تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

تظهر تجاعيد اليدين مع تقدم العمر فيصبح الجلد أكثر رقة وأقل نعومة، ولذلك تلجأ العديد من السيدات إلى البحث عن الطرق المختلفة للتخلص من تجاعيد اليدين، وفي مقال تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين سنعرض لك مجموعة من تجارب أشخاص نجحوا في معالجة التجاعيد وشاركوا تجاربهم حتى يستفيد منها الآخرون.

دعنا أولاً نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في اليدين، وكذلك بعض الطرق التي تساعد على تقليل هذه التجاعيد والتخلص منها.

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

 

أسباب تجاعيد اليدين 

معرفة أسباب ظهور التجاعيد تساعدك بشكل كبير على إيجاد العلاج الأمثل بالنسبة لك، وتظهر التجاعيد في عدة مناطق مثل الجبهة والوجه واليدين وتعد أسباب ظهورها واحدة وتتمثل فيما يلي:

1- التقدم في العمر 

يؤدي التقدم في السن إلى ظهور التجاعيد نتيجة نقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يعملان على تجديد بناء الجلد، وإكسابه المزيد من النعومة والنضارة.

2- كثرة التعرض لأشعة الشمس

يؤدي كثرة التعرض للشمس إلى تحطيم ألياف الكولاجين والظهور المبكر لعلامات تقدم سن البشرة.

3- العوامل الوراثية 

تؤثر العوامل الوراثية بدرجة كبيرة على شكل الجلد وطبيعته.

4- فقدان الوزن 

يؤدي فقدان الوزن بصورة كبيرة وفي وقت قليل إلى ظهور التجاعيد والترهلات بالجلد.

5- عدم ترطيب الجلد

يساعد ترطيب الجلد بصورة يومية على الحفاظ على النعومة والتقليل من ظهور التجاعيد.

انخفاض معدل الكولاجين من أسباب تجاعيد اليدين

 

كيفية علاج تجاعيد اليدين

تختلف طريقة علاج تجاعيد اليدين حسب طبيعة البشرة ونسبة التجاعيد، ومن ضمن الطرق المستخدمة لعلاج التجاعيد ما يلي:

1- استخدام الكريمات الموضعية مثل الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول أو حمض الجليكوليك، والتي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد وتجديد الخلايا.

2- الخضوع لجلسات التقشير الكيميائي التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد الجلد، وهي تناسب التجاعيد البسيطة والمتوسطة وكذلك تساعد على توحيد لون الجلد.

3- علاج تجاعيد اليدين بالليزر تعمل أشعة الليزر على اختراق الطبقات الداخلية من الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، ويساعد الليزر على شد الجلد وتنعيمه وإزالة الندبات والتجاعيد العميقة.

4- حقن الفيلر يساعد على ملء التجاعيد وعادة ما يستخدم فيه حمض الهيالورونيك والكولاجين.

كيفية علاج تجاعيد اليدين

 

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين بالفيلر 

تحكي سيدة في الأربعينات من عمرها تجربتها فتقول: “كنت أعاني من تجاعيد اليدين بصورة ملحوظة وكذلك ظهور الأوردة بشكل زائد عن الحد، فقد كانت يدي تعطيني مظهراً أكبر من عمري”.

تستكمل السيدة حديثها فتقول: “كنت دائماً أسمع عن نتائج الفيلر الجيدة لعلاج التجاعيد وتجديد شباب البشرة ولكني لم أجربه. لذلك قررت إجراء حقن الفيلر وقد استخدم الطبيب حقنة واحدة لملء التجاعيد في يدي، ولم أشعر بأي ألم سوى أثناء إدخال الإبرة، وألاحظ الآن الفرق واضحاً فقد أصبح جلد يدي مشدوداً واختفت التجاعيد”.

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين بالفيلر

 

العلاج بالبلازما والفيلر لإزالة التجاعيد 

تساعد البلازما على تجديد الخلايا وشد الجلد بصورة ملحوظة، وفيها تؤخذ عينة من دم المريض ويتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ثم إعادة حقنها مرة أخرى في المناطق المراد علاجها.

تعطي البلازما نتائج جيدة جداً في المشاكل الخاصة بالبشرة والشعر مثل تساقط الشعر وعلاج ندبات حب الشباب وأثار الجروح وكذلك معالجة التجاعيد.

تحكي فتاة في الثلاثينات من عمرها تجربتها فتقول: “كان شكل يدي يزعجني إلى درجة كبيرة، ولم تجدي الكريمات الموضعية نتيجة مرضية بالنسبة لي. أجرى لي الطبيب حقن الفيلر مصحوباً بالبلازما وأوضح لي أن الجمع بين التقنيتين سوف يعطيني نتائج جيدة جداً”.

