ما هي ابتسامة هوليود ثري دي ( 3d )

ما هي ابتسامة هوليود ثري دي ( 3d )

تلعب الإبتسامة الصحية والجذابة دوراً لا يمكن الإستهانة به في تحسين المظهر وزيادة ثقة الإنسان بنفسه، ومن بين التقنيات الحديثة التي تستخدم في تحسين مظهر الابتسامة، تأتي تقنية ابتسامة هوليود 3d كإحدى العلاجات التجميلية لمشاكل الأسنان، وجعلها أكثر جاذبية وتناسقاً.

يلجأ العديد من الأشخاص لتجميل الأسنان من أجل التخلص من مشاكلها، مثل تسوس الأسنان أو اصفرارها وتآكلها أو انكسار مينا الأسنان، وعلى رأسها تقنية ابتسامة هوليود ثري دي التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بـ هوليود سمايل 3d ، ما هي مميزاتها وعيوبها؟ و كم تكلف هوليود سمايل 3d؟ إلى جانب الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

⁨‎⁨الأسنان قبل وبعد⁩⁩

 

ما هي ابتسامة هوليود 3d؟

ابتسامة هوليود المتحركة هي عبارة عن طبقة مصنوعة من مواد خزفية رقيقة يتم تصميمها على هيئة عدسات، بنفس قياسات الأسنان الطبيعية، وبشكل متناسق مع حجم الفم وعظام اللثة، وتهدف ابتسامة هوليود في الأساس إلى التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة، مثل اصفرار لون الأسنان وتآكلها وتساقطها وتسوسها، كما لا تقتصر ابتسامة هوليود على كونها حلاً تجميلياً لمشاكل الأسنان، وإنما تلعب دوراً كذلك في علاج بعض مشاكل الأسنان الوظيفية كذلك.

وتعتبر ابتسامة هوليود المتحركة بتقنية الثري دي (3D) هي إحدى التقنيات الكندية المستحدثة في عالم طب الأسنان التجميلي، حيث تعتمد تقنية ابتسامة هوليود ثلاثية الأبعاد على إدراج صورتك ضمن برنامج المحاكاة المخصص لهذا الغرض، والذي يعمل على تحليلها وإخراج الصورة الأفضل لابتسامتك المتوقعة، ومقارنتها بابتسامتك الحقيقة (قبل وبعد)، والعمل عليها من أجل الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

تمتاز ابتسامة هوليود المتحركة ثلاثية الأبعاد (3D) بمرونتها الفائقة، حيث يمكن للمريض تحريكها وخلعها بسهولة أثناء تناول الطعام أو تنظيف الأسنان، فعدساتها ليست ملتصقة بالأسنان كما هو الحال مع ابتسامة هوليود الثابتة أو عدسات الأسنان الثابتة، كما أنها على الرغم من رقتها البالغة إلا أنها تصمم بشكل صلب بحيث يتلاءم مع وظائف الأسنان، كما أنها لا تحتاج إلى برد الأسنان قبل تركيبها ولا تسبب أي ضرر للثة.

ابتسامة هوليود ٣دي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي المشاكل التي تعالجها هوليود سمايل 3d؟

عادة ما يتم اللجوء لإجراء ابتسامة هوليود المتحركة ثلاثية الأبعاد (3D) رغبة من المريض في التخلص من عدد من المشاكل التي تواجهها الأسنان، على سبيل المثال:

  1. الفراغات بين الأسنان: تعالج هوليود مشكلة اتساع المسافات بين الأسنان، وخاصة الأسنان الأمامية، مما يحسن من مظهر الأسنان، ويمنع من تراكم بقايا الطعام بين هذه الفراغات، كما تعالج ابتسامة هوليود مشكلة تشقق الأسنان وتكسرها.
  2. عدم تناسق الأسنان: يعاني بعض المرضى من مشكلة عدم التناسق بين أطوال الأسنان وأحجامها، مما يجعل من ابتسامة هوليود المتحركة  حلاً فعالاُ لهذه المشكلة، وذلك لأن عدسات الأسنان تصنع بأحجام متساوية ومتسقة.
  3. اصفرار الأسنان: تعالج ابتسامة هوليود مشكلة تغير واصفرار لون الأسنان، والذي يحدث عادةً نتيجة التدخين وشرب القهوة والشاي بشكل مستمر وبإفراط، كما قد يحدث أيضاً نتيجة حشو الجذور وفطريات الأسنان.
  4. هشاشة الأسنان وتكسرها: تعالج ابتسامة هوليود المتحركة ثلاثية الأبعاد مشكلة ترقق الأسنان وضعفها، حيث تعمل كطبقة دعم إضافية لمينا الأسنان.

ما هي ابتسامة ٣ دي

 

كم تكلف هوليود سمايل 3d؟

تتفاوت التكلفة التقريبية لهوليود سمايل ثري دي من دولة لأخرى، كما أنها تتفاوت كذلك من عيادة لأخرى في نفس الدولة وربما في نفس المدينة، تبعاً لعدد من العوامل، ومن أبرزها:

  • عدد سنوات خبرة الطبيب ودى مهارته في إجراء هذه التقنية.
  • مستوى الخدمات الطبية وغير الطبية المقدمة من قبل العيادة.
  • جودة الخامات المستخدمة في صناعة القالب الخرفي وتكلفتها.
  • حجم العمل الذي تتطلبه الأسنان والعلاجات الواجب إجراؤها.

ولكن في المجمل تتراوح  تكلفة هوليود سمايل 3D)) في تركيا ما بين 600 إلى 750 دولار أمريكي للسن الواحد تقريباً، بينما تتراوح تكلفتها في السعودية ما بين 800 إلى 2200 ريال سعودي تقريباً للسن الواحد، وتصل تكلفة ابتسامة هوليود ثري دي في الإمارات في بعض الأحيان إلى 500 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد، بينما تتراوح تكلفتها في مصر ما بين 250 إلى 550 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن التكلفة السابقة هي تكلفة تقريبية، تزيد في حال السياحة العلاجية، كما أنها غير مغطاة من قبل معظم أنظمة التأمين الصحي، وذلك لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية.

كم تكلف هوليود سمايل 3d؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي فوائد ابتسامة هوليود 3d؟

توفر هوليود سمايل ((3D العديد من المميزات للمرضى، ومن أشهرها نورد لكم ما يلي:

  1. توفر ابتسامة المشاهير هوليود حلولاً سريعة لمختلف مشاكل الأسنان دون الحاجة للانتظار، حيث يمكن أن تتم في خلال جلستين فقط، لذا تعتبر هوليود سمايل ثري دي مثابة تقويم فوري للأسنان.
  2. تساهم هوليود سمايل ثلاثية الأبعاد في اكساب الأسنان صلابة إضافية، كما أنها تعمل كحاجز أساسي بين الأسنان والطعام والشراب.
  3. تساعد ابتسامة هوليود في توفير الشكل الجمال الذي تحلم به لأسنانك، حيث تعطيك ابتسامة ناصعة البياض، وأسنان أفضل من ناحية الاصطفاف.
    فوائد ابتسامة هوليود ثري دي
  4. تعد ابتسامة هوليود 3d من الحلول زهيدة التكلفة نسبياً مقارنة بتكلفة العلاجات الأخرى التي قد تجريها وتتطلبها أسنانك.
  5. تتيح لك هوليود سمايل ثلاثية الأبعاد أن تحصل على الابتسامة الساحرة التي لطالما حلمت بها دون الشعور بأي ألم على الإطلاق، حيث أنه لا يتطلب تركيبها إجراء أي عمليات حفر للأسنان أو بردها إلا في أضيق الحدود، وهي عادة ما تتم العملية دون تخدير.
  6. تمتاز هوليود سمايل ثري دي بكونها من العمليات الآمنة نسبياً حيث أنها لا تترك تأثيراً سلبياً على أسنانك على المدى الطويل.
  7. تمتاز ابتسامة هوليود ثري دي بطول عمرها الافتراضي، والذي قد يصل في كثير من الأحيان إلى 8 سنوات تقريباً، كما أن استخدام الخامات الجيدة يجعلها تدوم لفترات أطول، وهي لا تتأثر كذلك بتناول القهوة والشاي ولا يتغير لونها بالتدخين. 

ابتسامة المشاهير ٣ دي

 

تجربتي مع ابتسامة هوليود 3d؟

تحكي أسماء 27 عاماً من مصر عن تجربتها مع هوليود سمايل (3D) فتقول: “عانيت طويلاً من مشكلة تحسس اللثة واصفرار الأسنان وهشاشتها والعديد من مشاكل الأسنان الأخرى، وخلال الأعوام الماضية جربت إجراء تبييض الأسنان بالطرق التقليدية، والذي أحدث بعض النتائج الجيدة، إلا أنه سرعان ما زال أثره.

إلى أن نصحني طبيبي بإمكانية عمل هوليود سمايل ثري دي، من أجل التخلص من مشاكل أسناني دفعة واحدة، دون الحاجة للانتظار طويلاً، حيث تعتبر هوليود سمايل 3d بمثابة تقويم سريع المفعول للأسنان، وبالفعل قمت بالحصول عليها على مدار 3 جلسات، لم أشعر خلالها بأي ألم، فقد كان إجراءً سهلاً وبسيطاً، وكانت تجربتي ناجحة”.

مميزات الحصول على ابتسامة هوليود ٣ دي

 

هل يمكن تجميل الأسنان بالطرق الطبيعية؟

توجد العديد من النصائح والوصفات التي يمكن تطبيقها منزلياً من أجل تجميل الأسنان بشكل طبيعي، ومن أبرز هذه الطرق نورد لكم ما يلي:

  1. اهتم بنوعية الطعام الذي تتناوله: يعتبر الطعام من أكثر العناصر المؤثرة على جودة الأسنان وصحتها ووظائفها ومظهرها، فكلما اهتم الإنسان بتناول الحبوب الكاملة عوضاً عن النشويات التي يمكن أن تلتصق بمينا الأسنان وتصبح وسطاً سهلاً لنمو البكتيريا، كما أن كثرة تناول الأحماض من شأنه أن يزيد من تحلل الأسنان وتآكلها.تجميل الأسنان بالطرق الطبيعية 
  2. ابتعد عن تناول المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على كم كبير من السكريات التي تسرع من تلف الأسنان وتسوسها وتآكلها، كما ينصح الأطباء كذلك بالابتعاد عن تناول المشروبات التي تترك بقعاً صبغية على سطح الأسنان مثل الشاي والقهوة، وكذلك الكحول.
  3. اعتني بأسنانك بشكل يومي: لا يجب أن تقتصر خطوات عنايتنا بالأسنان على الزيارات السنوية أو النصف سنوية المنتظمة للطبيب، بل إن العناية اليومية لها نصيب كبير في الحفاظ على سلامة الأسنان والتقليل من تلفها، ويحسن من مظهر ابتسامتك.

نصائح للحفاظ على ابتسامة ٣ دي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

أسنان هوليود

ابتسامة المشاهير

ابتسامة هوليود المتحركة

فينير الأسنان

10 منتجات لتبييض الأسنان

تجميل الأسنان

ابتسامة هوليود المتحركة