تكلفة شد الوجه بدون جراحة

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

هل تتسائل عن تكلفة شد الوجه بدون جراحة؟ لست وحدك من يبحث عن طريقة لتقليل تجاعيد وترهلات الوجه! لقد زاد الإقبال على إجراءات شد الوجه غير الجراحية كاتجاه رأوه بديلاً عن إجراء عملية شد الوجه جراحياً، وما يمكن أن يحدث بعدها من مضاعفات ينزعج ويقلق حيالها الكثيرون.

ظهرت عمليات وتقنيات شد الوجه المختلفة، وزاد انتشارها في الآونة الأخيرة مع الرغبة المتزايدة في الظهور بمظهر أكثر شباباً، وفي سبيل التخلص من تجاعيد وخطوط الوجه.

تميزت تقنيات شد الوجه غير الجراحية بكونها تعطي نتائج سريعة وتتطلب وقتاً أقل في الشفاء، كما تتفادى معها الأعراض الجانبية المحتملة للعمليات الجراحية، وبالطبع لن نغفل تكلفتها الأقل نسبياً.

نتحدث في هذا المقال عن تقنيات شد الوجه غير الجراحية وتكلفتها المتوقعة.

 

طرق شد الوجه بدون جراحة

قبل الحديث عن التكلفة علينا أن نعي أولاً كيف تتم عمليات شد الوجه بدون جراحة، إذ يوجد أكثر من تقنية ممكنة وكل واحدة منها لها تكلفة خاصة بها. يحدد الطبيب بدايةً التقنية المناسبة لحالتك ودرجة التجاعيد والترهلات الموجودة. فما هي هذه التقنيات يا تُرى؟

تتلخص طرق شد الوجه بدون جراحة في التقنيات التالية:

أولاً: شد الوجه بالخيوط
يستخدم تقنية شد الوجه بالخيوط خيوط جراحية معينة تساعد الطبيب على رفع تجاعيد الوجه، على الرغم من فاعلية هذه الطريقة إلا أنها لا تصلح لجميع الحالات إذ ترفع الوجه بضعة مللميترات، فهي غير فعالة مثلاً مع التجاعيد الشديدة التي تحتاج إلى عملية شد الوجه.

شد الوجه بالخيوط

ثانياً: شد الوجه بالليزر

يعتمد الطبيب في تقنية شد الوجه بالليزر على الليزر كأحد الوسائل التجميلية المستحدثة في معالجة الكثير من مشاكل البشرة، يعّرض الطبيب المختص البشرة لأشعة الليزر التي تحفز إنتاج الكولاجين بالبشرة، وملئ الفراغات الموجودة ومن ثم شد الوجه.

 

ثالثاً: تقنية الثيرماج والالثيرابي

تقدمت تقنيات الليزر على مدار السنوات القليلة الماضية وبدلاً من استخدام الليزر التقليدي ظهرت تقنية الثيرماج والالثيرابي وأجهزة حديثة منها تقنية الثيرماج (Thermage) وتقنية ألثيرابي (ultherapy) التي يستخدم بها جهاز الألثيرا الأمريكي، يعمل كلاهما على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

تقنية الثيرماج والالثيرابي

 

رابعاً: حقن البوتكس في شد الوجه.

تصدرت مادة البوتكس قائمة الإجراءات التجميلية غير الجراحية في عام 2019. تساعد حقن البوتوكس للوجه في إزالة تجاعيد الوجه وذلك بحقنها في المناطق المحددة فتعمل على إرخاء عضلات الوجه ومن ثم شد البشرة وإخفاء التجاعيد.

حقن البوتكس لشد البشرة

خامساً: حقن الفيلر للوجه

يستخدم حقن الفيلر للوجه في العديد من العلاجات التجميلية وهو مادة تعمل على ملئ الفراغات الموجودة في تجاعيد الوجه، فيبدو الوجه بعدها مشدوداً وأكثر شباباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عوامل تساهم في تحديد تكلفة شد الوجه بدون جراحة

يصعب تحديد تكلفة ثابتة لعمليات شد الوجه بدون جراحة، يرجع ذلك إلى تعدد العوامل التي تؤثر على التكلفة الإجمالية، ومن العوامل التي ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار عند الحديث عن تكلفة شد الوجه بدون جراحة:

  1. خبرة الطبيب وشهرته.
  2. نوع التقنية المستخدمة في عملية شد الوجه.
  3. إمكانيات ورفاهية المركز الذي تجري فيه شد الوجه بدون جراحة.
  4. درجة تجاعيد الوجه وعدد المناطق التي تحتاج إلى إجراء شد الوجه.
  5. البلد التي تجري بها التقنية، إذ يوجد تفاوت ملحوظ بين الدول والبلدان المختلفة في تكلفة الإجراءات التجميلية ومنها شد الوجه.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة شد الوجه بدون جراحة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

هناك مجموعة كبيرة من الطرق غير الجراحية في شد الوجه، تختلف التكلفة تبعاً لاختلاف التقنية المستخدمة، يبلغ متوسط سعر شد الوجه بدون جراحة حوالي 3175 دولار أمريكي، إذ تتراوح التكلفة ما بين 150$ إلى 10000$.

  1. تكلفة شد الوجه بالخيوط: تتأثر التكلفة بخبرة الطبيب وعدد الخيوط التي تحتاج إليها، تبدأ من 50$ فقط وتصل أحياناً إلى 6000$.
  2. تكلفة حقن البوتكس: يبلغ متوسط حقنة البوتكس الواحدة ما بين 10 إلى 25 دولار أمريكي. يعتمد عدد الوحدات التي تحتاجها على مدى عمق التجاعيد وحجم المنطقة المعالجة.
  3. تكلفة حقن الفيلر: تختلف التكلفة تبعاً لنوع الفيلر المستخدم وعدد السرنجات التي تحتاج إليها، تتراوح التكلفة ما بين 75$ إلى 3400$.
  4. تكلفة شد الوجه بتقنية الثيرماج: تعتمد التكلفة على عدد وحجم المناطق التي تحتاج إلى علاج وعدد الجلسات، تبلغ متوسط التكلفة حوالي 2475$، تتراوح ما بين 1000 إلى 4200 دولار أمريكي.

يعد ذلك أكثر تكلفة من سعر شد الوجه بالليزر التقليدي.

تكلفة الإجراء من إلى
الخيوط 50$ 6000$
البوتوكس 25$ 2800$
حقن الفيلر 75$ 3400$
الليزر 600$ 2000$
الثيرماج والالثيرابي 1000$ 4200$

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

عملية شد الوجه المصغرة

رفع وشد الوجه بجهاز فور بلس

تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة

أفضل كريم لتجاعيد الجبهة وشد الوجه

عملية شد الوجه جراحياً

الهايفو لشد الوجه

تقشير الوجه بالليزر