تجربتي مع جسر الأسنان

تجربتي مع جسر الأسنان

شكل جسر الأسنان بأنواعه حلاً سحرياً للكثير من المشاكل التجميلية والصحية التي يعاني منها العديد من الكبار والصغار، نعرض لك في هذا المقال أنواع جسر الأسنان المختلفة بالإضافة إلى تجربتي مع جسر الأسنان.

تجربتي مع جسر الأسنان

 

ما هو جسر الأسنان؟

ألم يتبادر إلى ذهنك عند قراءة كلمة جسر الأسنان الجسور المبنية على الطرق لوصل طريقين معاً؟ فعلاً تعتمد جسور الأسنان على نفس الفكرة؛ إذ يتكون جسر الأسنان من مادة مصنعة تُستخدم لتعويض سن أو عدة أسنان مفقودة، كما تستخدم في الحالات التالية:

  1. مشاكل في العض (القضم).
  2. صعوبات في البلع.
  3. ألم ناتج عن الضغط الزائد على الفك والأسنان.

لكن أليست تلك وظيفة أطقم الأسنان أو الأسنان المزروعة؟ حسناً، هذا صحيح إلا أن هناك عدة فوائد لجسور الأسنان فهي حل عملي وأكثر جمالاً وأقل تكلفة من الوسائل البديلة وتتيح في النهاية الكلام والأكل بشكل أفضل، كما تعيد لك ابتسامتك الجميلة وثقتك بنفسك.

يوجد العديد من المواد المُستخدمة في تصنيع جسر الأسنان مثل الذهب أو السبائك أو الخزف، مع ملاحظة أن الخزف يُستخدم بشكل أساسي في استبدال الأسنان الأمامية لأنه الأقرب للون الأسنان الطبيعية.

 

⁨‎⁨ما هو جسر الأسنان⁩⁩

 

من يحتاج إلى تركيب جسر الأسنان؟

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في المريض قبل أن يلجأ طبيب الأسنان إلى تركيب الجسور، نذكرها فيما يلي:

  1. فقدان واحدة أو أكثر من الأسنان الدائمة.
  2. وجود أسنان قوية ولثة صحية لتركيب الجسر.
  3. الصحة العامة مستقرة.
  4. المواظبة على عادة غسل الأسنان وتنظيف الفم للحفاظ على صحة جسر الأسنان بعد تركيبه.

 

⁨‎⁨شروط واجب توافرها لتركيب الجسور⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يوجد أنواع لجسر الأسنان؟

هناك عدة أنواع للجسور التي تختلف حسب الحالة الصحية للفم ومدى احتياج المريض لها، ووحده طبيب الأسنان يقرر النوع المناسب قبل بدء العمل به.

1- جسر الأسنان التقليدي:

يحتاج الجسر التقليدي إلى وجود داعم سواء كان سن مزيف أو تاج الأسنان، ومن ثم يقوم الطبيب بتركيب الجسر فوقها، وهو أكثر أنواع جسور الأسنان شيوعاً.

يُستخدم جسر الأسنان التقليدي في حالة وجود أسنان صحية على الجانبين للاعتماد عليهما في التثبيت.

2- جسر الأسنان الناتئ (Cantilever dental bridge):

يحتاج هذا النوع إلى سن واحدة فقط للتثبيت، إذ يُثبت التاج على السن المجاور.

 

من يحتاج إلى تركيب جسر الأسنان

 

3- جسر الماريلاند (Maryland):

يشبه هذا النوع الجسر التقليدي إلى حد كبير؛ إذ يحتاج إلى سنتين داعمتين للتركيب، الفرق هو عدم الاعتماد على التيجان واستخدام إطار أو سلك معدني أو دعامة من البورسلين بهدف تثبيت جسر الماريلاند.

4- الجسر المدعوم بسن مزروعة:

تُستخدم تلك الطريقة في الحالات التي فقدت أكثر من سن وتحتاج لعملية زراعة أسنان، إذ يُعد هذا النوع من الجسور بديلاً أقل تكلفة من خلال الجمع بين كلٍ من:

  1. عملية زراعة الأسنان.
  2. تركيب جسر الأسنان.

يبدأ الطبيب بزراعة اثنين من الأسنان المفقودة وترك مساحة فارغة لسن واحد بينهما، ثم يُثبت الجسر على كلا الأسنان المزروعة بدلاً من زراعة سنٍ ثالثة.

