تكلفة فينير الأسنان

تكلفة فينير الأسنان
ابتسامة المشاهير

خريجة كلية الصيدلة من جامعة الإسكندرية، شغفي للكتابة كان وراء اهتمامي ان اتجه للكتابة الطبية، قدمت العديد من المقالات في مجال الطب والتجميل. 

إنشاء: 12 سبتمبر 2022 · تحديث: 12 سبتمبر 2022

زاد الإقبال في الأعوام الأخيرة للحصول على ابتسامة المشاهير، "ابتسامة هوليوود" ذات اللمعة البراقة والبياض الناصع وجمال الإبتسامة، لذا في هذا المقال نتناول كيفية تركيب فينير الأسنان، وما هي تكلفة فينير الأسنان؟ وما هي أهم فوائده وعيوبه؟

فينير الأسنان:

يعرف فينير الأسنان بتركيب طبقة من البورسلين على الأسنان من الجهة الخارجية للسن، التي تظهر مع الابتسامة، ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة لقدرته على تغيير لون الأسنان وتغيير مظهرها للأفضل، يصنع فينير الأسنان من قشرة رقيقة من البورسلين، حسب مقاسات الأسنان لكل فرد ويتم لصقها على الأسنان مباشرة، وهو لا يعتبر طريقة لتبييض الأسنان.

يتم تركيب الفينير بعد الكشف الكامل على يد طبيب أسنان متخصص، للتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو الاصابة بالتسوس أو أي عدوى، ويتم تركيبه في الحالات الآتية:

  1. وجود شقوق في الأسنان.
  2. وجود مسافات بين الأسنان.
  3. ترقق الأسنان وكسر جزء منها.
  4. اصفرار الأسنان وصعوبة رجوعها للونها الأصلي.
  5. تصبغ الأسنان بسبب بعض الأدوية.

تكلفة تركيب فينير الاسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف يتم تصنيع وتركيب الفينير؟

في البداية يتم الكشف على جميع الأسنان، ليتأكد طبيب الأسنان من إمكانية تركيب الفينير بدون مشاكل أو تأثير سلبي على الأسنان.

يأخذ الطبيب مقاسات الاسنان من خلال عمل نموذج مماثل لشكل أسنانك، عن طريق ما يشبه العجينة اللينة، والتي بدورها توضع على الأسنان وبالضغط عليها تأخذ حجم وشكل الأسنان، ثم يتم إرسالها للمعمل المختص في تحضير تركيبات الأسنان لتجهيز الفينير بالمقاس المضبوط خلال أسبوعين.

بعد أسبوعين يتم زيارة الطبيب الزيارة النهائية، حيث يقوم بتغيير سطح الأسنان وإزالة طبقة من قشرة الأسنان مساوية لسمك الفينير، حتى يتمكن من تركيبه ولا يتسبب في أي بروز أو مظهر غير طبيعي، ويتم لصقه بمواد لاصقة خاصة بالاسنان، والتأكيد عليه باستخدام ضوء يساعد في زيادة قوة الالتصاق لمنع حدوث أي مشكلة، يمكن استمرار الفينير الثابت -والذي تم لصقه بهذه الطريقة- لمدة تتراوح بين 10-15 عام.

ومع التطور، ظهر الفينير المتحرك، أو ما يعرف بالابتسامة الزائفة أو المؤقتة، وهو فينير مماثل للثابت، ولكن أقل سماكة ولا يحتاج عند تركيبه لتقشير طبقة من الأسنان، ويمكن تركيبه في المناسبات أو عند الخروج، وخلعه في نهاية اليوم وحفظه في محلول حفظ خاص.

تركيب الفينير ٢

اسعار فينير الأسنان:

يعتبر إجراء فينير الأسنان إجراء تجميلي بالكامل، وليس له أي أهداف علاجية، لذا فهو لا يندرج تحت قائمة العمليات التي يشارك التأمين الصحي في إجرائها، ويتحمّل جزء من تكاليفها.

تتغير تكلفة فينير الأسنان حسب بعض العوامل أهمها:

  1. خبرة الطبيب وشهرته والشهادات الحاصل عليها.
  2. الخامات المصنع منها الفينير سواء كانت من البورسلين أو بعض المواد المركبة من الريزن.
  3. إذا كان الفينير ثابت أو متحرك.

تبدأ الحد الأدنى لاسعار فينير الأسنان المتحرك من 500-2000 دولار أمريكي للسن الواحد حسب اختلاف البلد و العيادة والطبيب، بينما تتراوح أسعار فينير الأسنان الثابت بين 1000-2500 دولار أمريكي للسن الواحد.

ينخفض سعر قشرة الأسنان التجميلي في الوطن العربي، نظراً للإقبال المبالغ فيه للحصول على أفضل شكل وابتسامة وهوس الجمال، مع حرص المراكز والأطباء على تقديم أفضل خدمة وأقل سعر، مما يجعلهم يقدمون بعض العروض والتخفيضات على فينير الأسنان.

يصل الحد الأدنى لتكلفة فينير الاسنان في مصر من 1500  إلى 4000 جنيه مصري للسن الواحد، بينما تتراوح بين 1000-2000 ريال سعودي للسن الواحد في المملكة العربية السعودية.

استخدام الفينير

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب فينير الأسنان:

يوجد بالطبع العديد من المميزات وبعض العيوب لفينير الاسنان ومنها:

أولا المميزات:

  1. سهولة الإجراء فهو لا يتضمن أي تدخل جراحي، وسرعة ظهور النتيجة دون الحاجة لجلسات وزيارات متكررة للطبيب.
  2. الحصول على مظهر جذاب وأسنان ناصعة البياض خالية من العيوب.
  3. سهولة التنظيف والاعتناء به.
  4. سهولة فك وتركيب الفينير المتحرك.
  5. استمرار نتائجه لفترات طويلة تصل ل 15 عام.
  6. لا يتغير لونه.
  7. لا يسبب التهابات اللثة والأسنان أو أي عدوى.

مميزات تركيب الفينير

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أما بالنسبة للعيوب فأهمها:

  1. التكلفة الباهظة خاصة إذا كنت تريد تغيير ابتسامتك بالكامل.
  2. لا يمنع تسوس الأسنان.
  3. احتمالية سقوط الفينير فجأة خاصةً للأفراد الذين يضغطون على أسنانهم باستمرار ولكن نادراً مايحدث ولهذا يراعى اختيار الطبيب والعيادة الموثوق بها.
  4. زيادة حساسية الأسنان بسبب إزالة طبقة من مينا الاسنان وذلك في حالة الفينير الثابت ولكنها غير دائمة وتزول سريعاً وأحياناً يصف الطبيب علاجاً لها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

فينير الأسنان

تركيب  تقويم الأسنان

تلميع الاسنان

تبييض الأسنان بالليزر

أنواع تركيبات الأسنان

اللومينير للأسنان

الفرق بين الفينير واللومينير

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...