نحت الجسم في السعودية

نحت الجسم في السعوديةهل سئمت من اتباع الحميات الغذائية وممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية دون الوصول إلى وزن وشكل الجسم المثالي؟ إذاً عليك بالتفكير في عمليات نحت الجسم سواء الجراحية أو غير الجراحية، نظراً لما تنفرد به من مميزات عديدة في خسارة هذه الدهون المستعصية في منطقة البطن والجوانب أو أي منطقة أخرى من الجسم. في هذا المقال سنناقش عملية نحت الجسم في السعودية، بما في ذلك أهم مميزاتها وعيوبها وأشهر أماكن إجرائها.

ذاع صيت المملكة العربية السعودية مؤخراً في مجال عمليات التجميل نظراً لسعي المملكة المستمر لتطوير الخدمات الطبية بها، كما تولي الحكومة السعودية إهتماماً كبيراً للمجال الطبي والسياحي فهي في سعي دائم لاجتذاب الكفاءات الطبية في جميع التخصصات ومن أهمها تخصص التجميل والليزر من كافة دول العالم. تسعى المملكة أيضاً للاهتمام بالزوار وتوليهم اهتماماً كبيراً لتوفير كافة سُبل الراحة والأمان أثناء تواجدهم بالمملكة.

 

ما هي عملية نحت الجسم بالسعودية؟

يُقصد بنحت الجسم التخلص من الدهون الزائدة في الجسم التي تتسبب في تكون الترهلات مما يساعد على شد الجلد ورسم العضلات تحته، وتكون نتائج العملية دائمة بصورة كبيرة حيث تستمر نتائج العملية لمدة قد تصل إلى 10 سنوات مع اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وأسلوب حياة صحي أيضاً. يتم ذلك بطرق عديدة جراحية وغير جراحية.

تُستخدم عملية شفط الدهون في السعودية بالطرق الجراحية أو Liposuction في نحت الجسم في الحالات التي تحتاج إلى التخلص من كمية كبيرة من الدهون ( يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30 )، أما العمليات غير الجراحية تستخدم للحالات التي لا تحتاج للتخلص من كمية كبيرة من الدهون، فهي تساعد في تفتيت الدهون تحت الجلد والتخلص منها.

عملية نحت الجسم في السعودية

أنواع عمليات نحت الجسم: 

تتم عملية نحت الجسم للرجال والنساء في السعودية بطرق عديدة وفقاً للمنطقة المراد نحت الجسم بها بالإضافة إلى الحالة الصحية للمريض ووزنه ومدى قربه أو بعده عن الوزن المثالي. يمكن تقسيم أنواع عمليات نحت الجسم إلى:

  1. عمليات جراحية Liposuction: تتطلب غرفة عمليات مُعدة جيداً لتلك العمليات، وقد يتطلب الأمر التخدير الكلي أو الجزئي، ويتم عمل شقوق وفتحات في الجلد للتخلص من الدهون وشد الجلد. تتطلب العملية وقتاً طويلاً للتعافي وهي مرتبطة بالكثير من الآثار الجانبية ولكنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن أو السمنة المفرطة.
  2. نحت الجسم بالليزر:  تُعد من العمليات الوسط ما بين الجراحية وغير الجراحية، حيث يتم إذابة الدهون باستخدام الليزر ومن ثم إدخال أنبوب رفيع تحت الجلد للتخلص منها.
  3. نحت الجسم بطرق غير جراحية: تتم من خلال تبريد أو تسخين المنطقة التي يُراد نحتها مما يعمل على قتل الخلايا الدهنية وتفتيتها وتحفيز الجسم على التخلص منها. من أشهر الطرق غير الجراحية المستخدمة لنحت الجسم:
  • نحت الجسم بالتبريد CoolSculpting.
  • نحت الجسم بالتسخين ( الليزر ) SculpSure.
  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية UltraShape.
  • جهاز نحت الجسم بموجات الراديو truSculpt.
  • نحت الجسم بالفيزر.

وغيرها من التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات نحت الجسم باستخدام أحدث الأجهزة العالمية.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات عملية نحت الجسم:

نظراً للتطور الكبير الذي تسعى إليه المملكة في المجال الطبي وعمليات التجميل، هناك العديد من المزايا لإجراء عملية نحت الجسم منها:

  1. تستقطب السعودية عدداً كبيراً من أطباء الجلدية والتجميل الحاصلين على أعلى الشهادات في هذا المجال وممن لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال من مختلف دول العالم.
  2. المراكز الصحية والمستشفيات حاصلة على الاعتمادات الدولية في تطبيق أعلى مستويات الجودة.
  3. تقدم المستشفيات ومراكز التجميل في السعودية خدمة مميزة، كما تحرص على تعقيم ونظافة الأماكن والأدوات المستخدمة.
  4. يتم استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة عالمياً في مجال عمليات التجميل ونحت الجسم.
  5. اللغة الأولى في السعودية هي العربية، ولذلك لن تجد كمواطن عربي أي صعوبة في التعامل.
  6. أصبحت المراكز الطبية ومراكز التجميل المزودة بأعلى الكفاءات منتشرة في العديد من مدن المملكة لذا لن تجد صعوبة في الوصول إلى أيٍ منها.
  7. ينتشر الطب النسائي بصورة كبيرة في المملكة، فهناك العديد من الطبيبات العرب والأجانب المتميزات في تخصصي الجلدية والتجميل في العديد من المراكز والمستشفيات.
  8. تسعى المملكة مؤخراً بصورة كبيرة إلى توفير الكثير من وسائل الترفيه والراحة كعنصر لجذب السياحة العلاجية إلى أبوبها.

مميزات عملية نحت الجسم في السعودية

أضرار نحت الجسم بالسعودية 

على الرغم من المزايا العديدة لعملية نحت الجسم إلا أن عامل التكلفة يمثل أحد أهم العوائق التي تواجه عمليات التجميل بشكل عام وعملية نحت الجسم بشكل خاص، حيث تزيد تكلفة العملية في المملكة عن الكثير من الدول العربية والعالمية أيضاً، بالإضافة إلى مناخ المملكة شديد الحرارة الذي قد لا يروق للبعض.

 

كم تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

تختلف أسعار نحت الجسم في السعودية بناء على عدة عوامل من أهمها:

  • المدينة التي ستُجرى بها العملية، فتكلفة عمليات التجميل في جدة والرياض أعلى منها في مدينة الخُبر.
  • تختلف الأسعار من مركز طبي لآخر.
  • المنطقة في الجسم التي سيتم نحتها بالإضافة إلى مساحة المنطقة وعدد المناطق المُراد نحتها.
  • الطريقة المُستخدمة سواء كانت جراحية أو غير جراحية ونوع الجهاز المستخدم.

يتراوح متوسط تكلفة عمليات نحت الجسم بشكل عام من 4500 إلى 20000 دولار أمريكي ما بين العمليات الجراحية وغير الجراحية، وهي مرتفعة نسبياً إذا ما قورنت بالكثير من الدول العربية والأوروبية.

عند التفكير في إجراء عملية نحت الجسم، يجب البحث جيداً عن الطبيب الذي سيجري لك العملية حيثُ إن كفاءة الطبيب وخبرته في مجال التجميل ونحت الجسم يترتب عليها نسبة كبيرة من نجاح العملية وحصولك على النتائج التي ترغب بها.

ما هي اسعار نحت الجسم بالرياض؟

تتراوح تكلفة اسعار نحت الجسم بالرياض بين 6500 دولار أمريكي إلى حوالي 20000 دولار أمريكي لتكون الأعلى تكلفة بين مدن المملكة باعتبارها العاصمة.

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في جدة؟

بالرغم من أنها ليست العاصمة فإن تكلفة عملية نحت الجسم في جدة تتقارب مع تكلفتها في الرياض، بسبب شهرة مدينة جدة وامتلاكها لأكبر عدد من المستشفيات والمراكز التجميلية الكبيرة.

تتراوح تكلفة نحت الجسم في جدة 10000 دولار أمريكي في المتوسط.

التفتيت البارد للدهون لنحت الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

دكتور-خالد-الزهراني
دكتور خالد الزهراني
نحت الجسم
التقييم 5 / 5 (9)
دكتور أمير مراد
دكتور أمير مراد
نحت الجسم
التقييم 5 / 5 (9)
الدكتور سعد الصقير
الدكتور سعد الصقير
نحت الجسم
التقييم 5 / 5 (6)
دكتور مأمون داغستاني
دكتور مأمون داغستاني
نحت الجسم
التقييم 5 / 5 (6)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

أشهر مراكز السعودية لنحت الجسم

تنتشر مراكز التجميل سواء في العيادات الخاصة أو المستشفيات في العديد من المدن السعودية مثل الرياض وجدة والخبر، وفيما يلي أشهر تلك المراكز:

  1. مجمع الدكتور إبراهيم الأشعري الطبي بجدة:  يسعى دائماً إلى توفير أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في مجال جراحات التجميل والليزر وعمليات نحت الجسم الجراحية وغير الجراحية، كما يوفر دائماً نخبة من أفضل الأطباء المتميزين بخبرات عالمية.
  2. مركز ذا كلينكس The clinics بالرياض: يقدم العديد من الخدمات الطبية منها عمليات التجميل والليزر ونحت القوام والتغذية العلاجية والتنحيف، ويقدم الخدمة نخبة من الأطباء المتميزين.
  3. عيادات أجمل لجراحات اليوم الواحد بالرياض: تقدم مختلف عمليات التجميل والليزر ونحت الجسم وتنحيف القوام باستخدام أحدث التقنيات.
  4. عيادات ديرما كلينك بالرياض: يوجد بها الأنواع المختلفة من عمليات تجميل الوجه وتجميل الأنف وشفط الدهون ونحت القوام بالليزر ونحت القوام بالفيزر وموجات الراديو.
  5. مركز JC كلينك بجدة: يقدم المركز مختلف عمليات التجميل والعناية بالجلد والبشرة والشعر والأظافر وعمليات تجميل الوجه والأنف ونحت القوام والعناية بالجسم.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

أماكن الإقامة بالسعودية:

يوجد العديد من الفنادق التي تقدم خدمة متميزة في المدن المختلفة بالسعودية، وبأسعار مناسبة للكثير من الفئات. من أشهر هذه الفنادق:

  • فندق سويس أوتيل بمكة.
  • أوتل هيلتون جدة.
  • فندق أنوار المدينة.
  • فندق إيبيس بالرياض.
  • أوتيل توليب إن سي.
  • فندق ميراج هوتيل بجدة.

تحدثنا في هذا المقال من تجميلي عن عمليات نحت الجسم وكل ما يتعلق بهذه العملية من مزايا وعيوب بالإضافة إلى أشهر المراكز التي تُجري العملية في المملكة.

 

السياحة في السعودية:

تُعد المملكة العربية السعودية بلد رائدة في السياحة الدينية، ومؤخراً تسعى المملكة لتوفير العديد من أنواع السياحة الأخرى وعلى رأسها السياحة العلاجية. من أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء تواجدك بالمملكة:

  • برج المملكة بالرياض.
  • متنزه الملك عبدالله بالرياض.
  • نافورة الملك فهد بجدة.
  • المسجد العائم بجدة.
  • منطقة الهدا والشفا بالطائف.
  • سوق عكاظ بالطائف.
  • حديقة الأندلس بأبها.
Visit Saudi Arabia

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

عمليات التجميل في السعودية

شفط الدهون بالفيزر في السعودية

شفط الدهون بالليزر في السعودية

شفط دهون البطن في السعودية

عملية تكميم المعدة في السعودية