أفضل حبوب للشعر

افضل حبوب لتطويل الشعر

أثبتت بعض العقاقير الطبية قدرتها على تغذية الشعر والمساعدة في إعادة تطويله خاصة لهؤلاء الذين يعانون من تساقط الشعر أو بصيلات الشعر الخفيفة، وقد حرص الباحثون على مدار العقود الماضية في زيادة عدد الفيتامينات التي تحتويها تلك الحبوب لضمان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة وبأسرع وقت.

هل يمكن الاعتماد على حبوب تطويل الشعر فقط لعلاج أزمة التساقط والتقصف؟ وما هي افضل حبوب لتطويل الشعر و افضل حبوب لتغذية الشعر ؟ وهل يمكن استخدامها لعلاج أسباب الشعر الخفيف التي تعاني منها الكثير من النساء؟ ما مكوناتها وأي من أنواعها تعتبر الأشهر؟ كل ذلك نجيب عنه خلال السطور التالية.

افضل حبوب للشعر لتساقط

 

ما هي أفضل حبوب لتطويل الشعر ؟

تعتبر حبوب تطويل الشعر نوع من العقاقير التي تحتوي على فيتامينات ومكملات غذائية مهمة لفروة الرأس والبصيلات والتي تعمل على تحفيز الفروة على إنتاج الشعر وتغذيته بل وتطويله أيضاً بسرعة أكبر من المعدل العادي، ويعتبر هذا هو السر وراء تأثير الفيتامينات في تحسين حالة الشعر.

بالطبع لا تعتبر مكونات كبسولات الشعر واحدة، فبعض الحبوب تحتوي على فيتامينات ومكملات غذائية مختلفة ومتعددة، والبعض الأخر تحتوي على فيتامينات فقط وبكمية أقل، ويعتبر هذا هو ما يؤثر في قيمة كل منتج عن الآخر وكذلك في اختلاف أعراضه الجانبية وسعره.

عادة ما تتحقق جدوى استعمال حبوب تطويل الشعر عند تناولها بشكل يومي من مرة إلى ثلاث مرات حسب طبيعة المنتج وتعليمات الطبيب  لحين الوصول إلى النتيجة المرجوة، وعندما يحدث هذا لا يتم توقيف تناولها فجأة أيضاً وإنما بالتدريج.

 

أبرز فيتامينات ومكونات افضل حبوب للشعر

نستعرض معكم فيما يلي أبرز المكونات والفيتامينات والمعادن التي يجب أن تحتويها افضل حبوب لتطويل الشعر ، والتي تعمل على تغذية الشعر وتقليل معدل تساقطه، وهي:    

البيوتين لعلاج الشعر الخفيف

يعتبر البيوتين أول عنصر لابد أن يحتوي عليه أي نوع من أنواع حبوب الشعر والذي يعتبر نوعاً من أنواع (فيتامين ب) المؤثر في عملية تغذية ونمو الشعر وإعادته إلى كثافته الطبيعية، عن طريق تحفيز الدورة الدموية للجسم، كما أنه يساعد على تكوين الكرياتين بصورة أكبر مما يساعد على تغذية الشعر.

يذكر أن البيوتين يتوافر بأقراص خاصة تحمل نفس الاسم في أغلب الصيدليات ويتراوح سعره ما بين 10 إلى  50 دولار أمريكي حسب درجة تركيزه، كما يمكن العثور عليه كذلك من المكسرات, البيض، والخضروات.

حبوب البيوتين لعلاج الشعر الخفيف

 

فيتامين فيفسكال Viviscal

يتم استخلاص فيتامين فيفسكال من العشب البحري الذي يحتوي كذلك على الحديد والزنك وبعض الفيتامينات الأخرى التي تفيد الشعر.

فيتامين بيريكون إم دي Perricone MD

تحتوي حبوب فيتامين بيريكون إم دي على البيوتين وحمض اليبويك وكذلك زيت السلمون البري وبعض من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز فروة الراس لإنتاج الشعر.

فيتامين كيراستاس Kerastase

يثق الكثيرون في فيتامين كيراستاس لأنه يحتوي على الزنك الذي يساعد في إنتاج الكيراتين، كما يحتوي على الشاي وخلاصة بذور العنب الأخضر وبعض مضادات الأكسدة، إضافةَ إلى الأحماض الدهنية الأساسية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

فيتامين أسكنتا Ascenta

يساعد فيتامين أسكنتا في نضارة الجلد وزيادة كثافة الشعر خاصة أنه يحتوي على زيوت السمك و(فيتامين د)  الذي يحفظ الشعر من الشمس، لذا تعتبر حبوب فيتامين أسكنتا من افضل حبوب لتغذية الشعر.

فيتامين E

يُعرف عن فيتامين E أنه أكثر فيتامين يعمل على تجديد خلايا الجلد ومكافحة آثار الشيخوخة، كما أن دوره المحفز في تغذية فروة الرأس يساعد على سرعة نمو الشعر بمظهر ناعم ولامع، لذا عادة ما ينصح به للذين يعانون من الشعر الجاف.

فيتامين C

يعمل فيتامين C على تعزيز المناعة وتعزيز الصحة العامة وهو الأمر المتعارف عليه، إلا أنه كذلك يعمل على تقوية جذور الشعر وتقليل تقصيفه وجفافه وهي المعلومة التي لا يعرفها الكثيرون، لذا فأحياناً كثيراً ما يكون ضمن مكونات حبوب تطويل الشعر المتوافرة في الصيدليات والمراكز الطبية.

فيتامين A

يساعد فيتامين A في إنتاج الزهم وهو ما يعطي الشعر مظهره البراق والناعم، لذا ينصح عادة بالاعتماد عليه لأصحاب الشعر الجاف، ويكون عادة متوفر في الأطعمة مثل الخضروات الورقية, الفواكه مثل الجزر والمانجو والطماطم والفراولة، والفلفل بجميع ألوانه.

التغذية-الصحية-للحفاظ-على-الشعر-1

 

فيتامين B

يؤثر نقص فيتامين B من الجسم على البشرة والشعر وحتى الأظافر؛ بحيث تبطئ من نمو الشعر وكثافته؛ لأنه يساعد في تكوين الخلايا في البشرة والشعر، وعلى النقيض فإن زيادته تساعد على سرعة نمو الشعر.

الحديد

يُعرف أن الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، خاصة هؤلاء الذين يعانون من الشعر الخفيف والبصيلات الضعيفة، حيث يساعد الحديد في إنتاج الكولاجين بمعدل مناسب مما يساهم في إنبات بصيلات جديدة وتقوية البصيلات الحالية.

 

السيلينيوم

يعتبر السيلينيوم كذلك من أهم المعادن التي تساعد على حماية الشعر من الجذور الحرة والسموم التي يمكن أن تسبب أضراراً للشعر، كما أنه يساعد على تحسين الجهاز المناعي للجسم بشكل عام, مما يساعد على جعل الشعر أكثر صحة وقوة.

 

مجموعة من افضل حبوب لتطويل الشعر

يوجد عدد كبير جداً من الحبوب يمكن تصنيفها باعتبارها افضل حبوب لتطويل الشعر أو افضل حبوب لتغذية الشعر خاصة أن هناك آراء إيجابية كثيرة عن أفضل فيتامينات للشعر خاصة بين السيدات.

كما ذكرنا سابقاً، تعتبر حبوب بيوتين هي أشهرها وأكثرها توافراً إلا أنها لا تحتوي على كافة المعادن والمركبات التي يحتاجها الشعر، لذا سنسعى لتقديم بعض من أشهرها وأكثرها توافراً في الدول العربية والتي تمتاز بقلة تكلفتها، ومنها:

برايورين إن

يعتبر برايورين إن (Priorin N) مستحضر طبيعي مكون من مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على علاج تساقط الشعر والحفاظ على حيويته، ويساعد أيضاً في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما قد يحفز نمو شعيرات جديدة في الرأس وزيادة كثافته.

من أهم مكونات برايورين إن: خلاصة حبوب الدخن- زيت جنين القمح- مادة السيستين- بانتوثانات الكالسيوم- فانيللين، والتي تعتبر جميعها مواد طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة في بعض الأحيان للشعر. عادة ما يُستخدم برايورين إن priorin N بمعدل كبسولتين إلى ثلاثة يومياً بعد وجبات الأكل، وستظهر أولى نتائجها بعد شهر واحد من تناوله.

حبوب بانتوجار

تتميز حبوب بانتوجار بقلة أعراضها الجانبية حتى أن بعض الحوامل يقمن بتناولها بشكل عادي، علماً بأنها تحتوي  على مادة فعالة في إعادة إنبات الشعر لأنها تعزز النشاط الأيضي للشعر، مع تقليل فرص تساقطه مستقبلا.

تعتبر من أهم المواد الفعالة في حبوب بانتوجار مادة السيستين وهي المادة المكونة للكيراتين داخل الشعر، وكذلك مادة بانتوثينات الكالسيوم والتي تعمل على تحفيز عملية الأيض في خلايا الشعر، كذلك مادة الثيامين التي تضمن إعادة نمو الشعر بصحة وكثافة.

عادة ما يتم تناول 3 حبوب من انتوجار يومياً ولا تظهر فعالية نتائجه إلا بعد شهر من الاستخدام، بينما تكون النتائج قد اكتملت تماماً للدرجة المرغوبة بعد 6 أشهر.

العنايةبالشعر وبعدالعناية

 

حبوب هيرفنتي

تعتبر كبسولات هير فنيتي من أشهر الفيتامينات الأمريكية للتغذية والعناية بالشعر، حيث أنها تغذي الشعر والأظافر وتوقف التساقط وتقوم بتطويل الشعر وتغذية فروة الرأس، وتعطي الشعر نضارة وحيوية في فترة بسيطة.

كل ما عليكِ هو تناول كبسولتين يومياً على معدة فارغة، ومن المتوقع أن تبدأي في ملاحظة النتائج بعد مرور أول شهر من الاستخدام .

حبوب Hair. Skin and Nails

تعتبر من أشهر الحبوب الأمريكية المستخدمة في تقوية الشعر والأظافر والبشرة، لاحتوائها على مادة البيوتين للشعر  وكذلك معدن الزنك و سيليكا، زيت جنين القمح، زيت الجزر، وزيت الأرز، خميرة بيا (فيتامين B) وخميرة بروور، (فيتامين C)، وكذلك زيت دوار الشمس وزيت الصويا ، والجلسرين التي تعتبر جميعها مواداً طبيعياً لا ضرر منها، تعمل على تنشيط صحة الشعر والأظافر بشكل عام، إذا تم تناول 3 حبات منها يومياً وبانتظام لمدة شهرين.

 حبوب فاست جرو

تعتبر حبوب فاست جرو  من افضل حبوب للشعر في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أثبتت نتائج مذهلة في سرعة نمو الشعر والحد من سقوط الشعر و تقصفه، حيث أنها تحتوي على تركيبة فيتامينات فعالة تمنح الشعر القوة والطول وكذلك اللمعان بعد مرور 4 أسابيع من الاستخدام.

 

أسعار أفضل حبوب للشعر

عادة ما تتراوح أسعار افضل حبوب للشعر ما بين 5 دولار إلى 80 دولار أمريكي، وهي متوفرة في أغلب الصيدليات بمختلف الدول العربية، ويرجع هذا التباين لعدة عوامل أهمها ما إن كان المنتج مستورد أم لا، وكذلك مكوناته من فيتامينات وعناصر غذائية مكملة ودرجة تركيز كل منها ويعتبر هذا هو العامل الأهم.

أسعار أفضل حبوب للشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح يجب اتباعها عند استخدام أي حبوب للشعر

  • لابد من إتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي علي عناصر غذائية متكاملة وأولها البروتينات والفيتامينات.
  • التوقف عن تناول الأغذية الغير صحية مثل الأطعمة السريعة أو الوجبات التي تفتقر للخضروات والفاكهة، وهو ما يعتبر من أهم أسباب تساقط الشعر .
  • الاهتمام بغسل الشعر على فترات متقاربة.
  • تدليك فروة الرأس يومياً أثناء استخدام افضل حبوب للشعر لزيادة فاعليتها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

علاج الشعر الخفيف من الامام

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

علاج تساقط الشعر

قطرة لاتيس لتطويل الرموش

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء