هل سيروم فيتامين سي مفيد للبشرة؟

نتائج سيروم فيتامين سي

تطمح جميع من السيدات للحصول على بشرة مشرقة ونضرة وخالية من التجاعيد، سواء بمساعدة التقنيات الطبية الحديثة، أو من خلال الوصفات المنزلية والطرق الطبيعية، ويعد سيروم فيتامين سي واحداً من أهم العناصر الطبيعية ذات الفوائد المتعددة لبشرتك، والذي يدخل بكثرة في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.

إن كنت من الراغبات في تجديد بشرتك وتحسين مظهرها، فسوف نورد لك في هذا المقال كافة ما يتعلق بـطرق الاستخدام، ودوره في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وما هي أهم فوائد السيروم، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

هل سيروم فيتامين سي مفيد للبشرة

 

ما هو سيروم فيتامين سي؟

سيروم فيتامين سي هو واحد من أفضل المواد التي أحدثت طفرة في عالم الجمال خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يعمل فيتامين سي على مقاومة علامات التقدم في العمر، وتفتيح البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية بفضل احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي، وعادةً ما يحصل الفرد منًا على احتياجاته الغذائية من فيتامين سي عن طريق الغذاء، ولكن في بعض الأحيان تصبح بشرتنا في حاجة إلى المزيد من هذا العنصر، لهذا نلجأ إلى استخدامه بشكل موضعي، حيث تعمل البشرة على امتصاصه والاستفادة من خواصه الطبيعية.

وقد خصصنا هذا المقال للحديث عن سيروم فيتامين سي تحديداً دوناً عن الأشكال الأخرى من هذا المستحضر، مثل أقراص أو كريم فيتامين سي، نظراً لما يمتاز به السيروم من سهولة الامتصاص، على عكس الكريمات التي تحتاج إلى وقت أطول لامتصاصها، ونظراً للنتائج الفورية التي تلمسها السيدات بعد استخدام المستحضر بشكل موضعي، مقارنةً بتناوله على هيئة كبسولات أو ضمن مجموعة المكملات الغذائية اليومية.

 

 فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي فوائد فيتامين c للبشرة؟

يتميز سيروم فيتامين سي بإحتوائه على العديد من الفوائد للبشرة وهو الأمر الذي يجعله أفضل اختيار للحصول على بشرة مثالية، ومن أبرزها نورد لك ما يلي:

1- الملائمة مع كافة أنواع البشرة: يعد سيروم فيتامين سي من المنتجات التي تتناسب مع معظم أنواع البشرة، سواءً البشرة الحساسة أو الجافة أو الدهنية أو المختلطة، وعلى عكس ما يشيع عن أن سيروم من الممكن أن يسبب جفافاً للبشرة الدهنية، والتي ربما تمنع السيدات ذوات البشرة الجافة من استخدامه، إلا أنه لا يتسبب بالجفاف وإنما يعمل على ترطيب البشرة بفضل خواص الترطيب الموجودة في حمض ألفا هيدروكسي.

 

سيروم سي مناسب لانواع البشرة كله

 

2- علاج الهالات السوداء: يساعد سيروم فيتامين سي C في التقليل من حدة الهالات السوداء ومظهرها الداكن، وذلك بفضل ما يحتويه من العناصر المضادة للأكسدة، مما يجعل محيط عينيك يظهر بمظهر أكثر إشراقاً وجمالاً، كما أنها تساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة في محيط العينين، بفضل قدرته على تحفيز إفراز الكولاجين.

 

علاج الهالات السوداء

 

3- تعزيز مرونة البشرة: يعد سيروم فيتامين C من العناصر الفعالة في تحسين مرونة البشرة، والحصول على بشرة مشدودة وذات مظهر شاب، وذلك بفضل فعاليتها في تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو مركب يتم إفرازه في الجسم بشكل طبيعي، لكن مع التقدم في العمر يقل إفراز هذا المركب مما يحتم تعويضه عبر وسائل خارجية.

4- ترطيب البشرة: يعمل سيروم فيتامين سي على اكساب بشرتك الترطيب الذي تحتاجه من خلال ما تحتويه من مركب الالفا هيدروكسي، ذو الفعالية العالية في ترطيب البشرة، بالإضافة إلى احتواء معظم منتجات سيروم فيتامين سي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على جذب الماء والاحتفاظ به داخل البشرة، مما يساهم في ترطيب البشرة بصورة فعالة.

 

سيروم فيتامين سي لترطيب البشرة

 

5- علاج تصبغات البشرة: يلعب سيروم فيتامين سي دوراً فعالاً في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات التي تظهر على سطح بشرتك، والوقاية من ظهور التصبغات الجديدة في المستقبل، وتحدث التصبغات نتيجة فرط إفراز مادة الميلانين في مناطق معينة من البشرة، حيث يعمل سيروم فيتامين سي على التقليل من إفرازها.

6- تحسين نضارة البشرة: يعد سيروم فيتامين سي من العناصر الفعالة في زيادة نضارة البشرة وتحسين مظهرها، ومن أجل الحصول على نتائج هذا المستحضر بصورة ملحوظة احرصي على  الاستخدام المنتظم والدائم، وذلك من خلال التقليل من شحوب البشرة وتنعيم ملمسها، وتضييق اتساع المسام.

 

سيروم فيتامين سي لعلاج تصبغ البشرة

 

7- التقليل من التهاب البشرة: يلعب سيروم فيتامين C دوراً في التقليل من تهيج البشرة والتهابها وتهيجها، كما يعمل سيروم فيتامين سي على حماية البشرة من أشعة الشمس، والتقليل من الالتهابات والحروق التي تحدثها، كما أنها تساهم في التسريع من إلتئام الجروح وتقليل فترة التشافي.

 

سيروم فيتامين سي لعلاج مشاكل البشرة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي نتائج سيروم فيتامين سي؟

تختلف النتائج التي تحصلين عليها من استخدام فيتامين سي بحسب المكونات التي يحتوي عليها المنتج، حيث تتنوع منتجات فيتامين C في تركيبها وتركيزاتها، لهذا ينصح الأطباء بضرورة استخدام منتجات فيتامين سي ذات التركيز المرتفع والإضافات المناسبة لطبيعة بشرتك، وعلى الرغم من النتائج الفعالة التي يمنحها لك فيتامين سي الخام، إلا أن دمجه مع بعض المواد الأخرى من شأنه أن يزيد من فعالية المنتج، ومن أبرز هذه الثنائيات:

  1. سيروم فيتامين C والريتنول: حيث يعمل الريتينول على تجديد الخلايا السطحية للبشرة.
  2. سيروم فيتامين C والنياسيناميد: يعمل النياسيناميد على إصلاح تلف البشرة والتقليل من مظهر المسام.
  3. سيروم فيتامين C وحمض الهيالورونيك: يساهم الهيالورونيك في التقليل من مظهر التجاعيد والشيخوخة.

 

ما هي نتائج سيروم فيتامين سي؟

 

ما هي أفضل منتجات فيتامين سي؟

إن كنت من الراغبات في تجربة سيروم فيتامين سي والتمتع بفوائده، فسوف تجدين العديد من المنتجات المتنوعة في الصيدليات ومتاجر مستحضرات العناية بالبشرة، وفيما يلي نرشح لك بعضاً من أفضل هذه المنتجات:

1- سيروم فارماسيرز فيتامين سي:

هو أحد منتجات شركة فارماسيرز للمستحضرات الطبية والتجميلية والمعروفة بجودة منتجاتها، يعمل هذا المستحضر على توحيد لون البشرة والتخلص من تصبغاتها، إلى جانب تفتيحها بصورة طبيعية وجعلها أكثر إشراقاً ونضارة، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والوقاية من أشعة الشمس، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين C بتركيز 1200 ملجم، بالإضافة إلى زيت الجزر وزيت الكانولا والعديد من مضادات الأكسدة.

