تجميل الأسنان في إسبانيا

أصبحت إسبانيا في السنوات الأخيرة ضمن الخيارات الأولى للسياحة العلاجية. وقد صنفت منظمة الصحة العالمية WHO نظام الرعاية الصحية بها في الترتيب السابع على مستوى العالم. كما تمتلك إسبانيا أيضاً أكثر من 750 مستشفى ومركز طبي يعمل بها 450.000 من الأطباء وهيئة التمريض، وتقوم وزارة الصحة الإسبانية بالإشراف على جميع المراكز الطبية للتحقق من معايير الجودة.

جراحة تجميل الأسنان في إسبانيا هي واحدة من أهم المجالات الطبية نظراً لجودتها المرتفعة و تكاليفها المنخفضة مقارنةً بباقي دول غرب أوروبا، حيث يقضي أطباء الأسنان حوالي 6-7 سنوات للحصول على المؤهل العلمي اللازم لممارسة المهنة.

هناك عدة أسباب تدفعك لاختيار إسبانيا كوجهة سياحية طبية. إلى جانب الأسعار التنافسية، والمرافق الممتازة، تقع العيادات والمراكز الطبية في أجمل المواقع السياحية التي تمكن المرضى من الاستفادة من الطقس الدافئ والبيئة الهادئة والمريحة للاسترخاء والتماثل للشفاء بشكل أسرع.

تجميل الاسنان في اسبانيا

 

أشهر المدن في إسبانيا لجراحات تجميل الأسنان

تقع أغلب عيادات جراحات تجميل الأسنان في إسبانيا في مدينة مدريد، فالنسيا، برشلونة، غرناطة، إشبيلية، وماربيلا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط تكلفة تجميل الأسنان في إسبانيا

تعد تكلفة تجميل الأسنان في إسبانيا منخفضة مقارنةً بباقي دول أوروبا، مما جعلها الخيار الأول والمثالي في حالات تبييض الأسنان، القشور الخزفية، إعادة تشكيل الأسنان، تجميل اللثة، وغيرها.

تكلفة تبييض الأسنان Teeth Bleaching

تبييض الأسنان من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً، ويرغب الجميع في الحصول على تلك الابتسامة الهوليودية البيضاء. تتراوح تكلفة تبييض الأسنان في إسبانيا من75 إلى 375 دولار، لكن يجب الحذر وعدم الانخداع بالمراكز ذات الأسعار الرخيصة والغير مكلفة. لا بد من التأكد من المؤهلات الخاصة وشهادات الخبرة للأطباء بهذه المراكز لتجنب أي أضرار صحية أو آثار جانبية.

تكلفة القشور الخزفية Porcelain Veneers

الفينيز أو القشور الخزفية هي مواد رقيقة مصنوعة من الخزف تلتصق بالأسنان، تساعد على سد الفراغات بين الأسنان أو لحماية سطح الأسنان من التلف.  كما الحال مع تبييض الأسنان، يمكن إجراء القشور الخزفية بتكلفة زهيدة، لكن لا بد من التأكد من جودة الخامات المستخدمة وكفاءة العاملين بالمراكز الطبية.

بشكل عام، تبلغ تكلفة القشور الخزفية أقل من 375 دولار وقد تصل إلى أكثر من 600 دولار في المملكة المتحدة.

تقويم الأسنان

تشتمل عملية تقويم الأسنان على إعادة تشكيل اللثة لتحسين مظهر الأسنان والحصول على ابتسامة مثالية. وهي من الإجراءات الطبية مرتفعة التكلفة في إسبانيا تصل إلى 500 دولار أو أكثر في حالات جراحات الليزر أو أقل في الجراحات المعتادة، وهي نفس التكلفة تقريباً في المملكة المتحدة.

تكلفة عمليات تجميل الاسنان في اسبانيا

 

مميزات وعيوب تجميل الأسنان في إسبانيا

هناك العديد من المميزات لجراحات تجميل الأسنان بإسبانيا. في السنوات الأخيرة، إشتهرت إسبانيا بمجالات السياحة العلاجية ولا سيما تجميل الأسنان. المستويات العالية من الرعاية الصحية لا تجذب السكان المحليين فقط، ولكنها أصبحت ضمن الوجهات الشائعة للباحثين عن علاجات تجميل الأسنان مثل تبييض الأسنان، تقويم الأسنان والقشور الخزفية وغيرها الكثير من العلاجات التي يمكن الحصول عليها بجودة عالية مع تكلفة مناسبة.

أهم مميزات تجميل الأسنان في إسبانيا
  1. جودة نظام الرعاية الصحية: تتمتع إسبانيا بنظام صحي ذو معايير مرتفعة للحفاظ على الجودة والكفاءة.
  2. سهولة التواصل مع المراكز الطبية:يمكنك التواصل مع أي من المراكز الطبية بسهولة قبل الخضوع لأي إجراء طبي للحصول على كافة المعلومات اللازمة، وكذلك بعد انتهاء الإجراءات الطبية لمتابعة التفاصيل النهائية.
  3. تعدد اللغات: نظراً لازدهار السياحة في إسبانيا، وموقعها القريب من الدول العربية في شمال أفريقيا، يتواجد في بعض المستشفيات الكبرى بعض العاملين الناطقين باللغة العربية، مما يجعل التواصل أسهل والحصول على الدعم الطبي أو الاستشارات أمر بسيط.
  4. انخفاض تكاليف السكن والإقامة: تتوافر في إسبانيا عدة سبل للحصول على إقامة مناسبة وسكن حسب إمكانياتك المادية.
  5. سهولة التنقلات: تتوافر في إسبانيا كافة وسائل المواصلات الحديثة سواء للسفر خارجياً أو التنقلات الداخلية. هناك ما يزيد على 30 من المطارات الدولية في إسبانيا والتي تربط كافة الوجهات الدولية.

 

أهم عيوب تجميل الأسنان في إسبانيا
  1. عدم القدرة على المتابعة الصحية لفترات أطول: حتى مع الحصول على نتائج فعّالة بعد جراحات تجميل الأسنان، يصبح من الصعب متابعة النتائج بشكل دوري لتجنب أي من الآثار الجانبية كالنزيف، أو العدوى نتيجة الحاجة إلى السفر.
  2. ضعف كفاءة التمريض:على الرغم من الكفاءة العلمية التي يحتاجها أعضاء هيئة التمريض للحصول على رخصة مزاولة المهنة، إلا أنهم لا يزالون في حاجة للمزيد من التدريبات في مجالات الرعاية الشخصية والتغذية.

مميزات وعيوب عمليات تجميل الاسنان في اسبانيا

 

أفضل عيادات تجميل الأسنان في إسبانيا

افضل عيادات تجميل الاسنان في اسبانيا

 

أفضل دكتور تجميل أسنان في إسبانيا:

يوجد الكثير من أطباء تجميل الأسنان ولكي يسهل عليك اختيار أفضل دكتور تجميل أسنان في إسبانيا يمكنك التحري والبحث ف المواقع الأجنبية والإسبانية عن إجابة تلك الأسئلة. اسأل هل قام الدكتور بعلاج أشخاص يتألمون ويشكون من نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك  بمرضى سابقين أو هل يمكنك التواصل مع مريض آخر يشبه حالتك عبر الإنترنت لأخذ رأيه؟ هل تقييمات الدكتور على المواقع الطبية سلبية أم إيجابية؟ هل يمكنك السفر للدكتور بسهولة وهل تقع عيادته في مكان مناسب لمكان إقامتك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالة مرضاه بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أسنان في إسبانيا بالنسبة لحالتك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء ليسوا مرموقين.

بعض أفضل أطباء تجميل الأسنان في إسبانيا هم:

  • Dr. Eduardo Glez. de Aguilar. زراعة الأسنان – تقويم الأسنان – جراحات الفم – القشور الخزفية.
  • DR. PILAR GARRIDO LAPEÑA. تجميل الأسنان – تبييض الأسنان – قشور الأسنان – أطقم الأسنان.
  • DR. RAFAEL ARESES GÓMEZ. جراحات الفم – زراعة الأسنان – جراحات اللثة – تجميل الأسنان.

