عملية شد البطن

  • تخدير كامل
  • 1 يوم
  • 3-6 ساعات من الإجراء
  • 1-7 أيام راحة
  • تأثيرات فورية
  • نتائج دائمة

ما هي شد البطن؟

شد البطن هو إجراء جراحي لنحت الجسم، يعمل على شد منطقة البطن ويعيد تشكيلها، مما يساعد على تحقيق مظهر عام أكثر نحافة وإرضاءً من الناحية الجمالية، حيث يؤدي امتلاك بطن منحوت ومشدود إلى تحسين طريقة ملاءمة الملابس والمظهر العام بشكل ملحوظ، وهذا يمنح الشخص الشعور بمزيد من الثقة والراحة تجاه جسمه ومظهره.

أثناء جراحة شد البطن، يتم شد عضلات البطن وإزالة الزائدة منها، وإزالة الجلد المترهل، وتصحيح بروز البطن وترك الجزء الأوسط مسطحًا ومتناغمًا بشكل أفضل، تعد عملية شد البطن إجراءً شائعًا للرجال والنساء، وخاصة أولئك اللاتي خضعت أجسامهن لتغيرات جذرية من فقدان الوزن أو الحمل.

من هو المرشح الأمثل لشد البطن؟

المرشح لعملية شد البطن

ابدأ التغيير لمظهر أفضل

يمكن تلخيص الحالات المناسبة لشد البطن فيما يلي:

  • تعد عملية شد البطن مناسبة لكل من الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة بشكل، ولديهم وزن ثابت، وغير مدخنين.
  • لا ينبغي الخلط بين عملية شد البطن وشفط الدهون (الجراحة التجميلية المستخدمة لإزالة رواسب الدهون)، على الرغم من أن الجراح قد يختار إجراء شفط الدهون كجزء من شد البطن، قد تجد النساء اللواتي لديهن عضلات وجلد غير مشدود بعد الحمل أن الإجراء مفيد لشد تلك العضلات وتقليل هذا الجلد.
  • تعد عملية شد البطن أيضًا بديلاً للأشخاص الذين لديهم تاريخ من السمنة والذين عانوا من نقص كبير في الوزن، ولكن لا يزال لديهم رواسب دهنية زائدة أو جلد مترهل في منطقة البطن.

بينما يجب تجنب إجراء شد البطن في الحالات التالية:

  • إذا كنت امرأة لا تزال تخطط لإنجاب أطفال فيجب تأجيل عملية شد البطن حتى تنتهي من الإنجاب، حيث يتم شد عضلات البطن أثناء الجراحة، ويمكن أن تؤدي حالات الحمل المستقبلية إلى فصل هذه العضلات مرة أخرى.
  • إذا كنت لا تزال تخطط لفقدان قدر كبير من الوزن، فلا تقم بعملية شد البطن على الفور، بل يجب أن تنتظر حتى يستقر وزنك.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لشد البطن؟

يعد اختيار جراح تجميل هو الشيء الأكثر أهمية عند التفكير في عملية شد البطن، حيث تتطلب عملية شد البطن تدريبًا متخصصًا وخبرة وعناية قصوى لضمان نتيجة آمنة وناجحة، لذلك تأكد من أن تسأل عن عدد عمليات شد البطن التي أجراها الطبيب، ومدى نجاحها ورضا المرضى عن نتائجها.

المراجع

Considering vaser liposuction? here's what you need to know (2019) Highgate Private Hospital. Available at: https://www.highgatehospital.c... (Accessed: April 17, 2023).

Abdominoplasty (Tummy tuck): Risks, recovery (no date) Cleveland Clinic. Available at: https://my.clevelandclinic.org... (Accessed: April 17, 2023).

Abdominoplasty (Tummy tuck): Risks, recovery (no date) Cleveland Clinic. Available at: https://my.clevelandclinic.org... (Accessed: April 17, 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء