حقن البلازما لليدين

لا يمكن أن ينكر أحد أن لليدين جمال خاص، ولكن للأسف من الصعب الحفاظ على هذا الجمال طويلًا، نظرًا للعوامل التي تتعرض لها اليدين ليل نهار، فبهما نعمل ونستخدم الآلات والأجهزة، وننظف ونكتب ونحمل الأشياء، وحين يأتي وقت الاهتمام نكتفي ببعض الكريم المرطب في نهاية اليوم، فهل هذا كافي؟

بالطبع غير كافي، فما تتكبده اليدين من عناء طوال النهار يؤدي إلى فقدان حيويتها وظهور التجاعيد بها، حتى أن بعض النساء يعانين من ظهور التجاعيد باليدين في العقد الثالث من عمرهن، فهل هناك حل لتلك المشكلة؟

لا داعي للقلق، فمع تطور طب التجميل يومًا بعد يوم، لم يترك مشكلة متعلقة بالجمال لم يجد لها حل، وحين يتعلق الأمر بجمال اليدين، فلن تجدي أفضل من حقن اليدين بالبلازما كحل لكل مشاكل يديك.

فما هو حقن البلازما لليدين ؟ وما المشاكل التي يعالجها؟ وكيف يتم إجراءه؟ وكم يتكلف؟ وما هي مميزاته؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجراء حقن اليدين بالبلازما ؟ كل تلك المعلومات سوف تحصلين عليها من المقال التالي.

 

حقن البلازما لليدين

 

ما هو حقن البلازما لليدين

حتى نعرف ما هو حقن اليدين بالبلازما يجب أن نعرف أولًا ما هي البلازما. البلازما هي مكون هام من مكونات الدم، وتوجد في صورة سائل أبيض شفاف يميل إلى الاصفرار تقوم بنقل الأملاح والمغذيات والماء داخل الجسم، كما أنها هي التي تعطي القوام السائل للدم.

وفي الفترة الأخيرة تم التوصل لعدد من الاكتشافات الهامة حول استخدامات البلازما في مجال التجميل، حيث طور الباحثون وأطباء التجميل طرق استخدامها لإعادة الحيوية والنضارة للبشرة والشعر.

وحقن البلازما لليدين إجراء تجميلي غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير، ويتم فيه استخلاص البلازما من عينة من الدماء من الشخص نفسه الذي يقوم بالحقن، ثم إعادة حقنها لليدين.

تعمل البلازما على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي تحت الجلد، مما يمنح اليدين نعومة وحيوية، كما تعمل على انقسام وتجديد الخلايا لتظهر اليدين بشكل أكثر شبابًا.

ولا يستخدم حقن البلازما لليدين فقط، بل يستخدم للوجه، ولعلاج الهالات السوداء حول العينين، كما تستخدم  حقن البلازما للشعر لعلاج الشعر عن طريق حقنها بفروة الرأس.

 

ويوضح هذا الفيديو كيفية حقن البلازما لليدين

 

المشاكل التي يعالجها حقن البلازما لليدين

هناك عدد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على جمال ونضارة اليدين، مثل:

  • اسمرار لون اليدين
  • التجاعيد، والتي يمكن أن تكون بسبب التقدم في السن
  • ظهور الأوردة بارزة على ظهر اليدين
  • جفاف اليدين
  • ترقق جلد اليدين
  • فقدان نضارة اليدين، وظهورها بمظهر باهت

 

كيف يتم إجراء حقن اليدين بالبلازما

ينقسم الإجراء إلى مرحلتين أساسيتين، الأولى هي مرحلة استخلاص البلازما من الدم، والثانية هي مرحلة إعادة الحقن.

  • المرحلة الأولى: في هذه المرحلة يتم أخذ كمية بسيطة من الدماء من الشخص نفسه، ثم إرسالها إلى المختبر لإجراء المعالجة عليها، واستخلاص البلازما والتي تكون مشبعة بالصفائح الدموية مما يساهم في الحصول على نتائج أفضل.
  • المرحلة الثانية: بعد تجهيز البلازما للحقن، يقوم طبيب التجميل بعمل خريطة لليد وتحديد الأماكن المراد حقنها بكل دقة، ثم يبدأ الطبيب بحقن اليدين بكميات بسيطة في كل منطقة قام بتحديدها مسبقًا. تستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة وربما أكثر قليلا، ويحتاج الشخص ما بين 4 و6 جلسات اعتمادًا على حالة اليدين وحتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

فصل البلازما لأجل حقن اليدين بالبلازما

 

مميزات حقن البلازما لليدين

  • إجراء بسيط غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير.
  • نتائجه سريعة الظهور، فبعد الجلسة الثانية أو الثالثة ستلاحظ الفرق، كما أنها دائمة أي أن الشخص لا يحتاج لإعادة الحقن بعد انتهاء الجلسات.
  • ليس له أعراض جانبية، ولا يسبب الحساسية، حيث إن البلازما المستخدمة مستخرجة من الشخص نفسه.
  • تكاليفه ليست عالية مقارنة بإجراءات تجميلية أخرى.
  • لا يسبب الألم أو النزف، ولا يحتاج لاستخدام عقاقير طبية بعد إجرائه.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكاليف حقن البلازما لليدين

تقنية حقن البلازما لليدين من الإجراءات التجميلية المتوسطة التكاليف، ومع ذلك تتباين التكاليف من مكان إلى آخر طبقًا لعدة عوامل، منها المدينة التي يتم الإجراء بها، حيث إن تكاليف الإجراء في المدينة الكبيرة أو الرئيسية في البلد تعتبر أعلى من الإجراء في مدينة صغيرة في نفس البلد.

كذلك يختلف سعر الإجراء طبقًا لخبرة الطبيب المعالج، فبالطبع تكون أعلى إذا ما كان الطبيب ذو خبرة كبيرة في المجال.

ومن المؤكد أن حالة الشخص الذي يقوم بالإجراء عامل هام في تحديد عدد الجلسات المطلوبة، ومن ثم في تحديد التكاليف.

وتتراوح التكاليف في العموم لحقن البلازما لليدين ما بين 500 إلى 1,500 دولار أمريكي، كما يمكن أن تنخفض في بعض البلدان حتى 200 دولار أمريكي.

 

أفضل الأماكن لإجراء حقن اليدين بالبلازما

  • مركز اللمسة الناعمة الطبي للتجميل والليزر في العراق: مركز متخصص في الإجراءات التجميلية البسيطة، ويقع في قلب بغداد ، وبه قسم خاص للعلاج بالليزر، ويقدم خدمات عالية الجودة في مجال تجميل اليدين وإعادة نضارتهما.
  • مراكز رينوفا بالولايات المتحدة: وهي مجموعة من المراكز المتخصصة فقط في تجميل ومعالجة اليدين، ولها عدة فروع في ولاية تكساس الأمريكية، ويتم بها استخدام أحدث الوسائل الطبية والتقنيات المستخدمة في مجال نضارة اليدين.
  • مجمع عيادات سكاي للجلدية وجراحات التجميل بالسعودية: وتقع في جدة، وهي مجموعة متكاملة من العيادات المتخصصة في التجميل، وتحوي أربعة عيادات رئيسية، منها عيادة تجميل الأسنان، وعيادة الجلدية والليزر.
  • عيادة Bella Vou بالمملكة المتحدة: ويعمل بها طاقم على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة، كما يتم استخدام أحدث الأجهزة الطبية في مجال التجميل، ويوجد بها قسم خاص بعمليات التجميل للرجال.

 

حقن اليدين بالبلازما

 

بدائل حقن البلازما لليدين

لم يترك طب التجميل مشكلة إلا وقد أوجد لها أكثر من حل، وحتى إن لم يكن أحد الحلول مناسبًا لشخص ما نتيجة عوامل صحية أو مادية، فإنه يجد مبتغاه في حل أخر.

ولحقن البلازما لليدين عدة بدائل، هدفها الأول الوصول إلى أيدي ناعمة ونضرة وخالية من العيوب، وكل تلك البدائل تندرج تحت عنوان تجميل اليدين، ومن هذه البدائل:

 

تجميل اليدين جراحيًا

ويتم في هذه التقنية إجراء عملية جراحية لشد الجلد المترهل ومعالجة التجاعيد. وبالرغم من النتائج المذهلة لتلك التقنية إلا أن البعض لا يفضلونها، ذلك لأنه هناك مخاطرة دائما تندرج تحت أي عمل جراحي، كما أن التقنيات الجراحية عامة تتكلف الكثير.

 

تجميل اليدين بالليزر

مجرد أن تجد كلمة “الليزر” مقترنة بأي إجراء طبي، يجعلك تشعر بالأمان، ذلك لأن استخدامات الليزر آمنة إلى حد كبير، فيكفي أنك لن تضطر إلى اللجوء للجراحة، ذلك بالإضافة إلى نتائج الليزر الرائعة.

ويستخدم الليزر لتجميل اليدين وتوحيد لونهما، بالإضافة إلى إخفاء الأوردة البارزة، وذلك عن طريق استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر، فيعمل على شد الجلد بصورة طبيعية، كما يعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين مما يضفي مظهرًا شبابيًا على اليدين.

ويحتاج الإجراء إلى عدة جلسات لإتمامه، وتدوم نتائجه طويلًا، دون آثار جانبية أو مخاطر محتملة. أما بالنسبة للتكاليف، فتعتبر مرتفعة بالمقارنة مع حقن اليدين بالبلازما ولكنها أقل من تكاليف التقنية الجراحية لتجميل اليدين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضاً:

عمليات الحقن

إزالة تجاعيد اليدين

حقن البلازما للوجه