تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

أثبتت عملية تكميم المعدة في تونس قدرتها الفعلية على التخلص من السمنة بدرجة كبيرة تصل إلى 70% و80% في بعض الحالات وخاصةً ما بين أبناء الدول العربية ومن بينها تونس والتي زاد الإقبال فيها على عمليات علاج البدانة بشكل عام ومنها عملية تكميم المعدة بالمنظار.

لا تقتصر عمليات تكميم المعدة في تونس فقط على أبناء الشعب التونسي ولكن كذلك لبعض الوافدين من الخارج مثل الليبيين أو حتى بعض أبناء الدول الأوروبية الذين يجدون في مراكز التجميل التونسية رعاية طبية جيدة بإجمالي تكلفة أقل بكثير من المقدمة في بلادهم وخاصةً فيما يخص تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس.

تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في تونس

تعد تونس أصغر دول المغرب العربي والتي تقع بشمال قارة أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة فقط، لغتها الرسمية هي العربية واللغة الثانية بها هي الفرنسية والتي يجيدها جميع المتعلمين بمن فيهم العاملين بالقطاع الطبي، وكان الاهتمام بقطاع عمليات التجميل في تونس قد بدأ منذ تسعينات القرن الماضي وأخذ في التطور سريعاً.

تتلخص عملية تكميم المعدة في تونس على قص المعدة بشكل طولي من أجل استئصال جزء كبير من المعدة حتى تتحول المعدة إلى أنبوب صغير الحجم يسمح بمرور كم قليل من الطعام وبذلك تشعر الحالة بالشبع سريعاً ويبدأ الوزن الزائد في التناقص حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

عرفت تونس مثل كل الدول عمليات تكميم المعدة بشكلها الجراحي وبمرور الوقت تم استحداث تقنية تكميم المعدة بالمنظار بدون جراحة والتي تحقق نتائج أفضل بأعراض جانبية أقل، والتي تُجرى على أيدي مجموعة من الأطباء الخبراء في تقنيات علاج البدانة والذين يعتبر أغلبهم حاصل على شهادة البورد الفرنسي وكذلك البورد الأوروبي مما أزاد من ثقة الجماهير فيهم من داخل تونس وخارجها.

 

عملية تكميم المعدة في تونس

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس بناءً على عدد من العوامل إلا أنها تظل في النهاية تكلفة منخفضة بالمقارنة بتكاليف نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى وخاصةً الخليجية، أو حتى الدول الأوروبية القريبة من تونس وأشهرها فرنسا.

تتراوح تكاليف عملية تكميم المعدة في تونس عادةً ما بين 8000 إلى 15000 دينار تونسي وهو ما يعادل 3000 إلى 5000 دولار أمريكي فقط، حيث يعد الدينار التونسي العملة الرسمية في تونس ويساوي 0.33 دولار أمريكي وربما كان هذا الفارق في العملة من أهم أسباب انخفاض التكلفة الإجمالية لعمليات التجميل في تونس.

يزيد عن تلك التكلفة تكلفة جلسات المتابعة التي تحتاج كل حالة لإجرائها مع الطبيب المعالج وفق الجدول المتفق عليه بينهما.

 

تكلفة تكميم المعدة في تونس

 

عناصر تتحكم في اختلاف سعر عملية تكميم المعدة في تونس

يختلف سعر عملية تكميم المعدة في تونس بحسب عدة عوامل أهمها:

  • التقنية التي ستجرى بها العملية هل هي جراحية أم بالمنظار؟
  • درجة السمنة التي تعاني منها الحالة وبالتالي حجم المعدة المراد تكميمه.
  • مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  • كم الفحوصات الواجب إجراؤها قبل الخضوع للعملية.
  • أي خدمات إضافية تحتاجها الحالة بعد إجراء العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في تونس

تزداد مميزات عملية تكميم المعدة في تونس عن عيوبها بشكل ملحوظ ويمكننا أن نعددها في:

  • قلة تكاليف عملية تكميم المعدة في تونس مقارنةً بالدول العربية والأوروبية.
  • تمتع أطباء أمراض السمنة في تونس بشهادات علمية معترف بها دولياً.
  • تعدد خيارات إجراء عمليات علاج البدانة في تونس ما بين عيادات مخصصة لهذا النوع من العمليات فقط أو مراكز تجميل شاملة.
  • استغلال فرصة التواجد في تونس لقضاء اجازة مميزة بأسعار جيدة.

بينما تقتصر عيوب تجربة عملية تكميم المعدة في تونس على صعوبة فهم اللهجة التونسية وهو ما يضطر البعض للاعتماد على اللغة العربية الفصحى أو على لغته الفرنسية إن كانت جيدة، عدا ذلك فيكون خيار الاستعانة بمترجم مصاحب لك طوال فترة إقامتك بتونس أمر ضروري.

 

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في تونس

 

أفضل مراكز تُجرى بها عملية تكميم المعدة في تونس

تتركز أغلب مراكز التجميل وعيادات علاج السمنة في العاصمة تونس باعتبارها أهم المدن وأكثرها سكاناً، ويمكنك العثور على طبيب متمكن من جراحات تكميم المعدة في أحد عيادات علاج البدانة أو في أحد مراكز التجميل العامة التي توفر مختلف أنواع عمليات التجميل بما فيها علاج البدانة، ومن أشهر تلك المراكز والتي توفر سعر عملية تكميم المعدة في تونس بشكل مناسب:

عيادة د. منير بن شتوح والذي يعد من أمهر الأطباء التونسيين في جراحات علاج السمنة بمختلف أنواعها وأهمها عمليات تكميم المعدة. تقع عيادته في 26 شارع الجزيرة، تونس.

مركز Med Espoir وهو من مراكز التجميل التي توفر خدمة شاملة لروادها فيما يخص عمليات تجميل الوجه أو تجميل الجسم وكذلك علاج البدانة، ويوفر المركز كذلك خدمات إقامة وجولات سياحية للوافدين إليها من الخارج. يقع مركز Med Espoir بشارع مينزا (9B)، تونس.

مركز ChirurgiePro والذي يعد من أكبر وأشهر مراكز عمليات التجميل في تونس والذي يتمتع بخدمات طبية فائقة فيما يخص نحت القوام أو تجميل الوجه، ويضم نخبة من أمهر الأطباء في تونس من الحاصلين على شهادات البورد الفرنسي في تخصصاتهم الطبية. يقع في 2078 شارع الإمام أبو حنيفة، المرسى بتونس.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تكميم المعدة في تونس

بالون المعدة في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

تجميل الوجه في تونس

شفط الدهون في تونس