زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية

زراعة الأسنان الفورية في الاسكندريةتشكل زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية جزءً كبيراً من بين جراحات تجميل الأسنان التي لاقت نجاحاً كبيراً في الاسكندرية مؤخراً، فقد تطورت زراعة الأسنان الفورية في مصر خاصةً الاسكندرية في السنوات الأخيرة مع انتشار مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأسنان وتطور التقنيات والأجهزة المستخدمة في هذا المجال.

يسعى العديد من الناس إلى الحصول على ابتسامة صحية ومشرقة، لكن لطالما تقف الأسنان الغير صحية عائقاً دائماً فتسبب الإحراج إلى صاحبها، ونتيجة لذلك تطورت جراحات تجميل الأسنان منها زراعة الأسنان الفورية التي ازداد إقبال الكثيرين عليها مؤخراً، فهيا بنا نتعرف معاً على زراعة الأسنان الفورية وأهم المعلومات حولها.

 

ما هي زراعة الاسنان في الاسكندرية 

تتميز الإسكندرية بأنها يوجد بها العديد من مراكز الأسنان والأطباء المتميزين والمتخصصين في زراعة الأسنان عامةً وزراعة الأسنان الفورية بشكل خاص، يضطر الكثير من الأشخاص إلى إجراء زراعة الأسنان نتيجة لفقدانه سناً أو أكثر من أسنانه أو بسبب تسوس الأسنان لدرجة يصعب علاجها بالحشوات فيضطر الطبيب إلى خلعها.

 تكون عملية زراعة الأسنان عبارة عن دعامة معدنية أو جذور صناعية تحل محل جذر السن المفقود وتزرع مباشرةً في اللثة والعظام لتثبيت التيجان، يكون السن المزروع مشابه تماما للأسنان الطبيعية حيث يتم وضع سن صناعي كتاج على امتداد الدعامة التي تحل محل الجذر وتصبح مثل السن الطبيعي.

ما هي زراعة الاسنان في الاسكندرية 

 

طريقة زراعة الأسنان وأنواعها

يتكون الفك من نوعين من طبقات العظم طبقة العظم الإسفنجية أو الطرية وطبقة العظم الصلب.

تشمل زراعة الأسنان نوعين: 

  1. زراعة الأسنان التقليدية: في هذه العملية يتم زرع الدعامة أولاً في طبقة العظم الإسفنجية ثم ينتظر أن تلتحم وتلتئم الدعامة مع العظام الموجودة بالفك وذلك يتم في خلال ثلاثة أشهر ثم يقوم الطبيب بعد الثلاثة أشهر بوضع التاج.
  2. زراعة الأسنان الفورية:  في هذه الحالة يتم زرع الدعامة في طبقة العظم الصلب التي تمنح الدعامة ثبات فوري دون الحاجة إلى انتظار ثلاثة أشهر لالتئام العظم مع الدعامة ثم يقوم الطبيب بعد ذلك وضع التاج، تتم هذه العملية في خلال ما يقارب ٣ أيام على عكس العملية التقليدية تماماً.
  • تتم زراعة الأسنان الفورية اعتماداً على الخطوات التالية بالترتيب:
  • خلع الضرس أو السن.
  • زراعة الدعامة.
  • يأخذ الطبيب مقاسات السن المراد زرعه ويقوم بإرساله إلى المعمل لتصنيع التاج، تأخذ هذه الخطوة يومين أو ثلاثة أيام.
  • يتم تركيب التاج فوق الدعامة.

طريقة زراعة الأسنان وأنواعها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات و عيوب زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية

هناك العديد من المميزات لزراعة الأسنان الفورية في الإسكندرية:-

  1. تحسين المظهر: زراعة الأسنان مصممة لتندمج مع عظام الفك مما يجعلها دائمة.
  2. التحسن والراحة في الكلام بدون قلق: فهناك قلق دائم من انزلاق الأسنان في حالات أطقم الأسنان مما يتسبب في تلعثم الكلام لكن زراعة الأسنان توفر أسنان تشبه الأسنان الطبيعية مما يعطي الشخص راحة أكثر.
  3. سهولة الأكل: حيث كما ذكرنا زراعة الأسنان تشبه الأسنان الطبيعية فتعطي راحة وسهولة أكثر في عملية المضغ.
  4. الثقة بالنفس: حيث تعطي الشخص ثقة كبيرة في نفسه وابتسامته.
  5. لا تحتاج زراعة الأسنان إلى خلع أسنان أخرى مثلما يحدث في تركيب تقويم الأسنان.
  6. تتميز زراعة الأسنان الفورية بأن الغرسات تكون متينة للغاية وتستمر لسنوات عديدة أو يمكن حتى أن تستمر مدى الحياة مع العناية الجيدة.
  7. تقضي زراعة الأسنان على الإحراج الناتج عن أطقم الأسنان القابلة للإزالة.
  8. توفير الوقت على عكس العملية التقليدية التي تستمر ثلاثة سنوات.
  9. يتميز إجراء زراعة الأسنان في الاسكندرية بأن تكون التكلفة أقل من تكلفة مدن أو بلدان العالم الأخرى.
  10. تتميز زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية أيضاً بتوفر المراكز المتميزة والمتخصصة في هذا النوع من الجراحات كما تتميز بأنها تضم نخبة متنوعة من الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الأسنان.

تقتصر عيوب زراعة الأسنان بأنها إذا لم تتم على يد طبيب ذو خبرة جيدة ومتخصص في هذا النوع من العمليات سيؤدي ذلك إلى حدوث مضاعفات يمكن أن تؤثر على الأسنان المحيطة بالسن المزروع كما يمكن أن تؤدي إلى عيوب في مظهر الأسنان.

مميزات و عيوب زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية

 

أسعار زراعة الاسنان الفورية في الاسكندرية

يعتمد تحديد تكلفة زراعة الأسنان الفورية على بعض العوامل مثل: خبرة الطبيب وجودة الخدمات والأجهزة المستخدمة في المركز الذي ستقام به العملية، حالة المريض وعدد الأسنان التي سيقوم الطبيب بزراعتها والتقنيات والمواد المستخدمين في زراعة الأسنان.

تعد تكلفة زراعة الأسنان في الاسكندرية أو في مصر عامةً هي الأقل تكلفة من بين معظم الدول العربية الأخرى إن لم يكن جميعها على الرغم من أن تكلفة جراحات وتجميل الأسنان عامة تكون من بين أغلى الجراحات تكلفة وذلك بسبب أن المواد والأجهزة التي يستخدمها أطباء الأسنان تكون ذو تكلفة عالية.

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية بين 300 دولار أمريكي إلى 500 دولار أمريكي كحد أقصى أي ما يعادل من 4500 جنيه مصري إلى 7500 جنيه مصري.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل الأطباء في زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية: 

تضم الاسكندرية نخبة متميزة من الأطباء والمراكز المتخصصين في مجال طب الأسنان ومن الأمثلة على أفضل الأطباء والمراكز المتواجدين في الاسكندرية ما يلي:

  1. دكتور أحمد عبد الله: حصل دكتور أحمد عبد الله على ماجستير زراعة الاسنان من جامعة القاهرة وعضو الفريق العالمي لزراعة الأسنان كما حصل على زمالة الاكاديمية الأمريكية لزراعة الاسنان.
  2. مركز حافظ لطب وتقويم وزراعة وتجميل الأسنان: حصل دكتور حافظ عبد الحليم الطبيب المسؤول عن المركز على ماجستير جراحة الفم والأسنان جامعة الاسكندرية وزميل الكلية الملكية بلندن.
  3. عيادة لوران للأسنان: دكتور عمرو سعد هو المسؤول عن المركز، هو دكتور متخصص في زراعة الاسنان وتقويم الأسنان والحشوات، حصل على دبلومة زراعة الأسنان جامعة نابولي بإيطاليا.
  4. دكتور ضياء الدين محمود: هو دكتور متخصص في زراعة وتجميل الأسنان، كما أنه أحد الدكاترة المتميزين الذي يضمهم مركز اللوتس لعلاج وتجميل الأسنان.
  5. مركز يونيدينت دينتال:- يتميز مركز يونيدينتال عن غيره بأنه ذو خبرة تصل إلى ٣٠ عاماً في طب وتجميل الأسنان، فهو يضم نخبة من أطباء الأسنان في كافة التخصصات منها زراعة الأسنان.

أفضل الأطباء في زراعة الأسنان الفورية في الاسكندرية 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإقامة في الاسكندرية

تتعدد خيارات الإقامة في الاسكندرية فيمكنك تأجير شقة أو الإقامة في أحد فنادق الاسكندرية فيوجد العديد من الفنادق التي يمكنك الإقامة بها مثل:

  • فندق توليب الإسكندرية.
  • فندق رويال جويل الرمل.
  • فندق هيلتون الاسكندرية.

 

وسائل المواصلات في الاسكندرية

تتميز الإسكندرية بتعدد وسائل المواصلات بها فيمكنك التنقل في الاسكندرية من خلال:

  • الحافلات العامة.
  • سيارات الأجرة.
  • الترام.

 

أهم المعالم السياحية في الاسكندرية 

يمكنك خلال رحلتك العلاجية أن تنتهز الفرصة وتقوم بزيارة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة المتواجدة في الاسكندرية،  الاسكندرية عروس البحر المتوسط تتميز بالعديد من المعالم السياحية الجميلة والتي منها:

  • قصر المنتزه.
  • مكتبة الإسكندرية. 
  • حديقة حيوانات الإسكندرية. 
  • متحف الأحياء المائية.
  • متحف المجوهرات الملكية. 
Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

أسعار تقويم الأسنان في الاسكندرية

افضل دكتورة جلدية في الاسكندرية

شفط الدهون بالليزر في الاسكندرية

نحت الجسم بالليزر في الاسكندرية

أشهر دكتور تجميل في الإسكندرية