 

مميزات استخدام الفينير للحصول على ضحكة هوليوود

 

عيوب استخدام الفينير للحصول على ضحكة هوليوود

إذا حصلت على اسنان ضحكة هوليود باستخدام الفينير فإن هناك بعض السلبيات التي ينبغي أن تكون على علم بها، منها: 

  1. العملية لا يمكن التراجع عنها، بالطبع يمكن تعديلها إلى أن تصبح مثالية، لكن العودة لما كانت عليه أسنانك في السابق يصبح غير ممكن، وسنفهم ذلك أكثر بعد أن نتعرف على خطوات العملية. 
  2. قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للأطعمة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة وذلك بسبب إزالة طبقة من المينا في عملية تركيب الفينير. 
  3. قد لا يطابق لون الفينير اللون الطبيعي للأسنان، وحيث أن البعض يفضل تركيب الفينير على بعض الأسنان وليس كلها فقد يلاحظ هذا الفرق، لذلك قد ينصح بتبييض الأسنان قبل تركيب الفينير. 
  4. هناك احتمالية وإن كانت بسيطة جداً أن يقع الفينير أو ينخلع من مكانه، لذلك ينصح بعدم قضم أو عض الأشياء الصلبة كالأظافر أو الأقلام أو مكعبات الثلج وغيرها. 
  5. الفينير يعطي شكلاً جميلاً ويقي من التكسر أو التشقق لكنه لا يقي من التسوس، وإذا أصاب التسوس الأسنان بعد تركيب الفينير فإن اللجوء إلى تيجان الأسنان قد يكون الحل الأفضل في هذه الحالة. 

 

عيوب استخدام الفينير للحصول على ضحكة هوليوود

 

ما هي تكلفة الحصول على ضحكة هوليود 

إن تكلفة الحصول على ضحكة هوليود قد تختلف لعدة عوامل منها: 

  • العامل الجغرافي، ونقصد بذلك المكان أو البلد الذي ستجري فيه العملية.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية. 
  • نوع الفينير الذي ستستخدمه والشركة المصنعة له. 

وبناء على هذه العوامل فإن تكلفة تركيب الفينير تتراوح بين 800 – 2500 دولار للسن الواحد. وينبغي العلم أن هذه العملية لا تشملها التأمينات الصحية بشكل عام. 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التحضير لعملية ضحكة هوليود

قبل إجراء العملية ستقوم بعرض حالتك على الطبيب في موعد استشاري حيث سيقوم بعرض الاختيارات المتاحة لحل أي مشاكل تعاني منها. و إذا كان الفينير هو الحل الأمثل فسيقوم الطبيب بمجموعة من الإجراءات، منها أنه سيحدد معك عدد الأسنان التي تحتاج إلى الفينير، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تركيب تقويم لتعديل وتنسيق الأسنان قبل تركيب الفينير عليها. 

سيقوم الطبيب أيضاً بإجراء الإشاعات المطلوبة لتقييم صحة أسنانك بشكل عام، وسيحاول معرفة إذا كنت تعاني من أي تسوس، أمراض اللثة أو إذا كانت لديك مشاكل في جذور الأسنان، فهذه المشاكل قد لا تجعلك مرشحاً جيداً للفينير.

في موعد آخر يقوم الطبيب بأولى خطوات العملية وهي خطوة التحضير، في هذا الموعد يقوم الطبيب بنحت وإزالة طبقة سمكها نصف ميليمتر تقريباً من طبقة المينا الخارجية، فلا يمكن إضافة طبقة الفينير التقليدي على السمك الطبيعي للسن، أما اللومينير وبعض الأنواع الأخرى فإن سمكها يكون أقل من سمك الفينير التقليدي، لذلك قد لا يحتاج الطبيب إلى إزالة هذا الكم من المينا الخارجية. 

بعد النحت يقوم الطبيب بصناعة نموذج لأسنانك حيث يجعلك تعض مادة مخصصة لتتشكل على شكل أسنانك ولتستخدم فيما بعد من قبل المعمل كقالب لصنع الفينير الخاص بك. 

 

التحضير لعملية ضحكة هوليود

 

خطوات عملية ضحكة هوليود 

قد تستغرق صناعة الفينير الخاص بك أسبوعاً أو اثنين، بعدها تذهب إلى الطبيب ليقوم بخطوة الترطيب. يقوم الطبيب بالتأكد من ملاءمة الفينير لأسنانك، وأن اللون هو اللون المناسب. بعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف أسنانك بشكل قوي لضمان عدم وجود أي بكتيريا قد تسبب التسوس تحت الفينير، ثم يقوم باستخدام أداة مخصصة لجعل سطح أسنانك أكثر خشونة، حيث يساعد ذلك على ثبات الفينير وتركيبه بإحكام. أخيراً يقوم الطبيب باستخدام مواد خاصة لتثبيت الفينير تعمل كالاسمنت لوضع الفينير في مكانه، وباستخدام الأشعة فوق البنفسجية تتصلب هذه المادة لتصبح ضحكة هوليود الخاصة بك جاهزة!

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج عملية ضحكة هوليوود 

هذا الموعد الثاني (حيث يتم تركيب وتثبيت الفينير) لا يأخذ أكثر من ساعتين في المتوسط، وقد تحتاج إلى ثلاثين دقيقة إضافية في حالة الحاجة إلى التخدير الموضعي، لكن النتائج بعدها تكون فورية! حيث يصبح بإمكانك ملاحظ النتائج مباشرة بينما لا تزال مع الطبيب. تدوم هذه النتائج مدة لا تقل عن 7 سنوات على الأقل وقد تستمر إلى مدة 15 عاماً! بعد هذه المدة فإنه لابد من استبدال الفينير. ويعود الفارق في المدة التي ستستمر فيها نتائج الفينير إلى نوع المادة المستخدمة وأيضاً إلى اهتمامك بأسنانك بعد تركيب الفينير الذي قد يؤجل الحاجة إلى استبدال الفينير.

 

نتائج عملية ضحكة هوليوود  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

هوليود سمايل

ابتسامة بوليود

ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة في جدة

هوليود سمايل في أبوظبي

هوليود سمايل في الامارات