ساو بالميتو

ساو بالميتو

تعدّ مشكلة الصلع وتحديداً الصلع الوراثي واحدة من أكثر المشاكل التجميلية شيوعاً والتي قد يعاني منها العدد من الرجال بمختلف الأعمار ، ومن بين المستحضرات العلاجية المستخدمة في علاج الصلع ظهر مستحضر ساو بالميتو في مصر ( Saw Palmetto ) كبديل طبيعي لعلاجات الصلع الكيميائية . فما هو مستحضر ساو بالميتو للصلع هذا ما سوف نعرفكم عليه وأكثر مع تجميلي .

يعتبر تساقط الشعر في مقدمة المشاكل الصحية والتجميلية التي تحظى باهتمام بالغ من قبل المرضى والعاملين في الحقل الطبي على حدّ سواء ، ونتيجة لهذا الاهتمام المتزايد ازداد في المقابل اهتمام الأطباء والباحثين في مجال التصنيع الدوائي بإيجاد الحلول الفعالة لها سواء من خلال زراعة الشعر بالطرق المختلفة أو من خلال المستحضرات الطبية التي تستخدم لفترات طويلة مثل دواء المينوكسديل أو من خلال الأدوية المستخلصة من مصادر طبيعية مثل ساو بالميتو .

 

 

ما هي أسباب تساقط الشعر والصلع ؟

  1. العوامل الوراثية : تلعب الوراثة دوراً ملحوظاً في عملية تساقط الشعر عند النساء والرجال بشكلٍ عام ولدى الرجال تحديداً ، وتعد مشكلة الصلع الوراثي واحدة من المشاكل المستعصية بالنسبة للرجال حيث يلجأ أغلبية الأشخاص الذين يعانون منه في نهاية المطاف إلى جراحة زراعة الشعر كحلٍ فعال للمشكلة .
  2. الاختلالات الهرمونية : تنشأ الاختلالات الهرمونية نتيجة لأسباب متعددة فتظهر لدى النساء عادةً نتيجةً للمرور بمراحل الحمل والولادة وعدم انتظام الحيض ، كما أنها قد تنشأ نتيجة الاختلالات الوراثية في عمل الغدة الكظرية ، وقد تنشأ أيضاً نتيجة للمرور ببعض الحالات النفسية السيئة والاكتئاب الذي قد يؤدي الى فقدان التوازن الهرموني بجسم الانسان .
  3. سوء العناية : يعتبر سوء العناية بالشعر واحداً من أبرز أسباب التساقط المؤدية الى الاصابة بالصلع لدى الرجال والنساء على حدٍّ ، وتشمل مظاهر العناية السيئة بالشعر كل ما يتعلق بشدّ الشعر عند التسريح واستعمال مستحضرات التصفيف الضارة والمؤذية الى جانب قيام بعض السيدات بفرد الشعر باستخدام المستحضرات الغير موثوقة مما يتسبب في تلف بصيلة الشعر ويعجل من تساقطها .
  4. أسباب مرضية : يلعب العامل الصحي دوراً هاماً في الاصابة بتساقط الشعر ، فعلى سبيل المثال المرضى المعرضين للإشعاع المستخدم في علاج السرطان وكذلك مرضى التينيا والثعلبة يصبحون أكثر عرضة من غيرهم للمعاناة من هذه المشكلة .
  5. سوء التغذية : بلا شك تؤثر طبيعة التغذية على صحة الشعر وحيويته وقوته وقدرته على مقاومة التساقط ، فالتغذية الجيدة والمحتوية على كافة العناصر الغذائية الضرورية تلعب دوراً مهماً في الوقاية من عملية التساقط وتضاعف قوة ومتانة بصيلة الشعر .

 

ما هي أسباب تساقط الشعر والصلع ؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو ساو بالميتو لتساقط الشعر ؟

ساو بالميتو أو ما يعرف أيضاً باسم مستخلص نبتة البلميط المنشاري هو أحد المركبات العشبية التي أثبتت فعاليةً ملحوظةً في علاج مشكلة الصلع لدى الرجال وكذلك الحد من مشكلة تساقط الشعر وتقوية خصلاته واعادة انبات بصيلاته لدى الرجال والنساء على حدّ سواء ، تحتوي كبسولات مستخلص ساو بالميتو على مجموعة هائلة وذات فعالية ممتازة من الأحماض الدهنية التي تعزز من عمل الجهاز المناعي لدى الانسان كما أنها تقوم في الوقت ذاته بالتقليل من مستوى هرمون التيستوستيرون والذي يعد مسؤولاً أساسياً عن عملية سقوط الشعر ، كما أنه بمكوناته الطبيعية يساعد في تحفيز إنبات الشعر وتقوية خصلاته والتخلص من الصلع الوراثي والمكتسب .

