تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

ازدادت في االسنوات الأخيرة نسبة البدانة بين الرجال والنساء وفي مختلف الأعمار وذلك مع تغير العادات الغذائية اليومية. ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة اتباع أنظمة غذائية صحية والتخلي عن تلك العادات الخاطئة التي تؤدي لزيادة الوزن بشكل مباشر. لكن بالنسبة للكثير من الأشخاص، يعد ذلك أمر صعب ومجهد. لذلك أصبح التدخل الجراحي هو الحل الأمثل والأسرع للحصول على قوام مثالي.

انتشرت مؤخرا الكثير من المراكز التجميلية المتخصصة في جراحات إنقاص الوزن ومنها تكميم المعدة، قص المعدة، بالون المعدة وطي المعدة. تعد عملية طي المعدة هي الأكثر فعّالية وأمانا بين تلك الجراحات نظرا لارتفاع نسب نجاحها وقلة مضاعفاتها الصحية. يمكن إجراء جراحات البدانة في العديد من الدول العربية على رأسها، مصر، الأردن، تونس والسعودية.

عملية طي المعدة في السعودية

عملية طي المعدة في السعودية

تعرف عملية طي المعدة في السعودية بعدة أسماء مثل “كشكشة المعدة” أو “تدكيك المعدة”، وهي تقنية مبتكرة تهدف لتصغير حجم المعدة وعلاج السمنة المفرطة، كما أنها آمنة تماماً دون أي مضاعفات صحية. عادة ما يتم إجراؤها باستخدام منظار البطن الجراحي، فتعتمد على عمل عدة شقوق في جدار البطن، يتم من خلالها إدخال عدسة وأدوات الجراحة لثني جدار المعدة للداخل مع تثبيته باستخدام غرز جراحية.

تعد المملكة العربية السعودية  واحدة من أكبر الدول العربية التي تهتم بمجال عمليات التجميل ولا سيما جراحات البدانة وإنقاص الوزن. تُجرى عملية طي المعدة في السعودية تحت إشراف نخبة من الأطباء من ذوي الخبرات الكبيرة ممن حصلوا على شهادات علمية موثقة من كبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية. كما تعد تكلفة عملية طي المعدة في السعودية مناسبة تماماً ليس فقط لمواطنيها، لكن أيضا للوافدين من الدول المجاورة أو حتى الأجنبية.

 

تتوافر مراكز التجميل وعيادات جراحات البدانة في عدة مدن في المملكة العربية السعودية ولكن تتمركز أغلبها في مدينة الرياض وهي العاصمة. تُعرف السعودية بارتفاع مستويات الدخل والمعيشة فيها.

لا تحتوي السعودية على الكثير من المعالم السياحية، لكن أهم ما يميزها الحرمين الشريفين والتي لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تفوت زيارتهما خلال رحلتك إلى الأراضي السعودية.

 

مميزات وعيوب عملية طي المعدة في السعودية

تعد عملية طي المعدة في السعودية من جراحات إنقاص الوزن الأكثر فعّالية، مما يزيد من معدلات الإقبال عليها. إلى جانب نتائجها الأكيدة، تتسم تلك العملية بعدة مميزات ومن أهمها:

  • لا حاجة لقص أو استئصال أي جزء من المعدة، كما في عملية تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة، مما يزيد من نسبة نجاحها ويقلل من مضاعفاتها الصحية.
  • يمكن للمريض إزالة طية المعدة وإعادتها إلى حجمها الأصلي دون أي مضاعفات في حالة الرغبة أو عدم الشعور بالراحة.
  • تكلفة عملية طي المعدة في السعودية هي الأقل مقارنة بجراحات البدانة الأخرى،.
  • يمكن خسارة الوزن بنسبة هائلة تصل إلى 50% من الوزن الأصلي للمريض خلال العام الأول بعد عملية طي المعدة.
  • لا تؤثر عملية طي المعدة على إفراز هرمون الجوع، مما لا يتسبب في أي تغيرات هرمونية داخل الجسم.

مميزات وعيوب عملية طي المعدة في السعودية

 

أهم مراكز ومستشفيات عملية طي المعدة في السعودية

  • مركز عمليات تكميم المعدة والسمنة والمناظير بمستشفى الجزيرة

عنوان مستشفى الجزيرة: 8316 ش حسن بن ثابت، النسيم الغربي، الرياض، السعودية

  • مستشفى المملكة

عنوان مستشفى المملكة: الرياض – حي آل ربيع – شارع الملك عبد العزيز

  • مركز نيو يو الطبي

عنوان مركز نيو يو الطبي: 7315 الأمير أحمد بن عبد العزيز، الورود، الرياض، السعودية.

  • المركز التخصصي الطبي

عنوان المركز التخصصي الطبي: طريق الملك فهد الفرعي، حي العليا، الرياض، السعودية.

 

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

تعد عملية طي المعدة هي الأقل تكلفة بين عمليات إنقاص الوزن الآخرى نظراً لقلة تفاصيلها واستخدام الخيوط الجراحية غير المكلفة كبديل لدباسات المعدة باهظة الثمن.

بشكل عام تبلغ تكلفة عملية طي المعدة في السعودية حوالي 10.000 إلى 15.000 دولار أمريكي بما يعادل 30.000 إلى 45.000 ريال سعودي. بينما ترتفع تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية إلى أكثر من 50.000 ريال سعودي. أما عمليات شفط الدهون في السعودية، فتتراوح تكلفتها الأساسية حوالي 3000 إلى 10000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 10.000 ريال سعودي وحتى 30000 ريال سعودي.

تعد تكلفة الإقامة في المملكة العربية السعودية متوسطة نسبياً . فيمكنك بسهولة إيجاد مكان الإقامة الذي ترغب به ما إذا كان فندق فخم بتكلفة عالية أو فندق متوسط بتكلفة مناسبة. كما يمكن استئجار شقة متوسطة المساحة بتكلفة تصل إلى 2000 إلى 4000 ريال سعودي شهريا.

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

 

خدمات الرعاية الصحية

شهدت السعودية خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في القطاع الصحي شملت كافة فروعه وتخصصاته، فتضاعفت أعداد المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بكافة أرجاء المملكة سواء الحكومية أو الخاصة، كما تم تخصيص رقم (112) لحالات الطوارئ بمجرد الاتصال به يأتي إليك طاقم من المسعفين المدربين على أعلى مستوى وتبدأ عمليات الفحص والتشخيص على الفور داخل سيارة الإسعاف حتى تصل إلى المركز الطبي للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

طبيب تجميل سعودي

 

خدمات الترجمة للأجانب

لا تقلق إذا كنت لا تجيد التحدث باللغة العربية، فنظراً لتوافد الكثير من الأجانب للملكة إما للعمل أو للسياحة أو لأداء فريضة الحج أو العمرة،فقد إزداد عدد المترجمين من و إلى العربية العاملين بالسعودية بشكل كبير، لذا لن تمثل اللغة عقبة أمامك هناك.

 

السياحة والرحلات

إذا أنهيت غرضك الأساسي لزيارة المملكة بإجراء عمليات التجميل فيمكنك قضاء بعض الوقت في السياحة داخل مدن المملكة و أهمها :

  • السياحة الدينية، حيث يمكنك زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة و المدينة المنورة.
  • السياحة البيئية على شواطئ البحر الأحمر و الخليج العربي.
  • السياحة الترفيهية و التسوق.
  • سياحة الأعمال.
  • زيارة المتاحف و الآثار كالمتحف الوطني الذي يروي تاريخ شبه الجزيرة العربية.
  • حضور المهرجانات و الفعاليات، حيث يقام بالسعودية أكثر من 45 مهرجان صيفي.

 

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في السعودية:

زراعة الشعر للنساء في السعودية

عمليات شفط الدهون في السعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عمليات تجميل الأنف في السعودية