عملية شفط دهون الظهر

عملية شفط دهون الظهر
عملية شفط دهون الظهر

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

عملية شفط دهون الظهر

تعد عملية شفط دهون الظهر من أكثر الحلول الفعالة في التخلص من مشكلة تراكم الدهون في هذه المنطقة من الجسم والتي تعتبر من المشاكل الجمالية المزعجة والمقلقة للكثير من الناس، كما أنها تؤثر بشكلٍ ملحوظ على صحة الفرد بشكلٍ عام وتقلل من حركته ونشاطه، بدأ هذا النوع من العمليات التجميلية في الانتشار مؤخراً نظراً لفعاليتها الكبيرة ونتائجها الملحوظة.

 إن كنتم من المهتمين بمعرفة المزيد سوف نحاول من خلال الأسطر القادمة الإجابة على أسئلتكم حول أسباب تراكم دهون الظهر، جراحة شفط الدهون من دهون الظهر كيف تتم ومن هم الأشخاص المرشحون لها، ما هي مخاطرها المحتملة وكم تبلغ تكلفتها الى جانب مجموعة من النصائح التي قد تهمك . 

عملية شفط دهون الظهر

ما هي اسباب تراكم الدهون في الظهر ؟

تختلف الأسباب المؤدية الى تراكم الدهون في دهون الظهر ولكن السبب الأساسي والأشهر وراء ذلك يرجع الى عامل الوراثة الذي يجعل توزيع الدهون في اجسادناً يختلف من شخصٍ لآخر، فهنالك أشخاصٌ تميل أجسادهم بطبيعتها الى اختزان الدهون في مناطق معينة مثل ثنيات دهون الظهر وآخرون في منطقة البطن والذراعين وهكذا، وفي حالة دهون الظهرعادةً ما تتركز الشحوم في الجزء العلوي القريب من الإبط الى جانب الجزء السفلي اعلى الفخذين ، كما أنها قد تتواجد أيضاً في الجزء العلوي القريب من الرقبة ويسمى في هذه الحالة بـ ( السنام )، كما تلعب طبيعة التغذية دوراً هاماً في مشكلة تراكم دهون الظهر وظهور الثنيات والترهلات المزعجة.

ما هي عملية شفط دهون الظهر وما هو الهدف منها ؟

يمكن تعريفها بأنها أحد العمليات التجميلية التي تهدف الى التخلص من الدهون الزائدة نتيجة السمنة أو الوراثة في منطقة أعلى الظهر في مستوى الصدر وأعلى منطقة الحوض في مستوى الخصر كما أنها تستخدم في ازالة الشحوم المكونة للثنيات المزعجة في منطقة الجنبين وأعلى الأرداف من أجل الوصول الى مظهر جسم متناسق وقوامٍ مشدود وخالٍ من الترهلات وأكثر إسعاداً وراحةً للمريض الخاضع لهذه الجراحة.

ما هي عملية شفط دهون الظهر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي أهم التقنيات غير الجراحية المستخدمة في شفط دهون الظهر ؟

1-شفط دهون الظهر بالليزر (LASER ):

تعتمد عملية شفط دهون الظهر بتقنية الليزر على القيام باذابة الدهون الموجودة في منطقة الظهر والثنيات الدهنية المزعجة في منطقة اعلى الحوض من خلال إذابتها بالطاقة الحرارية الخاصة بأشعة الليزر، وتتميز هذه التقنية بفعاليتها الكبيرة مقارنةً بالطرق التقليدية الى جانب انها تمتاز بمعدلات امانها العالية وقلة مضاعفاتها وآثارها الجانبية المحتملة . 

2- شفط دهون الظهر بالفيزر ( Lipo-VASER ):

هذه الكلمة اختصار لعبارة : Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance أو الاهتزاز الناتج عن تضخيم الموجات الصوتية حتى درجة الرنين، يعتمد جهاز الفيزر في ازالة الدهون على تقنية الموجات فوق الصوتية والتي تقوم بتفتيت الدهون واذابتها الى جانب الإهتزازات والطاقة الحرارية المتوسطة التي تقدم دعماً اضافياً في زيادة فعالية هذا الاجراء التجميلي، وتمتاز هذه التقنية بفعاليتها الكبيرة في اذابة دهون منطقة الظهر والتخلص من الثنيات الى جانب معدلات أمانها المرتفعة نظراً لبعدها عن مخاطر الجراحة والتخدير الكليّ ، كما أنها ذات نتائج سريعة وهي أقل ألماً وتكلفة من المسار الجراحي .

هل عملية نحت الجسم بالفيزر تصلح للجميع ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هم الأشخاص المرشحون لخوض هذه الجراحة ؟

يتوجب توفر عدد من المعايير المهمة في المقبلين على جراحة تجميل الظهر وهي :

  1. التمتع بصحةٍ جيدة بشكلٍ عام والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية أخرى قد تستلزم خطةً علاجية تسبق السير في المسارات التجميلية .
  2. الأشخاص الذين لا تزيد كتلة أجسامهم عن الوزن الطبيعي بأكثر من 40% وهي النسبة المطلوبة لكي تتم إجراءات الجراحة بسلاسة ونجاح ولا يضطر المريض بعدها لخوض جراحة أخرى تكميلية .
  3. الأشخاص الذين يتمتعون بنمط حياة صحيّ عموماً ، حيثُ يتبعون نظاماً غذائياً سليماً الى جانب أهمية البعد عن العادات الضارة بالصحة مثل التدخين وتناول الكحول وغيرها .
  4. من يعانون من تراكم الدهون بشكلٍ بالغ في منطقة الظهر، وظهور الثنيات بصورة ملفتة مما يؤثر بشكلٍ سيء على حالاتهم النفسية ويصيبهم بالإحراج والعزلة فعملية شفط الدهون هي الأنسب 
  5. الأشخاص الذين لديهم الاستعداد الكافي للمحافظة على نتائج الجراحة بعد القيام بها من خلال اعتماد نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة والمتابعة المنتظمة للوزن .

ما هي مدة التعافي اللازمة بعد هذه الجراحة ؟

تختلف مدة التعافي اللازمة بعد هذه الجراحة من شخص لآخر تبعاً لعدد من المتغيرات منها على سبيل المثال : حالة المريض الصحية بشكلٍ عام ، كمية الدهون المراد التخلص منها الى جانب مساحة المنطقة المراد نحتها، لكن في المجمل تتراوح هذه الفترة ما بين اسبوع الى 10 ايام وهي فترة ضرورية للشفاء التام من مضاعفات الجراحة مثل التورمات والالتهابات، وينصح دائماً باتباع كافة تعليمات الطبيب والنصائح بعد عملية الشفط خلال تلك الفترة وبعدها من أجل الوصول الى النتائج المثلى .

مدة التعافي اللازمة بعد هذه الجراحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل عملية شفط دهون الظهر مؤلمه؟

أثناء عملية شفط دهون الظهر لن تشعر بأي شيء، ولكن بعد العملية من المتوقع أن تشعر ببعض الألم والذي يمكن السيطرة عليه بمسكنات الألم العادية، وبعد ذلك من المتوقع أن تعاني من بعض الألم باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

من الطبيعي أن تشعر بالانزعاج وعدم الراحة في الأيام الأولى بعد عملية شفط دهون الظهر، ولكن الألم والتورم يتناقصان مع مرور الوقت.

ينبغي أن تأخذ في حسبانك أن شفط دهون الظهر قد يكون مؤلماً وأكثر عرضة للالتهاب بعد شفط الدهون من بقية أماكن الجسم، نظراً لأن العمود الفقري يشارك بشكل جوهري في العديد من حركات الجسم، ولكن من المهم تذكر أن الألم سيتلاشى مع الوقت، وأن الجسم يقوم بالتعافي ومعالجة التلف.

كم تبلغ تكلفة عملية شفط دهون الظهر ؟

تختلف تكلفة شفط دهون الظهر بحسب عوامل عديدة من أبرزها : 

  1. سمعة المركز الطبي وخبرة ومهارة طبيب التجميل الذي سيقوم بها .
  2. مدى حداثة الأدوات والأجهزة المستخدمة في هذا الغرض .
  3. تختلف التكلفة أيضاً وتتراوح بحسب الدولة وتزيد في حالة القيام بسياحة علاجية .

لكن في المجمل تتراوح التكلفة الاجمالية لهذه عملية شفط دهون الظهر تجربتي ما بين 400 الى 600 دولار في مصر ، وتزيد لتصل الى 2500 في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ويتم تغطية معظمها هناك بواسطة نظام التأمين الصحي .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي مخاطر عملية شفط دهون الظهر ؟

لا تخلو عملية شفط دهون الظهر من مخاطر محتملة حالها كحال كل عمليات التجميل الأخرى ومن الواجب عليك انك كنتِ ممن يفكرون في خوض هذه الجراحة أن تكوني على درايةٍ تامة بكل اضرار عملية شفط الدهون المحتملة، ومن أبرزها : 

  1. مخاطر التخدير : يصبح أمام جراح التجميل الخيار إما أن يقوم بإخضاع المريض الى التخدير الكليّ أو الجزئيّ ، لهذا يجب إطلاع الطبيب على الحالة الصحية أو الأدوية التي يتناولها.
  2. خطر التندب : يواجه الخاضعون لجراحة خطر ظهور الندوب وهو الأمر الذي قد يمثل قلقاً وخوفاً بالنسبة لهم، وتختلف من حالة لأخرى بحسب رقّة الجلد الخاص بهذه المنطقة وأيضاً مهارة الطبيب في اخفائها، لكن بشكلٍ عام لا تمثل الندوب مشكلة كبيرة حيثُ يمكن التعامل معها بسهولة. 
  3. انتقال العدوى : من المهم الحرص على انتقاء المركز الطبي ذو السمعة الجيدة من ناحية اجراءات النظافة والتعقيم لأن هذا الأمر سيقلل كثيراً من خطر التعرض للعدوى خلال إجراء العملية .
  4. الالتهابات والتورم : قد تظهر بعض أعراض التورم والالتهاب نتيجة هذه الجراحة لكنها سرعان ما تزول في خلال فترة تتراوح ما بين 24-48 ساعة من بعد الانتهاء منها ، وتسريع هذه الخطوة يقوم الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية المضادة للالتهاب والتورم كما ينصح المريض باستعمال كمادات الماء البارد والاستلقاء .
  5. الحصول على نتائج غير مرغوبة : وهي مشكلة تواجه العديد من الأطباء والمرضى على حدٍ سواء حيث ترتفع طموحات المريض بشأن نتائج الجراحة، لذلك من المهم جداً أن يكون هناك نقاش مسبق بين المريض والطبيب بشأن النتائج المتوقعة بعد القيام بها.

ما هي مخاطر عملية شفط دهون الظهر

تجربتي مع شفط دهون الظهر

شارك "ابراهيم" على أحد مجموعات فيس بوك تجربته مع شفط دهون الظهر موضحاً أنه كان يعاني من تراكم الدهون في منطقة الظهر بشكل كبير سبب له إزعاجاً لسنوات، وعلى الرغم من نجاحه في إنقاص وزنه وممارسته للرياضة مرتان أسبوعياً ولكن دهون الظهر لم تتأثر كثيراً.

وأوضح أنه بعد العملية شعر ببعض الألم وكان يتناول المسكنات بانتظام في الأيام الأولى بعد تجربي عملية شفط دهون الظهر، ولكن بعد أسبوع أصبح الألم خفيف ولم يتبقى سوى بعض الانزعاج، ولكنه عاد إلى العمل وأصبح يمارس أنشطته كالمعتاد بعد 10 أيام من العملية.

وقال ابراهيم إن من الأمور التي أفادته في الفترة الأولى عمل كمادات باردة لتقليل الالتهاب والحرارة، بالإضافة إلى التدليك اللطيف للظهر لتخفيف التورم، كما أنه ارتدى مشداً ضاغطاً لدعم الظهر.

أشهر عيادات شفط الدهون في الشرق الأوسط وتركيا 

  1.  عيادة دكتور وائل غانم لشفط الدهون في مصر.
  2.  عيادات ( Change Me ) للتجميل والليزر في مصر تحت اشراف د. محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل .
  3.  عيادات ( Royal Estethic Surgery ) في تركيا - مدينة اسطنبول
  4. عيادات الدكتورة ايمان فطاني لجراحات التجميل في السعودية.
  5.  عيادات الدكتورة سميحة لطفي لجراحات التجميل في الإمارات العربية المتحدة .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر

شفط دهون الذقن بالليزر

عملية تكميم المعدة بالمنظار

كيف تتم عملية شفط الدهون

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...