عوامل اختيار أفضل مكان لزراعة الأسنان

عوامل اختيار أفضل مكان لزراعة الأسنان

تقوم الأسنان بوظيفة أساسية في حياة الإنسان حيث تعمل على مضغ الطعام ليسهل ابتلاعه وهضمه، كما أن الشكل الجميل للأسنان يضفي جمالاً خاصاً على ابتسامة صاحبها.

ينزعج الناس كثيراً حين يحدث فقدان أو تشوه لأحد الأسنان، وذلك لأن الأسنان التي نفقدها لا يمكن تعويضها بسهولة، فيلجأ العديد من الناس إلى زراعة الأسنان كحل من الحلول الحديثة التي تعيد للأسنان وظيفتها وشكلها الطبيعي.

زراعة الأسنان ليست عملية سهلة بل تحتاج إلى دقة ومهارة شديدة وخبرة في هذا المجال لأنها تمس عظام الفك مباشرة، فإذا تمت زراعتها بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل في العظام وتلف الأعصاب، كما يمكن أن تسقط الأسنان المزروعة ويحدث التهاب في أماكنها، لذلك يجب البحث عن أفضل مكان لزراعة الأسنان.

يعتمد بعض الناس على الإعلانات المسوقة لأطباء زراعة الأسنان لكنها لا تكفي وحدها، فإذا قمت باختيار طبيب غير متخصص أو ليس لديه خبرة في زراعة الأسنان فقد يؤدي هذا إلى مشاكل صحية، بالإضافة إلى عبء مادي إضافي لتصحيح أخطاء العملية، وهذه عدة عوامل تساعدك على اختيار أفضل مكان لزراعة الأسنان:

  1. طب الأسنان يتفرع إلى تخصصات عديدة ولا تعد زراعة الأسنان تخصصاً قائماً بذاته، إسأل الطبيب عن تخصصه فليست كل التخصصات يمكنها إجراء عملية زراعة الأسنان، فيمكن لجراحي الفم والتهاب دواعم الأسنان القيام بهذه العملية نظراً لتلقيهم التدريب الجراحي اللازم لهذا.
  2. سؤال الطبيب عن الدورات العلمية التي تلقاها في مجال زراعة الأسنان والبحث عن تلك الدورات وهل تدعمها المنظمات الصحية الموثوق بها أم لا.
  3. اسأل الطبيب عن عدد عمليات زراعة الأسنان التي قام بها، إذا كان الطبيب متخصصاً فمن المفترض أن يكون قد قام بمئات بل آلاف العمليات حيث يقوم المتخصصون بإجراء هذه العمليات يومياً لعدد من الناس.
  4. اسأله هل قام بالعمل من قبل مع أحد المتخصصين في زراعة الأسنان أم لا.
  5. اطلب مشاهدة صور قبل وبعد العملية للمرضى السابقين.
  6. اسأل من قاموا بإجراء العملية مع هذا الطبيب من قبل عن نتائج العملية وما هو انطباعهم عن الطبيب.
  7. تأكد من نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في الجراحة وكذلك غرفة العمليات.
  8. إذا كنت ستقوم بإجراء العملية عن طريق التخدير فيجب التأكد من كفاءة طبيب التخدير وكفاءة المستشفى ورعاية ما بعد الإفاقة.
  9. اسأل عن مدة العملية وتكلفتها الكلية وما الفترة التي ستحتاج خلالها إلى المتابعة مع الطبيب بعد العملية، فقد يؤثر هذا عند اختيار البلد والمكان حسب إمكانياتك المادية للإقامة في المكان وظروف عملك.
  10. بعض الأطباء يقومون بإعطاء ضمان لعدة سنوات بعد الزراعة، وقد يصل هذا الضمان لأكثر من عشرين عاماً ليضمن لك سلامة الأسنان المزروعة وعدم تغير لونها أو رائحتها فحاول معرفة ما إذا كان الضمان متوفراً.

عوامل اختيار مكان لزراعة الأسنان

 

أفضل مكان لزراعة الأسنان

تشتهر العديد من الدول بمهارتها في مجال زراعة الأسنان، فتعرف تايلند بكونها تجمع بين المهارة والسعر المناسب لذلك فهي الوجهة الأولى التي يقصدها العديد من الناس من جميع أنحاء العالم لإجراء عملية زراعة الأسنان.

Turkey Clinic

أما في كوستاريكا وإسبانيا فقد يرتفع السعر قليلاً ولكنهما يوفران لك مزية الجمع بين السياحة والعلاج، فقد يستغرق العلاج عدة أشهر في بعض الأحيان، وفي خلال تلك الفترة ستحتاج إلى قضاء الوقت في مكان جميل يساعدك نفسياً على القيام بالعملية.

وإذا كنت تريد مستوى أعلى من الرقيّ في فإن المجر تشتهر بعياداتها الحديثة الفاخرة التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم خاصة من بريطانيا والسويد وفرنسا، كما أن أسعارها معقولة ويوجد بها الكثير من الخبراء والمتخصصين في زراعة الأسنان.