يأتي مستحضر Pharmaceris N Vitamin C Serum في عبوة بحجم 30 مل، بسعر 295 جنيهاً مصرياً تقريباً.

سيروم فارماسيرز فيتامين سي

 

2- سيروم فيتامين سي من فيتشي:

هو واحد من منتجات شركة فيتشي ذات الباع الطويل في صناعة المستحضرات التجميلية، يحتوي هذا المنتج على مضادات الأكسدة وفيتامين E التي تقلل من علامات التقدم في العمر، وتبطئ من شيخوخة البشرة وتقدمها في العمر، كما يعمل هذا المستحضر على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والحد من التهاباها، واستعادة نضارتها الطبيعية بفضل ما يحتويه من فيتامين سي بنسبة 15% كما يحتوي على حمض الهيالورونيك المجزأ لجذب الماء والاحتفاظ بها داخل أنسجة البشرة، مما يسمح بترطيب البشرة بفعالية.

يأتي مستحضر Vichy Liftactiv Serum في عبوة بحجم 28 مل، وبسعر 700 جنيهاً مصرياً تقريباً.

 

سيروم فيتامين سي من فيتشي

 

3- سيروم فيتامين C اوز ناتشورال: 

يعد هذا المستحضر الفعال واحداً من أشهر المنتجات المحتوية على فيتامين سي ذات الفعالية العالية، وهو يأتي في 3 أنواع، وهي:

  • سيروم فيتامين سي البرتقالى
  • مستحضر سيروم فيتامين سي 20% الأبيض
  • سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال الأخضر

وهي تختلف عن بعضها البعض في نوع المكونات الإضافية الموجودة بالعبوة، ويحتوي Oz Naturals Vitamin C Serum بشكل عام على حمض الهيالورونيك، وخلاصة الشاي الأخضر، وفيتامين هـ، وحمض الألفا هيدروكسي AHA، بالإضافة إلى فيتامين سي بتركيز 20%.

يأتي مستحضر Oz Naturals Vitamin C Serum في عبورة بحجم 30 مل، وذلك بسعر 487 جنيهاً مصرياً تقريباً.

سيروم فيتامين C اوز ناتشورال

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي طريقة استخدام سيروم فيتامين c؟

ينصح معظم الأطباء والمختصين في مجال الطب التجميلي الفتيات والسيدات بالبدء في استخدام فيتامين سي بداية من سن الـ 25 من العمر، من أجل وقاية البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وترطيب البشرة من الأعماق، يفضل وضع سيروم فيتامين سي على سطح البشرة صباح كل يوم وليس في المساء، ولكن إذا اضطررت إلى استخدامه في المساء فلا بأس بهذا.

قد تتساءل بعض السيدات عن امكانية وضع سيروم فيتامين سي أثناء البقاء خارج المنزل، وقد وضح الأطباء بأن هذا المستحضر آمن تماماً للاستخدام خارج المنزل، فهو آمن تماماً على البشرة، كما أنه يساهم في التقليل من المخاطر الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، لكن من الضروري الحرص على استخدام هذا المستحضر قبل الخروج من المنزل بشكل كافي من أجل ضمان امتصاصه بشكل تام من قبل البشرة. 

كما ينصح الأطباء بضرورة التدرج في استخدام سيروم فيتامين سي، في البداية قومي بتجربة منتجات ذات تركيز منخفض من فيتامين C مثل 5%، ومن ثم قومي بزيادة هذه النسبة تدريجياً إلى 10% و 15% و 20%، من أجل اختبار مدى تحمل بشرتك وقابليتها، كما ينصحون بضرورة وضع المستحضر على بشرة رطبة، من أجل المساعدة في تحسين اختراقه للخلايا.

 

استخدام سيروم سي قبل الخروج بفترة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

قائمة بأهم مرطبات البشرة، تعرفي عليها

10 منتجات عالمية من سيروم البشرة لنضارة طول اليوم

مختارات من افضل منتجات العناية بالبشرة من مرطب الجسم

أهم أنواع كريم تفتيح البشرة