ازالة الذقن المزدوج

ما هي إزالة الذقن المزدوج؟

يعد مظهر الذقن المزدوج من المشاكل الجمالية الشائعة ولا تقتصر على النساء فقط حيث يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، كما تسبب الشعور بالانزعاج وتؤثر سلبًا على المظهر الجمالي للوجه والرقبة، وتظهر الذقن المزدوجة نتيجة تراكم الدهون وطبقات الجلد لتشكل ذقن صغيرة تحت الذقن، وبالتالي يظهر شكل يشبه ذقنين بدلاً من ذقن واحد، وعادةً ترتبط الذقن المزدوج بالوزن الزائد والتقدم بالعمر وترهل الجلد، وأحياناً تظهر لأسباب وراثيةً.

ويمكن إزالة الذقن المزدوج بعدة طرق منها الجراحي وغير الجراحي، حيث يقدم الطب التجميلي باقة واسعة من الخيارات التي تناسب كل حالة، حيث تشمل العلاجات المتاحة للتخلص من الذقن المزدوج إجراءات غير جراحية مثل التمارين الرياضية والأجهزة الطبية المصممة لشد الجلد، والليزر والحقن التجميلي، بالإضافة إلى تحسين النظام الغذائي، والجراحة التجميلية، حيث تتميز الخيارات بأنها سهلة وفعالة ونتائجها مذهلة.

طرق إزالة الذقن المزدوج:

طرق ازالة الذقن المزدوج

إزالة الذقن المزدوج بالحقن

تتعدد الطرق المستخدمة للتخلص من الذقن المزدوج منها الجراحي وغير الجراحي، حيث تعتمد الطريقة على شكل الذقن وحجمها والهدف من التخلص من الذقن، وفيما يلي أهم الطرق لإزالة الذقن المزدوج:

الجراحة التجميلية: تعتمد الجراحة على إحداث شق صغير لإزالة الجلد الزائد وشد العضلات المترهلة وإعادة تشكيل الذقن لتحسين مظهره، وتتميز هذه التقنية بأن نتائجها فورية وطويلة المدى.

الليزر: ويعد علاجًا غير جراحياً، ويتم بواسطة تقنية الليزر الموجهة تفتيت الخلايا الدهنية تحت الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين لشد الجلد، وتناسب هذه الطريقة حالات الذقن المزدوج البسيط، ويلاحظ أن النتائج لا تكون فورية وتستغرق من 6 إلى 12 أسبوعًا، وقد تحتاج لعدة جلسات للوصول للنتيجة النهائية.

الأشعة تحت الحمراء: تعتمد هذه التقنية على الحرارة المنبعثة من الأشعة تحت الحمراء تستهدف الخلايا الدهنية تحت الجلد وتدمرها، كما تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لشد الجلد، وتتميز بأنها علاج غير جراحي، إلا أنها قد تتطلب عدة جلسات للوصول للنتيجة أو الشكل المطلوب.

الراديو الترددي: تعتمد هذه التقنية على الحرارة المنبعثة من الراديو الترددي تسخين الأنسجة تحت الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين لشد الجلد وتحسين مظهر الذقن.

حقن الديوكسي كولات: تعتمد هذه التقنية على حقن مادة تحت الجلد لتحسين مظهر الذقن، حيث تعمل هذه المادة على تحطيم الخلايا الدهنية وتقليل حجمها وتحفيز إنتاج الكولاجين، إلا أن هذه التقنية قد تتطلب عدة جلسات، وتتميز بأنها آمنة وفعالة.

من هو المرشح الأمثل لإزالة الذقن المزدوج؟

المرشح المثالي لازالة الذقن المزدوج

يساعد إزالة الذقن المزدوج على تعزيز جمال الوجه

يوضح د. أشرف أبو الفتوح استشاري جراحات التجميل والترميم، أن المرشح لإزالة الذقن المزدوج هو أي شخص يعاني من تراكم الدهون وترهل الجلد تحت الذقن، حيث أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من مشاكل صحية خطيرة هم المرشحون الأمثل لهذا الإجراء، وفيما يلي الحالات الأنسب لإزالة الذقن المزدوج:

  1. من يعانون من ترهل الجلد وتراكم الدهون تحت الذقن.
  2. الأشخاص الراغبون في تعزيز المظهر الجمالي للوجه.
  3. من يتمتعون بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشاكل صحية خطيرة.

على الرغم من أن تقنيات إزالة الذقن المزدوج فعالة في العديد من الحالات، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا يناسبها هذه التقنيات، ومن هذه الحالات:

  1. من يعاني من الأمراض الجلدية الحادة والمزمنة.
  2. من يعاني من مشاكل صحية خطيرة، مثل اضطرابات نزيف الدم والأمراض القلبية أو الأمراض الأيضية.

المراجع

“Aging Changes in the Face: MedlinePlus Medical Encyclopedia.” MedlinePlus - Health Information from the National Library of Medicine, https://medlineplus.gov/ency/article/004004.htm.

“How to Get Rid of a Double Chin.” Healthline, https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-double-chin.

“Lipolytic Deoxycholate Injections for Double Chin.” Onlinelibrary.Wiley.Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/jocd.14696.

“Neck Lift & Neck Liposuction Guide | American Board of Cosmetic Surgery.” ABCS, 18 July 2018, https://www.americanboardcosmeticsurgery.org/procedure-learning-center/face/neck-contouring-guide/.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء