سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

لا شك بأن الإبتسامة المُنمقة والجذابة هي واحدة من أهم علامات الجمال، يُعتبر التقويم واحداً من الحلول الفعّالة لمشكلة اعوجاج الأسنان وخاصةً الأسنان العلوية، لهذا السبب تبحث السيدات طوال الوقت عن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، من أجل البدء في إصلاح مشكلة اعوجاج العلوية بصورة نهائية.

إن كنت ترغبين في الحصول على أسنان مثالية، وابتسامة تحاكي ابتسامات نجوم هوليود، فسوف نقدم لك من خلال كافة ما يتعلق بتقويم الأسنان العلوي، ما هي أبرز أنواعه، دواعي اللجوء إليه، وكم تبلغ تكلفة تقويم الأسنان للفك العلوي في المُدن المختلفة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

ما هو تقويم الأسنان للفك العلوي؟

تقويم الأسنان للفك العلوي هو أحد الإجراءات العلاجية والتجميلية للأسنان، التي تهدف إلى إصلاح مشكلة اعوجاج الأسنان والحصول على أسنان متناسقة، واستعادة اصطفاف الأسنان من جديد، تعتمد فكرة تقويم الأسنان على إعادة تحريك الأسنان المعوجة ببطء، وتثبيتها على وضع مُعين، لفترة زمنية تتراوح ما بين 6 أشهر وحتى 4 سنوات وفقاً لحالة أسنانك ودرجة الاعوجاج التي تُعانين منها.

 

تقويم الأسنان للفك العلوي

 

تقوم دعامات الأسنان التي يتم تثبيتها حول أسنان الفك العلوي على تحسين مظهر الأسنان البارزة، واستعادة شكل اللثة والأسنان الطبيعي مع الوقت، وقد لا تسمح حالة أسنان المريض أو درجة التشوة التي يُعاني منها في كثير من الأحيان لـ تقويم الأسنان في إصلاح المشكلة بشكل تام، وإنما تساعد على التخلص من جزء من المشكلة والتحسين الجزئي لمظهر الأسنان.⁨‎⁨دعامات الأسنان⁩⁩

 

ما هي دواعي اللجوء إلى تقويم الأسنان؟

تقع مهمة إصلاح العديد من مشاكل الفك العلوي والأسنان العلوية على عاتق تقويم الأسنان، يلجأ الكثير من المرضى إلى التفكير في إجراء التقويم التجميلي والعلاجي في حالات عدّة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. علاج مشكلة المسافات البينية بين الأسنان وبعضها البعض، حيث يعاني الكثير من المرضى مما يسمى (فلج الأسنان) وهي تتمثل في عدم تلاصق الأسنان أو تساوي المسافات البينية بينها، مما يعود على المريض بالضرر، سواءً من الناحية الجمالية أو من ناحية التأثير بشكل سلبي على عملية مضغ وتناول الطعام.
  2. التخلص من مشكلة بروز أحد الأسنان الأمامية أو مجموعة منها وخروجها عن الاصطفاف الطبيعي، مما يعطيها يؤثر بشكل ملحوظ على ابتسامة المريض، وينعكس بشكل سلبي على ثقته بنفسه.
  3. اختلاف حجم أحد الأسنان عن الأسنان الأخرى، بشكل لا يتلاءم مع حجم الأسنان الأخرى، مما ينعكس بشكل سيء على مظهر المريض وابتسامته.

 

⁨‎⁨مشاكل الفك العلوي والأسنان العلوية⁩⁩

 

ما هي أنواع تقويم أسنان الفك العلوي؟

يتم إجراء تقويم الأسنان العلوي من خلال استخدام عدد من أنواع تقويم الأسنان المختلفة، بالإضافة إلى القيام به على مدار عدد من المراحل التي تتطلب فترات زمنية متفاوتة، ومن أبرز أنواع تقويم الأسنان العلوية نورد لكم ما يلي:

1- تقويم الأسنان العلوي الثابت:

 تقويم الأسنان الثابت هو أحد أنواع دعامات الأسنان التي يتم تثبيتها حول الأسنان العلوية بشكل دائم، ولفترة زمنية مُحددة يقوم الطبيب بتحديدها مُسبقاً وفقاً لحالة الأسنان، يتكون تقويم الأسنان الثابت من عدد من الحاصرات السنيّة التي يتم تثبيتها فوق سطح الأسنان، ولا يتم نزعها سوى بعد انتهاء فترة التقويم، وهو من بين أنواع تقويم الأسنان ذات الفعالية العالية على الرغم من تعقيدها وتعدد مراحلها.

