هل الحشوة للأسنان المؤقتة تسبب الرائحة؟

هل الحشوة للأسنان المؤقتة تسبب الرائحة؟

يعد حشو الأسنان من أكثر الإجراءات التي يخضع لها الكثيرون لعلاج ألم الأسنان وتسوسها، وفي بعض الأحيان يضع الطبيب حشوة مؤقتة لحين استبدالها بحشوة دائمة في وقت لاحق. ويتساءل الكثيرون عن مدة الحشوة المؤقتة، وهل هناك علاقة بين الحشوة المؤقتة والاكل؟ وهل الحشوة المؤقتة تسبب الرائحة؟ نحاول في السطور القادمة الإجابة على هذه الأسئلة.

 

الحشوه المؤقته كم مدتها؟

الإجابة: تختلف مدة الحشوة المؤقتة من مريض إلى آخر على حسب حالته والمادة المستخدمة في صنع الحشوة المؤقتة، لكنها تتراوح من عدة أسابيع إلى بضعة شهور فهي تسقط وتُبلى بمرور الوقت.

يضع الطبيب الحشوة المؤقتة كحل مؤقت لحين وضع الحشو الدائم في حالات معينة مثل:

  1. حالات الطوارئ وألم الأسنان: فإذا كان المريض يعاني ألماً مبرحاً لا يستطيع تحمله، فيلجأ الطبيب إلى وضع حشو مؤقت بصورة عاجلة.
  2. في حالة ضيق الوقت لدى الطبيب أو المريض إذ أن الحشوة المؤقتة أسرع في التركيب من الحشوة الدائمة.
  3. في حالة بعض أنواع حشوات الأسنان التي تتم على عدة جلسات مثل الحشوات الذهبية.
  4. السماح للعصب بالاستقرار في حالة تهيج والتهاب اللب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل الحشوة المؤقتة تسبب الرائحة؟

الإجابة: قد تتسبب الحشوات المؤقتة في ظهور رائحة غير طيبة من الفم في حالات معينة مثل:

  1. استمرار الحشوة المؤقتة لفترة زمنية طويلة: إذا تأخرت في استبدال الحشوة المؤقتة بأخرى دائمة، سيؤدي سقوط الحشوة المؤقتة إلى تعرضك إلى العدوى البكتيرية والفطريات في الفم، مما قد ينتج عنه روائح غير طيبة.
  2. عدم الاهتمام بنظافة الأسنان: يؤدي عدم العناية بنظافة الفم والأسنان في حالة الحشوة المؤقتة إلى نمو البكتريا والفطريات التي قد تتسبب في انبعاث رائحة غير طيبة من الفم، لذلك يجب تنظيف الفم جيداً والتخلص من بقايا الأكل باستخدام فرشاة ناعمة وتنظيف الأسنان بلطف.
  3. مادة الحشوة المؤقتة: قد تسبب بعض مواد الحشوات المؤقتة حساسية للأسنان في حالات قليلة، مما يؤدي إلى التهاب اللثة وانبعاث رائحة غريبة من الفم.

هل الحشوة للأسنان المؤقتة تسبب الرائحة؟

هل هناك علاقة بين الحشوة المؤقتة والاكل؟

لا تتمتع الحشوة المؤقتة بمتانة الحشوة الدائمة لذلك سيعطي لك الطبيب بعض التعليمات فيما يتعلق بالحشوة المؤقتة يجب اتباعها.

قد يطلب منك الطبيب تجنب الأكل تماماً في الجانب الذي وضعت فيه الحشوة المؤقتة لمدة بضع ساعات بعد الحشو، وذلك حتى يجف الحشو ويستقر في مكانه.

يفضل تجنب مضغ الأشياء الصلبة مثل المكسرات والحلوى على الحشوة المؤقتة لحين استبدالها بأخرى دائمة، تجنباً لسقوط الحشوة وتهدمها.

هل هناك علاقة بين الحشوة المؤقتة والاكل؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تكلفة حشو الأسنان بالليزر

الفرق بين الحشوات الضوئية والزجاجية للأسنان

ما أشهر وأهم أنواع حشوات الأسنان؟

تكلفة حشوات الأسنان المختلفة

طقم الاسنان المطاطي

مشكلة البقع البيضاء في الاسنان وطرق علاجها