ابتسامة هوليود قبل وبعد

ابتسامة هوليود قبل وبعد

ابتسامة هوليود، ذلك الاسم البراق الذي يلفت النظر بمجرد سماعه، ويوحي بأسنان مثالية خالية من العيوب مثل أسنان مشاهير هوليود، فهل يمكن فعلاً تحويل الأسنان وعلاج جميع عيوبها إلى شكل مثالي خالي من العيوب عن طريق تركيب هذه الابتسامة؟، هذا ما سنعرفه اليوم في مقالنا ابتسامة هوليود قبل وبعد، والذي يشرح بالتفصيل كيفية الحصول على تلك الابتسامة البراقة و تجارب واقعية مع ابتسامة هوليود للأسنان قبل وبعد، والتكلفة التقريبية للأنواع المختلفة لابتسامة هوليود.

 

قبل وبعد ابتسامة هوليود 

تظهِر الصور التالية ابتسامة هوليوود قبل وبعد، ونتائجها المبهرة في تغيير شكل الأسنان.

قبل وبعد ابتسامة هوليود

قبل وبعد ابتسامة هوليود 

قبل وبعد ابتسامة هوليود 

قبل وبعد ابتسامة هوليود 

قبل وبعد ابتسامة هوليود 

 

 تجربتي مع ابتسامة هوليود

إحدى التجارب الناجحة قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود تظهر في الصور التالية، والحالة لرجل في العقد الخامس من عمره كان يعاني من عدم انتظام أسنانه، ووجود بعض التغير في لونها، مما جعله يكره شكل أسنانه ولكنه في ذات الوقت لا يريد عمل تقويم للأسنان، ولذلك كان حله المثالي في تركيب ابتسامة هوليود من البورسلين، وكما تشهد الصور فإن النتيجة كانت مثالية ومرضية له تماماً. 

تجربة تركيب ابتسامة هوليود

 

التجربة الثانية كانت لشاب في الخامسة والثلاثين من عمره، وكان يرغب في تحسين شكل ابتسامته لأن عمله يعتمد على مظهره بشكل كبير، حيث يعمل كمندوب مبيعات وبالفعل تم تركيب فينير من البورسلين، ليحصل على شكل الابتسامة المثالي كما في الصور التالية. 

تجربة تركيب فينير من البورسلين

 

التجربة الثالثة لسيدة في بداية الثلاثينات تعاني من تصبغ واصفرار واضح بالأسنان، وتم تركيب 8 أسنان أمامية علوية، مما نجح في إعطائها شكل مثالي للأسنان.

تجربة تركيب أسنان امامية علوية

 

ما هي ابتسامة هوليود وكيف تتم؟

ابتسامة هوليود هي علاج تجميلي في المقام الأول، وقد يعوض بعض وظائف الأسنان في بعض الحالات، ويهدف هذا العلاج إلى إخفاء العيوب الشكلية للأسنان سواء كانت في: اللون مثل زيادة اصطباغ الأسنان وظهور بقع لونية بها، أو في المحاذاة، أي أن الأسنان تكون غير مصطفة بشكل طبيعي، أو معوجة عن أماكنها الطبيعية.

 كما يعوض هذا العلاج التجميلي الأجزاء المكسورة في الأسنان، أو الفراغات بينها.

تتم ابتسامة هوليود عن طريق عمل قشور تشبه الأسنان في الشكل واللون من عدة مواد، وتثبت على الأسنان لتعطيها مظهر موحد ومثالي.

ما هي ابتسامة هوليود وكيف تتم؟

 

ما هي أفضل أنواع ابتسامة هوليود؟

1- الفينير Veneers: 

الفينير هي قشور لها عدة درجات من اللون الأبيض، وتشكَل في معامل الأسنان بواسطة أجهزة معينة على شكل الأسنان الطبيعية، حتى أنها تعكس الضوء مثل الأسنان الطبيعية مما يعطيها مظهر طبيعي جداً. هذه القشور تثبت على الأسنان بحيث تخفي التصبغات أو الفراغات أو الكسور وأي تلف بالأسنان كما ذكرنا سابقاً. تختلف المادة المصنع منها الفينير، وأفضل المواد هي مادة الزيركون الصلبة التي تتحمل وظائف الأسنان، وفي نفس الوقت تعطي شكل الأسنان الطبيعي، يليها السيراميك الذي يكون أكثر عرضة للكسر ولكنه مازال من أوائل المواد المقبولة جمالياً. 

 الفينير Veneers

 

2- اللومينير: 

تعتمد قشور اللومينير نفس فكرة الفينير، مع اختلاف أنها أرق في السماكة وأصلب، مما يجعل لها تفضيلات جمالية ووظيفية عند تركيبها في ابتسامة هوليود، لأنها لا تستلزم إلا برد جزء بسيط جداً من المينا، فلا تؤذي المينا أو تسبب حساسية الأسنان، لكنها قد لا تصلح لإخفاء التصبغات الشديدة جداً نظراً لرقتها، كما أنها قد تكون أعلى سعراً من الفينير. 

اللومينير

 

3- الابتسامة التجميلية المتحركة: 

الابتسامة التجميلية المتحركة أو سناب أون سمايل ليست مثل الفينير واللومينير، أي أنها لا تثبت على الأسنان بشكل دائم ولا يمكن تركيبها أثناء الطعام، إنما هي تجميلية لجلسات التصوير، أو الظهور في مناسبات اجتماعية معينة، وغالباً ما تصنع من السيراميك أو الاكريليك، ولكن السيراميك يكون معرض للكسر بسهولة، أما المصنع من الاكليريك فإن مظهرها أقل طبيعية. 

يميز الابتسامة التجميلية المتحركة أنها يمكن استخدامها في حالة فقدان بعض الأسنان، وهو ما لا يمكن في حالة تركيب عدسات الأسنان الدائمة، مثلما نرى في الصور الآتية.

الابتسامة التجميلية المتحركة

 

ما هي الخطوات التحضيرية قبل تركيب ابتسامة هوليود؟

  1. قبل تركيب ابتسامة هوليود سيأخذ لك الطبيب بصمة أسنانك وحجم الفك، بحيث يصنع قشور أسنان أو سناب أون سمايل حسب اختيارك، تتماشى مع حجم فكك وشكل وجهك، كما سيعرض عليك درجات لونية مختلفة لاختيار الأنسب منها للون بشرتك.
  2. قد تحتاج إلى بعض العلاجات التحضيرية قبل عمل ابتسامة هوليود، مثل علاج بعض التسوس إن وجد، أو تركيب التقويم الثابت لفترة، أو علاج التهابات اللثة وتوريدها كي يكتمل شكل الابتسامة إذا كانت هناك حاجة لذلك.

ما هي الخطوات التحضيرية قبل تركيب ابتسامة هوليود؟

 

كيفية تركيب ابتسامة هوليود 

  1. إذا كان اختيارك هو ابتسامة هوليود الدائمة وتركيب عدسات الأسنان فإن الطبيب قد يحتاج إلى برد طبقة من الأسنان بسمك معين، وعند تثبيت قشور الأسنان عليها يكون مظهرها طبيعياً وغير بارز.
  2. بعد عملية البرد ينظف الطبيب بقايا الأسنان، ثم يضع الطبيب مادة لاصقة معينة على الأسنان، ثم يثبت قشور الأسنان عليها ويلي ذلك خطوة تنشيط المادة اللاصقة بواسطة ضوء الليزر.

كيفية تركيب ابتسامة هوليود

 

مميزات ابتسامة هوليود

  1. تخفي ابتسامة هوليود التصبغات وبقع الأسنان الشديدة، حتى التي تستعصي على عمليات تبييض الأسنان بالتقنيات المختلفة.
  2. تعالج المسافات بين الأسنان وتغطي على اعوجاجها البسيط أو وجود أجزاء مكسورة بها، مما يعطي شكل مثالي للأسنان.
  3. قد تساعد في علاج بعض حالات عيوب النطق الناتجة عن فقد الأسنان أو وجود تلف بها.
  4. مدتها طويلة جداً قد تتعدى خمسة عشر عاماً مع الاعتناء الجيد والاهتمام بتنظيفها.

مميزات ابتسامة هوليود    

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب ابتسامة هوليود

  1. البرد الذي يحدث لطبقة المينا قبل التركيب قد يزيد من حساسية الأسنان للمشروبات والأطعمة الساخنة جداً أو الباردة جداً، مسبباً آلام الأسنان. 
  2. قد تعيق قشور الأسنان عملية تنظيف الأسنان الأصلية، وتسبب تراكم البكتيريا تحتها مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة بالفم، وقد ينتج عنها التهابات في اللثة.
  3.  تكلفة ابتسامة هوليود عالية، وبعض الأنواع قد تكون باهظة جداً، وغير مناسبة للكثير من الشرائح الاجتماعية.
  4.  إذا حدث أي تلف أو كسر بها فلا يمكن إصلاحه ويجب تغييرها تماماً.

عيوب ابتسامة هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح للحصول على أفضل نتائج بعد تركيب ابتسامة هوليود

  1. تجنب المشروبات الغازية خاصةً ذات الألوان والصبغات، ومشروبات الشاي والقهوة كي لا تؤثر على بقية الأسنان أو القشور التي تم تركيبها.
  2. حافظ على تنظيفها باستمرار بالمعجون والفرشاة وخيط الأسنان والمضمضة، كي لا تترك أي فرصة لتراكم البكتيريا تحت القشور وحدوث تلف الأسنان، أو ظهور رائحة غير محببة بالفم.
  3. لا تستخدم أسنانك في فتح أشياء صلبة مثل الزجاجات والمعلبات، أو مضغ أطعمة لدنة جداً أو صلبة حتى لا تتعرض ابتسامة هوليود للتلف، أو تحدث أي تشققات في عدسات الأسنان.

نصائح للحصول على أفضل نتائج بعد تركيب ابتسامة هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التكلفة التقريبية لابتسامة هوليود

تكلفة ابتسامة هوليود تتغير من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى، طبقاً للعوامل التي تدخل في تحديد سعرها، مثل الدولة ومستواها، والمادة المستخدمة في القشور وعدد العدسات، والإجراءات الجانبية لعلاج بعض مشاكل الأسنان قبل تركيب عدسات الأسنان وما إلى ذلك، وكمدى تقريبي فإن تكلفة السن الواحد في الدول العربية تبدأ من 500 دولار وحتى 1500 دولار، فقد يتكلف تركيب 16 سن مثلاً من 4 آلاف دولار إلى حوالي 18 ألف دولار، أما في أمريكا والدول الأوروبية فالتكلفة تكون أعلى، حيث تبدأ تكلفة السن الواحد من ألف دولار وقد تصل الى 2500 دولار، أي أن صنع ابتسامة تجميلية تبقى مدة 16 سنة يتراوح ما بين 16 إلى 40 ألف دولار.

التكلفة التقريبية لابتسامة هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ابتسامة هوليود في مسقط

أضرار ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود في المغرب

ما هي ابتسامة هوليود؟

متى أحتاج إلى سناب أون سمايل أو ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود في جدة