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث والتحري في مصادر متعددة في مواقع عربية وأجنبية عن أفضل دكتور تجميل أسنان في إسبانيا

طبيب تجميل اسنان اسباني

 

تكاليف السكن في إسبانيا

تختلف مستويات الإقامة في إسبانيا بحسب التكلفة المطلوبة. فتبدأ من السكن العائلي المتواضع وحتى الفنادق الفاخرة. مقارنةً بباقي دول أوروبا، تعد تكلفة الإقامة في إسبانيا مناسبة تماماً، خاصةً في حالات السياحة العلاجية.  حيث تتوفر في جميع المدن غرف مزدوجة للإقامة في نزل أو فندق صغير بحوالي 50 دولار أمريكي أو أقل.

كما تمتلك إسبانيا أكثر من 90 فندق من الفئة المتوسطة، وهي في الأغلب قلاع أو أديرة من المعالم الإسبانية وتم تحويلها إلى فنادق. تصل تكلفة الإقامة بها خلال الليلة إلى 150 إلى 200 دولار بحسب الموقع والخدمة.

 

وسائل التنقل والمواصلات في إسبانيا

تمتلك معظم المدن الكبرى وسائل نقل داخلية ممتازة، كما تتميز مدريد وبرشلونة بخدمات المترو والأتوبيسات التي تغطي كافة أنحاء المدينة بأسعار رخيصة ومناسبة. وتتوافر كذلك خدمات سيارات الأجرة والقطارات الداخلية بين المدن.

وسائل المواصلات في اسبانيا

 

خدمات الدعم الطبي في إسبانيا

تتمتع خدمات الصحة المحلية الإسبانية بشبكة واسعة من المراكز الصحية والمستشفيات الممتدة في جميع أنحاء البلاد. تقدم المراكز الطبية خدمات الرعاية الصحية الأولية كطب الأسرة، طب الأطفال والتمريض، مع توافر القابلات والمعالجين الفيزيائيين والأخصائيين الإجتماعيين. وعادةً ما تقع أي من مراكز الخدمة خلال 15 دقيقة من أي مكان للإقامة. كما يمكن توفير خدمات العناية الطبية للمريض في حالة الحاجة.

كما تتوفر أيضاً في المناطق الريفية والقرى الصغيرة عيادات محلية مفتوحة في أيام محددة مع زيارات من العاملين في الرعاية الصحية في المنطقة.

يمكن تصفح الموقع الخاص بوزارة الصحة الإسبانية من خلال موقعها الرسمي.

خدمات الرعاية الصحية في اسبانيا

 

خدمات الترجمة في إسبانيا

يوجدالعديد من شركات الترجمة لجميع اللغات في إسبانيا ، سواء كانت ترجمة تحريرية أو ترجمة فورية. من أهم الشركات المعتمدة في مجالات الترجمة هي LINGUAVOX SL، DELTATEXT، JURAMELO.

الاماكن السياحية في اسبانيا

 

أهم الوجهات السياحية في إسبانيا

تعد إسبانيا واحدة من أشهر البلدان السياحية على مستوى أوروبا والعالم، كما تعتمد على السياحة كأحد مصادر الدخل القومي نظراً لطبيعتها الساحرة ومناخها الرائع، وهي تمتلك كذلك مجموعة من المعالم التاريخية والمتاحف العريقة.
من أشهر الوجهات السياحية التي لا بد من زيارتها هي المتحف الوطني للفنون الكاتالونية، متحف برشلونة، بارك جيل، القصر الملكي بإسبانيا، متحف سورويا، منتزه الريتيرو، برج كالاهورا، متحف قرطبة الأثري، قلعة الكاراز، البيت الأندلسي، شاطئ لاكونشا، قصر الحمراء، ومتحف غرناطة الأثري.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

تبييض الأسنان

زراعة الشعر في هولندا