سعر تركيب الاسنان في المغرب

سعر تركيب الاسنان في المغرب

انتشر تركيب الأسنان المصنعة لحل مشاكل فقدان الأسنان، أو مشكلة الفراغات بينها، أو حتى مشكلة تلفها نتيجة التصبغات والتسوس، ولذا كثر السؤال عن أسعار تركيب الأسنان المختلفة، وقد اخترنا اليوم من بين البلاد؛ أن يكون مقالنا عن سعر تركيب الاسنان في المغرب، ومناقشة اختلاف أسعار تركيب الأسنان في المغرب عن البلاد العربية الأخرى؛ لمساعدة كلٍ من قرائنا الأعزاء في المغرب نفسها أو خارجها؛ ممن يرغبون في تركيب الاسنان بالمغرب.

 

تركيبات الاسنان

 

تركيب الاسنان بالمغرب

 تختلف المواد التي تُستخدم في عمل تركيبات الأسنان، ولكل مادة خصائص ومميزات معينة، وتناسب حالات خاصة؛ ومن هذه المواد المستخدمة في تصنيع تركيبات الأسنان السيراميك، البورسلين، الزيركون، الراتنج، أو الكمبوزيت الذي يتكون من الراتنج ومركبات كيميائية أخرى، ومادة الأكريليك؛ أما أنواع التركيبات فهي إما تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة.

 

⁨‎⁨العناية بالأسنان⁩⁩

 

1- التركيبات الثابتة

1- التيجان

 تيجان الأسنان هي عبارة عن طربوش أو غطاء علوي على شكل الضرس أو السن، يُركب على بقايا الضرس التالف بعد تنظيفه من التسوس ومعالجته من الالتهابات، وفي حال عدم وجود أي بقايا يركب عليها التاج قد يلجأ الطبيب لزراعة الأسنان؛ ومن ثمّ تركيب التيجان على الغرسة التي تمت زراعتها؛ وعلى حسب مكان الضرس ووظيفته يكون اختيار مادة التكوين، وغالباً ما يستعمل الزيركون أو الكمبوزيت في الأسنان الخلفية؛ التي تتطلب وظيفتها قوة معينة لطحن من الطعام، أما في الأسنان الأمامية أو التي تظهر عند الابتسام؛ فقد يلجأ الطبيب لاستخدام السيراميك لأنه يماثل الأسنان في مظهرها الطبيعي، ويثبتها الطبيب في مكانها بمواد لاصقة لا تسبب الحساسية، وقد يُستخدم ضوء الليزر لتنشيط هذه المادة ويدعم ارتباطها مع الأسنان.

 

 تيجان الاسنان

 

2- الجسور

 تستخدم الجسور عند فقدان أكثر من سن في مكان واحد من الفك، وفي حال عدم بقايا أي أجزاء من الأسنان الأصلية التي يُركب عليها التيجان؛ في هذه الحالة قد يختار الطبيب تركيب جسور الأسنان التي تعوض هذا الفراغ في الفك، بحيث يركب بداية الجسر ونهايته على الاسنان قبل وبعد الفراغ؛ واختيار المادة يعتمد على وظيفة الضرس ومكانه والقدرة المادية للمريض كما  في التيجان.

جسور الاسنان

 

3- القشور التجميلية

 تصنع القشور التجميلية عادةً من السيراميك أو الزيركون، وفي بعض الأحيان من الراتنج، وغرضها ليس علاجي أو تعويضي، وإنما تجميلي فقط، وتثبت على الأسنان بعد بردها قليلاً باستخدام لاصق معين، لإعطاء الشكل المثالي للابتسامة؛ ولكنها قد تتسبب في حدوث حساسية مع الأطعمة والأشربة المختلفة؛ نتيجة برد طبقة المينا على الأسنان.

 

اسنان لاصقة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- التركيبات المتحركة

1- الأطقم الكاملة 

تستخدم التركيبات المتحركة الأطقم الكاملة في حاله فقد أغلب أسنان الفك أو كلها؛ نتيجة أمراض معينة أو حوادث، حيث يعمل الطبيب على صنع طقم كامل من الأسنان مناسب لقياس فك المريض ويُلصق هذا الطقم بمادة معينة، ويزال عند النوم.

2-  الأطقم الجزئية 

هي أطقم تحتوي على الأسنان في المناطق المفقودة من الفك، لتعويض هذه الفراغات وظيفياً وشكلياً، وتثبت هذه الأطقم الجزئية بسلك معدني؛ على الضروس المتبقية في الفك ويمكن أيضاً إزالتها للتنظيف.

 

تركيبات اسنان متحركة

 

2- التركيبة التجميلية المتحركة

 التركيبة التجميلية المتحركة أو سناب اون سمايل؛ هذه التركيبة عبارة عن قالب يماثل الأسنان شكلاً ولوناً، ويُصنع عادة من الأكريليك أو السيراميك؛ ويركب على الأسنان الطبيعية في الفك لتحسين الشكل وإخفاء عيوب الأسنان مثل التصبغات أو فراغات الأسنان، ولكن وظيفتهم جمالية فقط، ولا يتم ارتدائه عند الأكل.

 

 قشور الاسنان

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العوامل التي تحدد سعر تركيب الاسنان في المغرب

  1. المكان الطبي ومستواه التجهيزي ومستوى العاملين به.
  2. مهارات طبيب الأسنان، وقدرته على اختيار التركيبة المناسبة للأسنان سواء تجميلياً أو وظيفياً.
  3. نوع التركيبة التي يرشحها الطبيب؛ فمثلاً اسعار تركيب الاسنان الثابتة في المغرب يختلف عن تركيب الاسنان المتحركة .
  4. إذا كانت التكلفة لسن واحد أو أكثر أو ابتسامة كاملة وهكذا.
  5. نوع المادة التي تتكون منها التركيبة، وعدد الأسنان المستهدف تركيبها.
  6. الإجراءات الجانبية اللازمة، مثل إجراء أشعة على الفك، أو التخدير الموضعي، أو مصاريف معمل الأسنان الذي يصنع التركيب.
  7. إذا كانت تركيبة الأسنان تحتاج إلى إجراء أساسي سابق، مثل علاج جذور والتهابات الأسنان، أو زراعة الأسنان، أو برد الأسنان، أو عمل تقويم للأسنان.

 

معايير تحدد سعر تركيبات الاسنان

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر تركيب الاسنان في المغرب

يرجى العلم أن أسعار التركيبات المختلفة الآتية للأسنان بالمغرب غير دقيقة، وإنما هي مدى تقريبي نتيجة البحث عبر الإنترنت، والمواقع الطبية المختلفة، ويرجى البحث الدقيق عن الأسعار في حال نويت عمل تركيبة معينة. 

ابتسامة هوليود الثابتة ( القشور التجميلية) من 70 إلى 1000 دولار أمريكي وقد تزيد التكلفة حسب عدد العدسات).
التركيبة التجميلية المتحركة من 1500 إلى 2500 دولار أمريكي
الأطقم الكاملة، أو الأطقم الجزئية من 200 إلى 1000 دولار أمريكي
التيجان  والجسور من الزيركون من 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد
أسنان السيراميك من 85 إلى 150 دولار أمريكي للسن الواحد

 

قبل وبعد تركيبات الاسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تركيب الأسنان

فينير الأسنان

تقويم الاسنان الشفاف

تقويم الزينة

تركيب الأسنان الثابتة الأمامية

نتائج ترميم الاسنان قبل وبعد

تكلفة برد الاسنان