 

تقويم الأسنان للفك العلوي

 

2- تقويم الأسنان العلوي المتحرك: 

تقويم الأسنان المُتحرك هو أحد أنواع تقويم الأسنان التي تتمثل فكرتها في إمكانية التخلص من دعامات الأسنان في أي وقت، من أجل السماح بمضغ الطعام والتحدث بصورة طبيعية.

 

تقويم الأسنان العلوي المتحرك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مدة تقويم الأسنان للفك العلوي؟

تعتمد مدة تقويم الأسنان على حالة المريض ومدى الضغط اللازم الذي تحتاجه الأسنان من أجل العودة إلى حالتها الطبيعية، عادةً ما يتطلب علاج اعوجاج الأسنان العلوية من خلال التقويم التقليدي مدةً زمنيةً تترواح ما بين 16 شهراً إلى 4 سنوات في بعض الحالات النادرة.

وقد تختلف تلك المدة قليلاً في حالة استخدام تقويم الأسنان المتحرك أو التقويم الشفاف للأسنان، مما يتطلب حديثاً مُسبقاً مع الطبيب من أجل وضع تصور واضح للمدة الزمنية التي يتطلبها هذا الإجراء التجميلي والعلاجي.

 

مدة تقويم الأسنان للفك العلوي

 

ما هي مميزات وعيوب تقويم الأسنان العلوي؟

من المهم الإحاطة بكافة ما يتضمنه تقويم الأسنان العلوي من مميزات وعيوب، ومحاولة الموازنة بينهما قبل اتخاذ القرار بإجراء تقويم الأسنان، وفي هذا الجدول نوضح لكم عدداً من أبرز مميزات وعيوب تقويم الأسنان:

مميزات تقويم الأسنان عيوب تقويم الاسنان
استخدام عدد من المواد والبدائل بما يتلاءم من حال المريض ودرجة تحسس اللثة. يعد مظهر التقويم التقليدي من الأمور المزعجة وغير المفضلة بالنسبة للمرضى.
يساهم تقويم الأسنان في علاج العديد من مشاكل الفك العلوي دون الحاجة للجراحة. هشاشة بعض المواد المستخدمة في التقويم مما يجعله ضعيفاً ومعرضاً للكسر.
يساعد تقويم الأسنان في تحسين بعض وظائف الأسنان مثل مضغ الطعام. ارتفاع تكلفة بعض أنواع التقويم مما يجعله غير متاح بالنسبة لشريحة من المرضى.

 

مميزات وعيوب تقويم الأسنان العلوي

 

ما هي عوامل تباين تكلفة تقويم الأسنان؟

تختلف تكلفة تقويم الأسنان العلوي وفقاً للعديد من المعايير المُختلفة، والتي يتحدد على إثرها التكلفة الكلية للعملية، ومن أبرز هذه العوامل نورد لكم ما يلي: 

1- مهارة الطبيب المعالج:

 تختلف تكلفة تقويم الأسنان للفك العلوي فقط وفقاً لمهارة الطبيب المعالج، عدد سنوات خبرته الطبية في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد حالات تقويم الأسنان العلوي التي قام بإجرائها في الماضي.

 

عوامل تباين تكلفة تقويم الأسنان

 

2- جودة الخدمات الطبية: 

تُعتبر جودة الخدمات الطبية وغير الطبية التي يقدمها المشفى أو عيادة تقويم الأسنان من أهم معايير تباين التكلفة، فكلما كانت جودة الخدمات المقدمة أفضل كلما ساهم في ارتفاع سعر التقويم.

3- تكلفة السياحة العلاجية:

 في حال رغبتك في إجراء سياحة علاجية، سواءً في إحدى الدول العربية أو الأوروبية، فإن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في هذه الحالة من شأنه أن يزداد، تبعاً لتكلفة الإقامة والتنقلات وتذاكر الطيران والجولات السياحية، وغيرها من البنود التي يتوجب عليك الإعداد لها مُسبقاً.

4- حالة أسنان المريض:

 تعد حالة أسنان المريض واحدةً من العوامل المهمة، التي يتحدد على أساسها التكلفة التقريبية لتركيب تقويم الأسنان العلوية، فكلما ازداد حجم الخلل الذي تعاني منه أسنان المريض، وتفاقم اعوجاجها، كلما تسبب هذا الأمر في زيادة تكلفة التقويم تبعاً لزيادة الفترة الزمنية وعدد المراحل التي يتطلبها.

 

⁨‎⁨حالة أسنان المريض تحدد تكلفة تقويم الأسنان العلوي ⁩⁩

 

5- نوع تقويم الأسنان:

 تختلف تكلفة تقويم الأسنان العلوي وفقاً لنوع التقويم ونوعية المواد المستعملة في صناعته، فالتقويم التقليدي عادةً ما يكون أقل تكلفةً من تقويم الأسنان الشفاف أو التقويم المُتحرك أو الخزفي، كما أن زيادة جودة الخامات الداخلة في عملية تقويم الأسنان عادةً ما تترك أثراً على ارتفاع تكلفة التقويم.

 

⁨‎⁨نوع تقويم الأسنان يحدد تكلفته⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تبلغ تكلفة تقويم الأسنان في الدول المختلفة؟

كما أسلفنا فإن تكلفة تقويم الأسنان تظل تكلفة متباينة من دولة لأخرى ومن مدينة لغيرها، وفقاً للحالة الاقتصادية للمنطقة، مدى جودة الخدمات الصحية وارتقائها لتلبية متطلبات المريض، ومن أهم الأمثلة على هذا نورد لكم ما يلي: 

1- سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر:

 تُعد مصر من أقل الدول العربية والعالمية من حيث خدمات الأسنان العلاجية والتجميلية، حيث تتراوح تكلفة تقويم الأسنان للفك العلوي فقط في مصر ما بين  500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً، وهو ما يعادل 800 إلى 14000 جنيهاً مصرياً تقريباً، ينخفض سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية في مصر ليصل إلى سعر يكاد يكون رمزياً، بما يتراوح ما بين 150 إلى 250 دولار أمريكي تقريباً.

 

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر

 

2- سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في تركيا:

 تتراوح تكلفة تقويم الأسنان العلوي فقط في تركيا ما بين 750 إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً وفقاً لنوع تقويم الأسنان، يعد تقويم الأسنان البلاستيكي والخزفي من أكثر أنواع تقويم الأسنان تكلفةً، بينما تنخفض تكلفة تقويم الأسنان المعدني والتقويم المتحرك.

3- سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في الولايات المتحدة:

 تتراوح تكلفة تقويم الأسنان العلوي في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 2050 إلى 4000 دولار أمريكي تقريباً وفقاً لنوع تقويم الأسنان، على الرغم من ارتفاع التكلفة، إلا أنه من البنود التي يتم تغطيتها من قبل معظم أنظمة التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

 

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في تركيا

 

4- سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في السعودية:

 تتراوح تكلفة تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية ما بين 700 إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يُعادل 2000 إلى 10000 ريال سعودي تقريباً.
وينخفض سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية السعودية ليتراوح ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي تقريباً، وفي حالات عدة يصبح الحصول على تقويم الأسنان مجانياً للمواطنين الذين يتمتعون بخدمات التأمين الصحي.

5- سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في الإمارات:

 لا تختلف تكلفة تقويم الأسنان للفك العلوي في الإمارات العربية المتحدة عن تكلفته في المملكة العربية السعودية، نظراً لتشابه الظروف الاقتصادية ومستوى الخدمات الصحية.
حيث تتراوح تكلفة تقويم الأسنان العلوي فقط في الإمارات العربية المتحدة ما بين 800 إلى 1300 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يقارب 2300 إلى 9500 درهم إماراتي تقريباً، كما يعد سعر تقويم الأسنان الفك السفلي فقط متقارباً إلى حد كبير مع تكلفة تقويم الفك العلوي.

 

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

جسور الأسنان

تركيب تقويم الأسنان

تعديل الأسنان الأمامية

تركيب الأسنان الثابتة

هل يمكن تصحيح انحراف الأسنان إلى الداخل؟

من أفضل منتجات العناية بالأسنان من ماركات موثوقة

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2021