وتعد المكسيك هي الخيار الأفضل لمن يعيشون في أمريكا فهي بنفس كفاءة العيادات الموجودة في الولايات المتحدة ولكنها تتميز بأسعارها المنخفضة كما لا تشكل مصاريف السفر عائقاً كبيراً لكونها على الحدود مع الولايات المتحدة.

كما تعد بولندا أيضاً موطناً لبعض العيادات الطبية الأكثر تقدماً في أوروبا، بما في ذلك عيادة CyberKnife والمركز الأوروبي Otwock كما أنها تتميز بأسعار معقولة جداً، فهي الأقل تكلفة لأماكن الإقامة، والسفر إلى بولندا قد يكون أرخص من مناطق أخرى تبعاً للمكان الذي تأتي منه.

ولأن علم زراعة الأسنان علم حديث نشأ منذ خمسينات القرن الماضي فقط لذا فقد بدأ بالانتشار في الدول العربية حديثاً ويوجد أطباء متخصصين في ذلك العلم قاموا بالعديد من عمليات زراعة الأسنان الناجحة.

أفضل مكان لزراعة الأسنان

 

زراعة الأسنان في السعودية

يزداد انتشار عمليات زراعة الأسنان في السعودية يوماً بعد يوم، ويأتي إليها المرضى من الدول المجاورة للقيام بتلك العملية حيث يوجد العديد من الأطباء الماهرين في ذلك المجال، وبناءً على مدى تخصص الأطباء في زراعة الأسنان وآراء المرضى الذين قاموا بإجراء عملية زراعة الأسنان في السعودية فإن:

  • المركز السعودي السويسري الاستشاري لطب الاسنان في مركز الخبر يوجد به أطباء متخصصون في زراعة الأسنان على مستوى العالم العربي.
  • يشتهر الدكتور فادي القولاسي في عيادات ابتسامة النجوم في جدة بمهارته في أداء عملية زراعة الأسنان، كما حصلت تلك العيادة على تقييم أفضل مستشفيات زراعة الأسنان في السعودية لعام 2015.

كما يعمل هؤلاء الأطباء على تعديل أخطاء زراعات الأسنان الفاشلة التي قام بها أطباء آخرون لا يملكون الخبرة الكافية.

ويمكنك الجمع بين القيام بعملية زراعة الأسنان في السعودية وبين أداء الشعائر الدينية وزيارة المشاعر المقدسة.

زراعة الاسنان في السعودية

 

زراعة الأسنان في الإمارات

يمكنك السفر للقيام بعملية زراعة الأسنان في الإمارات والإقامة هناك حتى تنتهي فترة المتابعة مع الطبيب لكون الإمارات من البلاد التي تجمع بين العلاج والسياحة، ويوجد العديد من الأطباء المهرة في ذلك المجال منهم:

  • مستشفى الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في دبي والتي تقوم بعلاج أكثر من 5200 حالة سنوياً في مجال جراحات التجميل المختلفة والتي تشمل زراعة الأسنان.
  • الدكتور مجد ناجي مؤسس عيادة ليبرتي لطب الأسنان في دبي ورئيس قسم التجميل فيها والذي يشتهر بمهارته في مجال تجميل الأسنان، حيث يلجأ إليه الكثير من المشاهير لتجميل أسنانهم.
  • مركز زراعة الأسنان في الشارقة التابع لمستشفى الأسنان الجامعي والذي يستقبل حوالي 500 حالة زراعة أسنان في العام بلغت نسبة النجاح فيها 98%، ويدعم المركز طلبة طب الأسنان بالبرامج التدريبية لتأهيلهم لخوض ذلك المجال واكتساب الخبرة اللازمة فيه حتى تتطور زراعة الأسنان في الإمارات.

زراعة الاسنان في الامارات

 

زراعة الأسنان في لبنان

تعمل العديد من العيادات على زراعة الأسنان في لبنان ومن ضمنها:

  • عيادة الخوري في بيروت والتي تقوم بعملية زراعة الأسنان منذ عام 1990 وتعطي ضماناً على زراعة الأسنان لمدة 20 عاماً حسب ما هو مذكور على موقعها على الإنترنت.
  • عيادة فيرّاري في بيروت.

زراعة الاسنان في الكويت

 

زراعة الأسنان في الكويت

قد تكون زراعة الأسنان في الكويت مكلفة بعض الشيء، ولكن الكويت تتميز بوجود بعض الأطباء الهنود الذين لديهم خبرة في مجال زراعة الأسنان، كما يوجد بعض الأطباء والعيادات المتخصصة في ذلك مثل عيادة الدكتور إبراهيم البهبهاني وهو دكتور مساعد في كلية طب الأسنان بجامعة الكويت.

Change Me Clinic
[ssba]