عملية قص المعدة في تونس

 

عملية قص المعدة في تونس

ازداد الإقبال على إجراء عملية قص المعدة في تونس لما أثبتته من نتائج فعالة ساعدت أغلب الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة في التخلص من حوالي 70% من وزنهم الزائد خلال سنة واحدة، وكان من الطبيعي أن يزداد معدل الإقبال على إجراء هذا النوع من العمليات في تونس نظراً لتمتع مراكزها الطبية بخدمة طبية فائقة بأسعار مناسبة.

كيف يتم إجراء عملية قص المعدة؟ وما هي التكلفة المتوقعة لها وما أفضل المراكز التي تُجرى بها؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً خلال المقال التالي.

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية قص المعدة في تونس

تأتي تونس ضمن دول المغرب العربي والتي تقع في شمال القارة الأفريقية ورغم كونها من أصغر الدول العربي من حيث المساحة إلا أنها تتمتع بسمعة جيدة فيما يتعلق بالسياحة العلاجية بشكل عام بما فيها عمليات التجميل في تونس نظراً للتطور التكنولوجي والطبي الذي شهده هذا القطاع خلال العشرين سنة الأخيرة.

تجرى عملية قص المعدة باستخدام المنظار، حيث يقوم الجراح بثني جداري المعدة بواسطة الخياطة فتتحول المعدة الكبيرة إلى مجرد أنبوب ضيق طولي تتراوح سعته من 120 إلى 150 مللي من دون تخطي المعدة أو الإثني عشر كما في عملية تحويل مسار المعدة، وهي العملية التي أصبحت أعراضها الجانبية أقل مما سبق بعد استخدام تقنية المنظار بها، حتى أن الشخص يستطيع معاودة نشاطه وحياته الطبيعية بعد حوالي 4 أيام فقط.

تتمتع حالياً مراكز التجميل في تونس بأحدث التقنيات المتعارف عليها في مجال قطاع التجميل وهو ما تحقق كذلك بمراكز علاج البدانة والتي أصبحت تقدم خدمة متكاملة ورعاية طبية فائقة لروادها سواء كانوا من التوانسة أو من الوافدين والذين عادةً ما يعانون من نسبة كبيرة من السمنة وكتلة جسم تزيد عن 35 وأحياناً 40 درجة.

 

عملية قص المعدة

 

تكلفة عملية قص المعدة في تونس

تختلف تكلفة عملية قص المعدة في تونس بناءً على عدد من العوامل أهمها طبيعة الحالة ودرجة السمنة التي تعاني منها وكذلك مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية ومدى الخدمات الطبية المقدمة بخلاف العملية سواء كانت تحاليل أو إقامة أو توفير وسيلة للنقل.

بشكل عام تتراوح التكلفة في تونس ما بين 8.000 إلى 10.000 دينار تونسي وهو ما يعادل حوالي 3000 إلى 3500 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعد أقل من تكلفة نفس العملية في دول الخليج العربي، مما يشجع العديدين على إجراء العملية داخل تونس بنفس الإمكانيات الطبية وبسعر أفضل.

 

تكلفة عملية قص المعدة في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية قص المعدة في تونس

لعملية قص المعدة عدد من المميزات التي ساعدت على تزايد أعداد المقبلين عليها، ومنها:

  • تمتع عيادات علاج السمنة ومركز التجميل بأحد تقنيات متعارف عليها.
  • حرص الأطباء على متابعة الحالات باستمرار بعد الانتهاء من العملية للتأكد من سير العلاج على النحو السليم.
  • حصول أغلب الأطباء التوانسة المتخصصين في هذا المجال على شهادات معترف بها دولياً.
  • قلة تكاليف عملية قص المعدة في تونس مقارنةً بتكاليف نفس العملية في أغلب الدول العربية والأوروبية.
  • حرص العديد من مراكز التجميل على توفير خيارات الإقامة والتنقل وربما جولات سياحية أيضاً للمرضى الوافدين من الخارج.

بينما لا يعيب هذه التجربة سوى صعوبة فهم اللهجة التونسية التي يتحد بها المواطنين مما يعني وجوب الاعتماد على اللغة العربية الفصحى من أجل التواصل أو اللغة الفرنسية بحكم أنها اللغة الثانية في تونس.

 

مميزات وعيوب عملية قص المعدة في تونس

 

أفضل مراكز تُجرى بها عملية قص المعدة في تونس

تجرى عملية قص المعدة داخل مراكز علاج البدانة والتي توفر عدة أنواع من عمليات البدانة من بينها قص المعدة، كما أن هناك بعض مراكز التجميل الكبيرة والشاملة والتي تضم قسماً خاصاً لجراحات علاج السمنة، ومن أجل تقليل مجهود البحث اخترنا لكم مجموعة من أشهرهم:

 


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

أفضل مراكز تُجرى بها عملية قص المعدة في تونس

 

كيف تستغل رحلتك إلى تونس؟

هناك العديد من المزارات السياحية والتاريخية التي يمكنك الاستمتاع بها وزيارتها خلال فترة تواجدك بتونس رغم صغر مساحتها الإجمالية، ومن أشهرها:

  • المتحف الوطني بباردو
  • قصرالجم
  • المسرح الروماني
  • منتجع الحمامات
  • مزارع التماسيح في جربة ميدون
  • سوف صفاقس
  • شواطئ المهدية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تكميم المعدة في تونس

بالون المعدة في تونس

تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

شفط الدهون في تونس