زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

زراعة الأسنان الفورية في القاهرة
زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 11 فبراير 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

تعد عملية زراعة الأسنان الفورية في القاهرة الوسيلة الأمثل لتعويض الأسنان المفقودة واستعادة الابتسامة المتألقة وتفادي كافة المشكلات الصحية المحتمل أن تترتب عليها، إلا أن يعيب هذا الإجراء أنه يتم من خلال مراحل متقطعة والانتهاء منه يستغرق وقتاً طويلاً يتفاوت ما بين ثلاثة أو ستة أشهر، إلا أن مع تطور عمليات التجميل وآليات إجرائها انتهت تلك المشكلة بظهور بعض تقنية زراعة الأسنان الفورية التي كما يتضح من مُسماها تحقق ذات النتائج ولكن خلال فترة زمنية وجيزة.

ظهرت عملية زراعة الأسنان الفورية في القاهرة خلال السنوات الأخيرة؛ نظراً لاحتوائها على العديد من مراكز طب الأسنان الكبرى التي تحرص على مواكبة التطور التقني واستحداث كل جديد في هذا المجال، رغم أن هذه التقنية لا تزال حديثة نسبياً وبالتالي أقل انتشاراً من نظيرتها التقليدية، إلا أنها اكتسبت شهرة سريعة وتشهد تزايداً تدريجياً في معدلات الإقبال.

نبذة عن مدينة القاهرة وعملية زراعة الأسنان الفورية بها

تم تأسيس مدينة القاهرة في عام 969م وهي عاصمة الدولة المصرية وأكبر مدنها من حيث المساحة وتعداد السكان، حيث يصل عدد سكانها إلى 9.5 مليون نسبة أي ما يعادل 10,6% تقريباً من إجمالي تعداد السكان، وهي تعد إحدى المدن الرائدة في مجال عمليات التجميل في الوطن العربي نظراً لاستحواذها على النسبة الأكبر من العيادات والمراكز الطبية المصرية الكبرى حسب تقارير جمعية ISAPS.  

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في القاهرة داخل مجموعة من مراكز طب الأسنان الكبرى (Class A)، يتم ذلك اعتماداً على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية بما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

تتمثل الخطوة الأولى والأهم في إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في إحداث ثقب صغير في اللثة باستخدام تقنية الليزر، ثم يتم تثبيت الدعامة التي تلتحم سريعاً مع عظام الفك ومن ثم تأتي الخطوة الأخيرة ممثلة في تثبيت التاج أو السن البديل. يعتبر ذلك أحد الإجراءات التجميلية السريعة والبسيطة حيث أنه لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام كحد أقصى.

عملية زراعة الأسنان الفورية

مراكز زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية داخل عدد قليل نسبياً من مراكز طب الأسنان في القاهرة مقارنة بعملية زراعة الأسنان التقليدية، ذلك لكونها من التقنيات التجميلية الحديثة نسبياً وبالتالي فإنها شبه قاصرة على المراكز الطبية الكبرى.

من المراكز التي تجري عمليات زراعة الأسنان الفورية بالقاهرة ما يلي:

القاهرة, مصر
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
مركز جرانتي
القاهرة, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مراكز زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

متوسط  تكلفة زراعة الأسنان الفورية في القاهرة 2023

تعد تكاليف تجميل الأسنان بشكل عام في مصر منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالمتوسط العام للأسعار المتعارف عليه لذات الإجراءات التجميلية في معظم الدول العربية والأوروبية، على الرغم من توفير عيادات تجميل الأسنان في مصر لأحدث التقنيات وتقديمها لخدمات طبية فائقة الجودة.

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان في الفورية بالقاهرة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد، مع احتمالية الحصول على خصومات مميزة كلما تزايد عدد الأسنان المزروعة، مع الإشارة إلى أن الأسعار المذكورة تقريبية فقط وقد تختلف نسبياً تبعاً لعدة عوامل من بينها:

  • مكانة الطبيب وعدد سنوات خبرته في مجال زراعة الأسنان
  • مستوى مركز طب الأسنان المجراة به العملية
  • مدى تطور التقنية المستخدمة في إجراء العملية

يمكن أن تؤدي الحالة الصحية للمريض أيضاً إلى زيادة نسبية في تكاليف عملية زراعة الأسنان الفورية؛ حيث قد يضطر الطبيب للقيام ببعض الإجراءات الطبية الاستباقية بهدف علاج المشكلات الصحية في الفك واللثة حال وجودها التي تعيق عملية زراعة لأسنان.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية بالقاهرة

يعيب إجراء زراعة الأسنان الفورية في القاهرة الانخفاض النسبي في أعداد المراكز والعيادات التي تقوم به مما يضع المريض أمام خيارات محدودة نسبياً، إلا أن تلك المراكز رغم قلتها توفر العديد من المزايا التي كانت سبباً رئيسياً في جذب العملاء إليها، في مقدمتها:

  • انخفاض تكلفة العملية نسبياً مقارنة بالدول الأخرى
  • التعاون مع نخبة من الخبراء في مجال طب الأسنان التجميلي
  • توافر أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية
  • الاهتمام بتوفير أفضل درجات الرعاية الصحية
  • تقديم عروضاً مميزة في حالة إجراء عملية الزراعة لأكثر من سن

فوائد زراعة الأسنان: 

  • الحفاظ علي صحه ونظافه الاسنان.
  • تحسين مخارج الألفاظ.
  • شعور المريض بالراحة عند تناول الطعام.
  • تحسين الشكل الخارجي للفم.
  • استعادة المريض لثقته بنفسه.
مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية بالقاهرة

خيارات الإقامة في القاهرة

تضم مدينة القاهرة عدداً كبيراً من الفنادق المتنوعة التي تناسب مختلف الميزانيات وتلبي كافة المتطلبات، منها مجموعة الفنادق الفاخرة عالمية الطراز، تقدم الفنادق من هذا النوع خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة وتبدأ تكلفة الإقامة بها من 100 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 300 دولار أمريكي في حالة اختيار أجنحة مميزة أو طلب خدمات خاصة أو إضافية.

على الجانب الآخر توجد مجموعة الفنادق الاقتصادية الأقل سعراً والتي تحمل تصنيفاً سياحياً من فئة نجمتين أو ثلاثة نجوم، تقدم الفنادق من هذا النوع خدمات متوسطة الجودة وتتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 15 إلى 25 دولار أمريكي تقريباً عن كل ليلة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الخدمات الطبية في القاهرة  

يعاني القطاع الصحي الحكومي في مصر بصفة عامة من مشاكل عديدة ناتجة في الأساس عن ضعف الموارد المالية مما أثر بصورة سلبية بالغة على مستوى الخدمة المقدمة من خلال مؤسساته، لكن في المقابل تنتشر في أرجاء العاصمة العديد من المؤسسات العلاجية الخاصة المزودة بأحدث الاجهزة الطبية والتي تقدم خدمات عالية مستوى.

يمكن التعرف على أقرب مستشفى خاص من محل الإقامة من خلال دليل المواقع الرقمي على الهواتف الذكية أو من خلال الفندق، كما خصصت وزارة الصحة المصرية رقم الهاتف (122) لاستدعاء نجدة الإسعاف في حالات الطوارئ.

مميزات أخرى للرحلة

يتوجه الآلاف سنوياً إلى مدينة القاهرة بهدف السياحة والترفيه، السر في ذلك يرجع إلى كثرة المعالم والمزارات السياحية الواقعة في قلبها أو بالقرب منها، من أبرزها:

  • أهرامات الجيزة
  • المساجد الأثرية العتيقة
  • شارع المعز لدين الله الفاطمي
  • المتحف المصري
  • حديقة الأسماك
  • القرية الفرعونية
  • مراكز التسوق العملاقة
  • المنشآت الترفيهية مثل دور السينما ومدن الملاهي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

تبييض الأسنان في مصر

أسعار تقويم الأسنان في القاهرة

فينير الأسنان في مصر

زراعة الأسنان فى مصر

لومينير الاسنان في القاهرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...