تكلفة شفط دهون الظهر

ازالة و شفط دهون الظهر

يعاني الكثير من النساء أو الرجال من تراكم الدهون في منطقة الظهر مما يسبب شكل غير محبب خاصةً في حالة الرغبة في ارتداء ملابس ضيقة إلى حد ما، وهنا يصبح خيار شفط دهون الظهر أمر لابد منه، لذا نستعرض معكم فيما يلي تكلفة شفط دهون الظهر في بعض الدول باختلاف التقنية المتبعة.

 

تقنيات شفط الدهون من الظهر

من الممكن أن تتم عملية شفط الدهون من الظهر بنفس التقنيات المتبعة في أي من عمليات شفط الدهون المتعارف عليها، وهي إما شفط دهون بالتقنية الجراحية أو بتقنية الليزر أو بالفيزر رباعي الأبعاد.
تقنيات شفط الدهون من الظهر

1- شفط الدهون بالتقنية الجراحية

تتم عملية شفط الدهون من الظهر تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، بعد أن يقوم الطبيب بتحديد بعض الخطوط في المواضع التي تحتاج لشفط الدهون منها، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة في مواضع شفط الدهون ليتم إدخال أدوات شفط الدهون منها، وتحريكها من أجل تفتيت الدهون.

يتم تفريغ وشفط الدهون الزائدة من نفس تلك الفتحات باستخدام شفاط طبي، وتوضع أنابيب تحت الجلد لتصريف فوائض الدم والسوائل ثم يتم غلق تلك الشقوق الجراحية، علماً بأنه غالباً ما سيطلب الطبيب من الحالة ارتداء المشد الطبي بعد الانتهاء من العملية كي لا يتم ترك فرصة لتكون الترهلات في مكان العملية.

مخاطر شفط دهون الظهر

2- شفط دهون الظهر بالليزر

تعد عملية شفط الدهون بالليزر هي الأكثر شيوعاً مؤخراً في عمليات شفط دهون الظهر، وتعتمد فكرتها على استخدام أشعة الليزر في إذابة الدهون الموجودة في منطقة الظهر، وما هو أعلى الحوض من خلال تفتيت الدهون بالطاقة الحرارية لأشعة الليزر ومن ثم شفط تلك الدهون المذابة خارج الجسم، وتعد تلك التقنية أكثر أماناً وفعالية أكثر من التقنية الجراحية.

شفط دهون الظهر

3- شفط دهون الظهر بالفيزر

تتعدد امتيازات تقنية شفط دهون الظهر بالفيزر ( Lipo-VASER )، لأنه يضمن الحصول على نتائج دقيقة بأقل قدر ممكن من الآثار الجانبية، حيث يتم خلال شفط الدهون بالفيزر إذابة الدهون الزائدة عن طريق الاهتزاز الناتج عن تضخيم الموجات فوق الصوتية والتي تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها تمهيداً لإخراجها من الجسم، وتمتاز تلك التقنية بأنها تساهم في شد الجلد في نفس المنطقة التي تعرضت لها بدون أي من الآثار الجانبية المعروفة والتي تنتج عن الجراحة أو التخدير الكلي، إلا أنها في نفس الوقت تعد هي الأغلى من بين مختلف تقنيات شفط الدهون.

تقنية الفيزر لازالة دهون الظهر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تكلفة عملية شفط دهون الظهر؟

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من الظهر من دولة إلى أخرى، وبالتأكيد من تقنية إلى أخرى، حيث أن سعر شفط دهون الظهر يكون أقل في حالة الاعتماد على الطريقة الجراحية العادية عن تقنية الليزر، كما تعد تكلفة الشفط بالليزر أقل كذلك من تقنية شفط الدهون بالفيزر.

نتائج مرضية

تتراوح تكلفة شفط دهون الظهر من 5000 دولار أمريكي وقد تتخطى حاجز الـ 20000 دولار أمريكي في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تفسر هذا التباين في السعر.

يعد سعر شفط دهون الظهر هو الأقل على الإطلاق بينما يزيد في الدول العربية الأخرى مثل السعودية والكويت والإمارات، ويزداد أكثر في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

الدولة متوسط التكلفة
مصر 5000: 9000 دولار أمريكي
السعودية 6000: 13000 دولار أمريكي
الإمارات 7000: 19000 دولار أمريكي
لبنان 6000: 15000 دولار أمريكي
تركيا 6000: 15000 دولار أمريكي
إيران 6000: 15000 دولار أمريكي
الولايات المتحدة الأمريكية 9000: 22000 دولار أمريكي
انجلترا 8000: 20000 دولار أمريكي

جدير بالذكر أنه غالباً لا يغطي التأمين الصحي تكلفة شفط دهون الظهر إذا ما ثبت أن الهدف منها جمالي فقط وهو الغالب في معظم الحالات التي تخضع لهذا النوع من العمليات.

قبل وبعد

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل مؤثرة في تحديد تكلفة عملية شفط الدهون من الظهر 

هناك العديد من العوامل التي توضح كم تكلف عملية شفط دهون الظهر منها:

  1. كم الدهون المراد شفطها.
  2. حالة الجسم بشكل عام وما إن كانت العملية مقتصرة على منطقة الظهر فقط أم لا.
  3. مدى شهرة وخبرة الطبيب المعالج.
  4. مدى شهرة المركز الطبي ومستوى الخدمات المقدمة به.
  5. التقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون من أهم العوامل المؤثرة في تحديد سعر شفط دهون الظهر.
  6. ما إن كانت الحالة تحتاج إلى شد الجلد خلال نفس الإجراء الطبي بعد شفط الدهون أم لا.
  7. وأخيراً تعد الدولة التي تجرى بها العملية من أهم العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية شفط الدهون من الظهر كما سبق و أوضحنا.

نصائح قبل ازالة دهون الظهر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

تنحيف الظهر والخصر

ما هو شفط الدهون بالليزر

عملية شفط دهون الظهر

أسباب السمنة الموضعية وطرق علاجها

كيف تتم عملية شفط الدهون

شفط الدهون بالليزر البارد

10 فوائد لشفط الدهون بالليزر