 

⁨‎⁨أنواع جسور الأسنان⁩⁩

 

تجارب تركيب جسر الأسنان

يبحث الكثير من القراء عن تجربتي في جسر الاسنان وعن النتائج التي توصل إليها المرضى السابقون، لذا نقدم لك في هذا المقال عدة تجارب سابقة.

تجربة لرجل يبلغ من العمر 54 عاماً

ذكر السيد فريدريك البالغ من العمر 54 عاماً أنه خاض تجربة تركيب جسر الأسنان بعد أن أصيب بمرض التهاب دواعم الأسنان الذي تسبب في سقوط 6 من أسنانه الأمامية، بدأ السيد فريدريك حكايته بأنه احتاج لتركيب 6 وحدات من جسور الأسنان البورسلين لتعويض الأسنان المفقودة وأداء مهام الأكل والكلام كما ينبغي؛ لذا لجأ إلى أحد الأطباء الماهرين في ولايته.

باشر الطبيب عمله مباشرةً بإبلاغ المريض بكافة التفاصيل التي يحتاج إليها من التكلفة وكافة الإجراءات التي يحتاج للقيام بها، وأكد السيد فريدريك أنه لم يشعر بأي ألم طوال الإجراء بالإضافة إلى أن جسر الأسنان يشبه تماماً أسنانه الطبيعية ولا يستطيع أحد التمييز بينهم وهو ما أسعده بشدة.

وفيما يتعلق بالطبيب ذكر السيد أنه من الضروري جداً اختيار الطبيب المناسب الذي يوضح لك كافة التفاصيل ويجيب عن كل الأسئلة قبل البدء في العمل.

 

تجارب تركيب جسر الأسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة تركيب 6 وحدات من جسور الأسنان

ذكرت إحدى السيدات أنها تعرضت لحادث نتج عنه فقدان 7 من أسنانها الأمامية ولجأت إلى الطبيب للحصول على حل لتلك المشكلة، وهنا عرض عليها الطبيب تركيب الجسر المدعوم بسن مزروعة لتقليل التكلفة قدر الإمكان.

قالت السيدة إن تجربتي مع تركيب جسر الأسنان كانت مثالية للغاية؛ إذ عرض الطبيب تركيب جسر أسنان من البورسلين مع زراعة بعض الأسنان لاستخدامها كداعم للأسنان، واختارت السيدة درجة لون مماثلة للون الأسنان الطبيعي لتحصل في النهاية على أسنان جديدة لا يمكن التمييز بينها وبين الأسنان الطبيعية.

قالت السيدة إن تركيب جسر عوضاً عن زراعة الأسنان وفر معها في التكلفة ما يقرب من ألفين دولاراً، وأنها في غاية الرضا عن النتيجة إذ يمكنها الآن قضم التفاح وتناول الحلوى الصلبة دون معاناة، وأخيراً نصحت الجميع بالمحافظة على تنظيف الأسنان باستمرار باستخدام الفرشاة والخيط للحفاظ على الأسنان الطبيعية أو المزروعة.

 

تجربة تركيب 6 وحدات من جسور الأسنان

 

تجربة سلبية مع جسر الأسنان

عرضت إحدى السيدات تجربتها السلبية مع جسر الأسنان إذ ذكرت أنها استجابت لنصيحة الطبيب بتركيب جسر الأسنان وظلت تتمتع به لمدة من الوقت حتى بدأت تعاني من التهابات شديدة في اللثة والأسنان مصحوبة بألم وصداع، وختمت بأنها لا تنصح أي أحد بتركيب جسر للأسنان لما سببه لها من مشكلات.

 

تجربة سلبية مع جسر الأسنان

 

تجربة إيجابية أخرى لشاب

قال أحد الشباب إن تجربتي مع جسر الأسنان المتحرك كانت إيجابية للغاية إذ استطاع استعادة شكل أسنانه ووظيفتها بفعالية، كما استعاد ثقته بابتسامته.

 

تجربة إيجابية أخرى لشاب

 

تجربة جسر الأسنان منذ 5 سنوات

ذكر شاب يُدعى دانيال أنه عانى منذ 5 سنوات من العديد من المشكلات المتعلقة باللثة والأسنان وانتهى به الأمر بتركيب جسر الأسنان، إلا أنه سعيد للغاية بالتجربة التي ساعدته على استعادة ثقته بنفسه.تجربة جسر الأسنان منذ 5 سنوات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

جسر الاسنان 

10 فوائد لجسر الأسنان

كم تبلغ تكلفة جسر الاسنان؟

تلبيسات الأسنان

تبييض الأسنان

تركيب تقويم الأسنان