متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

تدرج عمليات تحسين مظهر القوام بشكل عام ضمن مجموعة عمليات التجميل الأكثر رواجاً على مستوى العالم وفي مقدمتها عمليات شفط الدهون، التي تهدف إلى جعل القوام أكثر تناسقاً من خلال إزالة الدهون المتراكمة في أحد مناطق الجسم مثل البطن والفخذين والأرداف وغيرها.

مرت عملية شفط الدهون كغيرها من عمليات التجميل بالعديد من التطورات التي أدت إلى تنوع التقنيات المستخدمة في إجرائها وبالتبعية الارتقاء بمستوى النتائج المحققة من خلالها، لكن تبقى هناك عدة أسئلة مثارة حول هذا الإجراء التجميلي أبرزها متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وما المدة اللازمة للتعافي من آثارها الجانبية؟

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون 

يأتي سؤال متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون في صدارة الأسئلة الشائعة بين المتقدمين على إجراء هذا النوع من عمليات التجميل، رغبة منهم في معرفة الوقت المستغرق للتعافي من آثار العملية بصورة تامة والتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على القوام المتناسق الذي يطمحون إليه. 

يبدو سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بسيطاً في ظاهره لكن الإجابة عليه ليست كذلك؛ إذ تتحكم عدة عوامل في سرعة ظهور نتائج عمليات شفط الدهون أبرزها طبيعة جسم المريض ومستوى السمنة التي يعاني منها، بينما يتمثل العامل الأكثر تأثيراً بهذا الصدد في نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية. 

 

نتائج عملية شفط الدهون

 

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون الجراحية  

تعتبر جراحة شفط الدهون من بين الوسائل الشائعة والفعالة في التغلب على السمنة الموضعية في مختلف مناطق الجسم، يتوفر نمطين رئيسيين من تلك الجراحة التجميلية هما كالآتي:

عملية شفط الدهون التقليدية: يتم إجرائها عن طريق إحداث شقوق جراحية في المنطقة المصابة، ثم يقوم الطبيب بإدخال أداة الكانيولا عبر تلك الشقوق لتفتيت الدهون ومن ثم سحبها خارج الجسم اعتماداً على مضخة شفط الدهون. 

عملية شفط الدهون التضخمي: تمثل النمط الأكثر حداثة وتطوراً وتتشابه في آلية الإجراء مع النمط السابق، باستثناء الاعتماد في إذابة الدهون على حقن المناطق المصابة بمحلول ملحي، مما يسهل عملية سحبها إلى خارج الجسم.

فيما يخص سؤال متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون الجراحية، يمكن القول بأن نتائج ذلك الإجراء التجميلي تمر بعدة مراحل وتظهر بصورة تدريجية لهذا قد تستغرق وقتاً أطول مما قد يتوقعه البعض؛ إذ تتفاوت المدة المقدرة للتعافي التام من آثار الجراحة وظهور النتائج النهائية ما بين 8 إلى 12 أسابيع في المعتاد، بينما قد تمتد لنحو 6 أشهر بالنسبة لآخرين وفي بعض الحالات النادرة قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عاماً كاملاً.  

يتضح مما سبق صعوبة إيجاد إجابة واضحة ومحددة لسؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون التقليدية أو شفط الدهون التضخمي؛ إذ أنها تختلف من حالة لأخرى وفقاً لعدد من العوامل المتغيرة أبرزها الآتي:

  • قدرة الجسم الطبيعية على الاستشفاء الذاتي 
  • درجة مرونة وقوة الجلد في المنطقة الخاضعة لعملية شفط الدهون 
  • مستوى السمنة وكم الدهون التي تم سحبها من الجسم 
  • مدى التزام المريض باتباع نمط حياة صحي 

 

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون الجراحية  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر 

أصبحت عمليات الليزر في الآونة الأخيرة واحدة من أكثر أنواع عمليات التجميل شيوعاً وانتشاراً، بفضل ما توفره من مزايا أبرزها كونها إحدى بدائل الجراحات بالإضافة إلى تعدد استخداماته، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تشهد عملية شفط الدهون بالليزر حالة من الرواج وتحظى بمعدلات طلب وإقبال مرتفعة.

