إزالة الزوائد الجلدية بالليزر

إزالة الزوائدالجلدية بالليزر

تعد مشكلة الزوائد الجلدية أحد المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من السيدات والتي من المحتمل أن تظهر في أنحاء متفرقة من الجسم؛ لذا تسعى الكثير من النساء لإجراء إزالة الزوائد الجلدية بالليزر ، الزوائد الجلدية عبارة عن نتوء أو بروز جلدي يظهر على سطح الجلد وعادةً ما تظهر في مناطق الجلد التي تحتك بالملابس وكذلك في المناطق التي يحتك فيها الجلد ببعضه البعض؛ حيث عادةً ما تظهر في منطقة العنق والصدر والإبطين.

 قد حظيت طريقة إزالة الزوائد الجلدية بالليزر باهتمام كبير من قبل أطباء الجلدية والتجميل؛ نظراً لأنها توفر عناء الكثير من الطرق التقليدية الأخرى، وازداد بحث العديد من الأشخاص حول كل ما يتعلق بـإزالة الزوائد اللحمية بالليزر وأسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.

في هذا المقال سوف نتناول معكم كيفية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر، وكذلك معلومات حول إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح الأخرى مع تجميلي. 

 

ما هي الزوائد الجلدية؟

الزوائد الجلدية عبارة عن نمو صغير يتطابق عادةً مع لون بشرتكِ أو يظهر بلون وردي قليلاً، عادةً ما تختلف الزوائد الجلدية عن الثؤلول أو الشوائب الجلدية، وتميل الزوائد الجلدية إلى التعلق بالجلد على شكل انتفاخ صغير ولكن يمكن أن تنمو لتصبح بحجم حبة عنب صغيرة. 

على الرغم من أن الزوائد الجلدية غير ضارة إلا أنها قد تكون مزعجة أحياناً وما يزال سبب الزوائد الجلدية غير معروف، وغالبًا ما يكون عدد هذه الزوائد التي يصاب بها الشخص خلال حياته نتيجة أحد الأسباب التالية :

  1. العوامل الوراثية : تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية؛ حيث وجد أنه في حالة إصابة أحد الأبوين أو كليهما بمشكلة الزوائد الجلدية فإن هذه الحالة غالباً ما تظهر لدى الأبناء
  2. الإصابة بالسمنة : ترتبط الزوائد الجلدية ارتباطاً مباشراً بوزن الشخص؛ حيث يمكن أن يسبب لك الوزن الزائد الإصابة بالزوائد الجلدية المفرطة.
  3. الحمل : وجد أن السيدات خلال مرحلة الحمل عادةً ما يصبحن أكثر تعرضاً لمخاطر الإصابة بالزوائد الجلدية مقارنةً بغيرهن من السيدات.
  4. الإصابة بمرض السكري : تشيع الإصابة بمشكلة الزوائد الجلدية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ما هي الزوائد الجلدية

 

ما هي أماكن ظهور الزوائد الجلدية؟

تبدأ معظم الزوائد الجلدية بالنمو في ثنايا الجلد وهذا يشمل الجفون والإبطين والفخذ وتحت الثديين، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن من ظهور الزوائد الجلدية في مناطق أخرى أيضاً بما في ذلك البطن والظهر والساقين وهي أكثر شيوعًا بين ثنايا الجلد وفي أماكن احتكاك الجلد بالملابس مثل منطقة العنق.

ما هي أماكن ظهور الزوائد الجلدية

 

ما هي وسائل إزالة الزوائد الجلدية؟

توجد العديد من الخيارات المتاحة للمساعدة في إزالة الزوائد الجلدية ولكن كافة الوسائل المستخدمة في هذا الإطار غالباً ما تترك علامةً أو أثراً غير مرغوب به على سطح الجلد. تتضمن العلاجات المتاحة لهذه المشكلة غالباً التجميل والكي، لكن هذه الأساليب نادراً ما تقضي على النمو بالكامل وغالباً ما تترك ندبة خلفها وفي بعض الأحيان تتساقط الزوائد الجلدية بشكل طبيعي؛ لذلك تعد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر هي الخيار الأفضل؛ حيث إنها الوسيلة الوحيدة التي لا تترك أثراً على سطح الجلد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف تتم عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

يمكن أن تساهم تقنية الليزر في إزالة الزوائد الجلدية وأي ندب تتركها خلفها، وذلك من خلال استهداف خلايا الجلد التالفة المسؤولة عن ظهور الزوائد الجلدية في المقام الأول. 

نظراً لوجود الزوائد الجلدية في عمق طبقات الجلد؛ فإن الليزر يقضي عليها عن طريق إنشاء جروح مجهرية تشجع خلايا الجلد على التشافي ذاتياً عن طريق حث الجسم على إنتاج المزيد من الخلايا الجديدة والكولاجين، وكلاهما يعمل على تحسين مظهر الجلد والتخلص من الزوائد الجلدية.

بعد التعرض لعدة جلسات علاجية بالليزر سوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت أنعم و خالية من العيوب ولا تنمو الزوائد الجلدية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر وذلك خلافاً للاعتقاد الشائع عن هذه العملية.

 يعتبر جهاز الليزر LightScalpel LS-2010 CO2  من أهم الأجهزة المستخدمة في إزالة الزوائد الجلدية بالليزر خاصةً بعد حصوله على موافقة هيئة الـ FDA  والتي سمحت باستخدامه في الجراحات التجميلية  وعلاج الأمراض الجلدية.

 تمتاز عملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر بقدرة أشعة الليزر على كي النتوء الجلدي دون التعرض لمخاطر الإصابة بالنزيف مما يكسبها أماناً اضافياً على عكس مختلف التقنيات الأخرى. 

كيف تتم إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

 

من هم الأشخاص المرشحون لـإزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تشمل قائمة الأشخاص المرشحون لـعملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر ما يلي :

  1. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة التي نتج عنها ظهور الزوائد اللحمية في مختلف أنحاء أجسامهم.
  2. السيدات اللواتي يعانين من مشكلة ظهور الزوائد اللحمية بكثرة خلال فترة الحمل. 
  3. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الزوائد اللحمية ويرغبون في الوصول إلى علاج نهائي وفعال لهذة المشكلة بعيداً عن الوسائل التقليدية مثل الكي والتبريد. 
  4. الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الزوائد الجلدية دون أن تترك أثراً على الجلد أو ندب.
  5. الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية أو مشاكل جلدية تحديداً مثل الإكزيما أو الإلتهابات والتقرحات أو الصدفية الجلدية، أو أي حالات مرضية أخرى من شأنها أن تقلل من فعالية عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر. 

الأشخاص المرشحون لـإزالة الزوائد الجلدية بالليزر

 

ما هي فوائد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تقدمت تقنية الليزر بحيث أصبح الليزر الجزئي قادر على استهداف العيوب العميقة داخل طبقات الجلد دون الإضرار بالسطح الخارجي للجلد، وعادةً ما تُجرى إزالة الزوائد اللحمية بالليزر في مدة زمنية سريعة مقارنة بالوسائل الأخرى للتخلص من الزوائد الجلدية؛ حيث غالباً ما تستغرق هذه العملية أقل من 15 دقيقة فقط في المتوسط.

 لا تحتاج عملية إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر أو إزالة الزوائد الدهنية بالليزر عموماً إلى فترة نقاهة، وعادةً سوف تحتاجين إلى عدة جلسات علاجية باستخدام الليزر للحصول على النتائج التي تبحثين عنها، ولكنك ستلاحظين بالتأكيد فرقاً واضحاً بعد الجلسة الأول. 

تختلف عدد الجلسات التي يحتاجها كل شخص اعتماداً على عدد الزوائد الجلدية وكذلك شدة الندوب التي قد تعاني منها البشرة نتيجة المحاولات الفاشلة لإزالة الزوائد الجلدية بالطرق الأخرى. 

كما تساهم عملية إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر في تحفيز إنتاج الكولاجين من الخلايا العميقة تحت الجلد، مما يحفز نضارة البشرة ويجعلها تظهر بمظهر أكثر شباباً كما أنه قد يساهم في علاج الانتفاخات والهالات السوداء الموجودة في محيط هذه المنطقة. 

