تكميم المعدة في تونس

تعد السمنة هي من أخطر أمراض العصر التي تهدد حياة الكثير من الأشخاص، كما ترتبط كذلك بالعديد من الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى كأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم وربما الإصابة بالسكتات الدماغية. نظرا لصعوبة الحصول على نتائج أكيدة ومرضية باتباع أنظمة التغذية الصحية، أصبح التدخل الجراحي هو الحل للتخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام مثالي مع تقليل مخاطر الإصابة بتلك الأمراض وعلاج السمنة.

ظهرت مؤخراً بعض الحلول الجراحية لاستئصال الدهون المتراكمة من الجسم وتنحيفها، لكن أثبتت عملية تكميم المعدة قدرتها الفعالة لتنحيف الجسم بشكل أسرع مع الحصول على نسب نجاح كبيرة لتصبح هي الأفضل بين جراحات السمنة.

تكميم المعدة في تونس

 

كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة؟

تعتمد عملية تكميم المعدة على قصها بشكل طولي، حيث يتم استئصال جزء كبير من المعدة يصل إلى 80% من حجمها الأصلي. بهذا الشكل تتحول المعدة إلى انبوب ضئيل الحجم، مما يقلل من الشعور بالجوع نتيجة لتقلص إفراز الهرمونات المسؤولة عن الجوع داخل المعدة.

يمكن الحصول على نتائج أكيدة بعد عملية تكميم المعدة، حيث يتم التخلص من الوزن الزائد بنسبة 75% بشكل آمن وفعّال. نادرا ما تحدث أي أعراض جانبية أو آثار سلبية بعد عملية تكميم المعدة، فهي خالية من أي تعقيدات وسهلة التطبيق. لكن قد يعاني المريض من الأعراض المتوقعة كالقئ أو الإسهال وربما ارتجاع المريء.

يتم إجراء عملية تكميم المعدة على نطاق واسع في العديد من الدول العربية والتي من أهمها تونس نظرا لتوافر الكثير من مراكز التجميل المجهزة والأطباء من ذوات الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

عملية تكميم المعدة في تونس

 

 

تكميم المعدة في تونس

تقع تونس في شمال قارة أفريقيا، فتتميز بطبيعتها الخلابة وأجوائها الخضراء. مع ازدهار عمليات التجميل في منطقة الشرق الأوسط، احتلت تونس المركز الثاني بين الدول العربية الأخرى. تذكر الإحصائيات السنوية أن تونس تقدم أكثر من 150 ألف عملية تجميل خلال العام الواحد للأجانب والسكان الأصليين. من أشهر عمليات التجميل التي يتم إجراءها داخل تونس هي عمليات شفط الدهون وعمليات تجميل الأنف.

تندرج عملية تكميم المعدة في تونس ضمن علاج البدانة، كما يمكن إجراءها للعلاج أو الوقاية من السمنة المفرطة. بعد قص المعدة، تقل حاجة المريض من الطعام، فيتناول كميات أقل للشعور بالشبع لفترات طويلة. مع مرور الوقت، يقوم الجسم بحرق الدهون الزائدة لخسارة الوزن الزائد دون حدوث أية تغييرات فسيولوجية بالجهاز الهضمي، ما يساعد على الحفاظ على أعضاء الجسم وأداء كافة الوظائف الحيوية بشكل مثالي.

 

تكلفة تكميم المعدة في تونس

أهم ما يميز عملية تكميم المعدة في تونس هو تكلفتها المنخفضة مقارنة بالدول الأوروبية، فلا تقل الخدمة الطبية أبدا عن المستوى الذي قد تحصل عليه في أي من المستشفيات أو المراكز التجميلية الأوروبية. حيث نجد أن أغلب الأطباء التونسيين قد حصلوا على الشهادات الطبية الموثوقة من أشهر الجامعات الفرنسية والبريطانية.

  • تتراوح أسعار تكميم المعدة في تونس بين 4500 إلى  5000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 8000 إلى 9000 دينار تونسي.

تكلفة تكميم المعدة في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل عيادات تكميم المعدة في تونس

تتوافر في تونس الكثير من العيادات التجميلية المجهزة والموثوقة التي تقدم علاجات السمنة المختلفة بما فيها جراحة تكميم المعدة. تتركز أغلبها في مدينة تونس العاصمة.

  1. عيادة chirurgieنهج ليوبولد سنغور، عمارة سلتان أزير الطابق 6 – سوسة، تونس.
  2. عيادة Tanit esthetique 43 نهج 7301 المنزه 9 ب – تونس.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تجميل الأسنان في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس

شفط الدهون في تونس