شفط دهون اليدين

يعاني عددٌ كبير من الأشخاص على مستوى العالم من تراكم الدهون بشكلٍ واضح في أماكن بعينها من الجسم ، وتختلف نسبة توزيع الدهون من شخص لآخر وفقاً لطبيعة الجسم وإستعداداته الوراثية وهو ما يعد سبباً رئيسياً في اختلاف شكل وتناسق أجسادنا . وتعتبر منطقة اليدين أو الذراعين أحد المناطق التي تتجمع فيها الدهون بكثرة مما يشكل حرجاً كبيراً لأصحابها الذين يسعون جاهدين من أجل الحصول على حلٍ فعال ونهائي وسريع لهذه المشكلة سواءً عن طريق الحميات الغذائية المتنوعة أو التدخل الجراحي أو الوصفات الطبيعية أو من خلال التقنيات الحديثة مثل تقنية الليزر والفيزر وغيرها . وفي هذا الملف سوف نتناول التقنية الجراحية المستخدمة في شفط دهون اليدين ، كيف تعمل وما هي منافعها ومضاعفاتها المحتملة ، الى جانب تكلفتها والعديد من النصائح الأخرى التي قد تهمك .

 

شفط دهون اليدين

 

من هم المرشحون للقيام بعملية شفط دهون اليدين :

  1. الأشخاص الذي يعانون من ذراعين ممتلئتين بشكلٍ غير متلائم مع باقي أجزاء الجسم .
  2. الأفراد الذين يعانون من مشكلة تراكم الدهون وراثياً في اليدين بحيث لا تجدي معهم برامج الحمية الغذائية المتعارف عليها نفعاً .
  3. الأشخاص أصحاب الصحة البدنية الجيدة بشكلٍ عام والذين لا يعانون من أي أمراضٍ أخرى .
  4. الأشخاص أصحاب الإطلالات التلفزيونية والذين يطمحون الى الحصول على اطلالة جسم متناسقة وجذابة .

المرشحون للقيام بعملية شفط دهون اليدين

 

كيف تتم عملية شفط الدهون من اليدين :

تستغرق العملية في مجملها فترة لا تتجاوز 3 ساعات وهي تتم من خلال أربع مراحل أساسية :

المرحلة الأولى ( التخدير الموضعي ) :

في بداية إجراء عملية شفط الدهون من اليدين من الضروري أن يقوم جراح التجميل بإخضاع المريض الى التخدير الموضعي والتي تضمن له ألماً أقل وإحساساً أخف بالوخز ، هذه الخطوة مهمة وهي في نفس الوقت آمنة ونادراً ما يترتب عليها أي مخاطر لاحقاً بالنسبة للشخص الخاضع للجراحة .

المرحلة الثانية ( احداث شق جراحي ) :

في هذه الخطوة يقوم الطبيب من خلال أدواته الجراحية بعمل شقٍ صغير في أنسجة الذراعين ، وعادةً ما يختار الطبيب المنطقة السفلية من الذراع كونها غير مرئية في حال ترك الجرح المترتب عليها أثراً ظاهراً وهو ما يعد أمراً نادر الحدوث ويمكن التعامل معه فيما بعد باستخدام الحيل التجميلية أو الجراحية المختلفة .

3- المرحلة الثالثة ( نحت المنطقة ) :

يقوم الطبيب أو جراح التجميل بالحصول على الشكل المطلوب للذراعين من خلال القيام بإدخال أحد أنواع الأنابيب الرفيعة المصنوعة من المعدن في المنطقة الدهنية وتمريره بشكل سريع ومتكرر من أجل تفكيك الروابط الدهنية وتسهيل خروجها عن طريق الفتحة التي تم عملها بين طبقات الجلد .

4- المرحلة الرابعة ( شفط الدهون الزائدة ) :

في هذه الخطوة يقوم الطبيب بتفريغ الدهون الزائدة ذات الكثافة المنخفضة والسيولة العالية من خلال استخدام الأجهزة المخصصة لهذا الغرض مع مراعاة الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية والشعيرات والأعصاب الموجودة في هذه المنطقة وعادة ما تستغرق هذه المرحلة فترة تترواح ما بين 30 إلى 60 دقيقة بحسب كمية الدهون المراد التخلص منها .

 

عملية شفط الدهون من اليدين

 

الفترة التي تعقب القيام بهذه الجراحة  :

عادةً ما يستلزم الخضوع لهذه الجراحة مرور المريض بفترة تعافي تتراوح ما بين عشرة أيام وحتى الأسبوعين ، وهذه الفترة ضرورية ومهمة من أجل التخلص من أعراض التورّم الناتجة عن الجراحة ، في خلال هذه الفترة ينبغي أن يحرص المريض على تناول نظام غذائي صحي سليم والعودة تدريجياً لممارسة الأنشطة اليومية المعتادة .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم الإستعدادات اللازمة قبل الخضوع للجراحة :

قبل القيام بعملية شفط الدهون من اليدين يوصي الأطباء بعدد من النقاط الأساسية التي ينبغي مراعاتها والتنبّه لها خلال مرحلة الاستعداد للجراحة ومن أهمها ما يلي :

