علاج البهاق في المغرب

علاج البهاق في المغرب

 

قدم علاج البهاق في المغرب أملاً جديداً لمرضى البهاق، تكمن معاناة هؤلاء المرضى في تأثير المرض على حالتهم النفسية بشكل كبير، قد يؤدي هذا إلى فقدانهم الثقة بأنفسهم وانعزالهم عن المجتمع، نقدم لكم في هذا المقال دليلاً شاملاً عن علاج هذا المرض في المغرب، وأحدث التقنيات المستخدمة في العلاج وتكلفتها، وأفضل المراكز والعيادات المتميزة في علاج البهاق في دولة المغرب ومعايير اختيارك لها.

 

ما ينبغي أن تعرفه عن المغرب وعلاج مرض البهاق بها

تعد المغرب من أعرق الدول العربية فهي ثاني أقدم مملكة في التاريخ بعد دولة بريطانيا العظمى، وقد ساعد موقعها وقربها من قارة أوروبا على انفتاح شعبها على مختلف الثقافات العالمية، وقد شهد القطاع الصحي في المغرب طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة وخاصةً بعد جائحة كورونا، الأمر الذي دفع الإدارة المغربية إلى الإسراع بخطة التأمين الصحي الشامل لكل مواطني دولة المغرب.

يعد مرض البهاق من الأمراض الجلدية المزمنة التي يعاني فيها المريض من تكون بقع بيضاء في الجلد، ينتج هذا عن حدوث خلل في الخلايا الميلانينية المسئولة عن إنتاج صبغات الجلد المعروفة باسم الميلانين، لا توجد أسباب مؤكدة لحدوث هذا المرض وإن كانت بعض الدراسات ترجح احتمال وجود علاقة بين العوامل الجينية أو اضطرابات الجهاز المناعي بأعراض البهاق.

لا يوجد علاج نهائي مؤكد لمرض البهاق، ولكن هناك بعض الحلول الطبية تهدف إلى السيطرة على أعراض المرض ومنع تفاقمها، من أشهر الإجراءات المتبعة في المغرب لعلاج مرض البهاق:

ما ينبغي أن تعرفه عن المغرب وعلاج مرض البهاق بها

1 – العلاج الضوئي

تعتمد تلك التقنية على استخدام الأشعة فوق البنفسجية على مدار عدة جلسات لعلاج حالات البهاق المتطورة نسبياً نتيجة لانتشاره في أماكن متعددة في الجسم.

2 – الحلول الدوائية لعلاج البهاق

هناك بعض الأدوية التي يمكنها أن تسيطر على الحالات البسيطة التي تتأثر فيها مناطق صغيرة من الجلد، من أشهر تلك الأدوية الستيرويدات والأدوية المثبطة للجهاز المناعي مثل مثبطات الكالسينيورين.

الحلول الدوائية لعلاج البهاق

3 – الجراحة

يمثل الحل الجراحي آخر الحلول التي يمكن اللجوء إليها لعلاج الحالات المتقدمة من المرض، يلجأ الطبيب في الجراحة لترقيع الجلد من خلال نقل أجزاء من الجلد السليم إلى المناطق المصابة.

4 – تقنية الليزر

أثبتت تقنية علاج البهاق بالليزر في المغرب فاعليتها في علاج العديد من حالات البهاق، تتطلب هذه التقنية خضوع المريض لعدة جلسات أسبوعية على مدار شهور حتى تظهر نتائج العلاج.

تقنية علاج البهاق بالليزر في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة علاج البهاق بالمغرب

تعد تكلفة علاج البهاق بدولة المغرب منخفضة نسبياً عند مقارنتها بتكلفة علاجه في العديد من الدول العربية، تختلف التكلفة بناءً على العديد من العوامل منها:

  1. التقنية المستخدمة في العلاج.
  2. حالة المريض ومساحة المناطق التي تعاني من نقص التصبغ.
  3. شهرة الطبيب وخبرته في علاج حالات البهاق.
  4. عدد الجلسات التي يحتاجها المريض في تقنية الليزر والعلاج الضوئي.

تعد التقنيات الدوائية هي الأقل في التكلفة، تتراوح تكلفة عبوة الكريمات الموضعية التي تحتوي على الستيرويدات من 20 إلى 100 دولار أمريكي، ترتفع تكلفة الكريمات المثبطة للمناعة وقد تصل إلى 200 دولار للعبوة الواحدة.

تشترك تقنيتي الليزر والأشعة فوق البنفسجية في متوسط التكلفة، حيث تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة بين 100 إلى 200 دولار أمريكي.

تكلفة علاج البهاق بالمغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج مرض البهاق في المغرب

بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة، هناك العديد من المميزات التي تجعلك تختار المغرب لعلاج مرض البهاق بها، من أشهر تلك المميزات:

  1. وجود الأطباء الأكفاء الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومنها البهاق.
  2. توفر المراكز والمستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات.
  3. انخفاض تكلفة الإقامة والتنقلات في المغرب.
  4. تمتلك المغرب العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء الرحلة.

أما عن العيوب التي قد تواجه المرضى المقبلين على خوض تجربة علاج البهاق في دولة المغرب، فقد تمثل صعوبة فهم اللهجة المغربية مشكلة بالنسبة لبعض المرضى وخاصةً إذا لم يجيدوا التحدث باللغة الفرنسية.

مميزات وعيوب علاج مرض البهاق في المغرب

أين تجد أفضل عيادات تعالج البهاق في المغرب؟

تضم المغرب العديد من العيادات والمراكز الطبية التي تقدم التقنيات المختلفة لعلاج مرض البهاق، تملك العاصمة المغربية الدار البيضاء النصيب الأكبر من تلك المراكز ومن أشهرها:

  1. مصحة جراحة التجميل للدكتور جمال غيسوس LA Clinique de l’Esthétique
  2. عيادة الدكتور مرتقي عبد الله Cabinet de dermatologie Dr Mortaki Abdellah
  3. مركز استيليس Esthelys centre
  4. عيادة الدكتورة حنود الشاوي Cabinet de dermatologie Dr Hannoud Chaoui 
  5. مركز الدكتورة حاييم هند للأمراض الجلدية والليزر Cabinet Dr Haim Hind de Dermatologie, Médecine Esthétique et Lasers

يعد مرض البهاق من المشاكل الطبية المعقدة التي يتطلب علاجها كثير من الخبرة، إليك بعض المعايير التي تساعدك في اختيار الطبيب المناسب:

  1. التأكد من خبرة الطبيب ومكانته العلمية.
  2. متابعتك لتقييم مرضى آخرين عانوا من البهاق وخاضوا تجربة العلاج مع نفس الطبيب.
  3. عدد حالات مرضى البهاق التي نجح الطبيب في علاجها.

أين تجد أفضل عيادات تعالج البهاق في المغرب؟

كيف تستغل رحلتك إلى المغرب؟

تعد المغرب من أهم الوجهات السياحية في العالم العربي، يمكنك أن تستمتع بزيارة العديد من الأماكن السياحية في المغرب أثناء رحلتك العلاجية منها:

  1. حديقة ماجوريل.
  2. قصر الباهية.
  3. منارة رأس سبارطيل.
  4. شلالات أقشور.
  5. قصبة الوداية.

10 Best Places to Visit in Morocco

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب