أسنان هوليود

من منّا لا يرغب في الحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة تشبه في جمالها ابتسامة نجوم هوليود ؟ الجميع بلا استثناء يبحث عن الابتسامة الفاتنة التي تنير الوجه وتبرز جماله وتزيد من شبابه واشراقه ، لذلك حرص المختصون في مجال تجميل الأسنان على ابتكار التقنيات التجميلية الحديثة التي تساعد في الحصول على اسنانٍ صحية ومثالية ومشرقة ومن بين هذه الوسائل ظهرت ( أسنان أو ابتسامة هوليود ) ، ان كنتم من المهتمين بمعرفة المزيد عن ابتسامة هوليود فسوف نقدم لكم في هذا الملف معلومات شاملة بشأن كل ما يتعلق بها ، ما هي وكيف يتم الحصول عليها ، ما هي أنواعها وأبرز مميزاتها وعيوبها وكم تبلغ تكلفتها المحتملة ، الى جانب مجموعة من المعلومات الأخرى التي قد تهمك .

أسنان هوليود

 

 

ما هي أسنان هوليود ؟

هي عبارةٌ عن طبقةٍ رقيقةٍ جداً من القشور التي لا يتعدى سُمكها 0.5 cm مصنوعة من مادة البورسلين ” porcelain ” أو الخزف حيثُ تمتازُ بأنها مادة مقاومة للبقع كما أنها مقاربة بشكل كبير جداً لطبيعة الأسنان ، يتمُ صناعتها على هيئة قوالب تأخذ شكل الأسنان بحرفيةٍ كبيرة وبإتقان شديد لتظهر في النهاية بشكل طبيعي ومثالي بعد أن يقوم الطبيبُ بمساعدتك على تثبيتها على أسنان كلا الفكّي العلوي والسُفلي .

 

ما هي أسنان هوليود

 

الأشخاص المرشحون للحصول على أسنان هوليود :

  1. حالات الإختلاف في الإنسجام والتساوي بين أطوال وأحجام الأسنان المختلفة ، كذلك في حالات ظهور بروز أو نتوء في بعض الأسنان بشكل يمكن للطبيب التعامل معهُ من خلالها دون الحاجة للجوء الى القيام بعمل تقويم للأسنان .
  2. حالات اصفرار الأسنان أو انتشار البقع الداكنة على سطحها نتيجةً لعوامل مختلفة مثل التدخين بشراهة أو التناول المفرط للمنبهات أو عدم العناية الدائمة بنظافة الأسنان .
  3. حالات الكسور والفراغات التي تظهر سواءً بين الأسنان وبعضها البعض أو نتيجة سقوط الحشوات القديمة أو في حالة وجود بعض الأسنان المفقودة .

 

الأشخاص المرشحون للحصول على أسنان هوليود

 

أنواع أسنان هوليود : 

أولاً – اسنان هوليود المتحركة :

يتميز هذا النوع من ابتسامة او اسنان هوليود بسهولة وضعه وازالته بسهولة دون الحاجة الى تثبيته بشكلٍ دائم من خلال المواد اللاصقة عكس أسنان هوليود الثابتة .

 

خطوات الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة :

  1. الزيارة الأولى : في الزيارة الأولى لطبيب الأسنان يتم القيام بنقاش حول حالة الأسنان والنتائج المرجوّة ، وفي هذه الزيارة يبدأ الطبيب باصلاح المشاكل الخاصة بالأسنان في حال وجودها قبل القيام بعمل ابتسامة هوليود المتحركة .
  2. الزيارة الثانية : في الزيارة التالية يقوم الطبيب بأخذ قياسات وأبعاد أسنان كلا الفكين العلوي والسفلي ومن ثم إرسالها إلى المختبر من أجل القيام بصناعة الأسنان البديلة .
  3. الزيارة الثالثة : في الزيارة الأخيرة يقوم الطبيب بتثبيت الأسنان البديلة في كلا الفكين العلوي والسفلي واعادة تهيئتها من خلال عملية إزالة النتوءات البارزة على سطحها وجعلها أكثر تناسباً مع الأسنان المجاورة وأكثر راحةً بالنسبة للمريض .

 

خطوات الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة

 

مميزات أسنان هوليود المتحركة :

  1. تمتاز أسنان هوليود المتحركة بأنها حل تجميلي فعّال وغير مؤلم ، إذ أنها لا تتطلب القيام بأي إجراء جراحي أو الخضوع للتخدير .
  2. تتميز أيضاً بأنها قابلة للخلع والتركيب عكس أسنان هوليود الدائمة وهو أمر جيد ، ولا يحتاجُ تركيبها سوى لتثبيت الهيكل الخزفي فوقَ الفكين العلوي والسفلي دون الحاجة لاستخدام مادة لاصقة لذلك فهي تعتبرُ حلاً عملياً وسهلاً في آن معاً ، وهي بديلٌ ملائم للأشخاص الغير راغبين بال veneer أو عمل تبييضٍ للأسنان .
  3. كما تتميز إبتسامة هوليود المتحركة بأنها لا تؤثر على فم الشخص الذي يقوم بوضعها ولا تعيقهُ عن الحديث او مضغ الطعام الخفيف ، كما يمكن الاعتياد عليها بسهولة بالإضافة إلى أنها تظل ثابتة ولا تتحرك بسهولة بعد تركيبها في الفم .

 

مميزات أسنان هوليود المتحركة

 

عيوب أسنان هوليود المتحركة :  

أكثر ما يعيبُ ابتسامة هوليود المتحركة هو أنها غالباً ما تكون خفيفة الوزن وهشّةً الى حد ما ، وهذا ما يجعلها معرضةً للكسر ويقلل من عمرها الافتراضيّ ، الى جانب أنها تستلزم خلعها قبل تناول الطعام الجاف حتى لا تتأثر بعملية المضغ و تقطيع الأطعمة الجافة مما يقلل كثيراً من فعاليتها ويجعلها غير ملائمة للكثير من الأشخاص .

 

تكلفتها التقريبية :

تتراوح تكلفة أسنان هوليود المتحركة ما بين 500 الى 1500 دولار للسن الواحد وهي تكلفةٌ تقريبية تختلف باختلاف سمعة المركز الطبي ومهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته الطبية في هذا المجال ، الى جانب جودة الخامات والأدوات المستخدمة في صناعة القالب الخزفي وحداثة الاجهزة المستخدمة في تنفيذه ، كما أن معظم عيادات الأسنان تقوم بعروضٍ موسميّة جيدّة ستوفر عليك جزءاً كبيراً من التكاليف ..

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ثانياً – أسنان هوليود الثابتة :

وتعرف أيضاً باسم قشرة الأسنان أو عدسات الأسنان أو ( Dental Veneer ) ، وهي عبارة عن مجموعة من القشور او العدسات الشفافة والصلبة في آن معاً ، يتم صنعها وتشكيلها بحسب قياسات الأسنان ومن ثم يتم تثبيت كل سنٍ منها بشكلٍ منفرد فوق سطح الأسنان من خلال استخدام المواد اللاصقة المخصصة لهذا الغرض ، ويمتاز هذا النوع من التركيبات السنية بفعاليتها العالية وكونها حلاً أكثر سهولةً وراحة وعملية مقارنة بأسنان هوليود المتحركة . 

 

أنواع ابتسامة هوليود الثابتة :

يمكن تقسيم ابتسامة هوليود الثابتة بحسب المواد الداخلة في تركيبها إلى :

  1. فينير الرانتيج المركب : يتميز هذا النوع من أسنان هوليود بأنه الأقل من حيث التكلفة كما أنه الأسهل من حيث إمكانية القيام بإجراء التعديلات عليه اذا ما لحق به أي ضرر ، لكن في المقابل يعتبر فينير الأسنان المصنوع من الرانتج الأقل صلابة من بين كافة المواد الأخرى لذلك فإن عمره الافتراضي هو الأقصر مقارنة بأنواع الفينير المصنوعة من الخزف او البورسلين .
  2. فينير الخزف أو البورسلين : يعتبر الفينير المصنوع من الخزف أو البورسلين هو الأعلى من حيث قوة المقاومة والصلابة وتحمل عوامل المضغ ، لذلك فهو الأفضل مقارنةً بفينير الرانتيج المركب ، كما أنه يشبه الى حد كبير شكل ومظهر الأسنان الحقيقية كما أنه يقاوم بشكلٍ كبير ايضاً عوامل الخدش والضغط الحاصل على الأسنان .

 

أنواع ابتسامة هوليود الثابتة

 

مميزات أسنان هوليود الثابتة :

  1. تحسين مظهر الأسنان : تساعد ابتسامة هوليود الثابتة أو الدائمة على إخفاء عيوب الأسنان والحصول على أسنان ناصعة البياض وجذابة .
  2. الفعالية العالية : يتميز فينير الأسنان بفعاليته العالية حيث لا يحتاج إلى ازالته في حالة تناول المأكولات الصلبة أو الأطعمة الجافة كما هو الحال مع أسنان هوليود المتحركة .
  3. طول العمر الافتراضي : يتميز فينير الاسنان بأنه يدوم لفترات طويلة بالمقارنة بتركيبات الأسنان المتحركة ، حيث إن العناية الجيدة به والمحافظة على نظافته الدائمة تجعله يدوم لفترة قد تمتد الى 10 سنوات .

 

مميزات أسنان هوليود الثابتة

 

عيوب أسنان هوليود الثابتة :

  1. تضرر الأسنان الأصلية : يمكن أن تتسبب أسنان هوليود الثابتة في تضرر الأسنان الطبيعية نتيجة لاضطرار الطبيب إلى إزالة طبقة رقيقة من سطح الأسنان من أجل المساعدة في تثبيت العدسات البديلة ، في هذه الحالة لا يمكن استعادة متانة وهيئة الأسنان الأصلية بشكلٍ دائم .
  2. تكلفة باهظة : أكثر ما يعيب ابتسامة هوليود الثابتة هو تكلفتها المرتفعة مقارنة بالابتسامة المتحركة .
  3. حساسية الأسنان : يمكن أن يتسبب فينير الأسنان في زيادة حساسيتها وخاصة تجاه الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة وذلك نتيجة لازالة طبقة من سطح الأسنان الأصلية .

 

تكلفتها التقريبية : 

تتراوح تكلفة أسنان هوليود الثابتة أو فينير الأسنان ما بين 250 الى 1500 دولار للسن الواحد ، وتختلف هذه التكلفة تبعاً للمادة الداخلة في صناعة الفينير وأيضاً تختلف بحسب مهارة طبيب الأسنان وعدد سنوات خبرته في هذا المجال الى جانب سمعة المركز الطبي ومستوى تقييمه من قبل العملاء ومدى الاهتمام والعناية بإجراءات التعقيم والنظافة .

   

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل تتأثر أسنان هوليود بعملية مضغ الطعام ؟ 

نعم ، قد يتأثر القالبُ الخزفيّ بعملية مضغ الطعام ولكن بقدرٍ ضئيلٍ جداً خصوصاً الأطعمة الجافة قليلاً أو الصلبة ، لكنه لا يتأثر بتناول المأكولات الخفيفة مثل الكعك أو الايسكريم أو شُرب الماء ، لذلك فمن الأفضل القيامُ بإزالته حتى الانتهاء من تناول الطعام واعادته بعد الانتهاء منهُ حتى لا يؤثر على العمر الإفتراضي له .

 

هل تصلحُ ابتسامة هوليود لجميع من يرغب القيام بها ؟ 

بالتأكيد لا توجدُ مشكلة طالما اكتمل نموّ الأسنان الدائمة لديك وامتلكت صحّة فم وأسنان جيدة – بشكل عام – بعيداً عن بعض الأمور المزعجة التي تعاني منها وترغبُ في تغييرها للحصول على مظهر ابتسامةٍ جيد بشكلٍ يرضي طموحك وتطلعاتك .

 

هل تصلحُ ابتسامة هوليود لجميع من يرغب القيام بها

 

ترشيحات بأفضل عيادات تجميل الأسنان : 

المركز الأمريكي لطب الأسنان ( AMERICAN DENTAL CENTER ) :

يعد المركز الأمريكي لطب الأسنان أحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة مسقط ، يتبع المركز مؤسسة American International Dental Consultants التي يقع مقرها في ولاية أوهايو الأمريكية ، تشمل الخدمات المقدمة من المركز مجموعة كبيرة ومتنوعة من إجراءات العناية بصحة الأسنان مع التركيز بشكل خاص على مجموعة الإجراءات التجميلية .

المركز الدولي للأسنان ( ICDE INTERNATIONAL CENTER FOR DENTAL EXCELLENCE ) :

يعد المركز الدولي للأسنان في  الإمارات العربية المتحدة  بالتحديد مدينة أبو ظبي من المراكز التي تقدم خدمات عناية شاملة للأسنان بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة وعلى يد كبار المتخصصين . ويتميز المركز بوجود أجهزة حديثة ومتطورة مثل أجهزة الليزر للتبييض والحشو وجهاز Intra-Oral Camera ، وجهاز Oral ID Scanner ، بالإضافة إلى أجهزة الأشعة الأحدث في مجال طب الأسنان .

انوفا دينتال كلينيك ( INNOVADENTAL CLINIC ) :

يرجع تاريخ تأسيس انوفا دينتال كلينيك إلى عام 2006 على يد الدكتور محمد عاطف استشاري تجميل وزراعة الأسنان بجامعة القاهرة وعضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان . تمتلك العيادة فرعين في مدينتي القاهرة ودمياط ، وهي إحدى العيادات المتخصصة في مجال طب الأسنان وتركز بصفة خاصة على مجموعة الإجراءات والجراحات التجميلية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ابتسامة المشاهير

ابتسامة بوليود

ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليوود في دبي

ابتسامة هوليود في قطر

ابتسامة هوليود في مسقط

ابتسامة هوليود في مصر