عمليات التجميل في إسبانيا

لم تعُد السياحة تقتصر على زيارة الأماكن الأثريّة أو الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلّابة فقط، بل تغير مفهوم السياحة في الآونة الأخيرة ليظهر ما يُسمى بالسياحة العلاجيّة أو السياحة الطبيّة، والتي تهدف للحصول على خدمات طبيّة متقدمة، أو الإستجمام في المنتجعات الصحيّة.

وتعتبر عمليّات التجميل من أكثر خدمات السياحة العلاجيّة طلباً على مستوى العالم، وتأتي إسبانيا في مقدمة الدول الرائدة بأوروبا التي يتوافد إليها المسافرون من أجل الحصول على جراحات تجميلية، وخدمات طبية مختلفة.

عمليات التجميل في اسبانيا

 

كل ما تحتاج معرفته حول إجراء جراحات التجميل في إسبانيا

” نظام صحي متكامل، أسعار أقل من المتوسط الأوروبي، ومناخ رائع” هذه الأسباب وغيرها جعلت إسبانيا تمتلك جميع المقومات اللازمة لتعزيز مكانتها كواحدة من الوجهات الرائدة للسياحة العلاجيّة وبالأخص عمليّات التجميل على مستوى العالم. حيث استطاعت إسبانيا أن تعمل على مدار السنوات القليلة السابقة على تحسين نظام الرعاية الصحيّة لتقدم خدمات طبيّة عالية الجودة بتكلفة ماديّة منخفضة، وهو ما دفع المسافرون من مختلف أرجاء أوروبا لاختيارها كوجهة مفضّلة للحصول على الجراحات التجميليّة.

دليل عمليات التجميل في اسبانيا

 

أهم المدن لإجراء جراحات التجميل في إسبانيا

تقع معظم عيادات جراحات التجميل بإسبانيا في المدن الرئيسية مثل: العاصمة مدريد، برشلونة، ماربيا، كوستا ديل سول وغيرها من المدن التي تُعّد أيضاً وجهة ممتازة لقضاء العطلات، وفترة النقاهة بعد إجراء الجراحة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط تكلفة عمليّات التجميل بإسبانيا

لا شك أن انخفاض تكلفة عمليات التجميل في إسبانيا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتها البديل الأفضل والاختيار المثالي مقارنةً بشمال أوروبا وإنجلترا، وبرغم اختلاف الأسعار حسب الجراحة أو العمليّة التجميليّة فإنها تبقى أقل من المتوسط الأوروبي، ويستطيع المريض توفير ما يقرب من 30-  70% من أمواله.

على سبيل المثال فإن إعادة تشكيل الأنف في مستشفى خاص بالمملكة المتحدة يكلّف المريض ما بين 3000 إلى 4000 جنيه، ولكن في إسبانيا فإن تكلفة نفس الجراحة بحوالي 2400 جنيه. وبشكل عام فإن الجراحات التجميليّة تُكلّف في إسبانيا أقل من 60% منها في المملكة المتحدة.

تعرف على متوسط أسعار أهم عمليّات التجميلي في إسبانيا مع مقارنتها بالأسعار في المملكة المتحدة من خلال الجدول التالي:

العملية الأسعار في إسبانيا الأسعار في المملكة المتحدة
عمليّة تكبير الثدي 3500 يورو 5000 يورو
عمليّة تصغير الثدي 3500 يورو 6900 يورو
عمليّة شفط الدهون 1500- 2000 يورو 3000- 4000 يورو
عمليّة شد البطن 3500 يورو 5000 يورو
عمليّة شد الوجه 4500 يورو 7300 يورو
عمليّة تصغير الأنف 2400- 2800 يورو 3000- 3800 يورو

تكلفة عمليات التجميل في اسبانيا

 

ما هي مميزات وعيوب عمليّات التجميل في إسبانيا؟

المميزات
الرعايّة الصحيّة المتكاملة

تحتّل إسبانيا المرتبة السابعة على مستوى العالم في نظام الرعايّة الصحيّة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، وقد أبدى الأشخاص الذين أجروا جراحات تجميلية وتلقوا علاجات مختلفة تمام الرضا عن مستوى الخدمة والرعاية بالمستشفيات الأسبانيّة.

يشهد القطاع الصحي في إسبانيا طفرة رهيبة من حيث الشبكة الهائلة من المستشفيّات والمراكز الطبيّة، والعدد الكبير من الموظفين الذين يعملون في القطاع الصحي. تُشرف وزارة الصحة الأسبانيّة على ما يقرب من 750 منشأة صحيّة، و 450 ألف طبيب وممرض. ووفقاً للقانون الإسباني يجب على الطبيب اجتياز فترة تدريب تصل مدتها ل 6 سنوات قبل البدء بممارسة مهنة الطب رسمياً، في حين أن أولئك الذين يرغبون في التخصص بمجال معين كالجراحة يجب عليهم التدريب والدراسة لفترة أطول قبل الإعتراف بهم رسمياً لمزاولة هذا التخصص. والجدير بالذكر أن المنشآت الصحية الإسبانية سواء الحكومية أو الخاصة لديها إدارات مخصصّة تحديداً للأجانب الوافدين بغرض السياحة العلاجيّة.

التكلفة المنخفضة

التكاليف المنخفضة لعمليّات التجميل بإسبانيا من الميزات التي تجذب عدد كبير من المسافرين، كما أن انخفاض أسعار رحلات الطيران المتوجهّة إلى إسبانيا التنقلات الداخلية، وانخفاض تكاليف المعيشة، وأسعار الفنادق جعلتها وجهة مُفضّلة للعديد من السائحين.

سهولة الانتقالات

تتميز إسبانيا بشبكة هائلة من الطرق، السكك الحديدية، المطارات الدوليّة والإقليميّة، والموانىء الأمر الذي يترتب عليه سهولة السفر إليها والانتقالات الداخليّة.

تعدُد اللغات

تتعدد اللغات في إسبانيا نظراً لموقعها الجغرافي المميز، بالإضافة إلى كونها واحدة من أنشط الدول سياحياً. ولذلك فقد تم تخصيص جزء من المستشفيّات الكُبرى للأجانب الوافدين مع خيارات التحدث بلغات متعدّدة  كالإنجليزيّة، الفرنسيّة والعربيّة من قبل الأطباء والموظفين.

مناطق الجذب السياحي

تمتلك إسبانيا العديد من مقومات الجذب السياحي كالأماكن الأثريّة والشواطيء والقُرى، بالإضافة إلى المناخ الرائع الذي يجعلها مكان مناسب لقضاء العطلات وفترة النقاهة بعد الحصول على جراحة تجميليّة.

مميزات وعيوب عمليات التجميل في اسبانيا

 

العيوب
إرتفاع بعض الأسعار مقارنة بالدول الآسيوية

تكلفة بعض الإجراءات الطبيّة قد تكون أكثر ارتفاعاً في إسبانيا مقارنةً بدول شرق آسيا.

اللغة

برغم تعدد الثقافات ووجود جزء خاص بالأجانب في المستشفيّات الكبري، إلا أن اللغة قد تمثل عائقاً وخاصةً في التعامل مع سكان البلدة المحليّين.

معايير التمريض

على الرغم من حصول طاقم التمريض الأسباني على درجة عالية من التدريب والكفاءة، إلا أنهم لا يقومون ببعض واجبات التمريض التي يقوم بها نُظرائهم في بلدان أخرى مثل الرعاية الشخصيّة والتغذيّة، ولهذا تسمح جميع المستشفيّات بإسبانيا بتواجد مرافق واحد على الأقل مع المريض طوال اليوم.

 

أهم المستشفيّات ومراكز التجميل في إسبانيا

  • عيادة سيروميد- ماربيا: واحدة من المراكز التجميليّة الشهيرة بإسبانيا، وتعتبر واحدة من العيادات الرائدة في جراحات التجميل وعلى رأسها شد البطن، زراعة الثدي، شد الأرداف وتجميل الأنف وغيرها.
  • مستشفى كاتالونيا العام- برشلونة: من أهم المستشفيّات الموجودة في إسبانيا والحاصلة على شهادة ال ISO، كما أنها معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، وتوفر خدمات طبيّة متميزة في أكثر من 25 تخصص ومنها الجراحات التجميليّة.
  • مستشفى كيرون- ماربيا: وهي إحدى  مجموعة مستشفيّات كيرون والتي تضم 20 مستشفى أخرى موزّعة في كافة أرجاء إسبانيا. وتضم فريق من كبار الأطباء لتقديم أفضل الخدمات الصحيّة للمواطنين والوافدين من الأجانب.
  • مستشفى كلينيكا لا لوز- مدريد.
  • مستشفى كوستا ديل سول – ماربيا.
  • مستشفى سانت جوان دي ديو – برشلونة

 

أفضل دكتور تجميل في إسبانيا

يوجد العديد من أطباء التجميل في إسبانيا الحاصلين على تقيمات مرتفعة جداً من مئات المرضى على مواقع الإنترنت ويمكنك اختيار أفضل دكتور تجميل في إسبانيا عن طريق العوامل التالية. اسأل أو ابحث على الإنترنت هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ يمكنك معرفة هذا عن طريق مواقع آراء المرضى وصور قبل وبعد، هل يمكنك التواصل مع مريض آخر من مرضاه قام بنفس عمليتك معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية وتقييمات قليلة للدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ وإذا كنت ستسافر هل يسهل عليك السفر إليه؟ عند ذهابك للدكتور هل قام باستقبالك والاهتمام بك ومعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية حتى ولو عن طريق الإنترنت؟ كل هذه النقاط هامة للغاية في تحديد أفضل دكتور تجميل في إسبانيا بالنسبة لك خاصة لو كنت ستسافر خصيصاً للعملية. ومن المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في إسبانيا هم:

  • دكتور إنريك سوسبيدرا
  • دكتور جون بيربي فوراستير
  • دكتورة فيرجينيا رويج

نوصيك بالقيام بالبحث في مصادر متعددة وفي المواقع الأجنبية عن أفضل دكتور تجميل في إسبانيا

 

أماكن الإقامة في إسبانيا

يوجد العديد من الفنادق الفاخرة في إسبانيا التي يمكن حجزها من خلال الإنترنت قبل السفر مثل ولنجتون هوتل، يوروستارز مدريد تاور، شيراتون مدريد ميراسيرا هوتيل آند سبا في العاصمة مدريد، وفندق جران ميليا كولون وهوتل ألفونسو13 في مدينة أشبيلية، وغيرها من الفنادق المنتشرة في جميع مدن إسبانيا التي توفر خدمات ممتازة بأسعار تنافسية تختلف وفقاً للخدمات المقدّمة وتصنيف الفندق، كما يمكن استئجار شقة أو غرفة في نُزل أو في دور الضيافة والتي تُعّد خيارات أقل تكلفة.

اماكن الاقامة في اسبانيا

 

أهم وسائل المواصلات المتاحة في إسبانيا

تعد شبكة القطارات والحافلات في إسبانيا واحدة من أفضل وسائل الانتقالات على مستوى أوروبا، بالإضافة إلى خدمات المترو، وسيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر الهاتف. كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الرائعة في الحافلات السياحية ذات الطابقين.

اماكن الاقامة في اسبانيا

 

خدمات الدعم الطبي في إسبانيا

يُعّد النظام الصحيّ في إسبانيا أحد أفضل الأنظمة على مستوى العالم، وتنتشر المراكز الطبيّة والعيادات في جميع أنحاء البلاد، والتي تقدم الدعم الطبي في جميع المجالات. كما يوجد خدمات للحوادث والطوارىء.

خدمات الرعاية الصحية في اسبانيا

 

المُترجمين في إسبانيا

تتعدّد اللغات والثقافات في إسبانيا ويوجد العديد من الوكالات التي توفر مترجم شخصي في حالة وجود عائق في اللغة والتواصل. وكما سبق الذكر فإن معظم المستشفيّات الكبرى يوجد بها قسم خاص للأجانب، والذي يوفّر أطباء وطاقم عمل متعددي اللغات.

 

الأماكن السياحيّة والترفيهيّة التي يمكن زيارتها في إسبانيا

يمكنك قضاء فترة النقاهة و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، والشواطيء الرائعة مثل  شاطيء إيبيزا وشاطئ كارنوتا، أو زيارة الأماكن التاريخيّة مثل قصر الحمراء وجنة العريف بغرناطة، كاتدرائية جامع قرطبة، مسجد الأندلس، وغيرها من المزارات السياحيّة التي تحمل مزيج فريد من الثقافات. كما يمكن قضاء الوقت في المنتجعات الصحيّة التي تتنتشر بكثرة في إسبانيا والحصول على خدمات جمالية رائعة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات التجميل في بعض الدول الأوربية

تجميل الأسنان في أسبانيا

عمليات التجميل في بريطانيا

عمليات التجميل في ألمانيا

عمليات التجميل في هولندا

عمليات التجميل في سويسرا

عمليات التجميل في فرنسا

زراعة الشعر في هولندا

زراعة الشعر في باريس