يتردد كثيراً سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر خاصة أن تلك التقنية الطبية تشتهر بقدرتها على تحقيق نتائج فعالة وسريعة في مختلف فروع طب التجميل. بالفعل تتفوق عملية شفط الدهون بالليزر في هذا صدد إذ يمكن ملاحظة الفارق خلال أسبوع واحد من إجراء العملية بينما تظهر النتائج النهائية خلال فترة وجيزة تقدر بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط، بغض النظر عن اختلاف نوع التقنية أو الجهاز الطبي المستخدم في إجرائها وأبرزها الآتي:

تقنية كول ليبو Cool Lipo: تعتمد آلية هذا الجهاز على تفتيت الدهون تحت طبقات الجلد بفعل الحرارة المتولدة عن أشعة الليزر، كما أنه يساعد على شد الجلد وإزالة السيلوليت بصورة طبيعية نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج مادة الكولاجين. 

تقنية سمارت ليبو Smart Lipo: يعتمد على آلية مشابهة لتقنية كول ليبو لكنه يمتاز عنها بإصدار عدد أقل من الذبذبات، مما يساعد على تحقيق نتائج أفضل ونحت الجسم بصورة أكثر دقة. 

تستغرق جلسات شفط الدهون بالليزر ساعة أو ساعتين على الأكثر تبعاً لمساحة المنطقة الخاضعة للعلاج، كما يمكن تقديم ذات الإجابة على سؤالي متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر ومتى يتم التعافي من مضاعفاتها؟؛ إذ أن من مزايا هذا الإجراء أن الآثار الجانبية الناتجة عنه تكون بسيطة ومنخفضة الشدة، بناء على ذلك فإن عملية التعافي وظهور النتائج النهائية تجري بصورة متوازية و يستغرقان ذات الوقت المقدر بأسابيع قليلة. 

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر 

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

تمثل عملية شفط الدهون بالفيزر إحدى التقنيات الأكثر تطوراً في مجال عمليات شد الجسم وتحسين مظهر القوام، قد تمكنت من اكتساب شعبية كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً بفضل ما يتوفر بها من مقومات تكفل لها التميز والتفوق على أنماط شفط الدهون الأخرى؛ إذ تعتمد تلك التقنية في تفتيت وإذابة الدهون على الموجات فوق الصوتية التي تتيح فرصة أكبر للوصول إلى الدهون الزائدة الأكثر عمقاً، كما أن آثارها الجانبية أقل حدة وتقتصر على ألم بسيط وكدمات طفيفة تدوم لبضعة أيام بعد إجراء العملية.  

فيما يتعلق بسؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر يمكن القول بأن ذلك الإجراء التجميلي يحقق نتائج شبه فورية؛ إذ يمكن للمريض البدء في مزاولة نشاطه اليومي الطبيعي ابتداءً من اليوم الثاني للعملية، كما أن التعافي التام وظهور النتائج لا يتفاوت ما بين بضعة أيام وحتى أسبوعين كحد أقصى حسب طبيعة المنطقة المعالجة.

إجابة سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر تعتبر مثالية ومبشرة بالنسبة للكثيرين، لكن يجب الإشارة هنا إلى أن من الشروط الواجب توافرها في المرشح لهذا الإجراء أن يكون قريباً من الوزن المثالي؛ أي أن تلك التقنية تعتبر أقرب إلى عملية نحت الجسم منها إلى المفهوم العام لعمليات شفط الدهون.

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح عامة للحفاظ على نتائج عمليات شفط الدهون

بعد معرفة متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون -على اختلاف أنواعها- يحين وقت طرح الأسئلة الأخرى التي لا تقل عنها أهمية وهي إلى أي مدى تدوم تلك النتائج؟ وكيف يمكن الحفاظ عليها؟. يؤكد الأطباء في مجال طب التجميل أن الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها خلال العملية يستحيل عودتها مرة أخرى. 

تجدر الإشارة هنا إلى أن التخلص من الدهون المتراكمة لا ينفي عدم احتمالية اكتساب وزناً زائداً مرة أخرى، لذلك يقدم الأطباء مجموعة من النصائح والإرشادات التي يمكن من خلالها تسريع وتيرة ظهور نتائج عملية شفط الدهون والحفاظ عليها لفترات أطول وأبرزها الآتي:

  • ارتداء حزام ضاغط خلال الأيام الأولى في حالة إجراء عملية شفط الدهون الجراحية 
  • شرب كميات مناسبة من الماء من أجل تقليل الانتفاخ وطرد السموم 
  • الامتناع عن العادات السيئة وفي مقدمتها التدخين بمختلف أنواعه 
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتجنب تراكم الدهون مجدداً 
  • الانتظام في ممارسة الأنشطة البدنية بعد انقضاء فترة التعافي  

 

نصائح عامة للحفاظ على نتائج عمليات شفط الدهون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

اضرار عملية شفط الدهون

أسعار شفط دهون البطن

شفط البطن

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

شفط دهون الوجه

شفط دهون اليدين