  1. الحصول على استشارة مطولة مع طبيب التجميل يتعرف الطبيب من خلالها على أهم المعلومات بشأن التاريخ الطبي للمريض ، الحالة الصحية العامة الى جانب معرفة أنواع الادوية التي يتناولها المريض بشكل منتظم .
  2. من المهم أن يجري طبيب التجميل نقاشاً مطولاً مع المريض بشأن النتائج المتوقعة من الجراحة ، حيث أن معرفة المريض لنتائج العملية المتوقعة ومخاطرها واعطائه صورةً تقريبية حول لها يساعد كثيراً في جعل سقف طموحاته أكثر منطقية وواقعية حتى يتفادى عدم الرضى عن نتائج الجراحة فيما بعد .
  3. ينبغي عليك التجهيز المسبق لكافة ترتيبات الجراحة ، هذه التجهيزات تشمل معرفة مراحل العملية وتفاصيلها وخطواتها ، معرفة كل ما يتعلق بالمركز الطبي من ناحية الخدمات المقدمة ومتوسط التكلفة الى جانب معرفة فترة النقاهة اللازمة ما بعد العملية و الاحتياطات الطبية اللازمة لها .
  4. من المهم أيضاً المحافظة على نظام غذائي صحي ومتوازن على مدار أسبوعين قبل إجراء العملية ، كما يُنصح بالتوقف عن تناول الأدوية المضادة للتجلط والتي قد تتسبب في زيادة سيولة الدم مما يعرضك للمخاطر ، هذه الأدوية مثل الهيبارين ، الأسبرين .

 

الإستعدادات اللازمة قبل الخضوع للجراحة

مميزات عملية شفط دهون اليدين :

  1. نتائج فعالة : تهدف الجراحات التجميلية عموماً الى تحسين مظهر المريض وإعطائه المظهر الذي يرضيه مما يساعده على زيادة ثقته بنفسه ، وفي جراحات شفط الدهون عادة ما يحصل المريض على نتائج سريعة تتضمن تخلصه من الدهون المتراكمة بشكل مزعج سريعاً وبشكلٍ فعال .
  2. نسبة نجاح مرتفعة : يتميز هذا النوع من جراحات شفط الدهون بنسب نجاحه العالية مقارنة بباقي العمليات التجميلية الأخرى مما يزيد من معدلات الإقبال عليه والوثوق به من قبل الأشخاص الطامحين في الحصول على مظهر جذاب والتخلص من مثل هذا النوع من المشاكل التجميلية .
  3. الأمان : تضمن عملية ازالة دهون اليدين أوالذراعين للمريض معدلات أمان عالية ، حيث أنها في الغالب لا تتضمن أي مخاطر محتملة وخاصةً إذا ما تم الالتزام بكافة خطوات التعقيم والتخدير الموضعي المتقن والرعاية الصحية الجيدة التي تلي وتسبق القيام بالجراحة .

مميزات ونتائج عملية شفط دهون اليدين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المخاطر المحتملة لجراحة شفط دهون اليدين :

  1. ظهور الإنتفاخات والتورّم  : وهو ما يحدث في بعض الأحيان نتيجة خلل في تصريف السوائل المحتبسة في منطقة الذراعين وعدم النجاح في تصريفها بشكلٍ تام عقب الانتهاء من العملية مما قد يؤدي الى فشل الجراحة في نهاية المطاف .
  2. الآثار والندبات : من المحتمل أن تنتج هذه الجراحة عن ظهور بعض الآثار نتيجة الشق الجراحي الذي يقوم به جراح التجميل في انسجة الذراعين ، هذه الآثار يمكن التعامل معها فيما بعد من خلال جراحات الخضوع لجراحات تجميليه ( تكميلية ) ثانية .
  3. عدم الحصول على نتائج مُرضية : في بعض الأحيان لا يحدث التخلص من دهون الذراعين المتراكمة بالشكل المطلوب ، سواء نتيجة لعدم القدرة على ازالة كافة الدهون الزائدة أو نتيجة عدم القيام بنحت المنطقة بالشكل المطلوب مما قد يضطر المريض للخضوع لجراحة تصحيحية في وقت لاحق .
  4. مخاطر التخدير : من المحتمل أن تؤدي الجرعات العالية من المخدر الى حدوث بعض الأعراض الجانبية الغير مرغوب بها من قبل المريض مثل : التشنجات ، الدوار المستمر ، الأرق ، الهذيان ، واضطرابات الحركة والكلام .
  5. الإحساس بالوخز : وهو عادة ما يكون عرضاً مؤقتاً سرعان ما يزول خلال فترة تتراوح ما بين 3 وحتى 5 أيام من فترة النقاهة التي تعقب الجراحة .

المخاطر المحتملة لجراحة شفط دهون اليدين

 

تكلفة عملية شفط دهون اليدين :

تختلف تكلفة هذا الإجراء التجميلي تبعاً لعدد من العوامل من أهمها :

  1. مهارة طبيب التجميل وكفاءته وتدريبه وعدد سنوات الخبرة المثبتة لديه .
  2. سمعة المركز التجميلي وإرتفاع تقييمه لدى العملاء الذين سبق لهم الحصول على خدماتهم التجميلية والطبية من خلاله .
  3. مدى الإهتمام والعناية بخطوات التعقيم وجودة الأدوات المستخدمة في الجراحة .
  4. تكلفة خطوة التخدير وهو ما يتحدد بحسب حالة المريض .
  5. تكلفة السياحة العلاجية في حال وجودها .

وبشكلٍ عام تتراوح تكلفة هذه العملية ما بين 1500 و 1800 دولار قد تزيد أو تنخفض قليلاً من دولةٍ لأخرى .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تخسيس الذراعين

تخسيس الكرش

عملية شفط الدهون بالفيزر

تكلفة عملية شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر