تجربتي مع قص المعدة بالمنظار

تجربتي مع قص المعدة بالمنظار

تعد مشكلة السمنة المفرطة واحدةً من المشاكل الأكثر انتشاراً وخاصة في الدول النامية، لهذا يبحث العديد من الأشخاص عن ” تجربتي مع قص المعدة بالمنظار” من أجل الوقوف على نتائج هذه العملية، وكافة ما يترتب عليها من فوائد ومخاطر، ومعرفة نصائحهم حول هذه إجراء هذه العملية.

تعد عملية قص المعدة بالمنظار واحدةً من عمليات السمنة التي تلاقي رواجاً كبيراً من قبل الكثير من المرضى، نظراً لما تتضمنه من فوائد عديدة وفعالية أعلى، مقارنة بالكثير من عمليات السمنة الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بعملية قص المعدة بالمنظار، ما هي مميزاتها وعيوبها، وأهم نصائح المرضى الذين خضعوا لهذه العملية.

 

 عملية قص المعدة بالمنظار

 

ما هي عملية قص المعدة بالمنظار؟

عملية قص المعدة بالمنظار هي طريقة جديدة أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن. يقص الجراح جزءً كبيراً من المعدة ليتركها شبيهة بالموزة، لا يؤثر هذا التغيير في الشكل والحجم على وظيفة المعدة من هضم للطعام أو إفراز للعصارات، بل إن الهدف من ذلك هو تصغير المساحة السطحية للمعدة، يساعد قص المعدة على الإحساس بالشبع بشكل أسرع ولمدة أطول، كما أنه يحد من امتصاص السعرات الحرارية بشكل فعال.

يقوم فيها الجراح بإزالة الجانب المنحني من المعدة ثم إعادة خياطة المعدة بالحجم الجديد. يصغر حجم المعدة. فيقل معه حجم المعدة ويقل عمل هرمون الجوع مما يؤدي إلى عدم الرغبة في تناول الطعام ونزول الوزن، وقد زاد الإقبال في الفترة الأخيرة على عملية قص المعدة بالمنظار بسبب النتائج المذهلة التي حققتها العملية في تخفيض الوزن بدون إجراء شق كبير في منطقة البطن، جدير بالذكر أن عملية التكميم هي عملية لا رجعة فيها؛ فلا يمكن إعادة ما تم إزالته من المعدة.

 

ما هي عملية قص المعدة بالمنظار؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع قص المعدة بالمنظار:

1- كيف اختلف وزني بعد عملية قص المعدة؟

تحكي روان 27 عاماً من السودان عن تجربتها مع عملية قص المعدة بالمنظار فتقول:” أنا طبيبة أسنان حديثة التخرج، عانيت سنوات مراهقتي من مشكلة السمنة وتراكم الدهون في الجسم بصورة مزعجة، جربت العديد من وصفات انقاص الوزن والحميات الغذائية، والتمارين الرياضية التي لم تجدي معي نفعاً، وقبل زفافي بعدة أشهر قررت الخضوع لعملية قص المعدة بالمنظار.

حدد لي طبيبي موعداً لإجراء العملية، وبالفعل قمت بالتحضيرات اللازمة لها وكافة الفحوصات الطبية التي نصحني بها طبيبي، استغرقت العملية حوالي الساعتين تقريباً، ثم طلب مني بعدها المكوث في المستشفى لمدة 48 ساعة تقريباً، خضعت خلالها لإشراف طبي مكثف، ثم نصحني طبيبي بقضاء فترة نقاهة كافية في المنزل من أجل تمام التشافي.

مرت حوالي 8 أشهر على العملية، وحتى اليوم خسرت ما يقارب الـ 45 كيلو من وزني تقريباً، كانت خسارتي للوزن تدريجية مما أتاح لجلدي أن يعود إلى وضعه الطبيعي دون حدوث أي ترهلات، كما أنني لم أعاني من أي أعراض جانبية للعملية، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع قص المعدة بالمنظار كانت رائعة”.

 

كيف اختلف وزني بعد عملية قص المعدة؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- تجربتي مع فشل عملية قص المعدة بالمنظار:

تحكي روناي 48 عاماً من ولاية أريزونا عن تجربتها مع فشل عملية قص المعدة بالمنظار فتقول:” سعيت طويلاً من أجل إيجاد حل لمشكلة الوزن الزائد، والذي قرب الـ 180 كيلوجرام في وقت من الأوقات، ومع اقترابي من هذا العمر كنت قد يأست تقريباً من إيجاد حل لهذه المشكلة، حتى أشارت علي إحدى قريباتي بزيارة طبيب جراحة السمنة.

وفي المستشفى نصحني طبيبي بإجراء عدد من الفحوصات والتحاليل الطبية من أجل تقييم حالتي الصحية، بعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة تم تحديد موعد العملية، استغرقت العملية مدةً ساعتين والنصف تقريباً، قام الطبيب خلالها بإزالة جزء من المعدة عبر جهاز المنظار، لكن لم تسر الأمور على ما يرام، حيث منع النزيف الذي أصبت فيه خلال العملية من إتمامها، مما استدعى إنهائها ومحاولة إيقاف النزيف.

بعد الخروج من غرفة العمليات كان علي البقاء تحت الملاحظة الطبية المكثفة لمدة 3 أيام، كادت العملية أن تشكل خطراً جسيماً على حياتي، ولا أظن بأنني سوف أفكر القيام بها مجدداً في المستقبل”.

 

 مضاعفات قص المعدة.

 

4- عملية قص المعدة بالمنظار اعطتني نتائج رائعة:

تحكي رافيل 40 من المكسيك عن تجربتها عملية قص المعدة بالمنظار فتقول:” كان وزني زائداً بصورة غير طبيعية، حيث بلغت كتلة جسمي ما يقارب الـ 190 كيلو جرام تقريباً، وهو ما دفعني لتجربة العديد من الحميات الغذائية الشاقة، والتمارين الرياضية المرهقة، لكنها كانت فترة مرهقة، حيث لم أتمكن من الوصول إلى النتائج التي كنت أطمح لها، إلى أن شاهدت دعاية لعملية قص المعدة التي تجريها إحدى عيادات علاج السمنة المعروفة في المدينة.

وبالفعل اتجهت إلى عيادة الطبيب الذي أجرى لي العديد من الفحوصات الطبية، من أجل تقييم حالتلي الصحية ومدى استعدادي لإجراء العملية، في البداية تم إجراء عملية شد الجسم وشفط الدهون، ومن ثم قام الطبيب بإجراء عملية قص المعدة بالمنظار، والتي تمت بمنتهى السهولة ودون التعرض لأي أعراض جانبية أو مخاطر.

بعد مرور 6 أشهر على إجرائي العملية بدأت نتائج العملية بالظهور على جسمي بشكل واضح، حيث خسرت ما يقارب الـ 40 كيلوجرام من وزني تقريباً، بشكل تدريجي منع من ظهور التجاعيد على سطح جلدي، كما أنه متعني بنمط حياة صحي ومتوازن، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية قص المعدة بالمنظار كانت رائعة”.

 

‎⁨ قص المعدة بالمنظار و نتائج رائعة⁩

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- تجربتي مع مضاعفات عملية قص المعدة بالمنظار:

تحكي جوهرة 31 عاماً من الكويت عن عملية قص المعدة فتقول:” اتجهت لإجراء عملية قص المعدة بالمنظار بعد معاناتي الطويلة مع مشكلة السمنة، والتي أثرت بشكل سلبي على حالتي النفسية وعلى ثقتي بنفسي، في البداية قمت بتجربة العديد من الوصفات المنزلية، إلى جانب انتظامي في أحد النوادي الرياضية لكن كل جهوري لم تؤتي ثمارها في النهاية.

اتجهت إلى أحد العيادات الطبية الخاصة بعلاج السمنة وإنقاص الوزن، وبالفعل قام الطبيب باقتراح إجراء عملية قص المعدة بالمنظار، وتم تحديد موعد إجراء العملية، وبعد الفراغ من العملية عانيت من بعض الآثار الجانبية مثل تورم البطن، وجفاف الجسم، والآلام الحادة في العمدة، ثم تفاقم الأمر إلى إصابتي بالنزيف، والذي اضطرني إلى تناول الأدوية التي تساعد على إيقاف النزيف.

استمر الشعور بالأعراض الجانبية لمدة 12 يوماً تقريباً، وبعدها بدأت هذه الأعراض بالشفاء تدريجياً، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية قص المعدة  كانت مؤلمة”.

 

 تجربتي مع مضاعفات عملية قص المعدة

 

6- كيف غيرت عملية قص المعدة بالمنظار حياتي؟

تحكي إيلا 52 عاماً من مدينة نيويورك عن تجربتها مع عملية قص المعدة فتقول:” بعد سنوات طويلة من معاناتي من مشكلة السمنة نصحتني إحدى الصديقات بإجراء عملية قص المعدة بالمنظار، والتي كانت لها تجربة سابقة معها، وبالفعل اتجهت إلى  عيادة الدكتورة راشيل، وبعد استعراض العديد من الخيارات العلاجية الجراحية، استقرت طبيبتي على إجراء عملية منظار المعدة، نظراً لكونها الإجراء الأكثر ملاءمةً لحالتي الصحية.

أجريت العملية بعد تحديد موعد مسبق لها، وقد كانت تجربةً رائعة، حيث أنها لم تستغرق الكثير من الوقت، وقد مرت دون أي أعراض جانبية تذكر، ومع اتباعي للحمية الغذائية التي نصحتني بها طبيبتي خلال الأشهر اللاحقة للعملية، خسرت ما يقارب الـ 60 كيلو جرام من وزني تقريباً حتى اليوم، وأصبح مؤشر كتلة جسمي صحياً، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية قص المعدة بالمنظار كانت رائعة”.

 

 نتائج رائعة لعملية قص المعدة بالمنظار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

اضرار عملية حلقة المعدة 

 الاثار الجانبية لكبسولة المعدة المبرمجة

تكلفة عملية تصغير المعدة 

فوائد عملية تحوير المعدة

متى تلتئم المعدة بعد التكميم

سعر كبسولة المعدة 

عملية تصغير المعدة