علاج البهاق في لبنان

البهاق هو واحد من الأمراض الجلدية ذات التأثير الكبير على المظهر العام للشخص، ورغم أنه مرض غير معدي على الإطلاق، إلا أن عدم المعرفة بطبيعة المرض قد تجعل الكثيرين ينفرون من التعامل مع مريض البهاق، لهذا ظهرت العديد من الحلول التجميلية لعلاج آثار المرض، وقد أثبت بعضها فاعلية كبيرة في هذا المجال، نتطرق في السطور التالي إلى كل ما يخص العمليات التجميلية لعلاج البهاق في لبنان.

علاج البهاق في لبنان

 

ما الذي يسبب البهاق؟

ينتج البهاق بسبب اختفاء المواد الصبغية التي تعطي للجلد لونه الطبيعي، وعند زوال هذه الصبغات يتحول الجلد إلى لونه الأساسي وهو اللون الأبيض المشوب بحمرة أو صفرة خفيفة، لا توجد أسباب معروفة للإصابة بمرض البهاق، لكن المرض يرتبط باستعدادات وراثية لدى المصاب به، كما من الممكن أن تسهم الحالة النفسية السيئة للشخص، خصوصاً تلك التي ترتبط بحوادث مفاجئة في الإصابة بالمرض، كما من الممكن أن يظهر المرض بعد التعرض للحروق الشمسية أو الكيميائية.

 

علاجات البهاق التجميلية

لا يوجد علاج فعال إلى الآن لمرض البهاق، لكن هناك العديد من الحلول التجميلية التي تساهم في الإبطاء من انتشار المرض، وقد تعالج أنواعاً معينة منه، بشكل كامل أو جزئي، تجرب في البداية مستحضرات موضعية مثبطة للمناعة مثل الهرمونات القشرية السكرية (Glucocorticoids) التي تحتوي على الكلوبيتاسول والبيتاميثازون، وهناك مثبطات الكالسينيورين قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي العلاج بالضوء.

بسبب المخاطر المتعلقة بالإصابة بالأورام، ينصح الأطباء بعدم اللجوء إلى العلاج الضوئي إلا كخيار أخير، تعريض الجلد للأشعة فوق البنفسجية هو أحد الخيارات المطروحة، ولكن يتم حساب جرعات الأشعة بدقة لكل حالة لعدم التسبب بضرر دائم، قد يستغرق العلاج بضعة أسابيع فقط إذا كان انتشار المرض محصوراً في منطقة الرقبة والوجه فقط، وإذا كان عمره أقل من 3 سنوات، أما في حالة انتشار البقع إلى الأطراف، أو إذا كان عمر البقع أكثر من 3 سنوات فإن العلاج قد يمتد إلى بضعة أشهر.

في حالات البهاق الشديدة، هناك خيار آخر وهو تثبيط الصبغات الموجودة في الأجزاء غير المصابة عن طريق الأدوية لتوحيد لون الجسم، لكن يجب على المريض في هذه الحالة تجنب التعرض للشمس بالكلية لمنع الحروق الشمسية من الحدوث، وكذلك لتقليل فرصة التعرض لأورام الجلد.

علاجات البهاق التجميلية في لبنان

 

لماذا يعد لبنان متميزاً في علاج البهاق؟

يعتبر لبنان من البلدان العربية السباقة في مجال جراحات التجميل، حيث تجرى عمليات التجميل فيها منذ سبعينيات القرن الماضي، وعلى الرغم من التباطؤ الذي حدث في هذا القطاع نتيجة الحرب الأهلية اللبنانية في الفترة من 1975 إلى 1990، إلا أن العودة السريعة للاستقرار في البلاد جعله يعود مرة أخرى ليصبح أحد أهم مراكز جراحات التجميل في المنطقة العربية، لذلك فإن اختيار علاج البهاق في لبنان يعد خياراً جيداً فقط بل ممتازاً في الحقيقة.

مميزات علاج البهاق في لبنان

 

تكلفة علاج البهاق في لبنان

تتحدد تكلفة علاج البهاق في لبنان اعتماداً على طريقة العلاج بالأساس، فالكريمات الموضعية والعقاقير أقل تكلفة من العلاج الذي يتضمن استخدام الأشعة فوق البنفسجية، تتراوح تكلفة كريمات علاج البهاق بين 25 و 100 دولار للعبوة الواحدة، وتكلف جلسات الأشعة فوق البنفسجية بين 25 إلى 100 دولار للجلسة الواحدة وهذه الأسعار مقاربة لأسعار مراكز علاج البهاق بالليزر في مصر، وفي الأردن، وفي العراق، وفي تركيا.

تكلفة علاج البهاق في لبنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات علاج البهاق في لبنان

في ما يلي بعض من عيادات الجلدية لعلاج البهاق في لبنان:

  • عيادة الدكتور داني توما (The Skin Clinic): بناية كابيتال بلازا، الطابق الأرضي، شارع د. فوزي الداعوق، ميناء الحصن، بيروت، لبنان.
  • عيادة سيلكور للليزر وجراحة التجميل: مركز سيلكور، الطابق الثاني، مقابل برج الغزال، بيروت، لبنان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان

عملية شفط الدهون في لبنان

زراعة الشعر في لبنان