تكلفة عملية تكميم المعدة في الخبر

تكلفة عملية تكميم المعدة في الخبر

مع انتشار وسائل الراحة والأطعمة السريعة والتوقف عن ممارسة الرياضة، زادت نسبة السمنة بصورة كبيرة حتى أظهرت إحدى الدراسات معاناة 35% من السعوديين من مرض السمنة. لا تزيد السمنة حياة الإنسان صعوبة أو تعيقه عن أداء مهامه فقط، بل تؤثر سلبيًا على جسده وتزيد من احتمالية إصابته بأمراض القلب والكبد المختلفة. 

في حال أردت التخلص من الوزن الزائد لكنك لا تستطيع اتباع حمية غذائية، أو إن كان وزنك الحالي يمنعك من ممارسة الرياضة فعملية تكميم المعدة هي الحل المنشود. ساعدت عملية تكميم المعدة الملايين في التخلص من الوزن الزائد ما شجع الكثيرين على الخضع لتلك العملية خاصة خلال الحجر الصحي. لكن يبقى السؤال الأهم هو كم تكلفة عملية قص المعدة في السعودية؟

 وما الأفضل من التمتع بفترة النقاهة بعد العملية في إحدى أجمل المدن السعودية: الخبر. تقع مدينة الخبر على الخليج العربي، وتتميز بمزاراتها السياحية الكثيرة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

نتحدث في هذا الموضوع عن تكلفة عملية قص المعدة في السعودية وبالتحديد في مدينة الخبر وأيضاً بدائل هذه العملية، ولنبدأ بمقدمة بسيطة عن تكميم المعدة.

 

ما هي عملية تكميم المعدة في الخبر؟

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية تهدف لإنقاص الوزن الزائد ومنع اكتسابه مرةً أخرى.  بعد التخدير الكلي يقوم الطبيب بقص جزء من المعدة (قد يصل ل 80% من حجمها وقت العملية)، لتقليص حجمها ما يساعد على الشعور بالشبع مبكراً وتقليل كميات الطعام. لتخيل العملية بصورة أفضل يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو القصير. 

تكميم المعدة جراحياً

الطريقة الأقدم حيث يقوم الطبيب بشق البطن جراحياً وإزالة جزء من المعدة.

تكميم المعدة بالمنظار

الطريقة الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي. لا يحتاج الطبيب لشق البطن بل يُحدث عدة ثقوب في البطن ومن خلالها يُدخل الأدوات المستخدمة لقص جزء من المعدة، كما يدخل الطبيب منظاراً  ليتمكن من الرؤية خلال العملية. بعدها يربط الطبيب أجزاء المعدة معاً باستخدام دباسة طبية. 

Sleeve Gastrectomy Procedure Animation

 

 مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الخبر

من أهم مميزات عملية تكميم المعدة في الخبر

  1. وجود أطباء ذوو خبرة طويلة في جراحات السمنة. 
  2. أطقم تمريض مدربة جيداً للتعامل مع المرضى ومتابعة حالتهم الصحية قبل العملية وبعدها. 
  3. توافر عدد من المستشفيات التي تتمتع بإمكانيات عالية، والحاصلة على اعتماد المركز السعودي للمنشآت الصحية. كما بدأت بعض المستشفيات في إنشاء مراكز خاصة بالسمنة وجراحاتها.
  4. استخدام أحدث تقنيات في تكميم المعدة، لتوفير أفضل النتائج. لذا توفر أغلب المراكز تكميم المعدة بالمنظار للحد من مخاطر شق البطن.
  5. تقدم مستشفيات الخبر استشارات سابقة للعملية لتحديد الطريقة المثلى لإجرائها. كما توفر استشارات بعد العملية للاطمئنان على سلامة المريض وعدم تعرضه لأي مضاعفات.
  6. توفر العديد من المستشفيات عروضاً وتخفيضات لأسعار العمليات. كما سمحت بعض المستشفيات بتقسيط تكلفة العملية على عدة أشهر. 

ويكمن العيب الأساسي في عدم تعدد الاختيارات المتاحة، فلا توفر الكثير من المستشفيات عمليات تكميم المعدة. ولكن يمكننا الجزم بأن المستشفيات التي توفر عملية تكميم المعدة بالخبر تنجزها بكفاءة عالية لوجود طاقم طبي خبير ومدرب، كما تقدم الكثير من العروض والخيارات الجيدة للدفع. 

 مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الخبر

عوامل تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة

  1. المركز الطبي أو المستشفى حيث ستجرى العملية.
  2. خبرة الطبيب الذي سيجري العملية.
  3. التقنية المستخدمة في العملية، هل الجراحة التقليدية أم المنظار.
  4. معدل كتلة الجسم والحالة الصحية للمريض.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية تكميم المعدة في الخبر

تعتبر تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية مرتفعة، ولكنها أرخص من مثيلاتها في الولايات المتحدة ودول الخليج الأخرى. تتراوح أسعار عمليات التكميم في الخبر ما بين 4000 إلى 7000 دولار أمريكي.

 وترتفع تكلفة تكميم المعدة بالمنظار قليلاً عن الجراحة، حيث تبدأ من 5000 وحتى 8000 دولار أمريكي، على الرغم من ذلك فهي العملية الأكثر شيوعاً لقلة عيوبها مقارنة الجراحة التقليدية. 

 نقدم لك مقارنة بين تكلفة تكميم المعدة في الخبر وتكلفتها في بعض المدن والدول الأخرى:

مكان عملية تكميم المعدة التكلفة
الرياض 15000- 20000 دولار أمريكي
جدة 8000- 15000 دولار أمريكي
الإمارات 8000 حتى 16000 دولار أمريكي
الولايات المتحدة 10000 حتى 35000 دولار أمريكي

 

(لا تشمل الأسعار السابقة تكلفة الطيران والمعيشة والانتقالات). 

وإن كنت أحد مواطني السعودية سيمكنك التمتع بخدمة تقسيط تكلفة العملية الجراحية التي توفرها بعض المستشفيات، وذلك بضمان الراتب. كما يغطي التأمين الصحي السعودي عملية تكميم المعدة في حال تجاوز معدل كتلة الجسم 45.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل يستحق تكميم المعدة تلك التكلفة؟

على الرغم من انخفاض أسعار تكميم المعدة في الخبر مقارنةً بالمدن الأخرى، إلا أن سعرها ما يزال مرتفعاً للكثيرين، لذا يتسائلون هل تستحق تلك العملية دفع كل هذه الأموال؟ سنعدد لكم بعض الأسباب التي تجعل تكميم المعدة يستحق ما دٌفع فيها:

  1. يتم اللجوء لتكميم المعدة في حال فشلت النظم الغذائية والرياضة في تقليل الوزن.
  2. تكميم المعدة هي عملية دائمة، ستعمل على تقليل شهيتك طوال الوقت. 
  3. ستفقد الوزن تدريجياً، بالتالي لن تعاني من كل المشكلات المصاحبة لفقدان الوزن المفاجئ. 
  4. في النهاية ستتخلص من حوالي 70% من وزنك الزائد، ما يساهم في حمايتك من العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم والسكر.

هل يستحق تكميم المعدة تلك التكلفة؟ 

أفضل أطباء تكميم المعدة بالخبر:

  1. الدكتور سعد الملحم.
  2. الدكتور عبدالحميد المؤمن.
  3. الدكتور طارق شكري. 
  4. الدكتور الهنداوي منصور. 

 

بدائل عملية تكميم المعدة بالخبر

على الرغم من انتشار عملية تكميم المعدة وسهولة إجرائها مع تطور المناظير بالإضافة إلى نتائجها المبهرة حيث تساعد في فقدان 40% إلى 70% من الوزن، إلا أن البعض يفضل العمليات الجراحية الأسهل أو التي لا تتطلب إزالة جزء من الجسم. في حال أردت إنقاص وزنك جراحياً بصورة أخرى نرشح لك:

  1. عملية بالون المعدة في الخبر: حيث تساعد أيضاً على تبكير الشعور بالامتلاء، ولكن بدون قص المعدة. يدخل الطبيب بالونا إلى المعدة، ثم يملؤها بالهواء أو بسائل، فتشغل جزءاً كبيراً من حجم المعدة ما يساعد على الشعور بالشبع.
  2. شفط دهون البطن في الخبر: لا تساهم هذه العملية في تقليص وزن الجسم ككل، ولكنها حل جيد في حال تركز الدهون في منطقة البطن.

تتميز عملية تكميم المعدة عن هذه العمليات بنسبة نجاحها العالية بالإضافة لدوام نتائجها. وفي حال خضعت لتكميم المعدة نرشح لك القيام بشد البطن أو الذراعين أو الفخذين بعدها، لاستعادة شكل الجسم الأصلي والتخلص من الترهلات الناتجة عن تمدد الجلد لسنوات. 

بدائل عملية تكميم المعدة بالخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

استمتع خلال إقامتك بالخبر

لمدينة الخبر إطلالة ساحلية خلابة، نرشح لك عدداً من المناطق التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك:

  1. كورنيش الخبر
  2. شاطئ العزيزية وشاطئ نصف القمر.
  3. متحف الدمام
  4. جزيرة المرجان 
  5. مركز سايتك الخبر للتكنولوجيا والعلوم
  6. مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية. 
Visit Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

نحت الجسم بالليزر في الخبر

أفضل دكتور شفط دهون في الخبر

أفضل عيادة تجميل بالخبر

افضل دكتورة تجميل في الخبر

شفط الدهون بالفيزر في الخبر