زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا 

زيت دابر املا

ارتبط اسم زيت دابر املا للشعر في أذهان الكثير من السيدات في الوطن العربي بل والعالم كله بالشعر الصحي الطويل والبراق، وهو بالفعل ما أثبتته تجارب الكثيرين بعد استخدام زيت دابر املا بأنواعه المختلفة التي تناسب الفوارق المختلفة في أنواع الشعر.

تعرفي معنا سيدتي خلال سطور هذا المقال على كل مايتعلق بأنواع زيت دابر املا للشعر المختلفة وكيفية الاستخدام المثلى للحصول على أفضل النتائج والاستمتاع بشعر صحي لامع وطويل.

زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا 

انواع زيت دابر املا للشعر

أطلقت شركة دابر الهندية زيت الشعر املا عام 1940، ومنذ ذلك الحين قد تربع زيت دابر املا على عرش منتجات زيوت الشعر الأكثر طلبا واستخداما على مستوى العالم، وأصبح المنتج الأول في الشرق الأوسط الذي يستخدمه السيدات والفتيات للحصول على شعر طويل وكثيف وصحي. وتشمل أنواع زيت دابر املا ما يلي:

سماكة الشعر

 

1. زيت دابر املا للشعر الداكن

يعد زيت دابر املا الأصلي، أو الداكن هو زيت الشعر الأكثر مبيعا على مستوى العالم، فهو عبارة عن خليط مميز من الزيوت الطبيعية وفيتامين هاء الذي يغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف؛ مما يجعله طويلا وجميلا وقويا وداكنا.

طريقة الاستخدام:

  1. يؤخذ القليل من الزيت في راحة اليد وتفرك جيدا بكلتا اليدين.
  2. باستخدام أطراف الأصابع تدلك فروة الرأس بشكل صحيح حتى يتغلغل خلال جذور الشعر.
  3. يوضع أيضاً برفق على كامل الشعر ويترك لبعض الوقت قبل غسله ويمكن تركه لمدة ليلة كاملة أو قبل الاستحمام مباشرة.

 

زيت شعر دابر املا الداكن

 

2. زيت دابر املا الذهبي

تركيبة زيت دابر املا الذهبي فريدة من الزيوت الطبيعية الخاصة بتغذية الشعر الجاف، بالإضافة إلى زيت اللوز والحناء للعناية بالشعر الجاف التالف وإعادة اللمعان الطبيعي، وإكساب الشعر القوة من الجذور إلى الأطراف.

طريقة الاستخدام:

  1. تؤخذ كمية قليلة منه على أطراف الأصابع وتدلك بها فروة الرأس.
  2. يترك فترة على الشعر قبل غسله ويمكن تركه لمدة ليلة كاملة، أو فترة قليلة قبل غسل الشعر.

 

زيت شعر دابر املا الذهبي

 

3. زيت دابر املا بالياسمين

زيت دابر املا بالياسمين  للشعر مطور بصورة خاصة للشعر المصبوغ يتميز برائحة مميزة، وجذابة ويحمي لون الشعر المصبوغ من التلاشي المبكر، ويمنع تلف الشعر.

طريقة الاستخدام:

  1. تدلك به فروة الرأس بأطراف الأصابع ويدهن به كافة الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  2. لضمان وصول الزيت لكافة أجزاء الشعر يمكنك تقسيم الشعر إلى خصلات متعددة وتدلك كل خصلة بالزيت على حدى.
  3. يترك على الشعر لفترة من الوقت ثم يغسل.

 

زيت شعر دابر املا بالياسمين

 

فوائد زيت دابر املا لصحة الشعر

تشمل فوائد زيت دابر املا الاصلي ما يلي:

1. يفقد الغسيل المتكرر للشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها جذور الشعر للحفاظ على ترطيب الشعر، وتغذيته لذلك بمرور الوقت يصبح الشعر جافا وتالفا لذلك يفضل دائما تدليك فروة الرأس، وتغليف الشعر بزيت دابر املا قبل غسيل الشعر وذلك للحفاظ على الجذور والأطراف من التقصف والجفاف أثناء غسل الشعر.

2. تميل دائما الأطراف إلى الجفاف بصورة كبيرة مقارنة بجذور الشعر لذلك ننصح بوضع كمية من زيت دابر املا الذهبي على أطراف الشعر قبل النوم حتى يجعلها تظهر بصورة لامعة وناعمة.

3. أحيانا يكون السبب في تساقط الشعر هو فروة الرأس غير الصحية لذلك، عند التدليك المنتظم لفروة الرأس بزيت دابر املا الداكن يمنح فروة الرأس الصحة ويمنح جذور الشعر القوة.

4. يمكن أن يتحول لون الشعر المصبوغ إلى اللون النحاسي غير المحبب، أو الأبيض نتيجة تعرضه للشمس خاصة في فصل الصيف، ولكي تحمي الشعر المصبوغ من تلاشي اللون عليكِ استعمال زيت شعر دابر املا بالياسمين قبل غسيل الشعر بالشامبو.

5. للحصول على فائدة أكبر من استعمال زيت دابر املا يمكنك لف الشعر بمنشفة ساخنة بعد وضع الزيت على الشعر لمدة عشر دقائق.

 

فوائد زيت الشعر دابر املا

 

أسعار زيت دابر املا

تتميز أسعار زيت دابر املا بأنها أسعار متوسطة في متناول الجميع وذلك في جميع البلدان العربية مقارنة بالجودة العالية التي تمنحها، وتتراوح أسعار الزيوت ما بين 4 دولار إلى 10 دولار.

نتائج استعمال زيت دابر املا

نختم سيدتي حديثا بذكر بعض التجارب الفعلية لاستخدام دابر املا من قبل بعض المستخدمين:

1. تحدثنا إحدى الفتيات عن السر وراء امتلاكها شعر طويل ولامع أن سبب ذلك هو استخدامها لزيت دابر املا الداكن منذ عدة سنوات، فقد اعتادت استعمال الزيت على شعرها قبل الغسيل بالشامبو حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها، وكذلك اعتادت استخدامه كحمام زيت مرة أسبوعياً عن طريق تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت ثم وضع منشفة دافئة عليه لبعض الوقت قبل غسله، الأمر الذي أكسب شعرها القوة وأوقف التساقط وعولجت مشكلة التقصف لديها.

2. تروي لنا إحدى السيدات تجربتها مع استخدام زيت دابر املا الذهبي، وقد اختارت هذا النوع خصيصا لأنها تعاني من جفاف الشعر لذلك فضلت استخدام املا الذهبي الغني بزيت اللوز والحناء، وبالفعل استطاعت حل مشكلة جفاف الشعر بنسبة كبيرة، وأصبح زيت املا الذهبي هو زيت الشعر المفضل لديها، فأصبحت تستخدم الزيت كدهان يومى للشعر إلى جانب عمل حمام زيت أسبوعيا من زيت دابر املا الذهبي؛ حتى تحصل على أقصى استفادة من مجموعة الزيوت الطبيعية المكونة لزيت دابر املا الذهبي، الأمر الذي أكسب شعرها الترطيب والتحكم في هيشان الشعر وأصبح مظهره أكثر صحة.

 

نتائج استعمال زيت دابر املا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تقوية بصيلات الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر الوراثي

أسباب تساقط الشعر عند البنات

علاج تساقط الشعر للرجال