ما فوائد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مخاطر إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تنطوي عملية إزالة الزوائد اللحمية بالليزر على مخاطر متعددة حالها كحال أغلب الإجراءات التجميلية الأخرى، لكن لحسن الحظ فإن هذه المخاطر لا تعدو كونها مخاطر بسيطة يسهل التعافي منها بسرعة ، وتشمل المضاعفات الجانبية لعملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر ما يلي:

  1. الإحمرار والتورم : من الشائع إصابة الجلد بنوع من الالتهاب والتورم بعد الإنتهاء من جلسة الليزر لكنه سرعان ما يزول. 
  2. الالتهاب والتقيح : قد يصاب الجلد بنوع من الالتهاب والتقرح  وذلك في حال تلوث الحروق أو الجروح التي قد تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ لأشعة الليزر، في هذه الحالة من الضروري الحصول على المضاد الحيوي المناسب  وذلك من أجل ضمان سرعة شفاء هذه الالتهابات.
  3. الحروق الطفيفة : في أحيانٍ نادرةٍ قد تتسبب عملية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في إصابة الجلد بـالحروق الطفيفة وخاصةً في حالة إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر، وذلك لكون منطقة محيط العينين من المناطق الحساسة مقارنةً بغيرها من مناطق الجسم.

معظم هذه الآثار الجانبية لإزالة الزوائد اللحمية بالليزر عادةً ما تتلاشى في غضون ساعةٍ واحدةٍ ولا يترتب عليها أي مخاطر لاحقة.

 

ما هي أخطار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر

 

ما هي أسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر؟

تعد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر من العلاجات غير المكلفة نسبياً مما يتيح للعديد من الأشخاص القيام بهذا الإجراء، وتتراوح أسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر تقريباً ما بين 100 إلى 150 دولار تقريباً في مختلف المدن العربية وتختلف أسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر بحسب عوامل متعددة تشمل ما يلي:

  •  مهارة وكفاءة الطبيب و مستوى تمكنه من استخدام تقنية الليزر في إجراء هذا النوع من العمليات.
  • مستوى العيادة أو المركز الطبي والخدمات الطبية وغير الطبية التي تقدمها العيادة. 
  • تكلفة السياحة العلاجية إن وجدت وذلك من حيث أسعار الإقامة والتنقلات وما إلى ذلك.

غالباً لا تندرج إزالة الزوائد اللحمية بالليزر تحت بند التأمين الطبي وذلك لكونها تعتبر من العمليات التجميلية.

 

أسعار إزالة الزوائد الجلدية بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ترشيحات أفضل العيادات والأطباء 

  1. دكتور حسام فوده: دكتور حسام فوده أخصائي جراحة تجميل الأنف وعلاج الحالات التي قامت بعمليات أنف سابقة أدت لنتائج غير مرضيّة ومؤسس قسم الجراحة التجميلية للوجه في قسم طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الإسكندرية في مصر، ويشغل منصب أستاذ ورئيس وحدة جراحة تجميل الوجه فيها وتقع عيادته في 12  شارع المتحف الروماني بميدان المسلة بالإسكندرية في مصر.
  2. عيادة لينوكس كلينك بتركيا : أثبتت عيادة لينوكس كلينك خلال فترة قصيرة جدارتها في صدارة قطاع عمليات التجميل بمختلف أنواعها وتقنياتها حتى أصبحت تنافس أشهر مراكز التجميل التركية وأكثرها عراقة؛ فـالعيادة توفر كل أنواع عمليات التجميل للوجه أو الجسم حتى الإجراءات غير الجراحية مثل تقنيات الليزر المستخدمة في علاج مشكلة الزوائد الجلدية.
  3. دكتور رامي العناني : دكتور رامي العناني حاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا وعضو في الجمعية الدولية لجراحة التجميل وعضو في الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل، وأيضاً عضوٌ في الجمعية الأفرو آسيوية لتجميل الجلد والليزر وعضو في الاتحاد الدولي والجمعية العلمية لعلاج الدهون وعضو في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويقع مركز .الدكتور رامي العناني لجراحات التجميل بالليزر الواقع في 6 أبراج السعودية ، شارع النزهة في مدينة نصر في القاهرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

:اقرأ أيضاً

تقشير الجلد

زراعة الجلد

مشاكل البشرة الجافة وبعض الحلول

شد الجلد

مشاكل البشرة المختلطة وأهم الحلول

إزالة السيلوليت