تكلفة عملية طي المعدة في مصر

أثبتت عمليات طي المعدة في مصر نسب نجاح مرتفعة جداً شجعت الكثير ممن يعانون من السمنة على خوض التجربة سواء من الرجال أو النساء، خاصة بعدما أصبح من المعتاد إجراؤها باستخدام المنظار الطبي مما جعل الأعراض الجانبية أقل وفترة التعافي منها أقصر.

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

كيف تتم عملية طي المعدة؟ و كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر وما أبرز المراكز الطبية التي تُجرى بها؟ هذا ما سنجيب عنه خلال المقال التالي…

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية طي المعدة في مصر

يطلق على عملية طي المعدة مصطلح آخر وهو كشكشة المعدة أو Gastric Plication، وهي العملية التي يتم خلالها ثني جزء من المعدة للداخل (حوالي ثلثي حجم المعدة)، بحيث يقل حجم المعدة وبالتالي تقل المساحة التي تستوعب الطعام بداخلها فيشعر المريض بالشبع سريعاً ويبدأ في خسارة وزنه.

عادةً ما يتم إجراء عملية طي المعدة في مصر بالمنظار عن طريق عمل 4 إلى 8 فتحات صغيرة جداً, حيث يتم إدخال المنظار ثم يقوم الطبيب بتدكيك أو كشكشة جزء من المعدة إلى الداخل وذلك يتم علي مستويين أو ثلاثة مستويات ثم تتم عملية التدبيس لتتحول المعدة إلى شكل أنبوبة مما يقلل من نسبة الامتصاص، ولا يتم خلال العملية قص أو استئصال أي جزء من المعدة كما يحدث في بعض جراحات علاج السمنة، كما أن مدة العملية في المراكز المصرية عادةً ما تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة فقط.

ازداد معدل الإقبال على عمليات طي المعدة في مصر نظراً للنتائج المبهرة التي حققتها خاصة لهؤلاء الذين يعانون من السمنة المفرطة ويتراوح مؤشر كتلة جسمه بين 30 و 45كجم/م2. وغالباً ما تحتاج لبقاء المريض في المركز أو المستشفى ليلة أو ليلتين تحت الملاحظة.

عملية طي المعدة

 

كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر ؟

تعد تكلفة عملية طي المعدة في مصر بسيطة في حال مقارنتها بتكاليف نفس العملية في أي دولة أخرى سواء عربية أو أجنبية، حيث تتراوح ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي ويرجع التباين في تلك التكلفة لعدة عوامل، أهمها:

  • درجة البدانة التي تعاني منها الحالة.
  • عدد الكيلوجرامات المطلوب التخلص منها.
  • شهرة الطبيب الذي يُجري العملية.
  • المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية.
  • اشتمال تكاليف العملية على التخدير والمبيت في المستشفى أو المركز أم لا.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الفرق بين أسعار تحويل مسار المعدة وبالون المعدة و تكلفة عملية طي المعدة في مصر

يعد عنصر التكلفة من أهم العوامل التي تساعد المريض في تحديد العملية التي سيتمكن من إجرائها خاصة في ظل كون جميع عمليات علاج السمنة مرتفعة التكلفة، وهنا يظهر التساؤل: كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر ؟ وما الفارق بينها وبين تكلفة عمليات البدانة الأخرى مثل تكلفة  عملية تحويل مسار المعدة أو بالون المعدة؟

تعد تكلفة عملية طي المعدة في مصر هي ذاتها تكلفة تكميم المعدة في مصر والتي عادةً ما تتراوح ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي على أقصى تقدير.

بينما تزيد تكلفة تحويل مسار المعدة في مصر عن تلك التكلفة بفارق واضح، حي تبدأ من  3000 دولار وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر تعد تكلفة بالون المعدة في مصر هي الأقل على الإطلاق حيث تتراوح ما بين 1,000 إلى 2,500 دولار أمريكي فقط، إلا أنه في نفس ذات الوقت لا تحقق نتائج كبيرة كباقي عمليات علاج البدانة السابق ذكرها.

تكلفة عملية طي المعدة

 

مميزات وعيوب إجراء عملية طي المعدة في مصر

تغلب مميزات عملية طي المعدة في مصر على العيوب بشكل ملحوظ، حيث تتمثل في:

  • تعدد مراكز علاج السمنة في مصر مما يجعل الخيارات متاحة وبكثرة.
  • خبرة الكوادر الطبية المتخصصة في جراحات علاج البدانة بأنواعها.
  • قلة تكلفة عملية طي المعدة في مصر والذي شجع  غير المصريين على إجرائها.

بينما تتلخص عيوب التجربة في أنه لا يتوفر مراكز ذات سمعة وثقة كبيرة لعمليات طي المعدة إلا في مدن مصرية قليلة مثل العاصمة القاهرة والجيزة والإسكندرية وليس كافة المدن، كما أن الرقابة الطبية وجولات التفتيش على خدمات تلك المراكز تعتبر قليلة إلا حد ما.

مميزات وعيوب إجراء عملية طي المعدة في مصر

 

أفضل مراكز تُجري عملية طي المعدة في مصر

يوجد العديد من مراكز علاج السمنة في مصر وإن كانت أفضلها تقع بمحافظات: القاهرة، الجيزة والإسكندرية وتحظى أغلبها بسمعة جيدة جداً خاصةً أن مثل تلك المراكز عادة ما تكون متخصصة في جراحات علاج السمنة فقط وليس في عمليات التجميل كلها.

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أفضل مراكز طبية تُجرى بها عملية طي المعدة في مصر:

  • عيادة د. محمود زكريا أستاذ جراحات السمنة بجامعة عين شمس وصاحب الخبرة الطويلة في عمليات علاج السمنة بأنواعها.
  • مركز الدكتور أحمد السبكي وهو من أشهر أساتذة الجراحة العامة والمناظير كما أنه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات السمنة، ويُجرى في مركزه الطبي جميع عمليات علاج البدانة بما فيها طي المعدة.
  • مركز Perfect health والذي أُجرى به أكثر من 2000 عملية ناجحة في مجال جراحة المناظير وتكميم المعدة ويشرف عليه الدكتور محمد أبو اليزيد أستاذ مساعد جراحات المناظير والسمنة المفرطة بطب عين شمس.
  • مركز الدكتور أحمد النبيل أستاذ جراحة السمنة والمناظير والذي يجرى في مركزه الطبي جميع عمليات علاج السمنة وتنسيق القوام بمختلف تقنياتها.
  • عيادة دكتور محمد عباس لجراحة السمنة والمناظير عضو الجمعية المصرية لجراحات المناظير والسمنة وعضو الاتحاد الدولي لجراحات السمنة، وتُجرى في عيادته كافة عمليات شفط الدهون وعلاج السمنة بمختلف التقنيات الطبية.

أفضل مراكز تُجري عملية طي المعدة في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

كبسولة المعدة في مصر

أشهر أطباء التجميل في مصر

عملية شفط الدهون في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

افضل عيادة ليزر للرجال في مصر

بالون المعدة في القاهرة

ابر الجلوتاثيون في مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في القاهرة

افضل عيادة للبشرة في مصر

افضل عيادات الليزر في مصر