زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا 

زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا 

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 6 نوفمبر 2022 · تحديث: 25 مارس 2024

ارتبط اسم زيت دابر املا للشعر في أذهان الكثير من السيدات في الوطن العربي بل والعالم كله بالشعر الصحي الطويل والبراق، وهو بالفعل ما أثبتته تجارب الكثيرين بعد استخدام زيت دابر املا بأنواعه المختلفة التي تناسب الفوارق المختلفة في أنواع الشعر. تعرفي معنا سيدتي خلال سطور هذا المقال على كل مايتعلق بأنواع زيت دابر املا للشعر المختلفة وكيفية الاستخدام المثلى للحصول على أفضل النتائج والاستمتاع بشعر صحي لامع وطويل، وما الفرق بين زيت دابر املا الذهبي والاخضر.

انواع زيت دابر املا للشعر

أطلقت شركة دابر الهندية زيت الشعر املا عام 1940، ومنذ ذلك الحين قد تربع زيت دابر املا لتطويل الشعر وتغذيته على عرش منتجات زيوت الشعر الأكثر طلبا واستخداما على مستوى العالم، وأصبح المنتج الأول في الشرق الأوسط الذي يستخدمه السيدات والفتيات للحصول على شعر طويل وكثيف وصحي. وتشمل أنواع زيت دابر املا ما يلي:

1. زيت دابر املا للشعر الداكن

يعد زيت دابر املا الأصلي، أو الداكن هو زيت الشعر الأكثر مبيعا على مستوى العالم، فهو عبارة عن خليط مميز من الزيوت الطبيعية وفيتامين هاء الذي يغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف؛ مما يجعله طويلا وجميلا وقويا وداكنا.

طريقة الاستخدام:

  1. يؤخذ القليل من الزيت في راحة اليد وتفرك جيدا بكلتا اليدين.
  2. باستخدام أطراف الأصابع تدلك فروة الرأس بشكل صحيح حتى يتغلغل خلال جذور الشعر.
  3. يوضع أيضاً برفق على كامل الشعر ويترك لبعض الوقت قبل غسله ويمكن تركه لمدة ليلة كاملة أو قبل الاستحمام مباشرة.
زيت شعر دابر املا الداكن
زيت شعر دابر املا الداكن

2. زيت دابر املا الذهبي

تركيبة زيت دابر املا الذهبي فريدة من الزيوت الطبيعية الخاصة بتغذية الشعر الجاف، بالإضافة إلى زيت اللوز والحناء للعناية بالشعر الجاف التالف وإعادة اللمعان الطبيعي، وإكساب الشعر القوة من الجذور إلى الأطراف.

طريقة الاستخدام:

  1. تؤخذ كمية قليلة منه على أطراف الأصابع وتدلك بها فروة الرأس.
  2. يترك فترة على الشعر قبل غسله ويمكن تركه لمدة ليلة كاملة، أو فترة قليلة قبل غسل الشعر.
زيت شعر دابر املا الذهبي
زيت شعر دابر املا الذهبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3. زيت دابر املا بالياسمين

زيت دابر املا بالياسمين  للشعر مطور بصورة خاصة للشعر المصبوغ يتميز برائحة مميزة، وجذابة ويحمي لون الشعر المصبوغ من التلاشي المبكر، ويمنع تلف الشعر.

طريقة الاستخدام:

  1. تدلك به فروة الرأس بأطراف الأصابع ويدهن به كافة الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  2. لضمان وصول الزيت لكافة أجزاء الشعر يمكنك تقسيم الشعر إلى خصلات متعددة وتدلك كل خصلة بالزيت على حدى.
  3. يترك على الشعر لفترة من الوقت ثم يغسل.
زيت شعر دابر املا بالياسمين
زيت شعر دابر املا بالياسمين

طريقة استخدام زيت دابر املا

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت دابر املا وذلك للحصول على أفضل نتيجة ومن أهم الطرق ما يلي.

  • يمكن استخدام كمية مناسبة من الزيت في اليدين ثم وضعها على الشعر وذلك من جذور الشعر حتى أطرافه.
  • ثم تدليك فروة الشعر بطريقة جيدة باستخدام الزيت وذلك لمدة تصل إلى ربع ساعة مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم وكذلك الشعر.
  • يعمل التدليك على فتح المسامات الموجودة في الشعر وذلك حتى يصل الزيت بطريقة كاملة لجميع أنحاء الشعر.

فوائد زيت دابر املا لصحة الشعر

تشمل فوائد زيت دابر املا الاصلي ما يلي:

1. يفقد الغسيل المتكرر للشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها جذور الشعر للحفاظ على ترطيب الشعر، وتغذيته لذلك بمرور الوقت يصبح الشعر جافا وتالفا لذلك يفضل دائما تدليك فروة الرأس، وتغليف الشعر بزيت دابر املا قبل غسيل الشعر وذلك للحفاظ على الجذور والأطراف من التقصف والجفاف أثناء غسل الشعر.

2. تميل دائما الأطراف إلى الجفاف بصورة كبيرة مقارنة بجذور الشعر لذلك ننصح بوضع كمية من زيت دابر املا الذهبي على أطراف الشعر قبل النوم حتى يجعلها تظهر بصورة لامعة وناعمة.

3. أحيانا يكون السبب في تساقط الشعر هو فروة الرأس غير الصحية لذلك، عند التدليك المنتظم لفروة الرأس بزيت دابر املا الداكن يمنح فروة الرأس الصحة ويمنح جذور الشعر القوة.

4. يمكن أن يتحول لون الشعر المصبوغ إلى اللون النحاسي غير المحبب، أو الأبيض نتيجة تعرضه للشمس خاصة في فصل الصيف، ولكي تحمي الشعر المصبوغ من تلاشي اللون عليكِ استعمال زيت شعر دابر املا بالياسمين قبل غسيل الشعر بالشامبو.

5. للحصول على فائدة أكبر من استعمال زيت دابر املا لتطويل الشعر يمكنك لف الشعر بمنشفة ساخنة بعد وضع الزيت على الشعر لمدة عشر دقائق.

أسعار زيت دابر املا

تتميز أسعار زيت دابر املا بأنها أسعار متوسطة في متناول الجميع وذلك في جميع البلدان العربية مقارنة بالجودة العالية التي تمنحها، وتتراوح أسعار الزيوت ما بين 4 دولار إلى 10 دولار.

نتائج استعمال زيت دابر املا

نختم سيدتي حديثا بذكر بعض التجارب الفعلية لاستخدام دابر املا من قبل بعض المستخدمين:

1. تحدثنا إحدى الفتيات عن السر وراء امتلاكها شعر طويل ولامع أن سبب ذلك هو استخدامها لزيت دابر املا الداكن منذ عدة سنوات، فقد اعتادت استعمال الزيت على شعرها قبل الغسيل بالشامبو حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها، وكذلك اعتادت استخدامه كحمام زيت مرة أسبوعياً عن طريق تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت ثم وضع منشفة دافئة عليه لبعض الوقت قبل غسله، الأمر الذي أكسب شعرها القوة وأوقف التساقط وعولجت مشكلة التقصف لديها.

2. تروي لنا إحدى السيدات تجربتها مع استخدام زيت دابر املا الذهبي، وقد اختارت هذا النوع خصيصا لأنها تعاني من جفاف الشعر لذلك فضلت استخدام املا الذهبي الغني بزيت اللوز والحناء، وبالفعل استطاعت حل مشكلة جفاف الشعر بنسبة كبيرة، وأصبح زيت املا الذهبي هو زيت الشعر المفضل لديها، فأصبحت تستخدم الزيت كدهان يومى للشعر إلى جانب عمل حمام زيت أسبوعيا من زيت دابر املا الذهبي؛ حتى تحصل على أقصى استفادة من مجموعة الزيوت الطبيعية المكونة لزيت دابر املا الذهبي، الأمر الذي أكسب شعرها الترطيب والتحكم في هيشان الشعر وأصبح مظهره أكثر صحة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الفرق بين زيت دابر املا الذهبي والاخضر

تحتوي جميع أنواع زيت دابر أملا لتطويل الشعر المختلفة على مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مع بعض الفروق البسيطة.

وإليك الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر:

يستخدم زيت دابر أملا الذهبي للشعر الخفيف فهو من الزيوت الطبيعية الخفيفة على الشعر ويعد زيت أملا الذهبي من أفضل الأنواع التي تساعد على تأخر ظهور علامات الشيب وتساعد في تطويل الشعر.

بينما يساعد زيت دابر أملا الأخضر في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ويساعد على تخلص الفروة الدهنية من قشرة الشعر.

اقرأ أيضاً

تقوية بصيلات الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر الوراثي

أسباب تساقط الشعر عند البنات

علاج تساقط الشعر للرجال

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...