تستكمل الفتاة: “وضع لي الطبيب حقنتين من الفيلر وتبع ذلك حقنة من البلازما، وكذلك حقن أجزاء بسيطة في وجهي وكنت سعيدة جداً بهذه التجربة فشكل يدي الآن أصبح متناسباً مع سني، وكذلك استعدت بعض النضارة والنعومة لوجهي”.

العلاج بالبلازما والفيلر لإزالة التجاعيد

 

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 57 عاماً تجربتها فتقول: “استخدم يدي بكثرة بحكم طبيعة عملي فأنا أخصائية تجميل منذ أكثر من 20 عاماً، ولذلك كنت أريد تحسين مظهر يدي وفي الوقت ذاته عدم التعرض لأي أثار جانبية. أجريت حقن الفيلر مرتين على مدار عام وكانت نتائجه جيدة جداً وكنت سعيدة جداً بهذه التجربة”.

من ناحية أخرى توضح فتاة أخرى أنها خضعت لجلستين من التقشير الكيميائي للتخفيف من أثار التجاعيد وبعض التصبغات في الجلد، وتقول الفتاة أن التصبغات قل أثرها بشكل ملحوظ وكذلك أصبح شكل جلدها مشدوداً وناعماً وأكثر نضارة، وأنها سوف تستكمل بقية الجلسات حتى تحصل على نتائج أفضل.

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

 

تجربة سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً

توضح سيدة تجربتها مع تجميل اليدين وعلاج التجاعيد فتقول أنها أجرت العديد من عمليات التجميل في الوجه حتى يبدو شكلها أصغر، ولكن من ينظر إلى يديها سيلاحظ بالتأكيد عمرها الحقيقي.

نصحها الطبيب بحقن الفيلر وأوضح أن هذا الحل المناسب فالكريمات وجلسات التقشير لا تعطي نتائج جيدة، وبالفعل أصبح شكل يديها بعد حقن الفيلر جميل وأكثر شباباً من وجهها، وقالت: “كنت أتجنب النظر إليهما قبل ذلك أما الآن فأنا سعيدة جداً بمظهر يدي”.

تجربة سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

استخدام الليزر لعلاج تجاعيد اليدين

توضح سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها فتقول: “لقد فقدت الكثير من وزني في الفترة الأخيرة، مما أثر على شكل وجهي ويدي وأدى إلى ظهور ترهلات بالجلد، أفقدني ذلك ثقتي بنفسي وكنت أريد الحصول على حل فعال. بعد الكثير من البحث خضعت لعدة جلسات لشد الجلد بالليزر وإزالة التجاعيد في منطقة اليدين والوجه، وبالفعل كانت نتائج الجلسات جيدة جداً ولم تظهر النتيجة بصورة فورية ولكني لاحظت الفرق تدريجياً”.

تضيف السيدة: “أصبح الآن جلدي مشدوداً وناعماً ولا يوجد أي أثر لوجود التجاعيد أو الترهلات، وكنت سعيدة بهذه التجربة”.

استخدام الليزر لعلاج تجاعيد اليدين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شد اليدين بالخيوط

تحكي سيدة عن تجربتها مع عملية شد جلد اليد باستخدام الخيوط، وتقول بأنها فضلت هذا الخيار لانخفاض تكلفته نسبياً ولأنها كانت تريد الحصول على نتائج فورية تدوم لوقت طويل.

بدأت العملية عن طريق الخضوع للتخدير الموضعي ثم استخدام نوع معين من الإبر لإدخال الخيوط أسفل الجلد لتمتد من منطقة الرسغ وحتى منطقة التقاء عظام الأصابع بعظام الكف، ثم العمل بعد ذلك على تثبيت هذه الخيوط بشكل معين وإغلاق أي شقوق ناتجة عن العملية.

توضح السيدة أن نتائج العملية كانت جيدة جداً وهي راضية تماماً عن شكل يديها الآن.

تجربتي مع شد اليدين بالخيوط

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض النصائح للتقليل من ظهور تجاعيد اليدين 

إليك الآن أهم النصائح التي تساعدك على تأخير ظهور علامات تقدم سن البشرة في اليدين:

1- الحرص على استخدام الكريمات الواقية من الشمس قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس

2- ترطيب اليدين الدائم باستخدام الكريمات المرطبة والغنية بحمض الهيالورونيك.

3- شرب الماء بكميات كافية يومياً لا تقل عن 2 لتر في اليوم.

4- تقشير اليدين مرة كل أسبوع أو اثنين باستخدام الماسكات الطبيعية مثل السكر والليمون. 

5- استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول وحمض الجليكوليك ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

6- الحرص على تناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على الجلد وإكسابه المزيد من النعومة والنضارة.

بعض النصائح للتقليل من ظهور تجاعيد اليدين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

مقترحات كريم لتجاعيد اليدين

تجربتي مع شد اليدين

تبييض اليدين

أسباب تشقق اليدين وطرق العلاج المنزلية

قفازات تقشير اليدين

وصفات لعلاج جفاف اليدين