 

ما هو ساو بالميتو لتساقط الشعر ؟

 

ما الذي يدفعك لتجربة مستحضر ساو بالميتو للصلع ؟ 

في هذه الفقرة سنورد لك بعض الأسباب التي من شأنها أن تكون حافزاً لك لتجربة مستحضر ساو بالميتو والتي من أبرزها :

  1. إن كنت الأشخاص الذين يبحثون عن حلول طبيعية لمشكلة تساقط الشعر ولا يرغبون في تجربة المستحضرات الطبية الكيميائية مثل المينوكسيديل أو ما يشابهه أو الوسائل الجراحية الأخرى مثل جراحات زراعة الشعر بمختلف أنواعها .
  2. إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر بشكل متزايد مع مرور الوقت ولم تجدي معك العلاجات التقليدية نفعاً أو نتائج تستحق الاشادة .
  3. إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع تكلفة مستحضرات علاج تساقط الشعر فإن ساو بالميتو لعلاج الصلع يعد من المستحضرات الطبية ذات التكلفة القليلة نسبياً مقارنة بالمستحضرات الأخرى .
  4. إن كنت من بين الأشخاص الذين يبحثون عن الحصول على مظهر شعر صحيّ واستعادة ثقتهم بأنفسهم من خلال التخلص من مشكلة الصلع والتساقط التي تؤثر بشكلٍ ملحوظ على مظهر الانسان وثقته بنفسه .
  5. إن كنت من الاشخاص الذين يرغبون بالبعد عن المسارات الجراحية للتخلص من الصلع والتي تتمثل في زراعة الشعر بالطرق المختلفة فسوف يساعدك مستحضر ساو بالميتو لعلاج الصلع في تحقيق هذا الغرض .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات مستحضر ساو بالميتو : 

  1. نسبة أمان عالية : يتميز مستخلص ساو بالميتو بمعدلات أمانه المرتفعة وهو ما أثبتته التجارب السريرية التي تم القيام بها من قبل هيئة الدواء والغذاء العالمي المرخص من قبلها ، كما أن استخدامه بشكلٍ موضعي فوق فروة الرأس يساهم كثيراً في زيادة فعاليته والتقليل من فرص حدوث تفاعلات دوائية في حال تناول أي علاجات أو أدوية أخرى .
  2. نتائج مرضية : يتميز مستحضر ساو بالميتو بنتائجه الفعالة في الحد من تساقط الشعر والتقليل من مساحة الصلع لدى الرجال وذلك بحسب النتائج التي حصل عليها المرضى الذين قاموا بتجربة هذا المستحضر والاستمرار عليه لفترة لا تقل عن 3 أشهر .
  3. مكونات طبيعية : يمتاز كذلك مستحضر ساو بالميتو على توليفة مميزة المركبات الطبيعية الغنية والتي تساهم بشكلٍ ملحوظ في تحفيز نمو الشعر والتقليل من التساقط وعلاج الصلع وذلك من خلال تقليل هرمون التوستستيرون المسؤول بشكلٍ كبير عن الإصابة بالصلع لدى الرجال وزيادة معدلات التساقط لدى النساء .

 

مميزات مستحضر ساو بالميتو  

 

أضرار مستحضر ساو بالميتو

  1. الحمل والرضاعة : لا توجد أي حقائق واضحة حتى الآن بشأن استخدام مستحضر ساو بالميتو في حالات الحمل والرضاعة لذلك لا يجب مطلقاً المخاطرة باستخدام هذا المستحضر الدوائي أثناء الحمل أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لتلافي المخاطر المحتملة على صحة الطفل أو الجنين .
  2. التداخلات الدوائية المحتملة : في الغالب لا توجد احتمالية حدوث اي تداخلات دوائية بين مستحضر ساو بالميتو والمستحضرات الدوائية الأخرى ، بالرغم من ذلك ننصح بتوخي الحذر والقيام باستشارة الطبيب قبل تناول هذا المستحضر من أجل التأكد من أمانه بشكلٍ تام .
  3. طول فترة العلاج : من أبرز ما يعيب مستحضر ساو بالميتو هو طول الفترة الزمنية التي يتطلبها هذا الدواء من أجل ظهور النتائج المطلوبة والتي لا تقل في الغالب عن 5 الى 6 أشهر تقريباً ، لكنه يظل عيباً شائعاً في كافة المستحضرات المستخدمة لعلاج تساقط الشعر .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة استخدام مستحضر ساو بالميتو

كل ما عليك القيام به هو إفراغ محتوى 5 كبسولات من مستخلص ساو بالميتو على أحد الزيوت الطبيعية التي تفضلها ثم قم بفرد هذا المزيج فوق فروة الرأس وبعدها قم بتدليك فروة الرأس جيداً وبشكلٍ دائري من أجل ضمان وصول الدواء الى كافة أنحاء الشعر ، من الأفضل لك القيام بهذه الخطوة مساء وترك الدواء لمدة ليلة كاملة على فروة الرأس من أجل الحصول على الاستفادة القصوى ، كرر هذه الخطوة أسبوعياً ولمدة تتراوح ما بين 5 الى 6 أشهر من أجل الحصول على أفضل النتائج .

 

طريقة استخدام مستحضر ساو بالميتو  

 

تكلفة مستحضر ساو بالميتو : 

تختلف التكلفة التقريبية لمستحضر ساو بالميتو للصلع بحسب الشركة المصنعة له لكنها في المجمل تظل تكلفة متقاربة نسبياً . تتراوح تكلفة عبوة ساو بالميتو ( 60 كبسولة ) في مصر ما بين 260 الى 340 جنيه مصري ، ويتراوح سعر ساو بالميتو في السعودية للصلع ما بين 99 الى 150 ريال سعودي ، أما في المجمل فيتراوح سعره عالمياً ما بين 14.4 الى 20 دولار أمريكي .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

فيلر الشعر

فيلر الشعر بالرياض

تقوية بصيلات الشعر

العناية بالشعر الكيرلي

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر