أطباء عملية زراعة الاسنان في تلمسان

زراعة الاسنان في تلمسان

تعد مدينة تلمسان من أهم مدن الجزائر ليس فقط سياحياً واقتصادياً ولكن أيضاً طبياً، خاصةً في مجال طب الأسنان، فقد أصبحت من أهم الوجهات التي يقصدها الكثيرون من جميع أنحاء الوطن العربي لعلاج أمراض الفم والأسنان، ومن أهم التقنيات الموجودة هي عملية زراعة الاسنان في تلمسان التي أثبتت نجاحاً عظيماً في السنوات الماضية.

 

نبذة عن زراعة الأسنان في مدينة تلمسان

انتشرت عيادات طب الأسنان المتخصصة في مدن الجزائر المختلفة، وأثبت الأطباء الجزائريون تميزاً ونجاحاً كبيران بها، وساعدهم على ذلك تأثرهم الكبير بالثقافة الفرنسية وحصول الأطباء بالمدن الجزائرية مثل تلمسان على أهم الشهادات من الدول الأوروبية وتعلمهم في الجامعات الأوروبية العريقة.

تقع مدينة تلمسان الجزائرية غرب الجزائر العاصمة بالقرب من الحدود الجزائرية المغربية، تتميز المدينة بكونها من أهم المدن السياحية بالجزائر، وتتميز بتاريخها العريق وثقافتها العربية الأندلسية المميزة، كما تملك موقع مميز يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان

هي عملية يمكن بها استبدال الاسنان التالفة بأخرى سليمة، خاصةً إذا كانت جذور السن القديم مكسورة أو غير موجودة، فيتم استبدالها بتركيب جذور معدنية جديدة آمنة تماماً مما يضمن جودة التثبيت ويوفر الراحة والأمان للمريض، من الممكن أن تدوم الأسنان المزروعة إلى ما يصل إلى 25 عاماً أو أكثر.

خطوات زراعة الأسنان

  1. يتم الإزالة الكاملة للسن القديم وتجهيز عظام الفك للعملية.
  2. يضع الطبيب الغرسات الخاصة في مكان السن القديم وسط عظام الفك.
  3. يتم التئام الغرسة بعظام الفك، وتستغرق هذه العملية عدة أشهر.
  4. بعد الالتحام الكامل بعظام الفك يتم البدء في جلسات عمل التركيبة النهائية للسن الجديد، بحيث يصبح السن الجديد مماثل للسن الطبيعي تماماً.
خطوات زراعة الأسنان

 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

د. شعبان الصاري

لا توجد تقييمات
الإمامة, تلمسان, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

أنواع زراعة الأسنان

هناك نوعان رئيسيان من طرق زراعة الأسنان وهما:

1- داخل العظم:

هي الطريقة الأكثر شيوعاً في زراعة الأسنان، وفيها يقوم الطبيب بغرس ما يشبه بالمسامير المصنوعة من معدن آمن على الجسم مثل التيتانيوم في عمق عظام الفك لتعمل عمل جذور الأسنان.

2- على العظم:

يلجأ الطبيب لهذه الطريقة عندما لا يتوفر عظم فك كافي لتثبيت المسمار المعدني، ولكن يتم إدخال غرسات تحت اللثة وتثبيتها فوق العظم وليس داخله.

أنواع زراعة الأسنان

 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تلمسان

أصبحت عملية زراعة الأسنان من العمليات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وأصبح من السهل للشخص الحصول على حل لمشكلة الأسنان المتساقطة أو المكسورة عند تحقيق بعض الشروط البسيطة التي تضمن نجاح العملية والحصول على أفضل نتيجة، وهناك العديد من المزايا في مدينة تلمسان التي تحقق هذه الشروط وهي:

  1. توفر أطباء الأسنان ذوي الخبرة العالية والمهارة والحاصلين على أعلى الشهادات العلمية.
  2. وجود العيادات المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة في مجال زراعة الأسنان بأنواعه.
  3. انخفاض تكلفة العملية في تلمسان عن معظم المدن الأخرى على مستوى العالم، فقد تبلغ تكلفة تركيب السن الواحد في بعض الولايات الأمريكية إلى 6500 دولار أمريكي.

أما عن العيوب فتتمثل في طول الفترة التي تستغرقها العملية لضمان الالتحام الكامل بعظام الفك، مما يؤدي إلى طول فترة الإقامة في تلمسان حتى تمام خطوات العملية بالكامل، كذلك قد يواجه البعض صعوبة في فهم اللهجة الجزائرية واستخدام الشعب الجزائري اللغة الفرنسية بكثرة، ولكن من السهل التغلب على هذه المشكلة بطلب المريض من الطبيب التحدث باللغة العربية الفصحى أو استخدام خدمات الترجمة الفورية.

مميزات وعيوب زراعة الاسنان في تلمسان

 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الاسنان في تلمسان

تتكلف عملية زراعة  الاسنان في الجزائر مبالغ أقل كثيراً من باقي الدول العربية والعالمية، مع ضمان النتائج الممتازة والعناية الطبية الكاملة لذلك أصبح الكثيرون يفضلون القيام بها في مدن جزائرية مثل تلمسان التي توفر الجودة مع السعر المعتدل، فتبلغ تكلفة زراعة الاسنان في مدينة تلمسان حوالي 100,000 دينار جزائري  وهو يعادل حوالي 840 دولار أمريكي مقابل زراعة السن الواحد.

تكلفة زراعة الاسنان في تلمسان

 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز زراعة الاسنان في تلمسان

تتميز تلمسان بالعيادات والمراكز التجميلية عالية المستوى، وكذلك العيادات المتخصصة في مجال الأسنان  ومن أفضلها:

  1. عيادة دكتور رضا شلبي محمد وتقع عيادته في حي الفتح - مطور الجديدة.
  2. عيادات كلينيك دينتاير (Clinique Dentaire) وتقع في المنطقة الإدارية بولاية تلمسان.
  3. عيادات كابينيه دينتاير اردينتيس (Cabinet dentaire ARDENTIS) وتقع في شارع Viviani Les Cerisiers ، تلمسان.
  4. عيادة دكتور محمد صغير بوعبدالله وتقع عيادته في عين النجار، عين اثني عشر- تلمسان.
مراكز زراعة الاسنان في تلمسان

 

الإقامة في تلمسان

يمكن للزوار التمتع بإقامة مرفهة في مدينة تلمسان فهي تملك مجموعة من الفنادق الممتازة التي تزيد من متعة الزيارة، حيث يوجد الفنادق ذات تقييم خمس نجوم الرائعة مثل فندق رونيسانس الفاخر، وتبلغ تكلفة الإقامة به لليلة واحدة 125 دولار أمريكي، كما يمكن الإقامة في الشقق المفروشة مثل الموجودة في فندق ايبيس تلمسان بسعر اقتصادي يبلغ 25 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

الإقامة في تلمسان

 

السياحة في تلمسان

تختلف السياحة في تلمسان عن أي بلد آخر، وهي تسمى لؤلؤة المغرب الكبير لجمال الطبيعة بها وتنوع الثقافات بها، فهي مدينة ساحلية تحظى بوجود الشواطئ الرائعة مثل شاطئ الزرقة الشهير، كذلك تملك مدينة تلمسان العديد من الآثار التي تعود للحقبة الإسلامية والأندلسية مثل جامع المنصورة، ومن أهم المزارات الطبيعية الخلابة في تلمسان مغارة بني عاد وهضبة لالة ستي وشلالات الأوريت.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

أفضل طبيب حشوات أسنان تجميلية في الجزائر

زراعة الأسنان الفورية في الجزائر

الفرق بين الحشوات الضوئية والزجاجية للأسنان

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

إعلان